السعودية: إطلاق شركة طيران جديدة باستثمارات تزيد عن 30 مليار دولار

مصيرها الفشل والإفلاس بسبب المطار مثل من سبقها طيران فلاي سما و طيران السعودية الخليجية
سبحان الله من اختار موقع المطار أكيد أخذ رشوة كبيرة من مطار البحرين وحد كل سكان الدمام والظهران والخبر الذهاب للبحرين واستخدام مطارهم اقرب وأسهل من استخدام هذا المطار

المطار اقرب للرياض من مدن المنطقة الشرقية 😂😂😂

مصيرها الفشل والإفلاس بسبب المطار مثل من سبقها طيران فلاي سما و طيران السعودية الخليجية
سبحان الله من اختار موقع المطار أكيد أخذ رشوة كبيرة من مطار البحرين وحد كل سكان الدمام والظهران والخبر الذهاب للبحرين واستخدام مطارهم اقرب وأسهل من استخدام هذا المطار

دخلت اشوف
موقعه عجيب جداً اكن واحد كان شايله ووقع منه في نصف الطريق

اتوقع يقصد مساحيا 1000 طائرة لكن المشكلة في البنية التحتية والخدمية والبشرية تكاليفها عالية جدا وصعبة اذا لم توجد سيولة المقارنة ❌
١٠٠٠ طائرة للسعودية!!!
ويقارنا بامريكا كمان

المنطقة متشبعه بشركات الطيران من الطيران الفاخر الي الطيران الاقتصادي
كان الافضل تطوير الخطوط السعودية بدلا من انشاء شركة جديدة ستقضي علي الخطوط السعودية بنسبه كبيرة

تتكلم عن مطار الدمام ؟!
مطار الملك فهد رحمه الله والا غيره تقصد؟!

دخلت اشوف
موقعه عجيب جداً اكن واحد كان شايله ووقع منه في نصف الطريق
الدمام؟!

يا رجل اقرب للراس تنوره وصفوى ورحيمه والجبيل قريب
ام الساهك والقطيف والظهران مسارهم واضح
خط ابقيق القديم والاحساء

موقع مطار الدمام ممتاز جدا
مشكلته يفشل داخليا لانه غير مفعل بشكل كامل

الدمام؟!

يا رجل اقرب للراس تنوره وصفوى ورحيمه والجبيل قريب
ام الساهك والقطيف والظهران مسارهم واضح
خط ابقيق القديم والاحساء

موقع مطار الدمام ممتاز جدا
مشكلته يفشل داخليا لانه غير مفعل بشكل كامل
زين بالنسبة لاهل الجبيل
سكان الدمام والظهران والخبر يفضلون مطار البحرين
يازين أيام اول والمطار القديم بس

زين بالنسبة لاهل الجبيل
سكان الدمام والظهران والخبر يفضلون مطار البحرين
يازين أيام اول والمطار القديم بس

ممكن دايم استخدمه لمسار الجبيل وانزل مع صفوى واخذ الدايري واسرع طريق

استخدام مطار البحرين مرتبط باسعار التذاكر وليس المسافه

وتعدد الوجهات ايضا حيث ان مطار البحرين يذهب لاماكن كثيرة قد لاتتوفر بمطار اقليمي

ترانزيت ماهيب دايركت لاجل تقول البحرين بتوفر
الا لو استخدمت الخطوط البحرينيه وللامانه خطوطهم متواضعه مقارنة بغيرها وايضا بالوجهات الاخرى

ترانزيت ماهيب دايركت لاجل تقول البحرين بتوفر
الا لو استخدمت الخطوط البحرينيه وللامانه خطوطهم متواضعه مقارنة بغيرها وايضا بالوجهات الاخرى

شركات كثيره تعمل بمطار البحرين رحلاتها دايركت

أنت من أهل الشرقية ؟
مو صحيح أبداً اللي قلته

ومطار الملك فهد جاهز إنه يكون هوب لأي شركة طيران

إذا فيه ملاحظات عندك على قطاع الطيران فهي في التشريعات والأنظمة اللي راح تتغير مع تطوير الخدمات اللوجستيه ، شركات الخدمات الأرضية أو شركات تشغيل المطارات

أما الخطوط الجوية ووجهاتها هذا موضوع ثاني

الآن اللي يدير مطار الدمام شركة مطارات الدمام في الحقيقة لا أعرف عنها شيء يعني لم أبحث عنها حتى أقدر أقيّمها اللي أعرفه إنها تدير المطار من 2017 لكن من تجربتي في مطار الدمام مالحظت أي ملاحظه سلبيه في إدارة المطار ، اللي يدير مطار الملك عبدالعزيز في جُدّة شركة سنغافورية ، في تطوير كبير قادم للمطارات وقطاع النقل والخدمات اللوجستية

أنا لي رأي فيما يتعلّق بالخطوط الجوية السعودية تحتاج إلى تطوير فقط وهي الآن تشهد تطوير ، لايوجد داعي في نظري لإنشاء شركة طيران جديدة مما رشح من أخبار أن إسمها "فلاي ريان" أفهم سبب إنشاءها ولكن في نظري لا حاجة لها ، أما القطاع الخاص لايستطيع الصمود في قطاع الطيران.

شركات كثيره تعمل بمطار البحرين رحلاتها دايركت
مطار البحرين اسمع من الكبار انه كان حق الشغلات

مره وحده نزلت مطار فهد ربضت الطائرة و انا فيها بسبب الأحوال الجويه كانت ذاهب بر السعوديه

هبطت الطيارة في المطار ثم كملنا كان الناس متوتره انا كنت اقراء كتاب جابريال ماركيز

نسيت العنوان بس كتاب اسود اذكر لما هبطنا كنت اقراء عن مزرعه موز وأنه يشعل السيجارة من عقب اختها

انا كنت رايق وقتها وكنت مو خايف لاني وقتها كنت افكر اصلا مافي موت كنت حق تناسخ أرواح ومستمتع بالكتاب

اللي وترني الطياره طولت رابضه و الرحله اصلا بعيده لما كملنا كنت اتمنى لو خلونا نطلق رجولنا في القاع

عودة
أعلى