الاستراتيجية الروسية الجديدة

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
9,087
التفاعلات
365 1

قررت القيادة العليا الروسية أن يعاود الطيران العسكري الروسي ما كانت تفعله القوات الجوية السوفيتية. والمقصود بهذا القرار هو أن تتواجد طائرات بعيدة المدى تحمل الأسلحة النووية في السماء قرب شمال أوروبا والاسكا وعدد من القواعد العسكرية الأمريكية في بحار العالم على مدار 24 ساعة يومياً.
وهناك من يرى أن القيادة الروسية تتحدى بذلك القيادة الأمريكية التي قررت نشر الدرع الصاروخي الأمريكي حول العالم، إذ أن هذا الدرع لا ينفع في مواجهة قاذفات القنابل والصواريخ النووية.
وورثت روسيا عن الاتحاد السوفيتي نوعين من هذه الطائرات هما "تو-95 م س" أو "الدب" حسب مصطلحات حلف شمال الأطلس، و"تو-160". ولا يزال "الدب" يحتفظ بحيويته وإن كان تقدم في السن. ومن المقرر تزويد "تو-95 م س" بمحرك جديد لا مثيل له في العالم اليوم وهو "ن ك -93". وهناك في أمريكا وأوروبا من يسخرون من "إحياء الدب العجوز" الذي لم يعودوا يرونه منذ عام 1992. ولكن ما الذي يجعلهم يرسلون عشرات طائراتهم لتطارد "الدب العجوز" الواحد؟

أما طائرة "تو-160" فإنها لا تزال تعتبر "القاتل النووي الأول" ولا بد من تزايد عدد هذه الطائرات. وستفجر روسيا مفاجأة أخرى عندما تظهر في معرض "ماكس" طائرة قتالية مزودة بكل ما يجب توافره بالمقاتلة الحديثة وهي "سو-35". ولأن تصنيع هذه الطائرات أمر باهظ التكاليف فإن الصينيين اقترحوا على روسيا أن يتم تصنيعها في الصين بترخيص روسي. غير أن الأمور في روسيا تسير إلى نهضة صناعة الطائرات، ولهذا ثمة أمل في أن تتمكن روسيا من تصنيع العدد المطلوب من هذه الطائرات بإمكانات ذاتية.


بكلمة أخرى فإن الرئيس الروسي بوتين يقوي عضلاته استعداداً للقاء الرئيس الأمريكي بوش في أستراليا.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

redcrash

Algerian Army
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
2,893
التفاعلات
226 1
[align=right]هناك من يدعي ان طائرات الدب توبوليف 95 قديمة ومهترأة ولا تشكل خطر .
قد يكون الامر صحيح لكن يجب عم من يقول هذا الكلام ان يتفطن لشيئ انها تحمل صواريخ نووية وإدا اطلقتها لن يوقفها احد لذلك محاولة إسقاطها تعني إنفجار ننوي ولا اعتقد ان هناك من يخاطر بإسقاطها حتى لو مرة فوق بلده او إجبارها .
وهذا يذكرنا بكلام بوش لما اعلن بوتن عن استأناف الرحلات الجوية للمقنبلات الاستراتيجية وقال انها لا تشكل خطر بينما في الحقيقة هي ضربة توجع الظهر بالنسبة لبوش و حلفائه .[/align]
 

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
9,087
التفاعلات
365 1
ههههههههههههههه من قال عنها انها قديمة فهو يصبر نفسه فقط الروس قاموا بتحديث هذا الاسطول بالكامل بل ان الحديث يدور عن جيل جديد من هذا النوع
 

f 35 

عضو مميز
إنضم
3 سبتمبر 2007
المشاركات
3,541
التفاعلات
2,191 20

طائرة حربية روسية من طراز تو 160 تحلق أثناء مناورات عسكرية روسية


كراش حبيبي يكفي أن تراسل موسكو
79 من القاذفات من طراز تو-95 م س أو تو-160 هنا كم عدد الصورايخ؟؟؟؟ الرقم ضخم جداً تستطيع أن تحمل 884 صاروخا نووي جوالا مجنحا (كروز) بعيد المدى هذا دمر شامل وليس قديم ههههههههههه
وما دام الأمر كهذا فإن قائد الطيران الإستراتيجي الروسي لا يرى سببا وراء الضجة التي أحدثتها وسائل الأعلام الأجنبية بخصوص ظهور الدببة الروسية في السماء مؤكدا أن كل ما في الأمر هو أن الطيارين الروس بحاجة إلى التدريب لكنه أنبه اخي كراش إلى أن قاذفات القنابل والصواريخ تو-160 أو البحّار الأسود بحسب مصطلحات حلف شمال الأطلسي و تو-95 م س أو الدب بحسب مصطلحات حلف شمال الأطلسي و تو-22م3 وأيضا طائرات المساندة إيل-78 و أ-50 تقوم بطلعات تدريبية وليس بطلعات قتالية لهذا فإنها لا تحمل الأسلحة النووية حاليا وكان طيارو القوات الجوية الإستراتيجية الروسية يقضون في الجو 1224 ساعة بالمتوسط للطيار الواحد سنويا في منتصف ثمانينات القرن العشرين ام حاليا كل طاقم قد قضى في الجو 70 - 80 ساعة في المتوسط منذ بداية عام 2007
 

f 35 

عضو مميز
إنضم
3 سبتمبر 2007
المشاركات
3,541
التفاعلات
2,191 20
واتخذت النرويج التي سبق أن أوعزت مرتين لمقاتلاتها من طراز "أف ـ 16" بالإقلاع لمتابعة ثماني قاصفات روسية، إجراءات مشابهة.

وأعلن الكسندر دروبيشيفسكي مساعد القائد العام للقوات الجوية الروسية أن طائرات الناتو تقوم بمرافقة كافة القاذفات الاستراتيجية الروسية التي بدأت دورياتها في أجواء المناطق البعيدة.

وقال إن هذه التحليقات استؤنفت وفقا للخطة المصادق عليها مساء 5 سبتمبر. وتقوم الطائرات "تو ـ 95 أم أس" بدورياتها في سماء المحيطات الهادئ والأطلسي والمتجمد الشمالي مع التزود بالوقود في الجو.

وأعلن ناطق باسم اللجنة الموحدة لهيئات أركان القوات المسلحة النرويجية أن القاصفات "تو ـ 95" اقتربت يوم الخميس من حدود المجال الجوي النرويجي ولكن لم تخرقه.

وذكر دروبيشيفسكي أن ست طائرات "تو ـ 95 أم أس" قد عادت إلى قواعدها في حين لا تزال ثماني أخرى في الجو.

وأكد أن "كافة تحليقات القاذفات الإستراتيجية الروسية تجري في ظل التزام صارم بالقواعد الدولية حيث تقوم الطائرات بالتحليق في سماء المياه الدولية دون الاقتراب من المجالات الجوية للدول الأجنبية.

وأعلن دروبيشيفسكي أن كل طائرة من تلك الطائرات تستطيع التحليق في الجو لمدة 17 ساعة في الطلعة الواحدة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد في السابع عشر من شهر أغسطس الماضي أن روسيا استأنفت طلعات الطيران الإستراتيجي على أساس دائم، والتي أوقفت في عام 1992.

وقال الرئيس الروسي في حديث للصحفيين آنذاك : "قررت استئناف تحليقات الطيران الإستراتيجي على أساس دائم. وستنطلق اليوم (17 أغسطس 2007) من 7 مطارات روسية تقع في مختلف مناطق روسيا 14 طائرة من حاملات الصواريخ الإستراتيجية وطائرات الدعم اللوجستي والطائرات الصهاريج. لقد بدأت المناوبة القتالية التي تشارك فيها 20 طائرة".

وأعاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الأذهان أن روسيا منذ 1992 أوقفت من جانبها طلعات الطيران الإستراتيجي في المناطق النائية. وقال: "للأسف لم يحذو حذونا الجميع"، مضيفا أن ذلك "أثار مشاكل معينة لضمان الأمن الروسي. لكننا ننطلق من أن شركاءنا سيتفهمون استئناف طلعات الطيران الإستراتيجي الروسي".

وصرح النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي سيرغي ايفانوف في وقت سابق بأن استئناف طلعات القاذفات الإستراتيجية الروسية لا يعني العودة للحرب الباردة.

وقال ايفانوف في حديث للصحفيين في الثالث والعشرين من شهر أغسطس: "إن ذلك غير مرتبط بعقلية الأحلاف العسكرية أو المواجهة أو الحرب الباردة".

وأكد النائب الأول لرئيس الوزراء أن طلعات الطائرات الروسية تجرى في ظل التزام صارم بقواعد القانون الدولي، ولا تنتهك المجال الجوي لأية دولة. وأضاف: "يحلق طيارونا وفق نفس الظروف الواضحة والشفافة كما يفعل ذلك شركاؤهم الأمريكيون".

وأشار ايفانوف إلى أن القاصفات الإستراتيجية الروسية تحلق في أجواء المناطق التي تتضمن مصالح اقتصادية لروسيا، بما في ذلك مجال النقل البحري.
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى