واشنطن بوست في بكائية انهزامية : الجبري عرض سداد الأموال

باشق

مراسلين المنتدى
إنضم
4 أكتوبر 2021
المشاركات
5,284
التفاعل
15,461 274 3
الدولة
Saudi Arabia
محامو شركة قابضة يشرف عليها ولي العهد السعودي تقدم استئنافا ضد قرار وزارة العدل الاميركية الطلب من القضاء الاميركي الغاء ملاحقة المسؤول السعودي السابق سعد الجبري لحماية اسرار تتعلق بالامن القومي الاميركي.

قرار ولي العهد السعودي الاستئناف ضد الغاء محاكمة سعد الجبري توضح أنه عندما يتعلق الأمر بالمواضيع الحساسة، مثل مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي أو مشاكل حقوق الإنسان الأخر ، لا يبدو أن الزعيم السعودي مهتم بالمساءلة أو التسوية.

محامو ولي العهد السعودي اعتبروا الاسباب التي اوردتها مديرة الاستخبارات الوطنية لحماية سعد الجبري من المحاكمة كي لا تُكشف اسرار تتعلق بانشطة مكافحة الارهاب بانها مجرد خيال استراتيجي.

الجبري عرض سداد الأموال التي يزعم محمد بن سلمان أنه سرقها، مقابل الإفراج عن أفراد عائلته وقدم هذا الاقتراح إلى محامي محمد بن سلمان في المملكة في 7 فبراير 2022، وفقًا لمصدر مطلع على العرض وتم إطلاع البيت الأبيض على تفاصيل عرض التسوية هذا، لكن السعوديين لم يردوا.

القضية الأساسية هي ما إذا كان محمد بن سلمان سيتخلى عن ضغائنه ويركز على المصالح المشتركة مع الولايات المتحدة فقد كان تحويله لأجهزة الأمن السعودية لمهاجمة الأعداء السياسيين، مثل خاشقجي والجبري، بمثابة إلهاء مكلف على حساب ملاحقة عناصر التيارات المتشددة كمحمد الشمراني.



تعليق : كلو بالقانون .. ( هاتو الفلوس اللي عليكو + معرفة الرؤوس القذرة التي كانت مع الجبري ) .. ولا تنازل .


 
عودة
أعلى