رسمياً نقل ملكية الخطوط الجوية السعودية للPIF

إذا كان قرار الفصل اعتباطي بدون مستند نظامي من الوزير واشتكت على ديوان المظالم ترجع غصب عنه
ننظر لها من جهة ثانية إن من أسباب الفشل الإداري إن قرار الفصل هو الحل الوحيد لدى المسؤول دليل عجزه
فيه مواد في النظام لو طبقت حرفيا ستجبر الموظف على الانضباط قبل الوصول لقرار الفصل
ابو عزيز تدري القصة ذي لها اكثر من 40 سنه تقريبًا ذي ناقلها القصيبي عن الوزير الي قبله يعني مشكوك في صحتها لسبب واحد السلطة شبه المطلقه للوزير بذيك الفتره وفيه نقطه اخرى اعتقد ذيك الفتره مافيها ممرضات سعوديات اغلبهم اجانب!
 
التعديل الأخير:
اتمنى يكون هنالك مبادرة للموضوع هذا من قبل وزارة الموارد البشرية بدل الطرد يكون هنالك فترة عقابية او تاديبية آو تأهيلية تكون للموظفين الي انضباطهم ضعيف او حتى ادائهم ضعيف يكون هنالك مثل الأكاديمية او كلية تابعة للوزارة يتم العمل مع مستشار نفسي ومهني ماتدري يكون سبب عدم الانضباط هو شيء حصل له مثل طلاق او حادث لصديق أو سبب مهني كالتوظيف في قطاع ليس من اختصاصه وووو .
فيه عقوبات مختلفة في نظام الخدمة المدنية مثل الخصم والنقل وإيقاف العلاوة والترقية تضبط الموظف
واصلا قرار الفصل هذا مثل الكي حل اخير وفي حالات محددة لأن في النهاية الموظف له أسرة يعيلها وكذلك لابد من حمايته من الأهواء الشخصية لأصحاب المناصب لأن بعضهم لو جادلته في شئ أخذها شخصية وشركة ابوه وصدر قرار الفصل
 
ابو عزيز تدري القصة ذي لها اكثر من 40 سنه تقريبًا ذي ناقلها القصيبي عن الوزير الي قبله يعني مشكوك في صحتها لسبب واحد السلطة شبه المطلقه للوزير بذيك الفتره وفيه نقطه اخرى اعتقد ذيك الفتره مافيها ممرضات سعوديات اغلبهم اجانب!
لاتصدق سوالف عيال نعمة
 
إيرادات الصندوق لو تحسب حصة الصندوق من الشركات داخليا وخارجيا راح توصل وتعدي 40 مليار دولار تابع حساب قسورة وماكبث واحد منهم حسبها في تغريدة عجزت احصلها في تويتر .







قلنا سابقا لا يوجد مصدر رسمي ولن تجد ومهما حاولة تتبع العائد على الاصول او العائد على الاستثمار او التدفقات النقدية الدورية للصندوق لن تستطيع لان الصندوق ينقصة الشفافية وهو لا يصدر تقرير سنوي مالي بأعمالة .. المطلع هم اعضاء مجلس الادارة فقط... لا انسى ان الصندوق يمتلك شركات بنسبة 100% ولا يعرض قوائمها المالية الدوري كما الشركات المساهمة الاخرى.

 
إيرادات الصندوق لو تحسب حصة الصندوق من الشركات داخليا وخارجيا راح توصل وتعدي 40 مليار دولار تابع حساب قسورة وماكبث واحد منهم حسبها في تغريدة عجزت احصلها في تويتر .







الله يصلحك المفروض انت وقسوره تتابعون رجل من اقصى المدينة مو العكس
 
خطوه ممتازه لتعميق وزيادة قيمة الصندوق فالمجموعه ليست خطوط طيران بل شركات عديده من التموين الى الخدمات الخاصة بالمطارات الى الصيانه الخ
الفائده الثانيه ستعود على الخطوط السعوديه نفسها بتغيير المالك تتغير سياسات التشغيل والكفاءه والربحية

شاهد تنوع الشركات التي يتملك فيها الصندوق بالسوق السعودية تقريا جميع القطاعات وهذا المطلوب .. حيث بع كم سنه سيكون اعتماد الصندوق في تمويل صفقاته القادمه من ارباحه . فهو الان في مرحلة البناء .

FMBFEBNXsAETCwk.jpg
 
ايرادات الصندوق تقريبا 40 مليار دولار سنويا قبل نقل أصول ارامكو .


وتم تعديل المستهدف إلى 2.67 تريليون دولار ( عشرة تيرليون ريال ) اخر مقابلة للأمير .


إيرادات الدولة الغير نفطية والنفطية تزيد كل سنة وفي نفس الوقت تزداد قدرة الدولة على عدم الاعتماد على ارامكو سنة ورى سنة... واذا تمت الخصخصه للقطاعات الأربعة الضخمة ( تعليم-صحة-بلديات-نقل ) هذي فقط حجمها 415 مليار ريال (110 مليار دولار) تستطيع الدولة استخدامها سنويا لبناء قطارات و مساكن و وظائف وأسر محتاجة...

و مباني حول مكة والمدينة تستطيع بناء عشرات آلاف الوحدات السكنية وجعلها دخل مهم بعشرات المليارات للدولة بضرائب على الاجنبي والمستثمر لتشغيلها كمنشئات إيواء .


سنة ورى سنة راح تصل الأصول ل2.67 بسهولة جدا بدون نقل 70% (1.4 تريليون) من ارامكو للصندوق بحلول 2030 تكفي اصول ارامكو ب600 مليار دولار بإيراداتها اذا اعتمدنا ارامكو كقيمة سوقية ب2 تريليون دولار و دخل 400 مليار سنويا ( السنة الحالية 560 دخل ارامكو بناء على الربع الاول ) .

الدولة ستقضي على 90% من العبئ المالي وتصبح اكثر كفائة .

الصندوق سيتمتع بدخل كبير جدا سيجعله الاكبر واهم مستثمر و جذبه يعتبر هدف للدول العظمة و معاداة السعودية ستجعل من هذا الصندوق اهم سلاح تستخدمه السعودية اهمها ضد إيران وقبل فترة تم منع اكثر من شركة كورية ويابانية من فتح مصانع حديد ونقل في إيران بسبب ان احد أعضاء مجلس الإدارة سعودي تخيل اذا انتقل هذا للتقنية والطاقة و الاستثمار ووو هذا أسوء من حرب مباشرة .
ممكن تشرح لي كيف الدولة تبي تحصل دخل من القطاع التعليمي؟
 
ممكن تشرح لي كيف الدولة تبي تحصل دخل من القطاع التعليمي؟
بعدم بناء مدارس او جامعات او مباني تعليمية جديدة ويكتفي القطاع الخاص بهذه المشاريع وستزيد اعداد الأجانب الدارسين في السعودية بسبب تقدم مستوى التعليم عن اغلب دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يدفعون ضرائب ورسوم مثلك ويوصلون لمئات الألف سنويا اذا فعلا تمت الخصخصه سيستفيد المواطن والدولة والأجنبي بدلا من الوضع الحالي الي انت تدفع مليارات على تدريس اولاد الأجنبي مجانا هذا في حد ذاته استنزاف للميزانية . وأيضا بسبب الخصخصه تتحسن مخرجات التعليم و يتحسن سوق العمل .


والدولة تستفيد من الضرائب والاموال هذه وتبني مشاريع أخرى مثل مراكز الأبحاث الطبية ووو .
 
اخر تصريح من محافظ الصندوق

قال ان الخطوط السعودية
الى الان ما انتقلت ملكيتها للصندوق
ولكنهم قاعدين يدرسون الموضوع

والخطوط الجديدة راح يبدء عمل الCeo
الشهر القادم ومتوقع انطلاق الشركة عام 2024
 
يوجد شركة تدير الملاحة الجوية السعودية هي أيضًا دخلها بالمليارات عن طريق اخذ رسوم على تقديم خدمات الملاحة الجوية لاي شركة طيران تعبر الاجواء السعودية.
 
عودة
أعلى