لازال هناك أكثر مما نعتقد في أرض مصر

riman

عضو
إنضم
13 يوليو 2009
المشاركات
1,622
التفاعل
16 0 0
خبير ألماني بالآثار المصرية: لازال هناك أكثر مما نعتقد في أرض مصر

ijmkj6ovi.jpg


3e9apjmm6.jpg


8yowmp1b0.jpg


أكد الخبير الألماني في علم الآثار المصرية البروفيسور إرهارت جرافه مدير معهد علم الآثار المصرية والقبطية بجامعة مونستر غربي ألماني, أن أرض مصر مازالت تحوي الكثير من الكنوز الآثرية المهمة لم تكتشف بعد, قائلاً: " "لا يزال هناك في أرض مصر أكثر مما يعتقده المرء".

آثار البحر المتوسط

فقد توقع جرافه, وفقاً لمصادر إعلامية, أن يتم العثور على آثار مهمة في البحر المتوسط، وقال في إشارة إلى المدينة الملكية الغارقة قبالة مدينة الأسكندرية: "كان هناك خلال السنوات الماضية مشروعات تنقيب تحت الماء لذلك من الممكن العثور هناك على المزيد".
ورأى جرافه أن البحث عن مقبرة الأسكندر الأكبر سبب كاف لمواصلة أعمال البحث، مشيراً إلي أنه كل بضعة أعوام ينطلق إنذار كاذب، لكن لم يتم حتى الآن العثور على شئ.

لافتاً إلي أن عمليات التنقيب هذه كثيراً ما ينقصها التمويل المناسب، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الباحثين الشباب يواجهون صعوبات أيضا في تنفيذ مثل هذه المشاريع.

مقابر آثرية جديدة

وقد ذكر جرافه أنه تم إكتشاف مقابر آثرية جديدة خلال عمليات تنقيب في وادي الملوك بمدينة الأقصر المصرية قبل أسابيع قليلة، إلا أنه إستبعد إمكانية العثور على مقابر في حجم مقبرة توت عنخ آمون.
ومن المقرر أن يعقد في مدينة مونستر مطلع الأسبوع المقبل المؤتمر الدائم لعلماء الآثار المصرية، والذي يشارك فيه سنويا خبراء آثار من الدول الناطقة باللغة الألمانية
 
رد: لازال هناك أكثر مما نعتقد في أرض مصر

طبعا

حضارة 7 الاف سنة

لسة فيه كتييييييييييييييييييييييييير
 
رد: لازال هناك أكثر مما نعتقد في أرض مصر

الحضارة الفرعونية من اقدم حضارات الارض فهي الى جانب حضارة ميسوبوتامياو وحضارة الصين
 
عودة
أعلى