مروحيات Gray Wolf تدخل الخدمة لدي القوات الجوية الامريكية

إنضم
30 مارس 2022
المشاركات
1,834
التفاعل
4,927 53 0
الدولة
Egypt
220817-F-OC707-0309-1070x648.jpg


بعد من التأخير ، سلمت أول أربع طائرات هليكوبتر من طراز إلى القوات الجوية بعد أن تم اعتماد الطائرة أخيرًا من قبل إدارة الطيران الفيدرالية.

أعلنت الشركة يوم الجمعة أنها حصلت على شهادة نوع تكميلية ضرورية لبدء تسليم المروحية ، والتي تعتمد على المروحية التجارية AW139 المصنوعة من قبل شركة ليوناردو الإيطالية. في حين تم تقييم AW139 سابقًا من قبل هيئة سلامة الطيران المدني في أوروبا ، كان مطلوبًا من إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) التصديق على التقنيات العسكرية الخاصة بـ Gray Wolf قبل أن يتم تسليمها إلى سلاح الجو الأمريكي لإجراء اختبارات عسكرية.

بينما تم تسليم الأربعة جميعًا بحلول نهاية الأسبوع الماضي ، تلقى سلاح الجو بالفعل أول طائرة MH-139 في 10 أغسطس ، والتي انطلقت بعد ذلك في مهمتها الأولى مع طاقم من سلاح الجو بعد أيام في 17 أغسطس في Eglin.

قالت اللفتنانت كولونيل ماري كلارك ، طيار Gray Wolf مع مجموعة العمليات رقم 96 ، والتي عملت سابقًا على متطلبات البرنامج: "يمثل هذا الإنجاز حقًا بداية اختبار سلاح الجو للذئب الرمادي". "يمكننا الآن فتح نقاط الاختبار هذه للجيش ودفع الظرف أكثر لضمان تقديم تلك القدرة التشغيلية التي تحتاجها الوحدات خارج المروحية."

في حين أن سلاح الجو سيكون الآن قادرًا على بدء اختبار المرافق العسكرية لـ Gray Wolf ، إلا أن البرنامج لا يزال متأخرًا عن الجدول الزمني. ، نائب رئيس قسم الرفع العمودي في بوينج ، من المتوقع صدور قرار Milestone C لبدء الإنتاج الأولي لعام 2023 ، أي بعد أكثر من عام من هدفه الأصلي في سبتمبر 2021 .

في بيان صدر يوم الجمعة ، أشادت Cherry بتسليم أول أربع طائرات هليكوبتر باعتبارها علامة إيجابية على تقدم البرنامج ، واصفة إياها بأنها "خطوة أولى هائلة في سلسلة طويلة من عمليات تسليم Gray Wolf".

Gray Wolf هي طائرة حديثة ومتعددة الاستخدامات تقدم نطاقًا وسرعة وتحملًا أكبر من طائرة UH-1N Huey التي تحل محلها". "أنا فخور بفريقنا الذي ساعدنا مع شريكنا ليوناردو على تحقيق هذا الإنجاز."

تتوقع القوات الجوية شراء 80 MH-139A لتحل محل أسطولها القديم UH-1N Huey المستخدم في النقل التنفيذي والدفاع عن صوامع الصواريخ النووية في البلاد. تغلبت بوينغ على شركة لوكهيد مارتن وسييرا نيفادا ، اللتين عرضتا كل منهما متغيرات من UH-60 بلاك هوك ، للفوز بعقد قيمته 2.4 مليار دولار للبرنامج في عام 2018. يبني ليوناردو الطائرة التجارية A139 في فيلادلفيا ، والتي تعدلها بوينغ بعد ذلك مع الجيش- تقنيات محددة.

تعتزم القوات الجوية شراء خمس طائرات هليكوبتر من نوع Gray Wolf مقابل 156 مليون دولار في السنة المالية 2023 ، وقد اشترت بالفعل أول ثماني طائرات MH-139As.

المصدر

SUHAIL
 

موضوع عن المروحية
 
عودة
أعلى