قرية جلبانة آخر معاقل تنظيم ولاية سيناء الإرهابي

حنا مانتخلص من شيء اغلب المسجونين تبع جماعة الازهر (الاخوان المسلمين) لا هم سلفيه ولا هم يحزنون ومن سجن من السلفيين بسبب الاجتماعيات والسياسه وليس لسلفيته كما يروج

ولو السجن لسلفية فلان ما كان العلامه الفوزان طليق للان

بينما في مصر يحارب الاخوان المسلمين مباشره لاخوانيتهم فقط وهنا الفرق بيننا وبين طريقة محاربة القاعده

حنا نواجه الفكر بالفكر ومن يواجههم علماء السلفيه

اعذرك في التهرب من الواقع عند مشاكل اهل سيناء الاجتماعيه سبق وكنا نسمع ان اهل الصعيد وسيناء بدو وسعوديين وقبايل سعوديه مهاجره واسمع مصريين يقولون لهم روحو السعوديه 😂 هنا مصر الفرعونيه وليس مصر القبايل العربيه

الان تغيرت الموجه الى وهابيه وما وهابيه ترى تلقاهم طفاره ومساكين وحالتهم الاجتماعيه بيض ويجهلون الدين لانكم لا تركزون عليه بالمدارس عندهم فيخرج جماعات تفتي وتضع انواع الموبقات في الدين وتلقبها على الحكومه المصريه لتخليص ديون سابقه

اذا في احد تضرر من الثاني هو السعوديه والعالم الاسلامي بسبب الاخوان المسلمين القادمون من مصر هم من افسدو فكرة الجهاد في سبيل الله عن طريق ذراعهم اسامه بن لادن احد اذرع الاخوان ايام الجهاد الافغاني وافسد الجهاد الافغاني نفسه
اولا لا دخل للازهر بنشئه الاخوان او الجماعات الاسلامية السلفية بمصر هم نشاو من النظام التعليمي العلماني بمصر ايام الاحتلال الانجليزي ثم حاولو عن طريق ابنائهم اختراق الازهر عدة مرات و بفضل الله فشلوا في كل مرة و لديك لبس بين الجماعة الاسلامية و الاخوان الجماعة الاسلامية نشات بجامعة القاهرة قبل ان يتطرفو من شباب ضد التيار الشيوعي الالحادي الذي بدء الانتشار في مصر في الستينات في فترة تم ضرب الاخوان من النظام الحاكم و هم مختلفين منذ النشاه مع الاخوان ثم عندما اعاد السادات الاخوان حاولو جذب شباب الجماعه الاسلامية لهم لانهم كانو قد سيطرو علي جامعات مصر واصبح لهم شعبية و قوة و هذه عادة الاخوان انتهاذ الفرص و المصلحة الشخصية من اختلط ببن لادن كانو شباب الجماعة الاسلامية الهاربين بعد اغتيال السادات .
ثانيا انا لا اتهرب من مشاكل سيناء و في مشاركات سابقة ذكرت اني من مدينة في الدلتا مشهور سكانها بانهم ابناء قبائل عربية و معظمهم من ال البيت فاليس سكان الصعيد و سيناء فقط كما تعتقد هم ابناء القبائل و ما تقولة هو كلام لبعض القومين الاغبياء و هم صراعهم مع الاسلام نفسة لا مع اصول الناس لكن يخافون بالتصريح بذالك بل ان احد اكبر منظريهم اصلا من قبيلة مشهورة من الصعيد و لكن المصلحه و الهوا .
ثالثا عند الحديث عن الوهابية ليس المقصود المملكة كدولة بحد ذاتها لكن بداية نشاه فكرة ان تتعب الاثر و تترك المذهب و كان ائمه المذاهب لم يكن منهم او من تلاميذهم المحدثين و اصحاب مسند و اتبعو السلف لترجيح المسئلة المقصود ان تلك المسئله شجعت ناس ان يكن الكتاب هو شيخهم و ليس ان يتعلمو علي يد شيوخ و منهج ومذهب له المرجح بادلته بل جرات ناس علي مهاجمة قامات وائمه و تخطيئهم و تبديعهم و من تلك المدارس نشات الحماعة الاسلامية التي عانينا من ويلاتها حتي الان و عندكم ايضا نشات جماعات مشابهه كجهيمان و غيرة و مره اخيرة ليس هذا مكان لمناقشة هذه الامور و و الله عند التحدث انا لااقصد زم بلد او شعب ان كنت فهم تذالك انا استخدم مسطلح للتوضيح لا اكثر ولا اقل و ان كنت تريد التوسع في الامر يمكنني ان امدك في الخاص برابط قنوات شيوخ و اثريين اصبحو حنابلة الان لديهم سلاسل كاملة بالمصادر في شرح تلك الامور بل تستطيع التواصل معهم ايضن لو كان لديك سؤال في الامر .

اولا لا دخل للازهر بنشئه الاخوان او الجماعات الاسلامية السلفية بمصر هم نشاو من النظام التعليمي العلماني بمصر ايام الاحتلال الانجليزي ثم حاولو عن طريق ابنائهم اختراق الازهر عدة مرات و بفضل الله فشلوا في كل مرة و لديك لبس بين الجماعة الاسلامية و الاخوان الجماعة الاسلامية نشات بجامعة القاهرة قبل ان يتطرفو من شباب ضد التيار الشيوعي الالحادي الذي بدء الانتشار في مصر في الستينات في فترة تم ضرب الاخوان من النظام الحاكم و هم مختلفين منذ النشاه مع الاخوان ثم عندما اعاد السادات الاخوان حاولو جذب شباب الجماعه الاسلامية لهم لانهم كانو قد سيطرو علي جامعات مصر واصبح لهم شعبية و قوة و هذه عادة الاخوان انتهاذ الفرص و المصلحة الشخصية من اختلط ببن لادن كانو شباب الجماعة الاسلامية الهاربين بعد اغتيال السادات .
ثانيا انا لا اتهرب من مشاكل سيناء و في مشاركات سابقة ذكرت اني من مدينة في الدلتا مشهور سكانها بانهم ابناء قبائل عربية و معظمهم من ال البيت فاليس سكان الصعيد و سيناء فقط كما تعتقد هم ابناء القبائل و ما تقولة هو كلام لبعض القومين الاغبياء و هم صراعهم مع الاسلام نفسة لا مع اصول الناس لكن يخافون بالتصريح بذالك بل ان احد اكبر منظريهم اصلا من قبيلة مشهورة من الصعيد و لكن المصلحه و الهوا .
ثالثا عند الحديث عن الوهابية ليس المقصود المملكة كدولة بحد ذاتها لكن بداية نشاه فكرة ان تتعب الاثر و تترك المذهب و كان ائمه المذاهب لم يكن منهم او من تلاميذهم المحدثين و اصحاب مسند و اتبعو السلف لترجيح المسئلة المقصود ان تلك المسئله شجعت ناس ان يكن الكتاب هو شيخهم و ليس ان يتعلمو علي يد شيوخ و منهج ومذهب له المرجح بادلته بل جرات ناس علي مهاجمة قامات وائمه و تخطيئهم و تبديعهم و من تلك المدارس نشات الحماعة الاسلامية التي عانينا من ويلاتها حتي الان و عندكم ايضا نشات جماعات مشابهه كجهيمان و غيرة و مره اخيرة ليس هذا مكان لمناقشة هذه الامور و و الله عند التحدث انا لااقصد زم بلد او شعب ان كنت فهم تذالك انا استخدم مسطلح للتوضيح لا اكثر ولا اقل و ان كنت تريد التوسع في الامر يمكنني ان امدك في الخاص برابط قنوات شيوخ و اثريين اصبحو حنابلة الان لديهم سلاسل كاملة بالمصادر في شرح تلك الامور بل تستطيع التواصل معهم ايضن لو كان لديك سؤال في الامر .
رد عبارة عك وعجن.. الازهر بنفسه كفر الدولة السعودية الاولى كافة بحكامها ومواطنيها لمجرد ان والي مصر الالباني استلم امر من الباب العالي لمقاتلة السعوديين.. تكفير دولة كاملة هذي لوحدها سابقة قل لها مثيل حتى الجبرتي بنفسه مصدوم من هذا الاجراء

رد عبارة عك وعجن.. الازهر بنفسه كفر الدولة السعودية الاولى كافة بحكامها ومواطنيها لمجرد ان والي مصر الالباني استلم امر من الباب العالي لمقاتلة السعوديين.. تكفير دولة كاملة هذي لوحدها سابقة قل لها مثيل حتى الجبرتي بنفسه مصدوم من هذا الاجراء
شكرا علي ذوقك و تربيتك في الرد عك و عكن ؟ و لن انحدر لهذا المستوي الجبرتي ذكرنا مرارا و تكرارا انه كان جابي ضرائب و لديه مشكله شخصية مع حكم محمد علي الذي منع رزقه تخيل شخص يكسب رزقه من انه يقوم بدفع مبلغ ثابت للدولة عن منطقة او مقاطعة ما و تتركه السلطه بحرسة وجنودة بجبي تلك الاموال من سكان تلك المنطقة بالفائدة التي يراها مناسبة له و لو وصلت لاسترقاق و استعباد الناس الغير قادرة علي الدفع هذا الشخص الذي تحتج به في التاريخ و مع الدوله الحديثة منع محمد علي هذا الامر
ثانيا لم اكن احب التحدث عن هذا الامر و ليس الازهر فقط بل حتي العراق و علمائه افتو بذالك لما حدث من الهجوم علي الحجاج و قتلهم و منعهم الحج و المراسلات و المخطوطات موجوده غير مساله الخروج عن الدوله الجامعه و الخلافه بالاساس و سال المداخله عندك رئيهم في الخروج عن ولي الامر و لا اعرف من يعك الان و يفرع لامور لغرض في نفسه انتها الحوار و مرضك القلبي ضد مصر واهلها اكمل فيه مع نفسك لن ارد عليك مره اخري

الاسلحة اسلحة شخصية فردية ( مرخصة ) مش مفلوت الوضع يعني تسجل في نظام وزارة الداخلية مش مدرعات وار بي جي ورشاش عيار ٥٠ وعيار ٧.٦٢
خلصت فتي؟
المدرعات تبع الجيش القبائل آخرهم لاند كروزر و في عملياتهم بيظهر مدرعه او ٢ تبع الجيش و فيها جنود.
أسلحة القبائل في منها مرخص و بموافقة الحكومه. ممكن تشوف بنادق إسرائيلي من الثمانينات ايام التهريب بدون رقابه، جميع الاعيره الثقيله من الجيش أيضا، طلما متعاملتش مع سيناويه من قبل بلاش فتي لو سمحت.

خلصت فتي؟
المدرعات تبع الجيش القبائل آخرهم لاند كروزر و في عملياتهم بيظهر مدرعه او ٢ تبع الجيش و فيها جنود.
أسلحة القبائل في منها مرخص و بموافقة الحكومه. ممكن تشوف بنادق إسرائيلي من الثمانينات ايام التهريب بدون رقابه، جميع الاعيره الثقيله من الجيش أيضا، طلما متعاملتش مع سيناويه من قبل بلاش فتي لو سمحت.
مع احترامي لمخك الغبي
في ايش افتيت انا ردي لا له علاقة بدبابه ولا اي شي
الرد عبارة عن نوع الاسلحه الفردية عند الشعب السعودي دخولك بغباء وقراءتك لبعض السطور خلاك ترد خلصت فتي

شكرا علي ذوقك و تربيتك في الرد عك و عكن ؟ و لن انحدر لهذا المستوي الجبرتي ذكرنا مرارا و تكرارا انه كان جابي ضرائب و لديه مشكله شخصية مع حكم محمد علي الذي منع رزقه تخيل شخص يكسب رزقه من انه يقوم بدفع مبلغ ثابت للدولة عن منطقة او مقاطعة ما و تتركه السلطه بحرسة وجنودة بجبي تلك الاموال من سكان تلك المنطقة بالفائدة التي يراها مناسبة له و لو وصلت لاسترقاق و استعباد الناس الغير قادرة علي الدفع هذا الشخص الذي تحتج به في التاريخ و مع الدوله الحديثة منع محمد علي هذا الامر
ثانيا لم اكن احب التحدث عن هذا الامر و ليس الازهر فقط بل حتي العراق و علمائه افتو بذالك لما حدث من الهجوم علي الحجاج و قتلهم و منعهم الحج و المراسلات و المخطوطات موجوده غير مساله الخروج عن الدوله الجامعه و الخلافه بالاساس و سال المداخله عندك رئيهم في الخروج عن ولي الامر و لا اعرف من يعك الان و يفرع لامور لغرض في نفسه انتها الحوار و مرضك القلبي ضد مصر واهلها اكمل فيه مع نفسك لن ارد عليك مره اخري
نعم الازهر اول مؤسسة دينية تكفر شعب ودولة بالكامل لاجل امر سياسي.. حتى لو لو مشينا بفرضية الخروج على الخلافة الحاكمة ما علاقة المواطنين بالأمر؟ وهو في الأساس نجد واغلب اراضي الجزيرة العربية خارج سلطة الدولة العثمانية وليس في رقابهم بيعه للسلطان العثماني!! واشكال الجبرتي مع محمد علي بعد فتوى التكفير الشهيرة من الازهر اللي صدر بموجبه فرمان وليس هو من كتب عن هذا الأمر هناك الكثيرون والامر معروف.. ولا نذهب بعيد لنعرف ان الازهر خاضع للسلطة الحاكمة وفتاويه مفصله بناء على رغبتها وآخرها امس استحضار فتوى ترميم الكنائس من بيت مال المسلمين بناء على ميثاق المدينة خصوصا بعد حرق كنيسة امبابه وهو ميثاق صحيح لكن في أمور أوضح من هذا الميثاق انكرها الازهر لان سياقها لا يناسب السلطة الحاكمة ..
و المضحك اكثر انك وصفت السعوديين بانهم مبتدعه ولما سألتك ماهي البدع اللي مارسناها خبيت راسك في الرمله وتكلمت عن المذاهب وأتباعها وكأنك لا تعرف الفرق بين الأمور العقيدة والفقهية حتى تتحفنا بالكلام عن المذاهب..

انا زي الفل
المشكلة فيكم انتم
مش عارفين تمسكوا غلطة على الراجل 😂
ابن تيمية التلفزيون المصري نفسه عمله مسلسل قديم انا رايي ان الاستبداد في بلادنا هو سبب التطرف لكن النظام ومريدوه اكيد مش هيعترفوا بكده وفتاوي ابن تيمية يجب أن تربط بالونات والمكان الصادرة فيه وهتلاقيها منطقية ده غير طبعا التدخلات الخارجية اللي بتخترق التنظيمات الإسلامية وتوجههم في اتجاه معين ضد بلادهم

م
حقيقة سيكون الفضل الكبير لقوات قبائل سيناء الموالية للحكومة
الجيش المصري والقوات الأمنية دخلو بمواجهات منذ أكثر 10 سنوات مع التنظيم واطلقو العديد من العمليات الواسعة لكن لم يتم القضاء على التنظيم
وأخر 2-3 سنوات تم الإستعانة بشكل كبير بقوات قبائل سيناء وكان هنا التحول الملحوظ فالمعركة
والذي أدى لضعف وانخفاض الزخم العسكري للتنظيم
والى النجاح بتطهير شرق سيناء البؤر الأخطر والأكبر للتنظيم ومستمرين بمطاردة التنظيم وحصاره
وبعد هروبه للغرب تم الأن جلب قوات قبائل سيناء والدفع بها لتطهير على مايبدو أخر معاقل التنظيم بغرب سيناء
وعلى المعطيات الحالية هم على مقربة كبيرة من القضاء ورسمياً على التنظيم من سيناء بالكامل بعد مواجهات عنيفة استمرت لأكثر من 12 سنة.
لا يستطيع اي جيش أن بينتصر في حرب العصابات بدون ظهير شعبي الا لو عايز يعمل ابادة جماعية وهيعملها ازاي وأهل المنطقة مصريين اصلا استعانة الجيش رجال القبائل لا يعيبه لانهم مصريين ويعتبروا مجندين للخدمة في الجيش بالعكس دي افضل خطوة قام بها الجيش وكويس أنه قدر يكسب أهل سيناء معاه بعد التراكمات السلبية علي مدي العهود السابقة

نعم الازهر اول مؤسسة دينية تكفر شعب ودولة بالكامل لاجل امر سياسي.. حتى لو لو مشينا بفرضية الخروج على الخلافة الحاكمة ما علاقة المواطنين بالأمر؟ وهو في الأساس نجد واغلب اراضي الجزيرة العربية خارج سلطة الدولة العثمانية وليس في رقابهم بيعه للسلطان العثماني!! واشكال الجبرتي مع محمد علي بعد فتوى التكفير الشهيرة من الازهر اللي صدر بموجبه فرمان وليس هو من كتب عن هذا الأمر هناك الكثيرون والامر معروف.. ولا نذهب بعيد لنعرف ان الازهر خاضع للسلطة الحاكمة وفتاويه مفصله بناء على رغبتها وآخرها امس استحضار فتوى ترميم الكنائس من بيت مال المسلمين بناء على ميثاق المدينة خصوصا بعد حرق كنيسة امبابه وهو ميثاق صحيح لكن في أمور أوضح من هذا الميثاق انكرها الازهر لان سياقها لا يناسب السلطة الحاكمة ..
و المضحك اكثر انك وصفت السعوديين بانهم مبتدعه ولما سألتك ماهي البدع اللي مارسناها خبيت راسك في الرمله وتكلمت عن المذاهب وأتباعها وكأنك لا تعرف الفرق بين الأمور العقيدة والفقهية حتى تتحفنا بالكلام عن المذاهب..
انت صح تحب اجبلك خطابات امراء ال سعود مع الباب العالي و توليتهم بامر الباب العالي و الخراج الي كان بيندفع كام عشان متقلش نجد خارج سلطه الدوله و انا مش هرد لا علي فقه و لا امور عقديه هنا في منتدي عسكري عشان دا مش مجاله ولا بابه و التكفير مش لدولة لانها مكنتش دوله ولكن التكفير لمن خرجو عن الدوله الجامعة و برضو روح اسئل عندك هل يجوز الخروج و لا لا و انت وانا عرفين الاجابه و يريت منفرعش الموضوع عشان لو تحب ممكن برضو اقلك ان السلطه الدينية في بلدك بتمشي بامر السلطان يمين يمين شمال شمال وانت عارف وانا عارف تحب اجبلك فيديو الشيخ بتاع لو زنا ولي الامر في التلفزيون نص ساعة و لا ان الغني ومواسم الرياض و غيرة بقي مسموح و محدش من الشيوخ قادر يفتح بقه و اتلغت هيئه الامر بالمعروف عادي تحب و فتاوي الاستعانة بقوات اجنبية غير مسلمه في محاربه مسلمين لو تحب نفتح في الباب ده ونشوف هيئه كبار العلماء عندكم و فتاويها مع السلطه ولا لا عادي نفتح ونقارن

طبعاً الكاذب يجب ان يعلم الجميع انه كاذب , وانا ابغض من يكذب
قبل شوي تقول بني صخر وبني حسن الأن اصبحوا فجأة المجاهدين والأفواج ؟؟
-
انت للأسف كذاب بجح . المجاهدين والأفواج قوات نظامية

وهذه اسمائها من عهد المؤسس .
-
اذا اردت الكذب افتح موضوع لذلك وسنرد عليك ان شاء الله
حالياً الموضوع يتعلق بـ جلبانة , لا تحرف بارك الله فيك

مشاهدة المرفق 506653
مشاهدة المرفق 506656
والله ما كذاب الا انت وكذاب عبيط كمان انت بتحاول تخبي ايه! يا كذاب جيشك اصلا نواته قوات القبايل(المجاهدين) اللي حاربت مع عبدالعزيز ال سعود
من بداية كلامي وانا ذكرت المجاهدين والافواج كمثال ع وجود قوات قبلية ف السعودية ردا ع العضو اللي سأل ودي مش عيبة عشان تتبري منها كون اسم الفوج غلط ده ميمنعش وجود افواج للقبايل وامير الفوج بيكون من نفس القبيلة اسماء الافواج وقادتهم ف مشاركة الاخ oxegy

هناك من يسمّي الأفواج بالحرس الوطني ، والفوج هو 1000 رجل من المتطوعين يكون عليهم أمير من نفس قبيلتهم ،وقد ينضم لهم رجال من قبائل أخرى ، يتم صرف رواتب شهرية لهم وبعض الأشهر من السنة يتم استدعاءهم لاستلام المواقع المكلف بها الفوج ، وهذا ما يسمى بالمرابطة

The SANG regular forces number 75,000 troops plus
25,000 tribal levies called Fouj.
ويبلغ عدد القوات النظامية فى الحرس الوطني السعودي ٧٥ ألف مقاتل
بالاضافة الي قوات قبلييية تسمي فوج ٢٥ ألف

انت صح تحب اجبلك خطابات امراء ال سعود مع الباب العالي و توليتهم بامر الباب العالي و الخراج الي كان بيندفع كام عشان متقلش نجد خارج سلطه الدوله و انا مش هرد لا علي فقه و لا امور عقديه هنا في منتدي عسكري عشان دا مش مجاله ولا بابه و التكفير مش لدولة لانها مكنتش دوله ولكن التكفير لمن خرجو عن الدوله الجامعة و برضو روح اسئل عندك هل يجوز الخروج و لا لا و انت وانا عرفين الاجابه و يريت منفرعش الموضوع عشان لو تحب ممكن برضو اقلك ان السلطه الدينية في بلدك بتمشي بامر السلطان يمين يمين شمال شمال وانت عارف وانا عارف تحب اجبلك فيديو الشيخ بتاع لو زنا ولي الامر في التلفزيون نص ساعة و لا ان الغني ومواسم الرياض و غيرة بقي مسموح و محدش من الشيوخ قادر يفتح بقه و اتلغت هيئه الامر بالمعروف عادي تحب و فتاوي الاستعانة بقوات اجنبية غير مسلمه في محاربه مسلمين لو تحب نفتح في الباب ده ونشوف هيئه كبار العلماء عندكم و فتاويها مع السلطه ولا لا عادي نفتح ونقارن
خرابيط ليتك نمت حبيبي

والله ما كذاب الا انت وكذاب عبيط كمان انت بتحاول تخبي ايه! يا كذاب جيشك اصلا نواته قوات القبايل(المجاهدين) اللي حاربت مع عبدالعزيز ال سعود
من بداية كلامي وانا ذكرت المجاهدين والافواج كمثال ع وجود قوات قبلية ف السعودية ردا ع العضو اللي سأل ودي مش عيبة عشان تتبري منها كون اسم الفوج غلط ده ميمنعش وجود افواج للقبايل وامير الفوج بيكون من نفس القبيلة اسماء الافواج وقادتهم ف مشاركة الاخ oxegy

هناك من يسمّي الأفواج بالحرس الوطني ، والفوج هو 1000 رجل من المتطوعين يكون عليهم أمير من نفس قبيلتهم ،وقد ينضم لهم رجال من قبائل أخرى ، يتم صرف رواتب شهرية لهم وبعض الأشهر من السنة يتم استدعاءهم لاستلام المواقع المكلف بها الفوج ، وهذا ما يسمى بالمرابطة

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ياخي انت غبي وعبيط والله , المجاهدين تتبع وزارة الداخلية وهي قوات نظامية ايضاً
اما افواج الحرس الوطني هي قوات نظامية تتبع للحرس الوطني
مهما حاولت
تلف وتدور , انت كاذب وجاهل , لأنك كذبت بناء على جهلك 🤣🤭

صح , امال فين افواج بني صخر وبني حسن اختفوا فجأة ؟
ههههههههههههههههههههههههههههههه
شفتك يعني سكتت فجأة ولم تعد تذكرهم بعد ماقلت لك انهم عراقيين

😂😂😂😂🤣

ههههههههههههههههههههههههههههههههه لا حول ولا قوة الا بالله
اولاً شكرا انك ضحكتني , عدد الحرس الوطني السعودي يفوق الـ 130 ألف مقاتل
بدون حسبة الأفواج " النظامية "

الجنرال فرانك ماذ : الحرس الوطني السعودي قوة عسكرية ضاربة قوامها 130 الف

-
الرابط الذي ارفقته للمجاهدين يتحدث عن المجاهدين التابعين لوزارة الداخلية
وهو قطاع أمني "نظامي" هذا مسماه , فهمت ياكاذب ولالا ؟

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ياخي انت غبي وعبيط والله , المجاهدين تتبع وزارة الداخلية وهي قوات نظامية ايضاً
اما افواج الحرس الوطني هي قوات نظامية تتبع للحرس الوطني
مهما حاولت
تلف وتدور , انت كاذب وجاهل , لأنك كذبت بناء على جهلك 🤣🤭

مشاهدة المرفق 506886
اخرس بقا يا اعبط من كذب
واقرا مشاركة عضو مجلس الادارة يمكن تخرس
اسمح لي بالتصحيح لك قليلا اخي الكريم

بالنسبة للسعودية فأن اليمن يبقى المنفذ الاهم والاول لتهريب السلاح الى السعودية .... ولايزال
ولكن القول بأن كل الاسلحة المهربة او الموجوده في السعودية مرت باليمن .... هذا فيه الكثير من المبالغة

الدولة كانت طرفا في هذه المشكلة .... في فترات ماضية
ففي خلال حرب اليمن مع السعودية ... وبالاضافة الى حرب الخليج الثانية تم توزيع الالاف من الاسلحة على افراد القبائل السعودية وبكثافة
وهذا امر قامت به الدولة في عدة ازمات ومن ضمنها ازمة فلسطين
القبائل في السعودية لديها مانستطيع ان نسميه (( مليشيات )) حكومية تتبع الدولة ... ولاتخلوا اي قبيلة من القبائل السعودية من هؤلاء
وتقوم الدولة بتسليحها دوريا <<< مع ملاحظة انه في الفترة الماضية تم تنظيم هذه القوات الشبه عسكرية واعادة هيكلتها

الامر الاخر وهو ازمة احتلال الكويت
في هذه الازمة وبالتحديد بعد انتهائها دخلت الى السعودية ... كميات هائلة وخيالية جدا من الاسلحة التي تركها الجيش العراقي
لدرجة ان سوق الاسلحة الشخصية في تلك السنة (( انهار تماما ))
احد الاقرباء يذكر لي انه تم (( اهدائه )) 5 رشاشات كلاش من فئة تبوك العراقية
ولاتزال هذه الاسلحة موجوده الى الان

شرح بسيط للوضع في السعودية .... وشكرا

اخرس بقا يا اعبط من كذب
واقرا مشاركة عضو مجلس الادارة يمكن تخرس
ياخي هات مصدر او دليل موثق على هبدك ولا اقلب وجهك مش ناقصين كذب وهري
-
صحيح فين افواج بني حسن وبني صخر ؟ فجأة مابتتكلمش عنهم
😂🤭

ياخي هات مصدر او دليل موثق على هبدك ولا اقلب وجهك مش ناقصين كذب وهري
-
صحيح فين افواج بني حسن وبني صخر ؟ فجأة مابتتكلمش عنهم
😂🤭
غور يا عبيط مفيش فايدة ف حماقتك

غور يا عبيط مفيش فايدة ف حماقتك
فين افواج بني صخر وبني حسن يا اخ جمصي ؟ 😂😂
نصيحة لا عاد تهبد بشيء انت ماتعرفه لان نهايتك هتكون زي مانت شايف

طبقا لمقاييس عصرهم الخروج على الخليفة كفر و يجب محاربة المارقيين.
بسيطة و ساهلة

طبقا لمقاييس عصرهم الخروج على الخليفة كفر و يجب محاربة المارقيين.
بسيطة و ساهلة
الخليفة اصلا ما بايعوه ولا له بيعه في رقابهم.. كيف صار خروج ماحد يدري.. سألت الأخ قال مكاتبات ومراسلات الأمراء السعوديين للخلافه قام يخرط ويكذب

عودة
أعلى