السعودية: إنشاء مكتب إقليمي لـ صندوق النقد الدولي في الرياض

Diplomacy

عضو
إنضم
11 فبراير 2021
المشاركات
1,412
التفاعل
2,927 15 0
الدولة
Brazil
5DE9AC8E-3133-4ED6-9F2A-281D08725341.jpeg





التقيتُ اليوم مدير عام صندوق النقد الدولي السيدة كريستالينا جوروجيفا، وبحثتُ معها مجالات التعاون بين المملكة والصندوق، بما في ذلك تنمية القدرات وإنشاء مكتب إقليمي للصندوق في مدينة الرياض.

أكدتُ خلال الاجتماع المثمر على دعم المملكة لجهود الصندوق في التخفيف من تأثير أزمة الغذاء، وموقفها الداعم والمستمر للدول المحتاجة لمواجهة أزمة الغذاء والطاقة، ومساهمات المملكة خلال العام الماضي لدعم المنطقة والدول الأكثر تضرراً.


 
حلو توسعنا السياسي الدولي 😬 هذا بيضايق بعض الاعضاء المطالبين بانكفائنا بحجة لسنا المسؤولين عن المسلمين هذا حنا نصرف على العالم ونقرضهم بعد 😂
 
وش الفايدة ؟
هنا يكمن تخصصي وخبرتي وهذا الي اقدر اوضحه لك ...
فكر في عدد الأشخاص من خارج السعودية والمؤتمرات الي راح تعقد في مكتبهم في السعودية والملايين إلي راح تدخل لمئات الموظفين من مؤتمر واحد فقط و ضاعفها بعدد المؤتمرات في السنة الواحدة .

يوجد تقرير عن فيينا وفرنسا نشر قبل كورونا يوضح حجم المليارات سنويا تنفق في المؤتمرات وتستفيد منها هذه الدول اقتصاديا وسياسيا .

غدا لو تكون اغلب المكاتب للمؤسسات العالمية متواجدة في السعودية هذا لا يعني إلا شيء واحد وهو انا البلد يمشي على الطريق الصحيح .
 
مجبورين مب بكيفهم
بسبب قرار المملكة عدم التعامل مع اي شركة لا تنقل مقراتها الاقليمية للسعودية
 
المفروض هذا القرار من زمان فالسعودية من اهم الدول التي تساهم بهذا الصندوق ويجب ان يكون له مقر اقليمي فيها.والا .وش فايدة دفع ميات الملايين ان لم تكن مليارات عليه بدون مايكون له فرع اقليمي عندنا.
 
مجبورين مب بكيفهم
بسبب قرار المملكة عدم التعامل مع اي شركة لا تنقل مقراتها الاقليمية للسعودية

هل بتكون سيديهات المقترضين عندنا؟
 
وقعت ⁧‫#السعودية ‬⁩ و ⁧‫#صندوق_النقد_الدولي‬⁩ على مذكرة تفاهم لإنشاء مكتب إقليمي للصندوق في المملكة، جاء ذلك على هامش ندوة "العمل معًا لمعالجة الانعدام الغذائي" بحضور وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في دول الخليج


 
جميل جدا نحتاج لمنظمات رسميه تنقل مقراتها او تدمج ماعندنا بها ويعترف بها دوليا وتكون مراجع دعم ماليه واقتصاديه ايضا
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى