رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: إيران أصبحت الدولة الأخطر علينا

إنضم
8 يوليو 2016
المشاركات
5,511
التفاعل
9,892 12 11
1592907119608.png


اعتبر رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية أفيف كوخافي، مساء أمس، أن إيران تقدمت بمشروعها النووي، وأصبحت "الدولة الأخطر في الشرق الأوسط" على إسرائيل.


ومع ذلك أشار إلى أن إيران ليست العدو الوحيد لإسرائيل في المنطقة، رغم تقدمها الكبير ببرنامجها النووي!.

وقال كوخافي في كلمة له خلال احتفال رسمي، إن "الجمهورية الإسلامية موجودة بالفعل في الدائرة الثالثة، لكنها تؤثر على الدائرة الثانية والأولى، وهي أحرزت تقدما كبيرا ببرنامجها النووي، لكن النووي ليس هو التهديد الوحيد الآن".

وأوضح كوخافي: "إيران لديها أيضا أسلحة تقليدية، وهي تساعد وتمول أعداءنا في الدائرة الأولى وعلى رأسهم حزب الله، تؤثر وتساعد حماس والجهاد الإسلامي، وتقف وراء عمليات إرهابية ضد إسرائيل بمختلف الأبعاد وميادين القتال وعلى نطاق واسع".

وجاءت أقوال الجنرال الإسرائيلي في مراسم وداع رئيس قسم التخطيط وبناء القوة المتعددة في الجيش الإسرائيلي وتسلم جنرال جديد هذا المنصب.

وتابع كوخافي أنه على ضوء التهديدات التي ذكرها "يتطلب وجود كيان عسكري وجنرال على رأسه يركزون عملهم صباحا ومساء لمراقبة التطورات في الدائرة الثالثة".

وشدد المسؤول الإسرائيلي في مستهل حديثه على أنه: "يجب على عناصر جهاز قسم الاستراتيجية ومتابعة الدائرة الثالثة، أن يكونوا متيقظين، حادين، مطلعين جيدا، يعرفون الخلفية السياسية، العسكرية والتاريخية ويعرفون تحليل الواقع القائم في الميادين وفي الدوائر المختلفة، للاطلاع عليها بنظرة تتطلع إلى المستقبل، وقادرة على استنباط الحلول وطرق العمل التي تحافظ على تفوقنا".

وتأتي تصريحات كوخافي متوازية مع الضغوطات الدولية المتزايدة على طهران للسماح للمفتشين الدوليين بالدخول إلى موقعين نوويين، بسبب شكوك احتوائها على مواد نووية أو آثار لم يتم الإعلان عنها.

المصدر:I24

 
ايران لا مشكلة لها مع اليهود و هي نفسها لديها أقلية يهودية و الأمور بينهم عادية مشكلة النظام الإيراني هي مع النضام الصهيوني و ليس الشعب اليهودي.
 
كلام جرايد !!
العقوبات الامريكية على ايران بسبب برنامجها النووى
و الحصار عليها
و منعها من التسلح
كل هذا كلام جرايد
 
لازلنا منتظرين محي ايران لاسرائيل من على الخريطة شكلنا بنطول ننتظر
 
لازلنا منتظرين محي ايران لاسرائيل من على الخريطة شكلنا بنطول ننتظر
هذا ممكن نقول عليه شو اعلامى و كلام للداخل
ايران لو قامت باطلاق صاروخ واحد فقط اتجاه اسرائيل
اسرائيل ستحرقها بدون رحمه
 
كل المشاهد تؤكد ان المواجهة لابد منها .. بين اقوى مشروعين بالمنطقة

المشروع الصهيو امريكى و حلفه
و المشروع الايرانى و حلفه

استنفاذ الوسائل الدبلوماسية و السياسية سيؤدى الى الحرب الشاملة لحل هذا الاشكال
 
كل المشاهد تؤكد ان المواجهة لابد منها .. بين اقوى مشروعين بالمنطقة

المشروع الصهيو امريكى و حلفه
و المشروع الايرانى و حلفه

استنفاذ الوسائل الدبلوماسية و السياسية سيؤدى الى الحرب الشاملة لحل هذا الاشكال
هل تعلم يا اخى ان فى عهد ادارة اوباما تم ايقاف هجومين من قبل اسرائيل على ايران
هذا كلام ليون بنيتا رئيس الاستخبارات الامريكية فى عهد اوباما
 
طبعا ايران ليست في عداء حقيقي مع اسرائيل وليست في سلام تام معها مايحدث الان هو ان ايران لديها مشروع نووي وصاروخي وتوسعي على حساب العرب ولحاجتها لاوراق ضغط على الولايات المتحدة التي تفرض عقوبات عليها وتحاول منعها من الحصول على اسلحة نووية فانها تحاول ايجاد موطأ قدم بالقرب من إسرائيل عبر بعض الجماعات الموالية لها وأنشأت حزب الله اللبناني ودعمت حماس في الجانب الاخر من اجل ابتزاز الولايات المتحدة بانها تستطيع تحريك موالين لها يقومون بقصف إسرائيل باشارة منها فيما لو حاولت توجيه ضربة لايران ومنشاءاتها النووية.

طبعا هذه الاستراتيجية لم تفشل كليا ولم تنجح بالشكل الذي ارادته ايران لكنه يخفف الضغط عليها ويعطي رسالة انها قادرة على اشعال المنطقة في حال زادت الضغوطات الامريكية عليها .
 
يلا يا صهاينة هم أكبر عدو لكم بالتوفيق اطحنوا بعضكم بعض مللنا من التصريحات المملة
 
لا توجد دول عندها عداء مع اسرائيل في المنطقة سوى ايران و حلفاء ايران وهذه هي الحقيقة أحب من أحب وكره من كره
 
لا توجد دول عندها عداء مع اسرائيل في المنطقة سوى ايران و حلفاء ايران وهذه هي الحقيقة أحب من أحب وكره من كره
كلامك يتطابق مع كلام المسئول الاسرائيلي خصوصا ان التاريخ يقول ان ايران قدمت اكبر عدد من الشهداء على الاراضي الفلسطينية المحتلة خصوصا في القدس .. ولم يقدم العرب شهيد واحد خلال حرب ١٩٤٨ وحرب ١٩٦٧ وحرب ١٩٧٣ .

يكفي ايران فخرا انها الوحيدة التي تمتلك فيلق اسمه فيلق القدس يقاتل في العراق وسوريا بحثا عن طريق القدس ولديها شهيد للقدس استشهد وهو يقوم بالانتقال من سوريا الى العراق قبل ان يرى القدس او يهتدي لطريقها
 
عودة
أعلى