الرئيس الأمريكي بايدن في جدة ( متابعة متجددة )

لا كلامك غلط
فيه تواصل ونص وليس عيبا التواصل معهم اصلا

اي طائرة تدخل المجال الجوي السعودي يستلم توجيهها مركز جدة للمراقبة الجوية ATM.

واي طائرة تخرج من المجال الجوي لاي دولة يقوم مركز المراقبة بتسليم الرحلة ويسلتمها مركز المراقبة الجوي للدولة صاحبة الاجواء.

برج المراقبة ATC مهمته تنظيم الهبوط والاقلاع. والرحلات المحلقة بالاجواء تكون مراقبتها وتنظيمها على عاتق مركز المراقبة الجوي ATM (ليس برج المراقبة).

بالسعودية مركز المراقبة الجوي ATM يقع في جدة

no

كلامك غير صحيح الله يصلحك

لا تهبد

الموضوع مب عناد
هذا بروتوكول عالمي معتمد واساسا كيف طائرة مدنية في اجواء السعودية يتم توجيهها من دولة اخرى!؟؟؟

مافيه الهبد اللي تقوله. انت كطبار بمجرد خروجك من اجواء دولة معينة يستلمك مركز المراقبة لاجواء الدولة الاخرى وهكذا.

كلامك غير صحيح الله يصلحك

لا تهبد

الموضوع مب عناد
هذا بروتوكول عالمي معتمد واساسا كيف طائرة مدنية في اجواء السعودية يتم توجيهها من دولة اخرى!؟؟؟

مافيه الهبد اللي تقوله. انت كطبار بمجرد خروجك من اجواء دولة معينة يستلمك مركز المراقبة لاجواء الدولة الاخرى وهكذا.

مهب هبد طال عمرك

فيه ادوات تتبع مثل الراديو سجل محادثة وابشر بتغيير معلومتي واعتذر لك قدام الناس
وان معلومتك هي الصحيحة

مالهم الا مسارين مسار قدوم من الاردن مسار مرسوم مسطرة لهم من الشمال الى جنوب الرياض
ويستلمهم ابو ظبي او دبي ومسار عودة عن طريق الاجواء القطرية البحرينية من البحر الى شمال الشرقية
ويستملهم الاردن

مهب هبد طال عمرك

فيه ادوات تتبع مثل الراديو سجل محادثة وابشر بتغيير معلومتي واعتذر لك قدام الناس
وان معلومتك هي الصحيحة

مالهم الا مسارين مسار قدوم من الاردن مسار مرسوم مسطرة لهم من الشمال الى جنوب الرياض
ويستلمهم ابو ظبي او دبي ومسار عودة عن طريق الاجواء القطرية البحرينية من البحر الى شمال الشرقية
ويستملهم الاردن
انت باقي تهبد

حبيبي دامها دخلت اجواء السعودية فهي تدخل شمن نطاق تحكم الاجواء السعودية وتكون الرحلة ضمن مسؤولية مركز التحكم السعودي.

الوجهة النهائية ليست ذات علاقة بالامر. الموضوع هو عبورها للاجواء السعودية

موضوع التطبيع لاول مرة بدانا سماعه في سنة 2017 لما ترامب جاء للمنطقة بمشروع صفقة القرن واقلعت طائرته من الرياض إلى تل ابيب مباشر
تبع الامر تقارب عربي اسرائيلي واضح تطبيع اماراتي مغربي بحريني لتهيأة الرأي العام قبل تطبيع من يقودهم
راينا تصريحات لمسؤلين هنا وهناك تعطي انطباع عن التقارب وتهيأة الرأي العام
وغداً بنشوفك لما يصير تطبيع كيف بدك ترد ؟ هل ستكون في صف المؤيدين للتطبيع ولا المعارضين كونك الان معارض

طيب إذا ماصار تطبيع بتقول بدك تنتظر كمان .؟

ياخيي انا عندي الحل والله

قول فيه تطبيع من تحت الطاوله اسمع مني بتمشي👍🏻

انت باقي تهبد

حبيبي دامها دخلت اجواء السعودية فهي تدخل شمن نطاق تحكم الاجواء السعودية وتكون الرحلة ضمن مسؤولية مركز التحكم السعودي.

طيب انا عندي استفسار ؟
في السابق لما وفد اسرائيلي يبي يزور الدوحه مثلاً
هل يمر فوق الاجواء السعودية

انت باقي تهبد

تسجيل واحب خشيمك وش تبي بعد :ROFLMAO:

طيب انا عندي استفسار ؟
في السابق لما وفد اسرائيلي يبي يزور الدوحه مثلاً
هل يمر فوق الاجواء السعودية
على حسب المسار المختار. لكن ممكن تكون مرت فوق اجواءنا لكن يتطلب الامر تصريح عبور.

عموما هذا مثال لاحد طلبات العبور

483312

483312

اكيد تمزح صح :ROFLMAO:

اقولك اتصال الرحلة الاسرائيلية بالرادار اللي تقول عليه تجيب لي ترميز اردني !

483312
FIR هي اختصار لـ
Flight information region

اكيد تمزح صح :ROFLMAO:

اقولك اتصال الرحلة الاسرائيلية بالرادار اللي تقول عليه تجيب لي ترميز اردني !
انا جبت لك مثال من مشاركة سابقة لي
التطبيق حذفته من مدة. عموما تأكد ان مافيه طائرك تدخل اجواء اي بلد دون ان تخضع لاشراف وادارة مباشرة من رادار الدولة صاحبة الاجواء.

انا جبت لك من مشاركة سابقة لي
التطبيق حذفته من مدة. عموما تأكد ان مافيه طائرك تدخل اجواء اي بلد دون ان تخضع لاشراف وادارة مباشرة من رادار الدولة صاحبة الاجواء.

حتى الان مافيه تسجيل موجود بالنسبة لي يظهر لي اتصال بين جدة والطيارة الاسرائيلية

اللهم الطيران الاماراتي والبحريني قليل
يقدر يخفي التتبع بس مايقدر يخفي الراديو

لان التعامل فيه فلوس خدمة مرور وتوجية الخ كيف تتعامل معه !

حتى الان مافيه تسجيل موجود بالنسبة لي يظهر لي اتصال بين جدة والطيارة الاسرائيلية

اللهم الطيران الاماراتي والبحريني قليل
يقدر يخفي التتبع بس مايقدر يخفي الراديو

لان التعامل فيه فلوس خدمة مرور وتوجية الخ كيف تتعامل معه !
لقيت لك بتويتر تسجيل الرحلة الاسرائيلية وهي متصلة برادار السعودية

عودة
أعلى