هام: رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: أمرت بإعداد خطة لهجوم محتمل على إيران هذا العام

إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
19,340
التفاعل
66,472 782 0
الدولة
Saudi Arabia
1611727765855.png










رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: أمرت بإعداد خطة لهجوم محتمل على إيران هذا العام​

قال أفيف كوخافي، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، في تحذير صريح لحكومة جو بايدن بشأن احتمال عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي مع إيران، إن إسرائيل أعدت خططًا جديدة لمهاجمة إيران هذا العام.
وأضاف "كوخافي"، بنبرة حادة مساء الثلاثاء 26 يناير (كانون الثاني)، إنه أعطى الأوامر اللازمة للجيش بهذا الصدد.
وصرح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، في كلمة بمعهد دراسات الأمن القومي في تل أبيب: "يمكن لإيران أن تقرر ما إذا كانت تريد صنع قنبلة نووية سواء سرًا أو بشكل استفزازي. بناء على هذا التحليل، أصدرت تعليماتي للجيش بإعداد عدة خطط عملياتية جديدة بالإضافة إلى الخطط القائمة".
وتابع "كوخافي": "نحن نراقب هذه المشاريع وسنوسعها هذا العام. بالطبع، قادة البلاد هم من يتخذون القرار بشأن تنفيذ هذه الخطط، لكننا نطرح هذه الخطط على الطاولة".
وذكر أن "العودة إلى الاتفاق النووي الإيراني، حتى مع بعض الإصلاحات، أمر سيئ من الناحية العملية والاستراتيجية".
وأضاف أن السماح لإيران بتطوير برنامجها النووي "سيكون تهديدًا غير مقبول وسيؤدي إلى انتشار الأسلحة النووية في جميع أنحاء المنطقة".
وقال: "لو تم تنفيذ الاتفاق النووي لعام 2015، لكانت إيران قد اقتربت من مرحلة صنع القنبلة، لأن ذلك الاتفاق لم يتضمن قيودًا ورقابة لمنعه".
وأضاف: بالنظر إلى أن إيران لديها أجهزة طرد مركزي أكثر تطورًا وزادت مخزونها من اليورانيوم المخصب، فإنها على بُعد "بضعة أشهر أو حتى أسابيع قليلة" من امتلاك قدرات أسلحة نووية.
وفي إشارة إلى ضغوط العقوبات على إيران، شدد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي على أنه يتعين على الولايات المتحدة الاستفادة من الوضع الحالي والتفكير في "اتفاق أفضل لإنهاء البرنامج النووي الإيراني بأكمله، وليس فقط جوانبه العسكرية".
وكانت "إسرائيل هيوم"، أكثر الصحف الإسرائيلية انتشارًا، كتبت في يوم الخميس، 14 يناير (كانون الثاني)، مقالًا جاء فيه أن الجيش الإسرائيلي يدرس ثلاثة خيارات لمواجهة إيران.
يذكر أنه بعد مقتل محسن فخري زاده، وهو من الشخصيات الإيرانية العسكرية والنووية البارزة، طالب البرلمان الإيراني الحكومة برفع مستوى التخصيب إلى 20٪ وتعليق تنفيذ البروتوكول الإضافي على مراحل.
ومع الإعلان الرسمي عن بدء التخصيب، أبدت دولتان أوروبيتان والوكالة الدولية للطاقة الذرية ردودًا عليه وطالبت طهران بوقف البرنامج.
 
ما الفائدة من هذا التصريح؟

اذا كان لديهم نيه بمهاجمه ايران فالافضل بقاء الامر سرا

وان كان ليس لديهم نيه فلا قيمه له
 
ما الفائدة من هذا التصريح؟

اذا كان لديهم نيه بمهاجمه ايران فالافضل بقاء الامر سرا

وان كان ليس لديهم نيه فلا قيمه له


لا يمكن ذلك يجب تهيئة الجو العام داخليا وخارجيا ويجب ان يكون الشعب على علم واستعداد لتلقي الخطر !!!

هذي حرب مو مضاربه عشان يخلونها سكتيمي
 
فى أى كتب عسكرية نريد أن نتعلم
كيف بارئيس أركان جيش بأن يصرح بأنه ربما نهاجم عدونا هذا العام :تمام:
التصريحات سياسية بحته من رجل المفترض أن لا يصرح بسياسات
 
ما الفائدة من هذا التصريح؟​

اذا كان لديهم نيه بمهاجمه ايران فالافضل بقاء الامر سرا

وان كان ليس لديهم نيه فلا قيمه له
لابد من بناء قضية
وتهيئة الرأي العام الدولي
مهي بسيطة الشغلة اخوي​
 
لا طاقة لكم بإيران يا كوخافي

يوميا جلد في ميليشيات ايران وخامنئي على الصامت

سليماني قائد ارهابيي حماس في غزه راح كباب

زاده راح مخلل

هجمات الكترونيه تعطل منشآت ايرانيه

بس بيقدروش على ايران

اساسا اي احد يوقف مع الفلسطينيين اعرف انه الحلقه الاضعف لانه دايما لا يقفون الا بالنوقف الخطأ ولا يتعلمون
 
الاسرائلين في جميع أعمالهم الهجوميه لم يصرحوا للأعلام ما ينوون القيام به
 
إسرائيل لا تعمل على ضربة خاطفة و سرية مثل ما حصل مع المفاعل العراقي في 1981 لأن المشكل هذه المرة أعقد و لا يمكن لضربة مثل هذه ان تنهي البرنامج النووي الإيراني.
إسرائيل لا تخفي نواياها هذه المرة لأنها تهيئ لعملية كبيرة و هي محتاجة لتهيئة الرأي العام داخليا و خارجيا و بناء تحالفات مع دول أخرى و تسعى أيضا للضغط على إيران و الولايات المتحدة لمنع اتفاق نووي يسمح لإيران الاستمرار في برنامجها.
 
اليهودي قال سوف نقضي على التموضع الايراني في سوريا ولم يحدد وقت لكن هاجم
وقال سوف نزيد هجماتنا في سوريا
لكنه وازدادت هجماته
النتيجه كانت تقبل الوضع لانهم كانوا على علم
واعتقد هو يقول هذا الكلام كي يهيء الايراني لتقبل الوضع بعد الضربة كما يفعل في سوريا
 
يا رجال طاقة ايه
كل يوم يطقون فيهم
وطيران مجهول
واخرتها زادة رحلوه
قالك طاقة قال​
هذا طبل ايراني فقط هاذي مهمته الى ان تتدمر ايران ويطبل للغيرة .سبق وفعلوها مع صدام حسين ثم علقو صورت من قتله في غزه وتحالفوا مع من قتل اهل صدام في العراق الذي كان قتله بسببهم
 
لا طاقة لكم بإيران يا كوخافي
😅 والله ياخوفي ان ايران لا طاقه لها وهذا واقع والفارق لصالح ايران في ثللاث اشياء( بعد الحدود + صواريخها ودون طيار التي تصل تل ابيب+ مليشيات ايران المحاصره للاراضي المحتله من كل الجهات) + ( اما تل ابيب تصنع كل شيء وانواع الذخائر وصواريخ حامله لرؤوس نوويه - وصواريخها تصل لايران - وقوه استخباراتيه وتشويش ومراقبه فضائيه - تستطيع اخماد الدفاع الجوي الايراني وغيره وغيره وغيره + مركز قياده امريكي وتوقع المشاركه الامريكيه وارده) وان شاركت امريكا الغي تفوق المليشيات الايرانيه

لكن هذا لا يعني اننا لن نشكر ايران على الصواريخ اللي راح تنزل على تل ابيب ولا يعني الكن التاريخ لن يذكرها كاحد مدمرين البنيه التحتيه في تل ابيب 😁

ولا يعني ان ايران لن تستغل الفلسطينيين والسوريين في الجولان واللبنانيين في موضوع مزارع شبعا وياليت تستغلهم على الاقل كلن يحرر اللي يقدر عليه ولاول مره الحروب بين الاعداء في القرن الحديث تفيد العالم العربي كله وفي ثلاث جبهات عربيه (فلسطين وسوريا ولبنان) وان لم يحسنو التصرف قد تسرق تل ابيب اراضي جديده ويهبولها كيس بينما ايران اراضيها في حضنها عاد تعتمد على شطارة الجبهات الثلاث القادمه
 
عودة
أعلى