صندوق الاستثمارات و"بيريللي" يطلقان مصنع إطارات في السعودية بملياري ريال

iTURKE_ROYAL

عضو
إنضم
30 يوليو 2020
المشاركات
2,048
التفاعل
1,936 4 0
الدولة
Saudi Arabia
سيُنتج المشروع إطارات تحمل علامة سعودية جديدة


11384402881680698980.jpg





وقع صندوق الاستثمارات العامة وشركة "بيريللي" الإيطالية اتفاقية مشروع مشترك لبناء منشأة لتصنيع الإطارات في السعودية، ستنتج إطارات تحمل علامة الشركة الإيطالية، وأخرى تحمل علامة سعودية جديدة موجهة للأسواق المحلية والإقليمية.

ويبلغ إجمالي الاستثمار في المشروع المشترك والذي يفترض أن يبدأ الإنتاج في 2026، ملياري ريال (نحو 533 مليون دولار)، وسيمتلك صندوق الاستثمارات العامة حصة 75% في المشروع المشترك الجديد، بينما تمتلك الشركة الإيطالية النسبة المتبقية، كما ستعمل كشريك تكنولوجي استراتيجي، بحسب بيان صادر عن الصندوق.

وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف كشف الثلاثاء في مقابلة مع "الشرق"، أن الصندوق سيوقع اتفاقية مع إحدى أكبر شركات الإطارات العالمية لإنشاء مصنع في المملكة، وذلك في إطار تحقيق سلسلة إمداد متكاملة لصناعة السيارات في المملكة.


علامة سعودية جديدة
وفق البيان، ستشمل منتجات المصنع الإطارات عالية الجودة التي تحمل العلامة التجارية لـ"بيريللي" والمخصصة لمركبات نقل الركاب، بالإضافة إلى إطارات تحمل علامة سعودية جديدة موجهة للأسواق المحلية والإقليمية. وتقدر القدرة الإنتاجية للمصنع بـ 3.5 مليون إطار سنوياً.

الصندوق يهدف من خلال المشروع إلى "بناء قدرات إنتاج في سلاسل القيمة الخاصة بقطاع المركبات والتنقل، وتعظيم فرص مساهمة القطاع الخاص"، وفقاً لما أفاد به يزيد بن عبدالرحمن الحميّد، نائب المحافظ، ورئيس الإدارة العامة لاستثمارات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في صندوق الاستثمارات العامة في البيان.





 
عودة
أعلى