رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يزور المغرب يوم الإثنين

هههه صبر معانا ..
صراحة أخي لا أفهم هدا المنطق ، العادي هو أن يتم إعلان أنه تم إنشاء شركة XXX لصناعة YYY مقرها في ZZZ والسلام. السري هو تكنلوجيا التصنيع والكميات التي تصنع ..
ما حصل في قضية شركة الصيانة ل F16 هو بالنسبة ما يجب أن يكون تم إعلان شركة MAM وإنتهى الكلام
في النهاية المشكل ليس الإعلان الخوف أن لا تكون هده المشاريع تقدمت و أن تأخد سنوات لتتحقق متل كل شيء في المغرب ...
الاصل انه مكاين والو يعني لا داعي للقلق، بانت شي حاجة راه مزيان ما بانتش راه الحال كما هو عليه القضية محزوقة ههههه، نحن اخي ليس في طبيعتنا التطبيل لكن لا يجب الانكار ان العديد من الأمور تنجز في صمت خصوصا داخل المؤسسة العسكرية

الاصل انه مكاين والو يعني لا داعي للقلق، بانت شي حاجة راه مزيان ما بانتش راه الحال كما هو عليه القضية محزوقة ههههه، نحن اخي ليس في طبيعتنا التطبيل لكن لا يجب الانكار ان العديد من الأمور تنجز في صمت خصوصا داخل المؤسسة العسكرية
نعم هدا مكاين
في موضوع التصنيع العسكري تأخرنا كتيييرا

القناة 12 الاسرائيلية

بالإضافة إلى ذلك ، تستعد إسرائيل لمناورة جوية كبيرة ، سيشارك فيها المغرب العام المقبل. كما صدر خلال الزيارة بيان ضد إيران لأنها بلغت مبيعات الأسلحة الإسرائيلية للمغرب ( خلال النصف الاول من 2022 ) ، والتي تشمل طائرات بدون طيار ، وصواريخ ، صواريخ دفاع جوي وأكثر من ذلك ، نحو مليار دولار - من إجمالي المبيعات بما في ذلك 3 مليارات دولار للدول الأعضاء في الاتفاقات الإبراهيمية ودول عربية أخرى.

בנוסף, צפויה היערכות של ישראל לתרגיל אווירי גדול, ובשנה הבאה צפויים במרוקו להגיע ולהתאמן בישראל. בביקור ישנה אף אמירה מול איראן, כיוון שזוהי מדינה ערבית נוספת שחוברת לברית עם ישראל. מכירות הנשק של ישראל למרוקו, הכוללות מל"טים, סייבר, רקטות ועוד, הגיעו להיקף של כמילארד דולר - מתוך סך מכירות כולל 3 מילארד דולר למדינות החברות בהסכמי אברהם ומדינות ערביות נוספות.

صواريخ؟ هل هذا يعني أننا حصلنا على LORA

خلال الشهر الماضي قام وفد عسكري مغربي بزيارة اسرائيل يترأسه مفتش سلاح المدرعات و ضباط من القوات الملكية الجوية و البحرية الملكية و القوات البرية , استمرت الزيارة لـ5 أيام و تم التوقيع على برنامج عمل عسكري لمدة 18 شهر

Last summer the IDF hosted a Moroccan commando unit for a multi-nation drill and in June, a delegation from Rabat visited Israel last month. Led by the Inspector General of the Armored Corps it also included officers from the Air Force, Navy and Ground Forces. During the five-day-long visit, the two sides signed an agreement for future joint work for the coming 18 months.

البحرية الملكية ؟ و هاد برنامج العمل العسكري كين شي معلومات عليه ؟ هل هو تدريب عادي أم تجريب و تدرب على أسلحة من المحتمل يتعاقد عليها المغرب ؟

مصنع الدرونات الإنتحارية اللي نتكلم عليه مند سنة متلا
شركات السلاح العالمية عندها مواقع إنترنت هده ليست أمور سرية
خويا مكين لا صناعة عسكرية لا والو غير سد علينا هد الموضوع راه خربتي الردود و خرجتي الخبر على المحتوى تاعو ...

خويا مكين لا صناعة عسكرية لا والو غير سد علينا هد الموضوع راه خربتي الردود و خرجتي الخبر على المحتوى تاعو ...
بالنسبة لي أخي هدا صلب موضوع التعاون العسكري مع إسرائيل أما الأسلحة تستطيع شرائها من أي مكان

بالنسبة لي أخي هدا صلب موضوع التعاون العسكري مع إسرائيل أما الأسلحة تستطيع شرائها من أي مكان
كين موضوع آخر خاص بالصناعة العسكرية .. المرجوا التركيز على موضوع الزيارة

رفعو شوية من مستوى النقاشات ديالكم
للتذكير هذا منتدى عسكري ماشي راس الدرب
كتعطيو نظرة سلبية على المغاربة فالمنتدى

ولينا نكرهو ندخلو للمواضيع المغربية
السلام عليكم
:مع السلامة:

المرجو الرجوع لمناقشة الموضوع الا وهو زيارة رئيس الأركان الإسرائيلي وما يحمل معه أظن المقصود بالصواريخ حسب القناة 12 الإسرائيلية لن يخرج عن اثنين lora أو صواريخ الكروز دليلة

خسرتوا الموضوع ، ديروا كي الناس فالمواضيع الأخرى و ماتبزبزوش ، موضوع على الزيارة ماشي على كل واحد يبقى يبين راسو هنا ، عندك معلومة مرحبا ، معندكش بلع فمك

للأسف عدة عضويات مغربية إفتقدناها في المنتدى كانت تفيد و تستفيد ... تركوا فراغ لعضويات أخرى للنقاش في مواضيع فرعية لا تمت للمواضيع بصلة ... مع إحترامي للجميع العضويات لكن لنغير سلوكنا ... و حتى ان وجه لنا تعليق خارج الموضوع إما ان نتجاهله او نرد على صاحبه في الخاص لكي نحافظ على المواضيع نظيفة

عودة
أعلى