إيلون ماسك: لوسيد محكوم عليها بالفشل إذا لم تخفض التكاليف

مقارنتك مضروبه

اولا لانك تقارنت شركات قائمه بشركة ناشئه

ثاني شي ياليت تراجع هالشركات اكثر شي تدخل فلوس من اي صناعه

الامر اللي انا متأكد منه ان دراسة الجدوى حقتك استغرقت ١،٥ ثانية

التعديل الأخير:
طيب لك على الرام ملاحظات؟

(الغرض من السؤال اني كنت محتار بين الاثنين قبل كم سنة وصرفت النظر والفكرة توشوش في راسي فتحملني شوي)
والله ما عندي ملاحظات لان السيارة الى الان ما مشيت فيها الا ثلاث الاف كيلو تقريبا 😅 اغلب وقتي مب بالرياض لكن بصراحة احس ان الرام بالراحة افضل من السييرا. وتصميم الرام احلى من المنافسين كلهم.

ايه اجل ضيعت وقتي على غير سنع..
والله ما عندي ملاحظات لان السيارة الى الان ما مشيت فيها الا ثلاث الاف كيلو تقريبا 😅 اغلب وقتي مب بالرياض لكن بصراحة احس ان الرام بالراحة افضل من السييرا. وتصميم الرام احلى من المنافسين كلهم.
امزح ترى🤣

طلعت حنين مثل رسلان🤭

ايه اجل ضيعت وقتي على غير سنع..
امزح ترى🤣

طلعت حنين مثل رسلان🤭
لا حنين ولا شي والله اني يمكن اكون من اسوأ المستخدمين 😅 لو اني بالرياض طول الوقت كان تشوف السيارة تطلع عيوبها وخصوصا اني ما اعرف فعليا بالسيارات زين. اعرف اودي السيارة للصيانة واعدل المرتبة بس 😂 حتى السواقة الناس تقول انت رجلك ثقيلة ما تصلح (بس زوجتي تقول لي انت تسوق زين من باب التطبيل ليس الا) 🤣

كلام اليون ماسك صحيح فيما يتعلق بارتفاع
تكاليف انتاج السيارات الكهربائية .
وخصوصا ارتفاع المواد الخام و سلاسل التوريد العالمية.

من ناحية اخرى اغلب شركات السيارات الموجودة سابقا وتنتج سيارات ( بنزين وديزل ) اصبحت تنتج سيارات كهربائية ولديها خطط تحول كامل فى المستقبل على سيارات كهربائية وهجينة .

حتى تسلا غيرت اسعارها بسبب زيادة التكاليف

جزء من نجاح تسلا سابقا كان عن طريق ( الدعم الحكومي )عبر الاعانات والاعفاء من ضريبة كربون ووجود محطات شحن مجانية .
مستقبلا عندما ينتهي الدعم الحكومي عن قطاع السيارات الكهربائية .. ما هى المميز فى اقتنائها فى ظل خيارات بديلة .

لا أنسى من محفزات اقتناء سيارة كهربائية اسعار كهرباء منخفظة للشحن فى المنازل ومجاني فى الإمكان العامة .. اذا ارتفعت تسعيرة الكهرباء فقدت مميزاتها لدى المستهلك .

التعديل الأخير:
مع ان احد الشركاء المؤسسين لشركة ريفيان سعودي

تمتلك شركة عبداللطيف جميل في شركة ريفيان 16%

ايضن تمتلك شركة شركة عبداللطيف جميل 35.8% في Greaves Electric Mobility إحدى الشركات الهندية الرائدة في تصنيع المركبات الكهربائية (EV) ذات العجلتين إلى ثلاث عجلات.

اخرتها تم طرده من منصبه قبل اسبوع وفشلوا في مجارات تسلا

:cool:
مصنع تسلا في برلين متوقف ل٣ اسابيع بسبب عدم توفر ايدي عاملة.. ماسك اعور يشمت في اعمى

مصنع تسلا في برلين متوقف ل٣ اسابيع بسبب عدم توفر ايدي عاملة.. ماسك اعور يشمت في اعمى
كان متوقف في جولاي لأسبوعين تقريبا
حاليا يواجهون مشكلة بالcasting

تيسلا انا مستغرب جداً من الصعود غير الطبيعي لها.

(كثيراً ما يراودني شكوك حولها).

عودة
أعلى