برنامج القتال الجوي العالمي GCAP

1722743342179.png

GCAP


كشفت الدول الثلاث التابعة لبرنامج القتال الجوي العالمي (GCAP) - المملكة المتحدة وإيطاليا واليابان - عن نموذج مفاهيمي جديد لطائراتها المقاتلة من الجيل التالي خلال معرض فارنبورو الدولي للطيران.

كان شركاء " GCAP" الحكوميون الثلاثة وشركاؤه الصناعيون الرئيسيون "بي إيه إي سيستمز" (المملكة المتحدة)، و"ليوناردو" (إيطاليا) و"ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة" (اليابان) حاضرين في هذا الحدث معًا لعرض التقدم الكبير الذي يحرزونه للتقدم في تسليم طائرة مقاتلة للجيل القادم حقًا.

يتميز النموذج المفاهيمي الجديد المعروض بتصميم أكثر تطورًا مع جناحيها أكبر من المفاهيم السابقة لتحسين الديناميكا الهوائية للطائرات المقاتلة المستقبلية.

ويعمل المهندسون من شركة BAE Systems وليوناردو وشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة معًا بموجب اتفاقية تعاون بشأن تصميم وتطوير الطائرات المقاتلة المستقبلية باستخدام مجموعة من الأدوات والتقنيات الرقمية المبتكرة، بما في ذلك النمذجة المعتمدة على الكمبيوتر والواقع الافتراضي لتطوير تصميم الطائرات المقاتلة. الطائرة خلال مرحلة التصميم.


1722743401557.png

المملكة المتحدة



وقال هيرمان كلايسن، المدير العام للنظام الجوي القتالي المستقبلي (GCAP): “في الأشهر الـ 18 التي مرت منذ إطلاق برنامج القتال الجوي العالمي، عملنا بشكل وثيق مع شركائنا الصناعيين في إيطاليا واليابان بموجب الاتفاقية. للتعاون، وكذلك مع الحكومات الثلاث، لفهم ومواءمة متطلبات الجيل القادم من الطائرات المقاتلة".

"يُظهر النموذج الجديد، الذي تم تقديمه في معرض فارنبورو الدولي للطيران، تقدمًا ملحوظًا في تصميم وتصور هذه الطائرة المقاتلة المستقبلية. وسنواصل اختبار المشروع وتطويره مع اقترابنا من المرحلة التالية من البرنامج."


1722743431903.png

إيطاليا

وقال جوجليلمو مافيجليا، مدير برنامج القتال الجوي العالمي في ليوناردو: “إن وتيرة البرنامج غير عادية، وتعتمد على أساس متين وإرث صناعي في كل دولة، وشراكة تقودها الحكومة. منذ توقيع المعاهدة في ديسمبر 2023، شهد البرنامج التزامًا قويًا من كل شريك. كل واحد منهم يجلب صفات ومتطلبات مختلفة، ولكنها متكاملة. ونحن نعمل الآن بشكل وثيق لتبادل المعرفة ومواجهة التحديات المشتركة وتحقيق الأهداف المشتركة. يعد البرنامج مهمًا جدًا لإيطاليا، ولشركة ليوناردو، بما في ذلك شركتنا التي يقع مقرها في المملكة المتحدة، وللصناعة الإيطالية بشكل عام. يمثل "GCAP" مستقبل الطيران القتالي من منظور نظام الأنظمة للأجيال القادمة."


1722743499133.png

اليابان

وقال هيتوشي شيرايشي، زميل "(GCAP)" في شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المحدودة: "تعتبر شركة MHI أي مشروع بمثابة فرصة ثمينة لتعميق معرفتنا. وعلى وجه الخصوص، بما أن "(GCAP)" هو برنامج تنمية مشترك لثلاثة بلدان، فإننا نأمل في الحصول على نتائج أفضل ومعرفة أعمق من أي وقت مضى، من خلال الجمع بين الثقافات والخبرات والمعرفة المختلفة للقطاعات الثلاثة المعنية.

"آمل أيضًا أن يؤدي هذا البرنامج، بمشاركة واسعة من شركات الدفاع اليابانية، إلى تعزيز الابتكار في القطاع الصناعي في البلاد، مثل التحول الرقمي، فضلاً عن تنمية الموارد البشرية في مجال العلوم والتكنولوجيا."

وستكون الطائرة المقاتلة، التي من المتوقع أن تدخل الخدمة في عام 2035، واحدة من أكثر المقاتلات في الخدمة تقدمًا وقابلية للتشغيل البيني والتكيف والمتصلة في العالم، وتتميز بنظام أسلحة ذكي وقمرة قيادة تفاعلية تعتمد على البرمجيات وأجهزة استشعار متكاملة وحالة قوية. - رادار متطور قادر على توفير بيانات أكثر بـ 10000 مرة من الأنظمة الحالية، مما سيمنحك ميزة للفوز في المعركة.



1722743539010.png



"GCAP" هو شراكة ذات أهمية استراتيجية، تجمع بين حكومات المملكة المتحدة وإيطاليا واليابان وقطاعاتها للتعاون في تحقيق الأهداف العسكرية والصناعية المشتركة في توفير القدرة الجوية القتالية من الجيل التالي. يعد البرنامج مهمًا للغاية للأمن والازدهار السياسي والاقتصادي لكل دولة، ومن خلال النقل الفعال للمعرفة والتكنولوجيا، سيساعد في تطوير وتقديم قدرة جوية قتالية سيادية مهمة في كل دولة، للأجيال القادمة.

ومن المتوقع أن يقوم "GCAP" بتوظيف عشرات الآلاف من الأشخاص المهرة في المملكة المتحدة وإيطاليا واليابان، وتطوير المهارات والتقنيات الصناعية للمستقبل.
 
رولز رويس رائدة في مجال التكنولوجيا الأولى من نوعها في العالم لتطوير مولد كهربائي مدمج لبرنامج مقاتلة من الجيل السادس







1723139062511.png




أدركت رولز رويس أن أي طائرة مقاتلة مستقبلية سوف يكون لها مستويات غير مسبوقة من الطلب على الطاقة الكهربائية والحمل الحراري


تولت الشركة تحدي تصميم مولد كهربائي مدمج بالكامل في قلب محرك توربيني غازي، والمعروف الآن باسم برنامج مولد التشغيل الكهربائي المدمج أو E2SG.


1723139438857.png



سوف يوفر مولد التشغيل الكهربائي المدمج المساحة ويوفر كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية المطلوبة للمقاتلات المستقبلية .
 
عودة
أعلى