مستشار ترامب السابق : الديمقراطيين مخادعين ، والسعودية ليست تابعة لأمريكا

باشق

مراسلين المنتدى
إنضم
4 أكتوبر 2021
المشاركات
5,281
التفاعل
15,411 265 3
الدولة
Saudi Arabia

رأي: السعودية والإمارات ليسا دولتين تابعتين للولايات المتحدة​



جايسون د. جرينبلات



بعد عدم الاتصال بالإنترنت لمدة 25 ساعة في مراقبة يوم كيبور ، فتحت هاتفي ، وتدفقت التقارير الإخبارية. كانت القصة الأكثر إقناعًا هي قرار أوبك + لخفض إنتاج النفط بشكل كبير ، والذي تسبب بشكل مفهوم في الكثير من الذعر في واشنطن .


ونتيجة لذلك ، يحرض بعض المشرعين الديمقراطيين على سحب جميع القوات الأمريكية من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، زاعمين أن القرار "عمل عدائي ضد الولايات المتحدة وإشارة واضحة إلى أنهم اختاروا الوقوف إلى جانب روسيا في الحرب ضد أوكرانيا "، هذا" على الرغم من انفتاح الرئيس (جو) بايدن على كلا البلدين في الأشهر الأخيرة ".
أعتقد أن ما يحدث لأوكرانيا فظيع. كما أنني لا أحب دفع أسعار أعلى للبنزين أكثر من الشخص التالي ، خاصة في عالم التضخم الجامح الذي نعيش فيه. لكن اتهامات هؤلاء المشرعين مخادعة وغير نزيهة وسياسية إلى حد كبير.
بينما يضر قرار أوبك + بالولايات المتحدة ، لا يمكننا تجاهل حقيقة أن هذه الدول لها مصالحها واستراتيجياتها الوطنية. تمتلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وغيرهما خططًا ضخمة لتغيير الأمة تتميز بمدى مذهل ومكلفة للغاية. ليس لدينا الحق في إخبارهم بتجاهل خططهم وبيع أصولهم القيمة بأسعار مخفضة.

وبالمثل ، فإن المجادلة ، كما جادل السناتور ديك دوربين ، بأن السياسة الخارجية للولايات المتحدة يمكن تصورها "بدون التحالف (السعودي)" غير واقعية وضارة بمصالح الولايات المتحدة وحلفائنا في الشرق الأوسط.
ينتقد هؤلاء المشرعون أيضًا المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لاتخاذهم قراراتهم على الرغم من مفاتحات بايدن لهم. هذه وجهة نظر مشوهة. إذا أخذنا حالة المملكة العربية السعودية ، تذكر أنه كمرشح ، قال بايدن إننا بحاجة إلى إعادة تقويم العلاقة الأمريكية السعودية ، وأنه لن يبيع المزيد من الأسلحة للسعوديين ، وتعهد بجعل المملكة العربية السعودية "منبوذة" ، و قال " هناك القليل من قيمة الاسترداد اجتماعيا " في الحكومة الحالية للمملكة.
بمجرد توليه منصبه ، لم يأخذ بايدن التهديدات ضد المملكة العربية السعودية (أو الإمارات العربية المتحدة) على محمل الجد ؛ كان يتشدق في الغالب بمثل هذه الهجمات.

لم تكن هناك حاجة إلى مبادرات إذا كان بايدن قد تعامل مع العلاقة مع المملكة بشكل مختلف منذ البداية. بدلاً من ذلك ، بعد أن حاول ركل المملكة وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى حافة الرصيف ، ثم حاول ضعيفًا إصلاح الأسوار برحلة قصيرة وصدمة بقبضة اليد ، أصيب هؤلاء المنتقدون بخيبة أمل لأن زيارة الرئيس القصيرة للمملكة لم تسفر عن نتائج. النتائج المرجوة.
أصيب بايدن بخيبة أمل من قرار أوبك + "بينما يتعامل الاقتصاد العالمي مع التأثير السلبي المستمر لغزو (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين لأوكرانيا" ، وفقًا لبيان صادر عن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان وبريان ديس ، مدير البيت الأبيض الوطني. المجلس الاقتصادي.
لنفكر في أن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وغيرهما يمكن أن يقلبوا الطاولة على هذا البيان في ثانية ساخنة. مما لا شك فيه أن المملكة والإمارات وغيرهما يشعران بخيبة أمل ، أو على الأرجح ، غاضبين من محاولات بايدن الدؤوبة لتوقيع صفقة ضعيفة وأقصر وخطيرة بشكل لا يصدق مع إيران.

على الأقل خفف بايدن تعليقاته العلنية ، في تناقض حاد مع ما يدعو إليه بعض زملائه الديمقراطيين بفكرتهم المقلقة بشكل لا يصدق بسحب جميع القوات الأمريكية والمعدات العسكرية من المملكة والإمارات العربية المتحدة. إن القيام بذلك سيؤدي إلى مزيد من عدم الاستقرار في الشرق الأوسط وسيؤدي بلا شك إلى نتائج عكسية على الولايات المتحدة.
في حين أنه من الصحيح أن هذه الأنظمة الملكية يجب (وأعتقد أنها تفعل ذلك) أن تقدر كل ما تفعله الولايات المتحدة لمساعدتها ، فإن علاقتنا مع هذه البلدان هي طريق ذو اتجاهين. تستفيد الولايات المتحدة بشكل كبير من وجود قواتنا ومعداتنا هناك. إذا لم نفعل ذلك ، فلن يكون الموظفون والمعدات هناك. دعونا لا نتظاهر بأننا نضع مصالح الدول الأخرى قبل مصالحنا. وبالمثل ، لا ينبغي لنا أن نطالب الدول الأخرى بوضع مصالحنا على مصالحها.
وقال بايدن أيضًا " إننا نبحث عن بدائل" للنفط من دول أوبك +. هذا أمر عادل ، طالما أنه لا ينطوي على إبرام صفقات أو تخفيف العقوبات على الأنظمة الوحشية البلطجية مثل إيران أو فنزويلا . بدلاً من ذلك ، يجب أن يركز مرة أخرى على زيادة إنتاج الطاقة في الوطن.


كم مرة نحتاج لتعلم نفس الدرس؟ لا تنظر أبعد من أوروبا لترى ما يمكن أن يحدث لنا. سيكون شتاء أوروبي باردًا ومكلفًا . ودعونا نتوقف عن الدعوة النفاق للطاقة النظيفة بينما نطالب في نفس الوقت بأن تزيد الدول المنتجة للطاقة الإنتاج. هذه التمثيلية لا تساعد في جعل كوكبنا أنظف. العالم ليس مستعدًا بعد لفطم أنفسنا عن الوقود الأحفوري.
حان الوقت لكي ندرك أن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وغيرهما في تلك المنطقة أقوياء ، في حالة تحرك وليست دولًا تابعة للولايات المتحدة. حان الوقت أيضًا لكي ندرك أن العالم يديره الواقع والعملية ، ونأمل أن نعمل جنبًا إلى جنب مع الأهداف النبيلة. لا يزال بإمكاننا أن نكون أمة عظيمة وأن نجعل العالم مكانًا أفضل بينما نتعايش مع هذه الحقائق.



جيسون دي جرينبلات مبعوث البيت الأبيض للشرق الأوسط في إدارة ترامب.


 
الانتخابات ع الابواب وسوف يفقد الديمقراطيون السلطة لمده طويله من الزمن لن تقوم لهم قائمه لان الامريكي سوف يتذكر سعر لتر البنزيم عند اي انتخابا
ضربه موجعه لهم
 
الانتخابات ع الابواب وسوف يفقد الديمقراطيون السلطة لمده طويله من الزمن لن تقوم لهم قائمه لان الامريكي سوف يتذكر سعر لتر البنزيم عند اي انتخابا
ضربه موجعه لهم
للاسف لست متفائل بالامر الشعب الامريكي غبي جدا لدرجة انه قد يصدق اي شيء يقدمه الاعلام اليساري
يسهل تدجين شريحة كبيرة من الامريكيين خاصة الاقليات ( لم تعد اقليات )
 
للاسف لست متفائل بالامر الشعب الامريكي غبي جدا لدرجة انه قد يصدق اي شيء يقدمه الاعلام اليساري
يسهل تدجين شريحة كبيرة من الامريكيين خاصة الاقليات ( لم تعد اقليات )
ترامب اكبر مكنه اعلاميه ::rolf::
 
عودة
أعلى