مصر تمنح BP حقوق الاستكشاف للغاز بنسبة 100% في كينج مريوط

غير معقول ان تمتلك بي بي حق الامتياز بالكامل وحق الانتفاع لمدة 25 سنة بالكامل كلام غير منطقي بتاتا

غالبا الانتفاع مقسم على نسب معينة نسبة للحكومة ونسبة للشركة ونسبة لشركة الغاز المصرية
لا منطقي جدا, و معلن على رؤوس الاشهاد.

الدولة المصرية مستفيده طبعا, على شكل رسوم الامتياز و الضريبة للنشاط.

الغاز ثروة العقدين القادمة بلا منازع ، الدولة التي تملك احتياطيات غاز سيصبح لها شأن مختلف مستقبلا
صحيح.

احتياطات مصر رقم 16 عالميا, و تشكل 1% من الاحتياطات العالمية المعلنه

عارف اخلص حاحه فيك. انك لسه صغير في السن. وهذا ما سيمكنك ان تري اشياء اقولها الان. وتتخذها انت تهريجا. سيسمح لك الزمن ان تري … ولا اعرف ساعتها هل ستكون متحسراً ام شغوفاً. ام حزينا ام متفاجئاً.
ولكن جيلك سيري كيف ستتم تغير قواعد المعادله. وكيف ستتغير الاحوال. فقط تذكر كلامي جيدا يا عسوله او يا عسليه زي ما تحب.
ولكن لست انا من قال خزائن الارض. واذا كان ام اعتراض. فتوجه الي صاحب المقوله والارزاق. قل له اشمعني مصر بالتحديد. لما هي مقدسه وغاليه علي ربها الي هذا الحد. اسئله. لماذا جعل فيها خزاين الارض
اسئله. لمًا تجلي سبحانه في هذه البقعه المباركه والتي لا ينازعها فيها احد او مكان.
اسئله لما كلم موسي بصوته المقدس المتعالي في هذه الارض تحديدا. لما شرفها بهذا الشرف الذي لم يسبقها اليه احد. ولن يصل
اليه احد في المستقبل.
مصر هي السر يابتي. مصر هي حجر الزاويه. مصر هي التاريخ والجغرافيا. مصر هي من ذكرت في قراءن ربك اكثر من اي مكان اخر في هذا الكون….
فهل انت مستغرب ومستكتر عليها شويه غاز وله بترول وله ذهب.
مساكين اوي انتم يا مان. والمفاجئة كمان هتبقي تقيله عليكم اوي.
١- مصر تعوم علي بحر غاز.
٢- مصر تملك جبال من الذهب والمعادن النفيسه
وانسي بقي

قارون في حته ثانيه.

ربما تقصد كنوز الفراعنه. سنتيان نفرتيتي حيجيب بلايين في مزاد علني.
اتريق كمان اتريق علي كلام ربنا. ما انتم طول عمركم كده. مش جديد عليكم يعني.
اتريق كمان. وكذبو القراءن كمان بالمره. انا عارف انها حرقتكم اوي اوي. بس هتعمل ايه بقي في حكمه ربك بقي. هو اعز هذه الارض يابتي. غصب عن اي حد. مصر ليست كاي بلد في هذا الكون. مصر مختلفه. ومن لا يري هذا حاقد. ولن ينفعه حقده في شيء. لان هذه هي اراده الرب يا عسليه
ولسه
ده ال جاي كلام كبير اوي

الغاز ثروة العقدين القادمة بلا منازع ، الدولة التي تملك احتياطيات غاز سيصبح لها شأن مختلف مستقبلا
والله انا لا اضرب الودع ولا اقول امنيات. مصر بالفعل عائمه علي بحر من الغاز حرفياً. واكثر كمان. ده غير جبال الذهب في الجنوب. وخصوصا
حلايب وشلاتين لذلك السودان كانت هتموت عليها.
خزائن ربك…. وقد ان اوان فتحها. لان القادم صعب جدا علي كل العرب والمسلمين. ومصر سيكون لها شأن اخر في قادم الايام. ولا اقول هذا لانها بادي والله. لكن ما اقوله حقيقه. ومتعارف عليها في الوساط العلمي وايضا
في الاوساط المخابراتية. لان هذه التغيرات ستؤثر في هذه المنطقه. فصعود دوله مثل مصر لابد وان يتم الاعداد له جيدا من من يديرو العالم

عارف اخلص حاحه فيك. انك لسه صغير في السن. وهذا ما سيمكنك ان تري اشياء اقولها الان. وتتخذها انت تهريجا. سيسمح لك الزمن ان تري … ولا اعرف ساعتها هل ستكون متحسراً ام شغوفاً. ام حزينا ام متفاجئاً.
ولكن جيلك سيري كيف ستتم تغير قواعد المعادله. وكيف ستتغير الاحوال. فقط تذكر كلامي جيدا يا عسوله او يا عسليه زي ما تحب.
ولكن لست انا من قال خزائن الارض. واذا كان ام اعتراض. فتوجه الي صاحب المقوله والارزاق. قل له اشمعني مصر بالتحديد. لما هي مقدسه وغاليه علي ربها الي هذا الحد. اسئله. لماذا جعل فيها خزاين الارض
اسئله. لمًا تجلي سبحانه في هذه البقعه المباركه والتي لا ينازعها فيها احد او مكان.
اسئله لما كلم موسي بصوته المقدس المتعالي في هذه الارض تحديدا. لما شرفها بهذا الشرف الذي لم يسبقها اليه احد. ولن يصل
اليه احد في المستقبل.
مصر هي السر يابتي. مصر هي حجر الزاويه. مصر هي التاريخ والجغرافيا. مصر هي من ذكرت في قراءن ربك اكثر من اي مكان اخر في هذا الكون….
فهل انت مستغرب ومستكتر عليها شويه غاز وله بترول وله ذهب.
مساكين اوي انتم يا مان. والمفاجئة كمان هتبقي تقيله عليكم اوي.
١- مصر تعوم علي بحر غاز.
٢- مصر تملك جبال من الذهب والمعادن النفيسه
وانسي بقي
بالتوفيق

بالتوفيق
شكرا لك. حب مصر يا اخي . لان حبها واجب عليه كمسلم او حتي مسيحي. ربك ذكرها اكثر من اي مكان. وذكرها بالخير.
ربك سبحانه وتعالي تجلي فيها.
ربك سبحانه وتعالي تكلم بصوته العزيز فيها.
الا يوحي اليك كل هذا باي شيء ..!!؟ ال يوحي اليك ان الله يحب مصر وارضها…!!؟؟؟ تسقل ضميرك وقلبك وهو سيجاوب عليك.
ولكن ما يحبه الله نحبه جميعا. فلا يمكن ان تكره ما احب الله. فحب مصر هو واجب علي كل مسلم ونصلي باسمها في الصلوات. عساك مذكوره في القراءن.
فهل كل هذا صدف من وجه نظرك.!؟
هل يوكد مع الله صدف ..!؟؟؟
تقدر تجاوبني علي الكلام ده ..!!؟؟؟
لو لم اعتراض. اخي ان اسمعه

شكرا لك. حب مصر يا اخي . لان حبها واجب عليه كمسلم او حتي مسيحي. ربك ذكرها اكثر من اي مكان. وذكرها بالخير.
ربك سبحانه وتعالي تجلي فيها.
ربك سبحانه وتعالي تكلم بصوته العزيز فيها.
الا يوحي اليك كل هذا باي شيء ..!!؟ ال يوحي اليك ان الله يحب مصر وارضها…!!؟؟؟ تسقل ضميرك وقلبك وهو سيجاوب عليك.
ولكن ما يحبه الله نحبه جميعا. فلا يمكن ان تكره ما احب الله. فحب مصر هو واجب علي كل مسلم ونصلي باسمها في الصلوات. عساك مذكوره في القراءن.
فهل كل هذا صدف من وجه نظرك.!؟
هل يوكد مع الله صدف ..!؟؟؟
تقدر تجاوبني علي الكلام ده ..!!؟؟؟
لو لم اعتراض. اخي ان اسمعه
اسرائيل ذكرت ايضا في القرآن كارض مباركه, و انبياء اليهود اكثر من اورد المولى قصصهم, بمعاييرك يجب علينا جميعا ان نحب اسرائيل.

و بالمناسبه مصر لم تذكر بالخير حصرا في القرآن, بالعكس صورتها بالمجمل مش لطيفه. فارجو ان تترك هذا المسار لانه اولا غير موضوعي, و ثانيا مش مادة دعائيه تفخر بها.

اسرائيل ذكرت ايضا في القرآن كارض مباركه, و انبياء اليهود اكثر من اورد المولى قصصهم, بمعاييرك يجب علينا جميعا ان نحب اسرائيل.

و بالمناسبه مصر لم تذكر بالخير حصرا في القرآن, بالعكس صورتها بالمجمل مش لطيفه. فارجو ان تترك هذا المسار لانه اولا غير موضوعي, و ثانيا مش مادة دعائيه تفخر بها.
لا حول ولا قوه الا بالله. يا اخي هم اشد كفرا ونفاقاً …. سبحان الله علي الجدال ولبس الباطل بالحق. فقط ليحيد عن الصحيح. لانه ليس علي هواه. كمن اتخذ هواه الاه.
اولا اسرائيل ذكر كنبي وبني اسراءيل كشعب. وليس ارض او مكان.
ثانياًً. انبياء بني اسراءيل دول انبياء يابني ومرسلين من عند الله. وليس معني انهم ارسلو الي بني اسراءيل انهم وحشين…!!! ما لك كيف تحكم انت.
ومصر لم يكن ذكرها طيب …!!؟؟؟ كيف هذا. اانت تقراء القراءن من الاساس يابتي انت ..!!؟؟ امال مين ال ربنا ذكره بالخير ان لم يذكر مصر به. قول لي علي ايه. يذم الله فيها مصر الارض المقدسه …. !!؟؟؟
كمن اتخذ هواه الاه …!!! هذا هو هواك وهوا من علي شاكلتك علي فكره. ومش بس في الموضوع ده. لا هتلاقي حياتك كلها كده اساسا. واتحداك انت وغيرك. من يعاند في شيء يعاند في كل شيء
لانه قلبه به مرض
ولما يكون حب الله و تقديره لمصر اتباهي بيه. امال اتباهي بايه بقي.!؟
اتباهي بالجهل والتخلف وانفاق والكفر والنفاق.. اتباهي ب ايه قولي. بعدم العمل والنوم والاعتماد علي اسياء ليست من صنعي ولا مجهوده. واقول ان قوي ومتقدم. وانا اجهل خلق الله واتفهم علي الاطلاق

لا حول ولا قوه الا بالله. يا اخي هم اشد كفرا ونفاقاً …. سبحان الله علي الجدال ولبس الباطل بالحق. فقط ليحيد عن الصحيح. لانه ليس علي هواه. كمن اتخذ هواه الاه.
اولا اسرائيل ذكر كنبي وبني اسراءيل كشعب. وليس ارض او مكان.
ثانياًً. انبياء بني اسراءيل دول انبياء يابني ومرسلين من عند الله. وليس معني انهم ارسلو الي بني اسراءيل انهم وحشين…!!! ما لك كيف تحكم انت.
ومصر لم يكن ذكرها طيب …!!؟؟؟ كيف هذا. اانت تقراء القراءن من الاساس يابتي انت ..!!؟؟ امال مين ال ربنا ذكره بالخير ان لم يذكر مصر به. قول لي علي ايه. يذم الله فيها مصر الارض المقدسه …. !!؟؟؟
كمن اتخذ هواه الاه …!!! هذا هو هواك وهوا من علي شاكلتك علي فكره. ومش بس في الموضوع ده. لا هتلاقي حياتك كلها كده اساسا. واتحداك انت وغيرك. من يعاند في شيء يعاند في كل شيء
لانه قلبه به مرض
يا حج افهم الله يصلحك, احاول ان اقول لك بلطف انك جاهل, و اصلا استخدام النصوص الدينيه في تبرير السياسه مسلك غبي جدا.

اولا لا عزيزي اسرائيل كارض ذكرت بالمباركه في القرآن ( اذا عجزت عن ايجاد الآيه كلمني و بساعدك ), تحقق اولا مما تقوله قبل ان تستعرض جهلك.
و ثانيا المولى يقول في كتابة "يا بني إسرائيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم وأني فضلتكم على العالمين"
و ثالثا لم اقل ان مصر لم تذكر في القرآن, قلت ان صورتها ليست جميله كمركز للطغيان و التجبر و تأله على الله. بالمثل في كل الكتب السماوية السابقه.

اسمع نصيحتي و لا عاد تلعب على هذه الموجه, مسلك غبي جدا الله يصلحك.

والله انا لا اضرب الودع ولا اقول امنيات. مصر بالفعل عائمه علي بحر من الغاز حرفياً. واكثر كمان. ده غير جبال الذهب في الجنوب. وخصوصا
حلايب وشلاتين لذلك السودان كانت هتموت عليها.
خزائن ربك…. وقد ان اوان فتحها. لان القادم صعب جدا علي كل العرب والمسلمين. ومصر سيكون لها شأن اخر في قادم الايام. ولا اقول هذا لانها بادي والله. لكن ما اقوله حقيقه. ومتعارف عليها في الوساط العلمي وايضا
في الاوساط المخابراتية. لان هذه التغيرات ستؤثر في هذه المنطقه. فصعود دوله مثل مصر لابد وان يتم الاعداد له جيدا من من يديرو العالم

ياعزيزي ماهي المصادر التي استندت عليها لكي تقول مصر عائمه على بحر من الغاز ؟ وان افترضنا صحة كلامك مالذي يجعل مصر لاتوقع عقود استخراجه ؟ مصر توقع عقود مع شركات اوروبية بشروط يراها البعض مجحفة بحقوق مصر وهذا لايستقيم مع ماذكرت ان مصر عائمة على بحر من الغاز

سجلوا المواقف والاراء دى علشان لما تبان الحقيقة كاشفة مستقبلا هيخلع باى كلام وتبرير كالعادة

سجلوا المواقف والاراء دى علشان لما تبان الحقيقة كاشفة مستقبلا هيخلع باى كلام وتبرير كالعادة
هيحصل ...زي كل مرة ..

عودة
أعلى