الهند وفيتنام توقعان اتفاقية عسكرية ، تمكنهم من استخدام قواعد دفاعية لبعضهما البعض

DENERO

خبير بمجال الإتصالات وأمن المعلومات
عضو مميز
إنضم
12 مارس 2022
المشاركات
9,295
التفاعل
22,817 295 2
الدولة
Egypt


وقعت الهند وفيتنام يوم الأربعاء على وثيقة رؤية لتوسيع قاعدة "نطاق وحجم" العلاقات الدفاعية بحلول عام 2030 ودعمت اتفاقية لوجستية متبادلة اتفاق للسماح للجيشين من الجانبين باستخدام قواعد كل منهما الآخر لإصلاح وتجديد الإمدادات



قال مسؤولون إن وثيقة الرؤية المشتركة تنص على توسع كبير في العلاقات الدفاعية في مجالات متنوعة بحلول عام 2030


1a9r8oj_india-vietnam-military-talks-pti_625x300_08_June_22.jpg


  • توقيع الوثيقتين تم بعد محادثات وزير الدفاع راجناث سينغ "المثمرة" مع نظيره الفيتنامي الجنرال فان فان جيانغ في هانوي ، على أنه انتعاش كبير في العلاقات الاستراتيجية بين الهند وفيتنام وسط مخاوف مشتركة بشأن زيادة استعراض عضلات الصين في الجنوب. بحر الصين.

  • مذكرة التفاهم (MoU) بشأن الدعم اللوجستي المتبادل هي أول اتفاقية رئيسية من نوعها توقعها فيتنام مع أي دولة. سيسمح الاتفاق لجيوش الجانبين باستخدام قواعد كل منهما لإصلاح وتجديد الإمدادات.

  • وقالت وزارة الدفاع "في هذه الأوقات التي تشهد ارتباطات تعاونية متزايدة بين قوات الدفاع في البلدين ، تعد هذه خطوة رئيسية نحو تبسيط إجراءات الدعم اللوجستي متبادل المنفعة وهي أول اتفاقية رئيسية من نوعها توقعها فيتنام مع أي دولة". .

  • وأضافت أن الهند وفيتنام ما زالا تتمتعان بـ "العلاقات الأكثر جدارة بالثقة في الأزمنة المعاصرة مع تقارب أوسع للمصالح والاهتمامات المشتركة". وصل سينغ إلى فيتنام يوم الثلاثاء في زيارة تستغرق ثلاثة أيام.

  • وكتب سينغ على تويتر "كان اجتماعا ممتازا مع الجنرال فان فان جيانغ ، وزير الدفاع الفيتنامي. جددنا التفاعل بشأن توسيع التعاون الثنائي. تعاوننا الوثيق في الدفاع والأمن عامل مهم للاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ"


  • جاء توقيع وثيقة الرؤية لتوسيع العلاقات الدفاعية والأمنية الثنائية وسط انسجام متزايد بين البلدين في مجال الأمن البحري وسط زيادة استعراض عضلات الصين في المنطقة.

  • وقالت وزارة الدفاع ، في بيان ، إن تنفيذ المشاريع بموجب خط السيطرة سيضيف بشكل كبير إلى القدرات الدفاعية لفيتنام ويعزز رؤية رئيس الوزراء ناريندرا مودي المتمثلة في "اصنع في الهند ، اصنع للعالم".

  • كما أعلن السيد سينغ عن إهداء جهازي محاكاة ومنح مالية لإنشاء مختبر للغات وتكنولوجيا المعلومات في مدرسة تدريب ضباط القوات الجوية لبناء قدرات القوات المسلحة الفيتنامية.


والجدير بالذكر ان الهند لديها مشاريع التنقيب عن النفط في المياه الفيتنامية في بحر الصين الجنوبي. عززت الهند وفيتنام تعاونهما في مجال الأمن البحري في السنوات القليلة الماضية لحماية المصالح المشتركة

 
الصين جيدة في كسب الأعداء.كيف ستحارب الصين أسيا+امريكا؟
لا تعتقد أن اليابان و كوريا الجنوبية يحبان الولايات المتحدة الأمريكية، ما يجمعهم هي المصالح، إذا ضمنت الصين تشتيت المصالح بينهم فذلك كفيل بنسف تحالفهم.
 
لا تعتقد أن اليابان و كوريا الجنوبية يحبان الولايات المتحدة الأمريكية، ما يجمعهم هي المصالح، إذا ضمنت الصين تشتيت المصالح بينهم فذلك كفيل بنسف تحالفهم.
كوريا و اليابان دول مطيعة لأمريكا.الجنون هو إذا ما تحالفت الصين و الهند
 
المشركين عبدة الاصنام والبقر متحدين
اما المسلمين علامة تعجب كبيرة جدا
 
اعتقد ان الاتفاقيه رد فعل على الاتفاقيه الصينية مع كمبوديا

 
هذا دليل ان الدعم الاعظم في الحرب الفيتنامية اتى من الاتحاد السوفييتي وليس الصين

السوفييت هم من ادار الحرب الفيتنامية من خلف الكواليس
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى