معرض البحرين الدولي للطيران 2022

تابع لعدد اليوم الثاني للمجلة التي كانت تصدرها الشركة الإنجليزية طيلة أيام المعرض.

page_14.jpg


page_15.jpg


page_17.jpg


page_19.jpg


page_20.jpg


page_21.jpg

 
عدد اليوم الثالث (الأخير) للمجلة التي كانت تصدرها الشركة الإنجليزية طيلة أيام المعرض.

page_1.jpg


page_2.jpg


page_3.jpg


page_5.jpg


page_7.jpg


page_8.jpg

 
زيارة السفير الهندي للمعرض وافتتاحه جناح الهند وتفقده المنتجات المعروضة في الجناح

 
فيديو من تصوير أحد الأجانب للمعرض .. لقطات من داخل الطائرات

 
صحيفة The Daily Tribune البحرينية باللغة الإنجليزية كانت تنشر يومياً أخبار وصور عن المعرض، وهذا مقال نشرته مساء أول يوم لمعرض البحرين الدولي للطيران ..
الصحف البحرينية باللغة الإنجليزية جميعهم كان لديهم تغطية واسعة وشاملة للمعرض، وهذا لمن يسأل كيف يحصل على أخبار ومعلومات عن المعرض.

المقال من صحيفة تريبيون البحرينية باللغة الإنجليزية

⬇️⬇️⬇️

رواد صناعة المعدات الدفاعية العالمية يعرضون منتجاتهم في معرض البحرين الدولي للطيران 2022

t1.png


كانت الأضواء مُسلطة على معدات الدفاع الحديثة والمدعومة بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في اليوم الأول من معرض البحرين الدولي للطيران.

ويشارك رواد تصنيع المعدات الدفاعية العالمية بما في ذلك شركة لوكهيد مارتن وشركة بي أيه إي سيستمز وشركة أنظمة التكنولوجيا المتقدمة البلجيكية (BATS) وشركة صناعات الفضاء الإسرائيلية (IAI) في معرض البحرين الدولي للطيران، حيث يعرضون أحدث عروضهم ونماذجهم المتقدمة.

عند السؤال عن سبب تزايد سوق المعدات الدفاعية العالمية، قال ممثل إحدى شركات الدفاع المشاركة، إن الصراع بين روسيا وأوكرانيا لا يمكن اعتباره السبب الأساسي.

"الصراعات تساهم بالتأكيد في زيادة السوق الدفاعية؛ لكن هذا ليس الوقود الأساسي. جميع الدول طموحة في تعزيز قدراتها الدفاعية، خاصة مع التقدم التكنولوجي المطبق".

"العديد من الدول الواقعة في مناطق غير النزاع قامت أيضاً بشراء أو تعزيز قدراتها الدفاعية، وهي مجرد آلية وقائية. شراء معدات دفاعية لا يعني تلقائياً أنك في حالة حرب مع شخص ما. إنه مجرد إجراء وقائي، مثل إقامة نظام مراقبة في منزلك".

t2.png

نموذج مصغر لمنظومة سبايدر الإسرائيلية للدفاع الجوي Spyder Defense System تم وضعها في مقدمة المقصورة الخاصة بشركة رافائيل للأنظمة الدفاعية المتقدمة.

تم وضع المنمنمات لمنظومة سبايدر Spyder الإسرائيلية للدفاع الجوي في مقدمة المقصورة التابعة لشركة رافائيل (أنظمة رافائيل الدفاعية المتقدمة) Rafael Advanced Defense Systems في موقع العرض الجوي، وقد اجتذبت العديد من المتحمسين لتكنولوجيا الطيران والدفاع.
سبايدر Spyder هو نظام دفاع جوي قصير ومتوسط المدى طورته شركة رافائيل Rafael Advanced Defense Systems بمساعدة من شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية Israel Aerospace Industries (IAI).
رافائيل هو المقاول الرئيسي، وصناعات الفضاء الإسرائيلية (IAI) هو المقاول الرئيسي من الباطن لبرنامج سبايدر Spyder.

t3.png

نموذج مصغر لـ "هوك"

تم تزيين جدار جناح شركة بي أيه إي سيستمز بنموذج مصغر من "هوك"، وشكَّل النموذج المصغر زخرفاً على الجدار وتعويذة لشركة BAE Systems وزوار المعرض وعشاق الطيران.

تعد طائرة هوك بي أيه إي سيستمز BAE Systems Hawk واحدة من أكثر الطائرات العسكرية مبيعاً في التاريخ، وهي طائرة تدريب بريطانية متقدمة ذات محرك واحد تعمل بالطاقة النفاثة. تم نقلها لأول مرة في سوري - دونسفولد في عام 1974 باسم Hawker Siddeley Hawk، وتم إنتاجها لاحقاً من قبل الشركات التي خلفتها، British Aerospace و BAE Systems.

وفقًا للسير ستيوارت آثا، مدير التدريب وتحويل الدعم في شركة بي أيه إي سيستمز BAE Systems، فإن ساحة المعركة الحديثة تتطور باستمرار ويجب أن تتغير الطريقة التي ندرب بها قواتنا العسكرية معها.

نموذج مصغر لصاروخ Nag/HELINA (تطلق من طائرة هليكوبتر Nag Missile) كان بمثابة إعلان قوي عن ظهور الهند كقوة رئيسية في قطاع الدفاع. تم تطويره بواسطة منظمة البحث والتطوير الدفاعية.

وفقاً لمنظمة البحث والتطوير الدفاعي، يتمتع نظام صاروخ هيلينا Helina بقدرات في جميع الأحوال الجوية ليلاً ونهاراً، ويمكنه تدمير دبابات العدو بدروع تفاعلية تقليدية ومتفجرة. يمكن للصاروخ الاشتباك مع الأهداف في وضع الضربة المباشرة وكذلك في وضع الهجوم العلوي. على عكس الضربة المباشرة، يشير وضع الهجوم العلوي إلى إصابة صاروخ بدبابة من أعلى.

t4.png

طائرة JF-17 وهي مقاتلة خفيفة الوزن ذات محرك واحد ومتعددة الأدوار.

وتم عرض نماذج مصغرة من طائرة JF-17 وطائرة موشاك Mushshak في الجناح التابع لوكالة الدفاع الباكستانية. طائرة JF-17 هي مقاتلة خفيفة الوزن ذات محرك واحد ومتعددة الأدوار، وتم تطويرها بشكل مشترك من قبل شركة تشنغدو للطائرات الصينية ومجمع الطيران الباكستاني. يمكن استخدام JF-17 لأدوار متعددة، بما في ذلك الاعتراض والهجوم الأرضي والمضادة للسفن والاستطلاع الجوي.

t6.png

نموذج مصغر لطائرة موشاك.

موشاك Mushshak هي طائرة تدريب أساسية ذات تروس ثابتة مبنية بترخيص، وهي تستخدم للتدريب والسحب وأدوار الدعم الأرضي الأخرى.

t5.png

نظام DroneGuard الذي طورته شركة أنظمة التكنولوجيا المتقدمة البلجيكية BATS متكامل وآلي بالكامل، والذي يمكنه التعامل مع الطائرات بدون طيار من مختلف الأحجام.

تم أيضاً عرض نظام حماية الطائرات بدون طيار الذي طورته BATS (شركة أنظمة التكنولوجيا المتقدمة البلجيكية) في المعرض الجوي.

أظهر النظام، الذي يتكون من رادار دفاع جوي قصير المدى ثلاثي الأبعاد، وكاشف RF وجهاز تحديد الاتجاه، وبصريات كهربائية متطورة، وجهاز تشويش، وبرنامج قيادة وتحكم، أداءه المتميز والمتكامل والآلي ضد الطائرات بدون طيار بأحجام مختلفة.

شركة أنظمة التكنولوجيا المتقدمة البلجيكية BATS هي شركة عالمية مقرها لييج، تأسست عام 1984، وهي متخصصة في حلول الدفاع والأمن الداخلي، مثل حماية الحدود وحماية السواحل والموانئ والمراقبة البحرية وحماية البنية التحتية الحيوية وحماية القوة والسيبرانية.

المصدر:

 
التعديل الأخير:
برنامج عسكريتاريا على قناة العربية الليلة السبت 19 نوفمبر 2022 الساعة 10:30 بتوقيت السعودية
تغطية خاصة لمعرض البحرين الدولي للطيران




 
ضمن معرض البحرين الدولي للطيران توقيع صفقات وشراكات دولية بقيمة تزيد عن 1.8 مليار دولار أمريكي بحضور أكثر من 30 دولة و 186 شركة ومشاركة 200 وفد مدني وعسكري.




** تنويه: معرض البحرين الدولي للطيران في عام 2016م شهد توقيع صفقات بقيمة تزيد عن 9 مليار دولار، وفي عام 2018م شهد توقيع صفقات بقيمة تزيد عن 5 مليار دولار.
يا ترى ما هو السبب أن هذا العام 2022 قيمة الصفقات أقل بكثير؟!!، هل يا ترى بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية التي أدت إلى عدم تواجد شركات عسكرية دولية كثيرة بما فيها الشركات الروسية والأوكرانية؟!
أم يا ترى لأن المعرض جاء مباشرة بعد التعافي من جائحة كورونا؟ علماً أن المعرض كان من المزمع أن يُعقد في نوفمبر 2020م وتم تأجليه إلى هذا العام (2022) بسبب جائحة كورونا.
 
مباشر: برنامج عسكريتاريا على قناة العربية تغطية خاصة لمعرض البحرين الدولي للطيران ..
مقابلة مع قائد سلاح الجو الملكي البحرين اللواء طيار الركن الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة: المقاتلات منخفضة التكلفة تفرض نفسها على معرض البحرين الجوي.

 
برنامج عسكريتاريا - قناة العربية
باكستان تستعرض مقاتلتها الهجومية متعددة الأغراض JF-17 Thunder.

 
برنامج عسكريتاريا - قناة العربية - تغطية خاصة لمعرض البحرين الدولي للطيران

خطط أوروبية لتطوير مقاتلة "يوروفايتر تايفون" لمنصة هجوم إلكترونية.

 
برنامج عسكريتاريا - قناة العربية - تغطية لمعرض البحرين الدولي للطيران ..

قائد سلاح الجو الملكي البحريني اللواء طيار الركن الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة: امتلاك الميليشيات والمنظمات الإرهابية للمسيرات الخطر الأكبر على دول المنطقة.

 
التعديل الأخير:
برنامج عسكريتاريا - قناة العربية - تغطية لمعرض البحرين الدولي للطيران

سر تحقيق منظومة "هيمارس" شهرة كبيرة بعد الحرب الأوكرانية.

 
برنامج عسكريتاريا - قناة العربية - تغطية لمعرض البحرين الدولي للطيران

تعرف على مواصفات مقاتلة المستقبل البريطانية.

 
برنامج عسكريتاريا - قناة العربية - تغطية لمعرض البحرين الدولي للطيران

الطيارون يفضلون المقاتلات السريعة والقيادات تبحث عن الجاهزية والحكومات تنظر للتكلفة.
أندي دوجلاس بولفورد - المستشار العسكري لشركة BAE Systems البريطانية.

 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى