قانون صيني للتخلي عن نظام ويندوز خلال عامين

الرفاق غلابة اوي، انا مش مصدق والله ان دي معلوماتكم التقنية امال العسكرية والسياسية ازاي 🤣🤣

ملاحظة : كون المنتج اوبن سورس لايعني انه مجاني...لكن لا احد يفهم ذلك غير المستخدمين طبعا 😁😁

مش فاهم عليك، نتكلم هل هو مفتوح المصدر أو لا، ايش جاب Enterprise في موضوعك
على فكرة centos نظام Enterprise مشتق من ريدهات وهو الآن مملوك لريدهات نفسها بعد ما خسرت منه ريدهات زباين كثر !! وتعطي support له
الموضوع اني قلت لرجال ان هناك انظمة لينكس ليست مفتوحة المصدر لايمكنك الوصول لسورس كود
ريدهات لها نسخ مفتوحة المصدر من لينكس لكن ايضا لها نسخ ليست مفتوحة المصدر مثل Enterprise و شركة تقول لك جرب و اشتري
هذا يلغي مفهوم مفتوح المصدر طالما فيه بيع و شراء مثل الويندوز هو يبيع لك الخدمة و لا يبيع لك مصدر رزقه الدي هو سورس كود يعني بالمختصر نسخة Enterprise ليست مفتوحة المصدر رغم انها لينكس

يابني عيب الي بتعمله دا اعترف انك غلطان في معلوماتك وصححها مش عيب نهائي.

بخصوص الكود عشان يعني تطمن وتعرف اني مش بنصب عليك فدا كود عشان تاخد باك اب بطريقة lamer عالاخر والسطر الي بتسأل عنه دا عشان تنفذ الcron

بطل بقا واعترف ان معلوماتك غلط اوك؟
صحيح كلامك بس ماخليه executable عشان يشتغل ضيف له شيء يشتغل ماعرفت كيف اسويها انا

الرفاق غلابة اوي، انا مش مصدق والله ان دي معلوماتكم التقنية امال العسكرية والسياسية ازاي 🤣🤣

ملاحظة : كون المنتج اوبن سورس لايعني انه مجاني...لكن لا احد يفهم ذلك غير المستخدمين طبعا 😁😁
هل وجود توزيعات او نسخ او اصدارات بمقابل مادي ينافي المبدأ اللي تم عليه جعل لينكس مفتوح للجميع واوبن سورس؟

الموضوع اني قلت لرجال ان هناك انظمة لينكس ليست مفتوحة المصدر لايمكنك الوصول لسورس كود
ريدهات لها نسخ مفتوحة المصدر من لينكس لكن ايضا لها نسخ ليست مفتوحة المصدر مثل Enterprise و شركة تقول لك جرب و اشتري
هذا يلغي مفهوم مفتوح المصدر طالما فيه بيع و شراء مثل الويندوز هو يبيع لك الخدمة و لا يبيع لك مصدر رزقه الدي هو سورس كود يعني بالمختصر نسخة Enterprise ليست مفتوحة المصدر رغم انها لينكس
يابني غلط غلط غلطططططط 🤣🤣🤣

هفهمك تاني ياحبيبي حاضر

هو مفتوح المصدر كسورس كود تقدر تعدله وتستخدمه بنفسك
لكن هو بيخليك تشتري ال package الي معمولها كومبايل

لكن السورس كود تابع للGPL

فخمممممت؟ اعترف بقا وريحنا عشان نحترمك 😁

هل وجود توزيعات او نسخ او اصدارات بمقابل مادي ينافي المبدأ اللي تم عليه جعل لينكس مفتوح للجميع واوبن سورس؟
لا اطلاقا هو بيبيع لك الcompiled package والsupporلكن السورس كود مجانا تقدر تنزله فالرابط الي ادتهولك فمشاركة سابقة

فهمت؟

يابني غلط غلط غلطططططط 🤣🤣🤣

هفهمك تاني ياحبيبي حاضر

هو مفتوح المصدر كسورس كود تقدر تعدله وتستخدمه بنفسك
لكن هو بيخليك تشتري ال package الي معمولها كومبايل

لكن السورس كود تابع للGPL

فخمممممت؟ اعترف بقا وريحنا عشان نحترمك 😁
ماراح اروح معك ابعد من هدا في الموضوع طالما لامر يتطلب تقبل فكرة مقابل لاحترام

العلم لا يأخد و لا يعطى بأسلوب لاستهزاء و فرض لافكار
تحياتي و انتهى نقاش معك .

ماراح اروح معك ابعد من هدا في الموضوع طالما لامر يتطلب تقبل فكرة مقابل لاحترام

العلم لا يأخد و لا يعطى بأسلوب لاستهزاء و فرض لافكار
تحياتي و انتهى نقاش معك .
اللامر هو الشخص الذي لايعترف بخطأه، مشلول العقلية....انت لاتعترف بخطأك بعد كل تلك المشاركات والمعلومات الي ادينهالك مجانااااا

اعترف بخطأك يارفيق مش هيقلل منك والله بالعكس هيخلينا نحترمك ومنشوفكش لامر 😁

لا غلط كذا
عشان تخلي الفايل قابل لتنفيذ تضيف
#! /bin/bash​
اول الملف و ماقلته انت هو اعطاء صلاحية للملف و هيا بالمناسبة هكذا​
chmod x+u file.sh
سلام عليكم .​

التعديل الأخير:
عشان تخلي الفايل قابل لتنفيذ تضيف
#! /bin/bash​
اول الملف و ماقلته انت هو اعطاء صلاحية للملف و هيا بالمناسبة هكذا​
chmod x+u file.sh
سلام عليكم .​

طيب هعلمك والعلم مجاني زي بعضه 😁

تقدر تشغل الملف بدون bin bash فالاول عفكرة 😁😁

هتخلي الكوماند sh or bash file.sh ومتكتبش bin/bash ولاحاجة 😁 مفاجئة مش كدا؟!!

الchmod الي انت حاطه ميفرقش أي حاجة عن الي انا حاطه عفكرة الاتنين بيدو exec للowner 😁😁 لكن الي انا كاتبه اصح لانه لو محتاج حد غير الowner يexec مش هيشتغل بالكوماند الي انت كاتبه 😁

اقول...ياولدي بدل ما بتحاول تتفلسف اكتر وتنحرج اكتر اعترف ان معلوماتك كلها خاطئة بدل المكابرة والضحك عليك 🤣

ليس هناك أي منتج لريدهات كشركة كلها ليس مفتوح المصدر. هذا شعارهم. المصدر موجود ومتوافر. لدينا مشاريع كثيرة مع هذه الشركة في عملي ونتعامل معهم بشكل دوري.

Enterprise اللي تقصده هو حاجتين فقط
- دعم للمنتج (support SLA) يحلون مشاكلك
- تثبيت libraries بطريقة تلقائية من redhat repositories بدل أن تحملها يدويا

والاثنين لا شأن لهما بالسورس كود،

على العكس من ذلك Ubuntu يتضمن أكواد مغلقة مثل nVidia drives أمل ريدهات فلا تعمل ذلك

ما هو نظام لينوكس يافيلسوف؟ هو عبارة كيرنل لينوكس وبعض البرمجيات سواء تابعة لgnu او لا....لايوجد نظام لينوكس أصلي ونظام لينوكس توزيعات 🤣🤣

بطل فلسفة لانك وقعت في قصة تقنية لاتفهم فيها اي شيء....بطل فلسفة ارجوك شكلك وحش انا اقول لك وانت مثل اخوي الصغير، يارسلان ياحبيبي انت على خطأ.

بالمناسبة انا استخدم لينوكس من ٢٠٠١ 😁 ايام شلة الساحات وسوالف سوفت بعدها....كان يمكن حينها انت بالمدرسة!!

اذا انا كنت بالمدرسه لما كنت انت تستعمل لينكس

انت وين كنت يوم كنت انا استخدم هذا الكمبيوتر ؟

اقول لا يكثر بس. اعترف انك لاتعرف وانك بتألف وتهبد مش عيب يابني...لكن العيب عالاصرار في تأكيد معلومات خاطئة
اذا انا كنت بالمدرسه لما كنت انت تستعمل لينكس

انت وين كنت يوم كنت انا استخدم هذا الكمبيوتر ؟

مشاهدة المرفق 482103

ليس هناك أي منتج لريدهات كشركة كلها ليس مفتوح المصدر. هذا شعارهم. المصدر موجود ومتوافر. لدينا مشاريع كثيرة مع هذه الشركة في عملي ونتعامل معهم بشكل دوري.

Enterprise اللي تقصده هو حاجتين فقط
- دعم للمنتج (support SLA) يحلون مشاكلك
- تثبيت libraries بطريقة تلقائية من redhat repositories بدل أن تحملها يدويا

والاثنين لا شأن لهما بالسورس كود،

على العكس من ذلك Ubuntu يتضمن أكواد مغلقة مثل nVidia drives أمل ريدهات فلا تعمل ذلك
صحيح كلامك فالنسخة Enterprise مبنية اصلا على نسخة العامة لكن نسخة لانتربرايز تعطيك المميزات هده

و ليس بالمجان يعني هاته المميزات سورس كود حقها منفصل تماما عن سورس كود نسخة العادية
مثلا نسخة لانتربرايز لديها اداء اعلى من نسخة العادية و هدا لاداء لاعلى يعني كود ضمن سورس كود و لن تحصل على هدا الكود بتاتا و هدا يلغي مفهوم سورس كود في هده نسخة

مثلا شركة رام لسيارات تقول لك تفضل هاته RAM 1500 مجانا و لدينا بديل RAM 1500 TRX اسرع و افضل و اقوى لكن تدفع 80 الف دولار
اتمنى اني وضحت الفكرة افضل

مثال انت مطور و مبرمج تريد ان تنشئ نظام خاص بك مبني على لينكس و هدا نظام له وظيفة معينة واحدة فقط مثلا لاتصال بقاعدة بيانات فقط و حتى بدون interface يعني بدون حتى واجهة تشغيل كل شيء ستقوم به عن طريق كوماند لاين
اكيد هذه القاعدة البيانات خاصة بك او خاصة بشركة واكيد لن ترغب في ان يصل اليها اي طرف اخر
هل ستقوم بنشر سورس كود نظامك هدا المبني على لينكس و تقول انه مفتوح المصدر
طبعا لن تفعل و هدا يلغي مفهوم مفتوح المصدر لنظامك رغم انه مبني على لينكس الدي هو مفتوح المصدر

و للمعلومة لانظمة العسكرية و لامنية مبنية على لينكس و ليست مفتوحة المصدر و الا مافائدتها
مثل الكترونيات في طائرات F-35 و F-15 لو كانت مفتوحة المصدر ستكون كارثة عسكرية لامريكا
تحياتي .

التعديل الأخير:
عودة
أعلى