طبيب مصري ينجح في إجراء أخطر عملية من نوعها لفتاة إماراتية

madodedo

عضو
إنضم
25 أغسطس 2020
المشاركات
5,795
التفاعل
21,444 170 5
الدولة
Egypt
نجح الدكتور المصري هاني عبدالجواد في إجراء أخطر عملية من نوعها لفتاة إماراتية تعاني من تحدب شديد واعوجاج حاد في العمود الفقري.

واستغرقت العملية الخطيرة للفتاة الإماراتية هند 8 ساعات.
وقال الدكتور هاني إن الفتاة تحرك رجليها بشكل طبيعي، مؤكدا أن قرار إجراء عملية بهذه الخطورة يعتبر من أهم إنجازاته.

وكتبت لـ "هند" حياة جديدة بعد نجاح عمليتها، وبعد ما تهيأت عائلتها للسيناريو الأسوا حيث لم يتوقعوا نجاح العملية بعد إجماع الأطباء داخل وخارج الدولة على خطورة العملية واحتمالات الفشل والوفاة.




 
images (2) (10).jpeg
 

رحلة البحث عن العلاج​

وأشار إلى أن أهلها لم يهملوا ولم يقصروا في علاجها أبدًا، وطرقوا الأبواب شرقًا وغربًا، وفعلوا كل ما في وسعهم، مضيفًا أنها قضت 6 أشهر في ألمانيا، وقبلها مرت على 6 مراكز في أمريكا، ومرت علي 14 مستشفى عالمي لتنتهي عند الجراح المصري الذي أعاد لها الأمل في الحياة من جديد.
ونوه الدكتور هاني عبدالجواد، إلى أن العلاج يحتاج إلى عملية جراحية عندما يكون 50 درجة ونسبة النجاح 99%، على عكس حالة هند التي تعاني من اعوجاج صدري بـ150 درجة واعوجاج في العمود بأكثر من 150 درجة وتحدب أكثر من 100 درجة.
عاشت هند، الفتاة الإماراتية ذات ال 18 عاما بتشوه رهيب بالعمود الفقري، سافر بها أهلها إلى كافة المراكز الطبية المتخصصة في جميع أنحاء العالم، وكان الإجماع أن الفتاة ستصاب بالشلل لا محالة
كان أهل الطفلة قد استعدوا للسيناريو الأسوأ، حيث لم يتوقعوا نجاح العملية بعد إجماع الأطباء داخل وخارج الدولة على خطورة العملية واحتمالات الفشل والوفاة، وقال والد الفتاة إنه كان لديه أمل بنسبة 10% بأن يرى ابنته مرة أخرى.
 
فعلا الدكتور ده شفتوا ليه اكتر من حاله
وكنت مذهووول من النتائج
ماشاءالله عليه
 
الحمد لله على سلامتها

الأطباء المصريين فيهم كفاءات عالية جداً
 
ما شاء الله تبارك الله.. العرب لا يعدمون الكفاءات.
 
الحمد لله علي السلامة
برضه فيه دكاترة في الصين عملوا عملية لحاجة شبه كده
 
الف حمد لله على سلامتها وربنا يعافى الجميع
الحمد لله كل ما ارى امثلة مثل هذا الطبيب يعطينى بصيص امل فى هذا البلد
 
لكن كيف سيتعامل مع الحبل الشوكى داخل العمود الفقرى و من المعلوم أنه أى جرح فيه يسبب شللى لبقية الاطراف إن لم تكن الوفاة ؟ !!!
 
طيب ليه كذا مصورينها 🙂 خلصنا عرفنا تعالجة يكفي بالملابس يتم تصويرها قبل وبعد


والف مبروك للبنت والدكتور واهل البنت على الانجاز والصحه والراحه بعد العمر الطويل
الصور دى مهمة علشان بيتم توثيق للحالة يستفيد منها أطباء تانية وفى نفس الوقت تسويق للطبيب وتشجيع للحالات الي زيها علشان ميفقدوش الأمل لا حياء فى العلم ❤
 
عودة
أعلى