موسكو تسلم مقاتلات Su-25 "Frogfoot" إلى مالي، مع الطيارين الروس ؟

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 84 0
الدولة
Morocco
pilote-russe-mali-20220810.jpg


في 9 أغسطس ، ترأس رئيس المجلس العسكري المالي ، العقيد أسيمي غوتا ، حفلًا تم خلاله تسليم العديد من الطائرات رسميًا إلى القوات الجوية المالية، في الصورة الأولى لهذا الحدث ، يمكننا تمييز ما لا يقل عن أربع طائرات هجومية خفيفة من طراز L-39C Albatros [بعد أن احتفظت بزيها الروسي] وطائرة نقل تكتيكية من طراز Casa CN-295 [وصلت إلى باماكو في مايو الماضي] وطائرتي هليكوبتر ، بما في ذلك طائرة Mil Mi-24P و Mil Mi-8.

بعد ذلك ، تم بث صور أخرى للحفل عبر شبكات التواصل الاجتماعي وعلى العديد منها توجد طائرة هجومية واحدة على الأقل من طراز Su-25 "Frogfoot" والتي لونها الرملي - يتكيف تمامًا مع البيئة المالية





مثل L-39C Albatros و مروحيات Mil Mi-24P / 35 ، تم تسليم هذه الطائرات بالتأكيد من قبل روسيا علاوة على ذلك ، في صور الخطاب الذي ألقاه العقيد ساديو كامارا ، وزير الدفاع المالي ، نرى ضباط روس ولكن أيضًا سبعة أشخاص - على الأقل - من النوع القوقازي ، يرتدي كل منهم بدلة طيران بلون الرمال "Kurtazh" .

على أي حال ، أثنى العقيد كامارا خلال خطابه على "الشراكة المربحة للجانبين مع الاتحاد الروسي".

"يجب أن أقول إن حفل اليوم تاريخي ، سواء من حيث الطبيعة أو الجودة أو الحجم لما تقدمه لنا ، والذي سنقدم جزءًا منه فقط هنا ، والباقي بالطبع يتم تشغيله في وقت هذا "، أعلن العقيد كامارا مخاطبًا العقيد جوتا "سيكون موقف السيارات حيث نحن أيضًا ضيقًا جدًا لاستيعاب جميع المعدات التي تم الحصول عليها مؤخرًا. [...] تقدم المعدات الموجودة عينة من القدرات التي تجعل من سلاح الجو المالي أداة قتالية كاملة ".





“نحن ندعم قدراتنا الاستطلاعية والهجومية بطائرات L39 و Sukhoi 25 المقاتلة ، والتي تمت إضافتها إلى Super Tucano والطائرات الأخرى الموجودة بالفعل في الخدمة. بالإضافة إلى طائرات الهليكوبتر الهجومية من نوع Mi24P ، والتي تمت إضافتها إلى Mi35 و Mi24 التي تم تسليمها بالفعل " شرح العقيد كامارا بالتفصيل.

في الواقع ، كانت القوة الجوية المالية في السابق قوية نسبيًا نظرًا لامتلاكها طائرات MiG-17 [التي نفذها الطيارون السوفييت] ، و MiG-21 و Aero L-29 Delfin ، ولم يكن لدى القوات الجوية المالية حتى ذلك الحين سوى أربع طائرات Embraer EMB314 Tucano [فقط واحدة منها ستكون جاهزة للعمل ] ، وطائرة من طراز Cessna Caravan للقيام بمهام الاستطلاع وعدد قليل من طائرات الهليكوبتر Mil Mi-24P / 35.

ومع ذلك ، لن تكون مالي الدولة الساحلية الوحيدة التي تنشر Su-25 Frogfoot والنيجر وتشاد التي حصلت على نسخ قليلة [لا سيما من أوكرانيا] في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، بمدى متواضع [550 كم] نظرًا لضخامة مالي على الرغم من أن هذا الجهاز مدجج بالسلاح بمدفع 30 ملم وقدرته على حمل 4000 كجم من الذخيرة ، إلا أنه يمكن أن يكون له استخدام محدود.

علاوة على ذلك ، ووفقًا للجنرال ستيفن تاونسند ، رئيس القيادة العسكرية الأمريكية لإفريقيا المنتهية ولايته ، فإن مجموعة فاجنر الروسية شبه العسكرية ، التي طلبت باماكو خدماتها ، قد نشرت في مالي "قدرات متطورة جديدة ، مثل الدفاع الجوي.


 
صفعة روسية لفرنسا في مناطق نفوذها !
صحيح هي ضربة في مقتل للعجوز فرنسا ،دول افريقيا أصبحت أكثر نضجا في فهم الأبعاد الإمبريالية الفرنسية في كل الدول الأفريقية وكيف أن فرنسا لا تنتج شيئا وفي المقابل تاخد كل شئ من افريقيا.
 
يحكى أن إغتيال معمر القذافي كان نتيجة عزمه توحيد العملة الأفريقية وضرب العملة الفرنسية التي تستعملها معظم دول جنوب الساحل حتى الكاميرون ،ولكي لا يتم هذا المشروع سلمته إلى الثوار حتى تبرأ نفسها من قتله .
 
روسيا مشهودة بجلبها مرتزقة طيارين من دول المعسكر الشرقي مقابل عمولات وهم يقومون بمهام قذرة نيابة عن موسكو .
 
- اقتصاد

يعتمد اقتصاد مالي ، الذي يُعد من بين أفقر 25 دولة في العالم ولا يصل إلى البحر ، على تعدين الذهب والصادرات الزراعية.

تحتل مالي ، التي حققت 2.86 مليار دولار من الصادرات و 3.6 مليار دولار من الواردات في عام 2018 ، المرتبة 20 من بين 47 دولة في إفريقيا جنوب الصحراء من حيث الحجم الاقتصادي.

وفقًا لتقرير "توقعات أسواق السلع 2018" الذي نشره البنك الدولي في أبريل 2018 ، تعد مالي رابع أكبر دولة منتجة للذهب في إفريقيا بعد غانا والسودان وجمهورية جنوب إفريقيا.

65٪ من أراضي مالي صحراء ، ويعمل 80٪ من السكان النشطين في قطاعي الزراعة وصيد الأسماك. المنتجات الزراعية الرئيسية هي الحبوب والأرز والقطن والفول السوداني وقصب السكر ، وكذلك الفواكه والخضروات المختلفة.

على الرغم من أن البلاد لديها موارد تحت الأرض مثل البوكسيت والذهب والحديد والنحاس والنيكل والفوسفات والمنغنيز واليورانيوم والليثيوم والحجر الجيري والملح. تم استخراج الملح والحديد وخامات الذهب والحجر الجيري فقط حتى الآن
 
أظن بالنسبة لتحديات التي تواجهها مالي فهذه الأسلحة تفي بالغرض نسبيا.
 
فرنسا تاخد كل المعادن وترفض بناء بنية تحتية متطورة للدول الأفريقية تاركة خلفها دول فقيرة مستفيذة من الرشوة والفساد وتجنيد العملاء التابعين لها كرؤساء ليخدموا سيدهم الأبيض ،ماذا قدمت فرنسا لإفريقا ؟؟ لغة لا تسمن ولا تغني من الجوع ،وشعوب تعيش تحت عتبة الفقر .
 
أظن بالنسبة لتحديات التي تواجهها مالي فهذه الأسلحة تفي بالغرض نسبيا.
سوسة الاستعمار الفرنسي نخرت الدول الإفريقية ولن ترضى فرنسا إلا بتقويم و إعادة العملاء التابعين لها ولو بالدماء كما فعلت في عدة دول أفريقية عبر إنقلابات عسكرية.
 
فقط سأدرج عملية برسيل للمخابرات الفرنسية وهي واحدة من المئات من العمليات ضد تقدم دول افريقيا و إرغامها على الركوع للمستعمر الفرنس

 
أتابع القناة الرسمية المالية وما يقوم به رئيس المجلس الانتقالي آسيمي غويتا شبيه بما يقوم به الانقلابيون أو الدول ذات الأنظمة العسكرية، تمجيد غير محدود للجيش في نشرات الأخبار والبرامج، بالرغم من أنه يبدو دائما تحت حراسة خاصة من القوات الخاصة التابعة له حتى حينما يكون في اجتماع للجيش.
أؤكد لكم أن الرجل سيخلع البزة العسكرية وسيترشح لرئاسة مالي بعد نهاية الفترة الانتقالية..لذلك هو بحاجة إلى حلفاء جدد بدل فرنسا التي يبدو أنها لم تعد موضع ثقة في إفريقيا عموما وغرب إفريقيا خصوصا.
1660140818142.jpeg
 

خرجت فرنسا و دخلت روسيا

لا جديد​
الفرق هو أن تكون بدون إرادة و مستعبد راكع تحت الإحتلال الفرنسي رغما عنك، وبين أن تختار انت وانت حر في إختيار من يسدي اليك خدمات رغم أنهما عملة واحدة وهي إستنزاف الخيرات ،المسألة تبقى فيمن وقع وباسم من وقع وماهي الفوائد وماهي نسبة الفساد في من هم يوقعون باسم الشعب المالي.
 
ككل العسكر والجنرالات في الدول الأفريقية يبدؤون بالانقلاب العسكرى ثم يصبحون ديكتاتورين حتى إنقلاب عسكرى آخر و إشعار آخر
 
فقط لمعرفة افريقيا:من يستيقظ أولا يصبح رئيسا للبلاد

93-025842-28_161369d220d740-1.png


ابناء فرنسا لن يتخلون ابدا عن الجمهورية الفرنسية

93-060634-guinea-conakry-coup-2.png
 


النتيجة واضحة و سنرى صراخهم عندما تبدأ العمليات الانغماسية و التفجيرات وسط القواعد




 


النتيجة واضحة و سنرى صراخهم عندما تبدأ العمليات الانغماسية و التفجيرات وسط القواعد






فرنسا لن تتخلى أبدا عن مستعمراتها ولو بجريان أودية من دماء ..سواء بالانقلابات المضادة أو التحالف مع مجموعات تكفيرية تابعة للمخابرات الفرنسية في دول جنوب الصحراء والساحل الإفريقي.
 
يمكن قرأة عملية برسيل للمخابرات الفرنسية l'Opération Persil عبر الترجمة الفورية للغة العربية

000_arp2028470_1920.jpg


 
يحكى أن إغتيال معمر القذافي كان نتيجة عزمه توحيد العملة الأفريقية وضرب العملة الفرنسية التي تستعملها معظم دول جنوب الساحل حتى الكاميرون ،ولكي لا يتم هذا المشروع سلمته إلى الثوار حتى تبرأ نفسها من قتله .
فضلو قتل القذافي على اسره حيا وتقديمه للمحاكمة لكي تدفن الاسرار معه في قبره
 
عودة
أعلى