الصين تبني سراً قاعدة و منشأة بحرية في كمبوديا للاستخدام الحصري لقواتها العسكرية

DENERO

خبير بمجال الإتصالات وأمن المعلومات
عضو مميز
إنضم
12 مارس 2022
المشاركات
9,295
التفاعل
22,817 295 2
الدولة
Egypt
قال مسؤولون غربيون إن الصين تبني سراً منشأة بحرية في كمبوديا للاستخدام الحصري لقواتها العسكرية ، مع إنكار البلدين ذلك واتخاذ إجراءات استثنائية لإخفاء العملية

1654586973625.png



  • سيكون الوجود العسكري في الجزء الشمالي من قاعدة ريام البحرية في كمبوديا على خليج تايلاند ، والتي من المقرر أن تكون موقعًا لمراسم وضع حجر الأساس هذا الأسبوع ، وفقًا للمسؤولين الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم. لحساسية الأمر


  • إن إنشاء قاعدة بحرية صينية في كمبوديا - ثاني موقع خارجي لها فقط والأول في منطقة المحيطين الهندي والهادئ ذات الأهمية الاستراتيجية - هو جزء من استراتيجية بكين لبناء شبكة من المنشآت العسكرية حول العالم لدعمها. من تطلعاتها إلى أن تصبح قوة عالمية حقيقية ، قال المسؤولون.


  • القاعدة العسكرية الأجنبية الوحيدة الأخرى للصين في الوقت الحالي هي منشأة بحرية في جيبوتي ، الدولة الواقعة في شرق إفريقيا. قال مسؤولون ومحللون إن امتلاك منشأة قادرة على استضافة سفن بحرية كبيرة إلى الغرب من بحر الصين الجنوبي سيكون عنصرًا مهمًا في طموح الصين لتوسيع نفوذها في المنطقة وسيعزز وجودها بالقرب من الممرات البحرية الرئيسية في جنوب شرق آسيا.


  • قال أحد المسؤولين الغربيين: "نحن نقدر أن منطقة المحيطين الهندي والهادئ هي قطعة مهمة لقادة الصين ، الذين يرون منطقة المحيطين الهندي والهادئ كمجال نفوذ شرعي وتاريخي للصين". "إنهم ينظرون إلى صعود الصين هناك باعتباره جزءًا من اتجاه عالمي نحو عالم متعدد الأقطاب حيث تؤكد القوى الكبرى بقوة أكبر على مصالحها في مجال نفوذها المتصور."

  • قال المسؤول إن بكين تعتمد على كون المنطقة "غير راغبة أو غير قادرة على تحدي المصالح الجوهرية للصين" ، ومن خلال مزيج من الإكراه والعقاب والإغراءات في المجالات الدبلوماسية والاقتصادية والعسكرية ، تعتقد أنها يمكن أن تجعل الدول تنحني إلى مصالحها

  • بشكل أساسي ، تريد الصين أن تصبح قوية جدًا بحيث تستسلم المنطقة لقيادة الصين بدلاً من مواجهة العواقب [لعدم القيام بذلك]".

  • يذكر انة في عام 2019 ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الصين وقعت اتفاقية سرية للسماح لجيشها باستخدام القاعدة



1654586914506.png


 
2020

أول العام 2020 وجدت قرويون من كمبوديا طائرة من هذا النوع
وقال متحدث بأسم القوة الجوية أنهم سيحققون في مصدر الطائرة وسط مخاوف من عمل غير مشروع قامت به الصين
من داخل الأراضي الكمبودية ...
وقالت المصادر إن موقع التحطم على بعد 7 كيلومترات من امتياز أرض تملكه مجموعة يونيون ديفلوبمنت الصينيه

كان تطوير المنتجع المملوك للصين والمملوك من قبل المجموعة المتحدة للتنمية والذي تبلغ قيمته 3.8 مليار دولار محل اهتمام في السنوات الأخيرة. في عام 2018 ، أثار نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس مخاوف من أن الصين كانت تطور قاعدة بحرية داخل الأراضي الكمبودية ، في حين أشارت تقارير إعلامية مجهولة المصدر إلى تطوير كوه كونغ الذي تبلغ مساحته 45000 هكتار كموقع محتمل.

نفى المسؤولون الكمبوديون أن تسمح الحكومة بوجود قاعدة صينية داخل أراضيها ، وتقول UDG أن الشركة تبني مجتمعًا فاخرًا للمنتجعات الساحلية. لكن تقريرًا لرويترز في 2018 وجد أن الفنادق والكازينوهات الخاصة بالمشروع كانت في الغالب فارغة وغير مكتملة. ?

مشاهدة المرفق 284448
 
لم ارى سرعة فى قيام دولة كبرى سوى مصر و اليابان فى القرن الثامن عشر.
دول نهضت فى عشرون عام فقط
 
لسه شايف حلقة عن كمبوديا و الصراحة اول مره اسمع عن الابادة الجماعية الى عملوها
الحياد كان اولى ليهم.بس اكيد الصين هى عارفة بتعمل ايه
 
عودة
أعلى