معرض البحرين الدولي للطيران 2022

عبير البحرين 

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
11,365
التفاعل
53,665 589 0
الدولة
Bahrain
برعاية ملكية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، وبإشراف من سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران، وبتنظيم من وزارة المواصلات والاتصالات وسلاح الجو الملكي البحريني، ستنطلق النسخة السادسة من معرض البحرين الدولي خلال الفترة من 9 نوفمبر إلى 11 نوفمبر 2022 وذلك في قاعدة الصخير الجوية.

FgTsgddWAAETtZc


ويعتبر معرض البحرين الدولي للطيران من الأحداث العالمية والمحلية على مستوى مملكة البحرين، وتقام كل عامين في قاعدة الصخير الجوية. وقد تم تأسيس المعرض عام 2010م، وهذا العام تحتفل البحرين بمرور الذكرى العاشرة لإقامة معرض البحرين الدولي للطيران.

**ملاحظة: الموضوع تغطية متجددة للمعرض.
 
التعديل الأخير:
1642502370.png


النسخة السادسة من المعرض ستكون مختلفة بكل المواصفات القياسية والفنية المتنوعة، حيث ستكون هناك منتديات نقاشية خلال اليومين الثاني والثالث من المعرض في مساحة مخصصة في صالة العرض الرئيسية، وبمشاركة خبراء ومتحدثين إقليميين ودوليين من قطاع النقل والطيران والفضاء، ممن سيقدمون محتوى شيقاً حول أحدث الاتجاهات التي تشكل قطاعي الطيران والفضاء العالمي اليوم، حسب ما أعلنت اللجنة المنظمة.

والجميل أيضا تخصيص مساحة للتعليم والتدريب للجامعات المحلية واختيار عدد من المشاريع الطلابية المتميزة لعرضها بما يتيح للشركات المشاركة الاطلاع عليها وتبنيها والاستثمار فيها، وهذه المبادرة مهمة للغاية وتنم عن نظرة استشرافية للمستقبل على اعتبار أن الشباب البحريني ركيزة التنمية وهو من سيقود قاطرة التقدم والتطور في وطننا العزيز، ناهيك عن المشاركات الكثيرة من كبرى الشركات العالمية والإقليمية وغيرها من الفعاليات.
 
الشركات العالمية الكبرى المشاركة في المعرض
ستشارك في المعرض مختلف الشركات العالمية الكبرى التي تمثل عصب صناعة الطيران حول العالم، ومن هذه الشركات:
شركة أير باص
شركة بوينج
شركة غلف ستريم الأمريكية
شركة بي أي سيستم البريطانية
لوكهيد مارتن
شركة ليوناردوا الإيطالية
شركة رولز رويس
تألس الفرنسية
بيل هيلوكوبتر
سي اف أم
وهذه الشركات تمثل العمود الفقري لصناعة الطيران وتستحوذ على 80% من السوق العالمي.


الشركات الإقليمية المشاركة في المعرض
العديد من الشركات الإقليمية تشارك في المعرض مثل:
طيران الإتحاد
طيران الخليج
الخطوط الجوية السعودية
طيران الإمارات
طيران العربية
شركة أرامكو السعودية
أكس فورد للطيران
شركة دي أش آل
شركة فدكس الأمريكية
وكالة الفضاء الإماراتية
وكالة الفضاء السعودية
مجلس توازن الاقتصادي بأبوظبي
بالإضافة إلى الشركات التركية التي تمثل قطاعي الطيران والدفاع مثل:

شركة أتوكار لصناعة المركبات المدرعة
شركة صناعة الطيران التركية تي أي آي
شركة روكت سان لصناعة الصواريخ
وأعداد أخرى من الشركات المحلية والخليجية والدولية.

وسوف يشهد مشاركة ما يقارب من 130 طائرة تمثل مختلف أنواع الطائرات المدنية والعسكرية، والمركبات الطائرة والتي اصبحت اكثر تطوراً وتداولاً في عالم المواصلات، كما أن من المؤمل أن تشارك في المعرض القادم فرق الاستعراضات الجوية العالمية بمناسبة الاحتفال بمرور عشر سنوات على انطلاق المعرض وهي ستشارك لأول مرة ضمن العروض الجوية التي سوف تمتد على فترة 3 ساعات يومياً طول فترة أيام المعرض.

وزير المواصلات البحريني يؤكد أن 180 شركة تشارك في معرض البحرين الدولي للطيران 2022

 
العديد من العروض في إنتظاركم والتذاكر متوفرة في موقع المعرض ⏬


أعلن معرض البحرين الدولي للطيران عن طرح تذاكر المنطقة الترفيهية لمعرض البحرين الدولي للطيران 2022 في نسخته السادسة، المقامة خلال الفترة من 9 - 11 نوفمبر المقبل.


وفي نسخة هذا العام، ستفتح المنطقة الترفيهية المخصصة للعائلات أبوابها من الساعة العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً، حيث سيحظى الزوار بفرصة الاستمتاع بالأنشطة المختلفة المصاحبة لفعاليات المعرض، إذ ستشتمل القرية التراثية التي ستقدم تشكيلة متنوعة من المنتوجات المحلية التي صنعت في مملكة البحرين من قبل الأسر المنتجة، وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، وعربات الطعام بالتعاون مع وزارة السياحة، فضلاً عن عروض من التراث والفولكلور الشعبي البحريني الأصيل.

GMP_9732-ed452021-4ede-4340-9f4e-a4efc460bcc8.jpeg


وبإمكان الجمهور من الأفراد والعائلات الاستمتاع بمشاهدة الطيارين وهم يستعرضون مهاراتهم بأداء مناورات مثيرة في سماء الصخير، بمشاركة فريق الأكروبات الشهير التابع لسلاح الجو الملكي البريطاني، "السهام الحمراء"، وفريق "غلوبال ستار" وفريق "فرسان الإمارات" وغيرها من الفرق من أنحاء العالم.

والجدير بالذكر أن المنطقة الترفيهية لا تشمل الدخول إلى المنطقة المخصصة لعرض الطائرات للمشاركين من قطاع الطيران والشركات التجارية فقط.

ولن تخلو المنطقة الترفيهية من الخيارات الممتعة للأطفال، من بينها تلوين الوجوه والمسابقات الجماهيرية والألعاب بمشاركة شخصياتهم الكرتونية المفضلة، إضافة إلى ورش عمل تعليمية وترفيهية للأطفال من عمر 8 – 12 عاماً بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم و"Clever Play".

GMP_9622-77b30322-c76d-4fb1-8ce1-9f8fe5034880.jpeg


ويبلغ سعر تذكرة المنطقة الترفيهية للأفراد، لمن هم فوق 12 عاماَ 5 دينار بحريني لليوم الواحد، فيما سيكون الدخول مجانياً للصغار لمن هم دون 12 عاماً. ويمكن شراء التذكرة واستخدامها ليوم واحد من أيام المعرض الثلاثة، للاستمتاع بأجواء وفعاليات المنطقة الترفيهية.

وتتوفر التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بمعرض البحرين الدولي للطيران، وفي جميع فروع بريد البحرين، كما يمكن شرائها مباشرة من موقع الفعالية.

 


هل ستكون هناك تغطية من طرف المنتدى؟

سأحاول تغطية ما يتوافر من صور ومعلومات على النت من مصادر بحرينية وغير بحرينية.
أما إذا كنت تقصد أن شخص من المنتدى يكون مثل المراسل يذهب إلى المعرض ومعه الكاميرا ويعمل تغطية حصرية .. حقيقة لا أعرف إذا في حد عنده استعداد يسوي هالشي،
طبعاً من المفضل أن يكون رجل، أنا سأذهب للمعرض فقط كزائر تلبية لدعوة تلقيتها وإذا أخذت صور فستكون صور شخصية ليست للنشر.
 
اش الصفقات المتوقع إبرامها مع دول Gcc

إلى الآن مافي أخبار عن الصفقات،
أعتقد لأن ما بدء المعرض، لربما نرى ونسمع عن الصفقات عند بدء المعرض.
 
التعديل الأخير:
شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية (IAI) تعلن عن مشاركتها في معرض البحرين الدولي للطيران 2022 الشهر المقبل، وهذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها شركة إسرائيلية في الحدث الذي يعقد مرة كل سنتين.

Unmanned%20Aerial%20Systems_750x280.jpg


في سابقة تاريخية، ستشارك شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية (IAI)، وهي شركة طيران ودفاع، في معرض البحرين الدولي للطيران المرموق، الذي سيُعقد في الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر.
ستعرض IAl مجموعة متنوعة من أحدث منتجات الطيران، بما في ذلك الطيران المدني والرادارات وإلكترونيات الطيران وأنظمة الدفاع الجوي وأنظمة حرس السواحل وطائرات بدون طيار. هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها شركة إسرائيلية في الحدث.
عمير بيريتس، رئيس مجلس شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية قال: "إن اتفاقيات أبراهام فتحت الباب لنا للمشاركة لأول مرة في هذا المعرض والعمل بشكل تعاوني مع جيراننا للتعامل مع التهديدات المشتركة التي نواجهها في المنطقة. ستسمح قدرات شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية IAI جنباً إلى جنب مع العلاقات الرائعة التي طورناها على مدار العامين الماضيين مع زملائنا في دول الخليج، بمواصلة توسيع مساهمة الشركة في كل من التكنولوجيا والدفاع في المنطقة، حيث يمكن أن تساعد قدراتنا المثبتة في ضمان درجة أعلى من الاستقرار الإقليمي".

وقال بوعز ليفي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة الصناعات الجوية الإسرائيلية (IAI): "مع احتفالنا بمرور عامين على توقيع اتفاقيات أبراهام، يسر شركة 1AI المشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران وتوسيع نطاق التعاون مع شركاء الأعمال في منطقة الخليج. إنها فرصة رائعة لقاء مع شركائنا، وشركائنا المحتملين، وعرض الحلول المتطورة التي طورتها IAI. نعتقد أن هناك العديد من الفرص للعمل معاً ومشاركة معرفتنا وتطوير حلول دفاعية ومدنية جديدة مع شركائنا في منطقة الخليج، ومعاً، لخلق مستقبل أكثر إشراقًا وأمانًا لمنطقتنا".


 
شركة طيران السلام العماني، ومصرف بيت التمويل الكويتي (بفرعيه الكويتي والبحريني) تنسحبان من معرض البحرين للطيران 2022م بسبب مشاركة إسرائيل في المعرض.
 
صندوق الاستثمارات العامة السعودي يشارك في معرض البحرين الدولي للطيران 2022م.

 
شركة أرامكو السعودية الراعي الذهبي لمعرض البحرين الدولي للطيران 2022م

 
أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران تعلن مشاركتها في معرض البحرين الدولي للطيران 2022

2465832.jpeg


وقع كل من يوسف محمود مدير معرض البحرين الدولي للطيران والقبطان لاري ويد الرئيس التنفيذي لأكاديمية أكسفورد السعودية للطيران وبحضور أحمد الجودر مدير إدارة تطوير الأعمال بأكاديمية أكسفورد السعودية للطيران اتفاقية مشاركة الشركة في معرض البحرين الدولي للطيران 2022.

وصرح الرئيس التنفيذي لأكاديمية أكسفورد السعودية القبطان لاري ويد "يسعدنا المشاركة لأول مرة في معرض البحرين الدولي للطيران 2022 والذي يعكس بدوره أهميته لمنطقة الخليج والعالم في مواصلة مسيرة النجاح الذي تم تحقيقه في الدورات الخمس الماضية، وأن هذه المشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران سوف يكون لها واقع مهم في صالح قطاع تدريب الطيران".

كما أضاف أن خطط أكاديمية أكسفورد السعودية تكمن في توسيع عملياتها إقليمياً ودولياً الأمر الذي يقتضي عقد مزيد من الاتفاقيات لزيادة اسطول الأكاديمية من الطائرات وأجهزة المحاكاة الخاصة بالطائرات التدريبية.

 

منتديات نقاشية بمشاركة قادة وخبراء عالميين


INAF_20221019131933887.jpg


أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران عن إقامة منتديات نقاشية مصاحبة للنسخة السادسة من معرض البحرين الدولي للطيران 2022، الذي سيعقد خلال الفترة 9 - 11 نوفمبر 2022م.

ستعقد المنتديات النقاشية خلال اليومين الثاني والثالث من المعرض في مساحة مخصصة في صالة العرض الرئيسية، وبمشاركة خبراء ومتحدثين إقليميين ودوليين من قطاع النقل والطيران والفضاء، ممن سيقدمون محتوى شيقاً حول أحدث الاتجاهات التي تشكل قطاعي الطيران والفضاء العالمي اليوم. فيما يقدم المعرض فرصاً للتواصل وبناء العلاقات المهنية وتطوير الأعمال من خلال برنامج متكامل يربط الوفود المدنية والعسكرية الزائرة للمعرض بالشركات وصناع القرار، إلى جانب توفير منصة لعرض أحدث المنتجات والتقنيات والابتكارات في صناعة الطيران على مساحة 14 ألف متر مربع.

وتتمحور المنتديات النقاشية التفاعلية لهذا العام حول أربع موضوعات رئيسية، وهي:
1- المطارات وشركات الطيران حيث سيتم بحث التحديات التي تواجهها وكيفية الحفاظ على استدامة هذا القطاع والمحافظة على البيئة،
2 - الشحن الجوي والخدمات اللوجستية، حيث سيتم تسليط الضوء على إمكانات نمو القطاع والنظر في فرص التقدم وبناء المرونة عبر سلاسل التوريد العالمية،
3 - مساهمة المرأة في مجال الطيران من خلال عرض تطور كبار المديرات التنفيذيات فيه وتناول فرص التنوع المتاحة فيه.
4 - فيما يتمحور الموضوع الأخير حول علوم الفضاء ودراسة التطورات العالمية فيه، واستكشاف فرص الاستثمار والتمويل وإلهام الأجيال القادمة للانضمام إلى هذا المجال عالي النمو.

وسيكون لكل موضوع منتدى مخصص يضم متحدثين رفيعي المستوى يلقون كلمات رئيسية ويشاركون في حلقات النقاش ويشمل ذلك كبار الممثلين من قادة الطيران المعروفين والمنظمات ذات الصلة مثل:
من بوينغ، لوكهيد مارتن، اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA)، شركة طيران الخليج، شركة مطار البحرين، العربية للطيران، وكالة الإمارات للفضاء، شركة "أوربيتال سبيس"، مجلس المطارات الدولي، كي بي إم جي، جامعة الفضاء الدولية، Magdrive، و دي أتش أل غلوبال فورواردنغ.

المصدر:

==========================================

** ملاحظة لزوار البحرين وبالخصوص الأخوة من السعودية:
يمكن حضور المنتديات النقاشية من قبل جميع الوفود التجارية المشاركة والزوار.
لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالمعرض
.

هذا وسيسبق افتتاح معرض البحرين الدولي للطيران عقد منتدى "المنامة لرؤساء هيئة أركان سلاح الجو" في نسخته الرابعة يوم 8 نوفمبر في فندق ومنتجع "سوفتيل الزلاق"، بحضور نخبة من القادة الجويين والشخصيات العسكرية.
 
إعلان من تلفزيون البحرين:
قوة دفاع البحرين تعلن عن تنفيذ تمرين خطة الطوارئ استعداداً لمعرض البحرين الدولي للطيران 2022 وذلك بقاعدة الصخير الجوية، إضافةً إلى الطرق المؤدية من وإلى المستشفى العسكري.


 
تشارك القوات الجوية الباكستانية في معرض البحرين الدولي للطيران 2022، وستقوم بنشر المقاتلة JF-17A Thunder Block II وذلك للعرض الثابت وللطيران.

 
منتدى "المنامة لرؤساء هيئة أركان سلاح الجو" في نسخته الرابعة سيعقد يوم 8 نوفمبر في فندق ومنتجع "سوفتيل الزلاق"، بحضور نخبة من القادة الجويين والشخصيات العسكرية.

bg_31102022113302.jpg


من يريد حضور المنتدى يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمعرض البحرين الدولي للطيران على هذا الرابط:

 

فريق الصقور السعودية وفريق فرسان الإمارات يقدمان عروض جوية مبهرة في معرض البحرين الدولي للطيران

بالإضافة إلى: فريق الأوكروبات الشهير "السهام الحمراء" التابع لسلاح الجو الملكي البريطاني وفريق من القوات الجوية الأمريكية وفريق غلوبل ستار للعروض الجوية المسائية باستخدام الألعاب النارية وفريق من القوات الجوية الباكستانية.

2512102.jpg


أعلن معرض البحرين الدولي للطيران 2022 عن الفرق المشاركة في العروض الجوية ضمن فعاليات المعرض في نسخته السادسة، المقامة خلال الفترة 9 - 11 نوفمبر 2022.

وفي نسخة هذا العام، يعود من جديد كل من فريق الصقور السعودية التابع للقوات الجوية الملكية السعودية وفريق فرسان الإمارات للاستعراض الجوي التابع للقوات الجوية الإماراتية للمشاركة في المعرض، بعد عدة مشاركات ناجحة في السنوات السابقة، حيث سيستعرض الفريقان مهاراتهم بأداء مناورات مثيرة في سماء الصخير على مدى ثلاثة أيام، إلى جانب عدد من الفرق الجوية الأخرى البارزة من أنحاء العالم.

2512100.jpg


وأعرب سعادة السيدة محمد بن ثامر الكعبي، وزير المواصلات والاتصالات عن سعادته بمواصلة دعم فريقي الصقور السعودية وفرسان الإمارات لمعرض البحرين الدولي للطيران، وهو ما يؤكد العلاقات الأخوية الراسخة والروابط التاريخية الوثيقة التي تجمع بين مملكة البحرين وكل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، مشيداً بما يتمتع به الفريقان من مستويات عالية في الكفاءة والمهارة.


2512101.jpeg


وأضاف: "نحن فخورون بمشاركة نخبة من الفرق الجوية التي تتمتع بقدرة عالية على المناورة والتحكم المطلق بالطائرات في أوضاع متعددة، حيث نتطلع مع جمهور وزوار معرض البحرين الدولي للطيران إلى مشاهدة استعراضاتهم في سماء الصخير، والاحترافية العالية والتطور الذي وصلت إليه هذه الفرق العالمية".

HE_Minister_of_Transportation_and_Telecommunications_with_Air_Marshal_Sammy_Sampson-c07061b6-...jpeg


ومن ضمن الفرق الأخرى المشاركة في أداء العروض الجوية المصاحبة لمعرض البحرين الدولي للطيران فريق الأكروبات الشهير التابع لسلاح الجو الملكي البريطاني "السهام الحمراء"، والقوات الجوية الأمريكية، وفريق "غلوبل ستار" للعروض الجوية المسائية باستخدام الألعاب النارية، والقوات الجوية الباكستانية، التي ستقدم استعراضات جوية وممتعة ستثير إعجاب الجماهير طوال أيام المعرض، حيث يمكن للجماهير وزوار المعرض المتواجدين في كل من المنطقة الترفيهية والمنطقة المخصصة للوفود وممثلي الشركات الاستمتاع بهذه العروض.

لمزيد من المعلومات حول معرض البحرين الدولي للطيران، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:
 
مجموعة القوات الجوية السعودية تصل قاعدة الصخير الجوية حيث ستشارك في عروض جوية وأرضية بطائرات مقاتلة من نوع «تايفون».

1667759009345.png
1667759020058.png
1667759029332.png
1667759039831.png
 

وصول بعض أفواج الطائرات المشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران

وصلت‭ ‬إلى‭ ‬المملكة‭ ‬بعض‭ ‬أفواج‭ ‬الطائرات‭ ‬المشاركة‭ ‬في‭ ‬معرض‭ ‬البحرين‭ ‬الدولي‭ ‬للطيران الذي سيقام خلال الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر 2022 في قاعدة الصخير الجوية.

ووصل‭ ‬فريق‭ ‬فرسان‭ ‬الإمارات‭ ‬للاستعراض‭ ‬الجوي‭ ‬التابع‭ ‬للقوات‭ ‬الجوية‭ ‬الإماراتية‭ ‬وفريق‭ ‬الصقور‭ ‬السعودية‭ ‬التابع‭ ‬للقوات‭ ‬الجوية‭ ‬الملكية‭ ‬السعودية‭ ‬وطائرات‭ ‬F16‭ ‬تابعة‭ ‬للقوات‭ ‬المسلحة‭ ‬الإماراتية‭ ‬وطائرات‭ ‬القوات‭ ‬المسلحة‭ ‬السعودية‭ ‬وطائرات‭ ‬القوات‭ ‬الجوية‭ ‬الباكستانية‭ ‬وفريق‭ ‬غلوبل‭ ‬ستار‭ ‬ضمن‭ ‬السرب‭ ‬المشارك‭ ‬في‭ ‬الاستعراضات‭ ‬الجوية‭ ‬التي‭ ‬ستقام‭ ‬خلال‭ ‬فعاليات‭ ‬المعرض،‭ ‬حيث‭ ‬قاموا‭ ‬ببعض‭ ‬التدريبات‭ ‬الجوية‭.‬

وسوف‭ ‬يتوالى‭ ‬وصول‭ ‬الطائرات‭ ‬المدنية‭ ‬والعسكرية‭ ‬والفرق‭ ‬المشاركة‭ ‬في‭ ‬المعرض‭ ‬خلال‭ ‬الأيام‭ ‬القليلة‭ ‬القادمة‭ ‬ومن‭ ‬المؤمل‭ ‬اكتمال‭ ‬وصول‭ ‬الطائرات‭ ‬المشاركة‭ ‬قبل‭ ‬بدء‭ ‬فعاليات‭ ‬المعرض‭ ‬التي‭ ‬تبدأ‭ ‬في‭ ‬9‭ ‬من‭ ‬هذا‭ ‬الشهر‭.‬


 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى