مقال مهم : رقصة الخفاء بين الرياض و واشنطن .. لابد للعلاقة أن تعود لكسر بوتين !

من بعد اذن اخوي العزيزي باشق
وضع هذه الخبر من ضمن سياق الوضع العام في المنطقه


لن يكون هناك اي اتفاق نووي أبداً
 
im-535822



العلاقات الأمريكية السعودية بدأت أخيرًا في الذوبان​

يشير الترشيح المتأخر للسفير إلى أن هذا التحالف الاستراتيجي الحيوي يمكن أن يعود إلى المسار الصحيح.​


قد لا يحب الرئيس بايدن وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بعضهما البعض ، لكنهما في أمس الحاجة إلى بعضهما البعض - ووقت التقارب ينفد.

تخيل للحظة أن النفط السعودي يختفي فجأة من الأسواق العالمية - أو يتم كبح إمداداته بشدة. ستكون الآثار المباشرة هي الأسعار المرتفعة بشكل كبير في المضخة ، والمزيد من الانهيار للآفاق القاتمة للديمقراطيين في الانتخابات ، وتعطيل أجندة التحديث لولي العهد ، والمحور الأكثر جرأة لروسيا والصين وإيران. تتمتع كل من إيران وروسيا ، وشريكهما الصامت مع الصين ، بحوافز قوية - وقدرات حقيقية - لجعل هذا السيناريو حقيقة واقعة وإجبار العالم على رفع الحظر عن مبيعاتهما النفطية.



هذا السيناريو ليس بعيد المنال. في سبتمبر 2019 ، توقف 50٪ من إنتاج النفط السعودي بسبب هجوم صاروخي من حلفاء إيران في اليمن. في السنوات الأخيرة ، أطلقت صواريخ إيرانية على ناقلات نفط في كل من مضيق هرمز وباب المندب ، وهما المساران الرئيسيان لناقلات النفط السعودية التي تمد العالم بها. أما المسار الثالث ، الذي يمر عبر قناة السويس ، فقد أغلق لفترة وجيزة العام الماضي عندما جنوح ناقلة النفط. إيران وروسيا قادران تمامًا على الشروع في أي من هذه المؤامرات. ومن المثير للاهتمام أن إيران ضمنت الصيف الماضي القدرة على تصدير نفطها من خلال فتح خط أنابيب جديد إلى المحيط الهندي.

مع وصول سعر النفط بالفعل إلى 100 دولار للبرميل ، فإن لدى الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية سببًا لفعل كل ما هو ممكن لمنع تعطل الإمدادات السعودية. وهذا يعني أنه يجب على الدولتين العودة إلى علاقة الأمن مقابل النفط التي بدأت منذ ما يقرب من ثمانية عقود مع فرانكلين روزفلت والملك ابن سعود. استمرت تلك العلاقة ، على الرغم من الصعود والهبوط ، من خلال 14 رئاسة أمريكية حتى السيد بايدن. بصفته مرشحًا ، وصف بايدن ، في رد فعله إلى حد كبير على مقتل كاتب العمود في صحيفة واشنطن بوست جمال خاشقجي .

في حين أن الولايات المتحدة لا تعتمد على النفط السعودي بفضل زيادات الإنتاج المحلي في عهد الرئيس ترامب ، فإن الحلفاء الأوروبيين يعتمدون عليها. ما لم تعثر أوروبا على مصادر نفطية أخرى ، فإنها ستستمر في شراء النفط الروسي وتمويل آلة الحرب الخاصة

إذا أراد الغرب كسر السيد بوتين قبل أن تنهار منظمة حلف شمال الأطلسي تحت ضغط ارتفاع أسعار النفط والتضخم ، يجب على السيد بايدن إقناع المملكة العربية السعودية بزيادة الإنتاج. إن الطاقة الاحتياطية للمملكة العربية السعودية البالغة 1.2 مليون برميل يوميًا هي ضعف طاقة الإمارات العربية المتحدة ، الدولة الخليجية الأخرى التي يمكن أن تساعد لو لم تتأثر أيضًا بعدم اهتمام السيد بايدن بأمنها. عاجلاً وليس آجلاً ، يجب على الرئيس وولي العهد التعاون على استراتيجية جديدة تحمي حقول النفط السعودية ، وبالتالي الأمن السعودي ، من إيران. في المقابل ، سيزيد السعوديون الإنتاج لإنقاذ الدول الأوروبية من نقص الطاقة ومن شبه المؤكد حدوث ركود قد يقوض تعاونهم ضد روسيا.

يبدو أن شيئًا من رقصة التزاوج بين واشنطن والرياض تجري خلف أبواب مغلقة. المجلة هذا الأسبوع أن مدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز زار ولي العهد في الرياض في أبريل. أعلنت المملكة العربية السعودية وقف إطلاق النار لمدة شهرين في حربها المستمرة منذ سبع سنوات مع اليمن .

أنهى الرئيس أخيرًا ازدراءه الدبلوماسي لمدة 15 شهرًا بتعيين سفير أمريكي في الرياض: مايكل راتني ، دبلوماسي محترف لديه خبرة في إسرائيل. تتعاون الرياض والقدس بشكل غير رسمي لاحتواء إيران ، لكن الولايات المتحدة تأمل أن يتمكن السيد راتني من المساعدة في تحويل هذه العلاقات إلى علاقات دبلوماسية كاملة ، مما يفتح الباب أمام احتمال محير لوصول السعودية إلى خط أنابيب آمن ينقل نفطها من البحر الأحمر عبر إسرائيل مباشرة إلى البحر الأبيض المتوسط وبالتالي أوروبا.

يعمل المعارضون على إحباط أي تحسن في العلاقات الأمريكية السعودية. الصين ، أكبر عميل نفطي للمملكة ، تستمري المملكة العربية السعودية بمبيعات أسلحة وقريبًا زيارة الرئيس شي جين بينغ. في الوقت نفسه ، وقع حوالي 30 ديمقراطيًا تقدميًا في الكونجرس - يركزون بشكل نقدي (ونفاق) على حقوق الإنسان - على رسالة احتجاجًا على التقارب مع المملكة. يبدو هؤلاء التقدميون أنفسهم ، الذين يدعون أيضًا أنهم محاربون من أجل الطاقة الخضراء ، غير مهتمين بأن معارضتهم للنفط تجبر العالم على الاعتماد أكثر على الفحم ، وهو وقود أحفوري أقذر. يمثل الفحم 56٪ من إجمالي استهلاك الطاقة في الصين ، وقد ارتفع استخدامه في الولايات المتحدة وأوروبا العام الماضي.

ما تحتاج إدارة بايدن وأنصارها التقدميين إدراكه هو أنه من المرجح أن يحكم محمد بن سلمان المملكة العربية السعودية لعقود عديدة - نصف قرن إذا كان يبلغ من العمر 86 عامًا ، وهو عمر والده. يتمتع بشعبية استثنائية لدى السعوديين الذين تبلغ أعمارهم 35 عامًا وأقل - 70٪ من مواطني المملكة. لقد ولت الشرطة الدينية القمعية التي فرضت الفصل بين الجنسين بصرامة لمدة أربعة عقود. تقود المرأة السيارة ، وتعمل مع الرجل في الحكومة والقطاع الخاص ، وتسافر الآن بدون رفيق ذكر. تزخر وسائل الترفيه التي كانت ممنوعة في السابق - دور السينما والموسيقى وحفلات موسيقى الروك والرياضة النسائية.

تعزز التغييرات في نمط الحياة من شعبيته المحلية وهي ضرورية لجذب الأموال والعقول الغربية إلى المملكة. لن يتحقق طموحه في تحويل المملكة العربية السعودية إلى رائدة تكنولوجية حديثة في ظل غياب الأمن السعودي. لن يأتي الاستثمار والخبرة الأجنبية إذا كانت الصواريخ أو المهاجرون اليائسون من الدول المجاورة يشكلون تهديدًا دائمًا.
بينما يحتاج العالم إلى النفط السعودي ، يحتاج ولي العهد إلى الغرب - وإلى الأمن الذي يمكن للولايات المتحدة فقط توفيره.



السيدة هاوس ، ناشرة سابقة لصحيفة وول ستريت جورنال ، مؤلفة كتاب "حول المملكة العربية السعودية: شعبها ، ماضيها ، الدين ، خطوط الخطأ - والمستقبل".






لايوجد شي اسمه الامن مقابل النفط كذبه الفوها ولبسونا هي لتبريرهم بقائنا الى اليوم واقفين على اقدامنا وحدنا بفضل الله

لان حسب تفصيل الاكاديمي السعودي الصحفي ولا شيء بوثيقة لقاء الملك عبدالعزيز بروزفلت الرئيس الامريكي ذكرت موضوع الامن مقابل النفط هذا تكييس كانت الجلسه كلها فيما يخص فلسطين وسوريا ولبنان واستقلالهم واحتلال الفرنسي لهم ومن هالامور السياسيه بعيد عن الامن السعودي لانها ليست محتله ولا مستعمره وهيا قوه كبيره مقارنه معا العرب المستعمرون

اللي عنده محضر وثيقة لقاء الملك عبدالعزيز بروزفلت على ظهر السفينه الحربيه ينورنا معا تاكيدي صحة قول الصحفي الاكاديمي كله خرابيط اعلام


8121CA01-0B31-4862-995E-8DF0A6BE32B5.png


7C295BC8-A9C4-473E-AD8B-9E753FE36AAD.jpeg
8057EE09-B91F-4DBA-8B6E-7BC6F330A5FC.jpeg
AB3B479D-2E6B-4E1F-B642-1159D1EFE29F.jpeg
3D248FB8-38DA-4FA8-BFD3-C748A2B7811C.jpeg
 
التعديل الأخير:
النفط الروسي م زال مستمر ولم يتوقف والاسعار ترتفع يدل ان لا احد قادر على ايقاف نمو الطلب العالمي على النفط لتعويض خسائر كورونا وان السعودية حتى لو زادة الانتاج سوف يهبط لفتره ثم يعاود الصعود
والدليل
امريكا والحلفاء ضخوا من 3 الى 4 مليون برميل من الاحتياطي ولم يتغير شيء
 
كل الدراسات الغربيه تقول ان النفط سيهبط الطلب عليه وتقل اسعاره كثيراً بداً من سنه 2030 وينتهي عصره في عام 2035
وانا اقول ان النفط في عام 2030 سيكون سعر البرميل لايقل عن 150 دولار وفي عام 2035 سيصل لل200دولار
 
فش تنازل.

تعى هون يا بايدن وتوب وأبدي الندم امام اسيادك السعوديين.

يقولون فيه زياره لبايدن للشرق الاوسط اواخر يونيو

نشوف يجي عندنا والا لا
 
من بعد اذن اخوي العزيزي باشق
وضع هذه الخبر من ضمن سياق الوضع العام في المنطقه


لن يكون هناك اي اتفاق نووي أبداً


عرض مسرحي يا صديقي الغالي ..

أقرأ :
 
يقولون فيه زياره لبايدن للشرق الاوسط اواخر يونيو

نشوف يجي عندنا والا لا

الى اسرائيل .. أو الأردن .

يريد لقاء من اجتمعوا في النقب .

بمعنى : لن يأتي الى السعودية ، والسعودية أيضاً لن تذهب للاجتماع مع الاسرائليين .
 
قبل ان تعود العلاقات
يتم حل الملف اليمني اولا
ثم حل الملف العراقي
ثم الملف الايراني

قبل ان نبداء حل الملف السوري والذي نتقاطع فيه مع الروس والذي يكون لنا عذر

اي اعادة او تقارب في العلاقات بدون حل الملفات هو وليس تفاوض حقيقي مبني علي تبديد المخاوف والملفات التي تضغط بها امريكا على المملكة​
 
عرض مسرحي يا صديقي الغالي ..

أقرأ :

وانا اخوك ماعليك من الي اتقوله ايران
هو جاهز من ناحيه ايران وامريكا مستحيل تقبل بشروطهم
والايرانين يبدو انهم لايقبلون بشروط امريكا

نحن بانتضار اعلان وفاه المفاوضات

نحن بانتضار حماقه ايرانيه كبيره مع احتضار الاتفاق

 
وانا اخوك ماعليك من الي اتقوله ايران
هو جاهز من ناحيه ايران وامريكا مستحيل تقبل بشروطهم
والايرانين يبدو انهم لايقبلون بشروط امريكا


نحن بانتضار اعلان وفاه المفاوضات

نحن بانتضار حماقه ايرانيه كبيره مع احتضار الاتفاق


الايرانيين يريدون اخراج الحرس الثوري من قائمة الارهاب . ( الطلب من ابراهيم رئيسي شخصياً كغزل عفيف للحرس الثوري للامساك بمكان خامنئي بعد انتقاله الى جهنم ان شاء الله ) .

الامريكيين رفضوا .. الفرنسيين تدخلوا لأن توتال تشعر بالجوع والبرد وتريد النفط الايراني .. واقترحت ازالة الحرس الثوري من قائمة الارهاب والكباب والابقاء على فيلق القدس فقط ... طبعاً بايدن النعسان سيوافق من قبو منزل أوباما بعد أيام .

عرض مسرحي فاخر .
 
سنرى زياده مع اعلان فشل المفاوضات النوويه قريباً
 
الايرانيين يريدون اخراج الحرس الثوري من قائمة الارهاب . ( الطلب من ابراهيم رئيسي شخصياً كغزل عفيف للحرس الثوري للامساك بمكان خامنئي بعد انتقاله الى جهنم ان شاء الله ) .

الامريكيين رفضوا .. الفرنسيين تدخلوا لأن توتال تشعر بالجوع والبرد وتريد النفط الايراني .. واقترحت ازالة الحرس الثوري من قائمة الارهاب والكباب والابقاء على فيلق القدس فقط ... طبعاً بايدن النعسان سيوافق من قبو منزل أوباما بعد أيام .

عرض مسرحي فاخر .

كلام وعلى مسؤليتي وهذه معلومه
انتضر اعلان فشل المفاوضات قريباً
وساذكرك


 
اذا امريكا راح تستند على لقاء روزفلت بالملك عبدالعزيز فهم الخسرانين لاننا غير مهتمين بموضوع الامن مقابل النفط اللي اخترعه الاعلام لاننا نشتري السلاح باموالنا وامريكا تقف ضد مصالحنا في فلسطين ولبنان وسوريا واليمن والعراق بحث عن مصالحها التي لا فائده منها بالنسبه لنا ولم تنجز اي شيء للامن السعودي والعربي بالخمس دول اذن الامن مقابل النفط على ماذا 🤔

حتى حصارهم لايران بسبب برامجها وليس بسببنا كاساس ولو وافقت ايران على الشروط الامريكيه بكره بدون عقوبات تسرح وتمرح

اذن نحن امام كذبه كبيره اسمها الامن مقابل النفط والحقيقه الوحيده اتفاقية البترو دولار بين ابناء الملك عبدالعزيز وامريكا وهيا اللي ساعدت الاقتصاد الامريكي ينطح مثل تيس عم عيضه

390F6831-69F4-4AEF-8293-154ACC7D4009.jpeg


بعد تعرية الدولار من الذهب عليهم ان يطالبون السعوديه بتجديد وتاكيد على اتفاقية البترو دولار مقابل نقل التكلنوجيا كامله للدفاع برخصه والاسلحه الخفيفه والمتوسطه والثقيله وعدم اعتراضهم على اي صفقات تسليح سعوديه والغاء موضوع عدم تصدير التكلنوجيا الذكيه الدقيقه

وعدم الاعتراض في استيراد او توطين اسلحه تتجاوز مدياتها ال ٣٠٠ كم


معا تعاو اقتصادي مدني امريكي كبير لتنمية الصناعات السعوديه المدنيه وتطويرها لتنافس دوليا وصلى الله وبارك
 

كلام وعلى مسؤليتي وهذه معلومه
انتضر اعلان فشل المفاوضات قريباً
وساذكرك




أخي العزيز أنا أثق في كلامك. لكنني لا زلت التمس في كلامك تقييم أن إدارة الديموقراطيين لديها أبجديات سياسية يمكن التحرك من خلالها. صديقي العزيز، هذا التقييم يخالف الواقع. الديموقراطيين هم مجرد أيديولوجيا حاليا. كتلة من الأيديولوجيا فقط.

وأمر مركزي في هذه الأيديولوجيا هي الاصطفاف مع إيران بشكل كامل، انتحاري لا مثيل له. خسائر أمريكا من تسويق الملاللي مهولة لكنها مصرة على تسويقهم.

اتفاق نووي على مقاس مصالح الملالي قادم. أخره فقط الحدث التاريخي الهائل بغزو روسيا لأوكرانيا وانتحارية الغرب (بريطانيا) أمام الروس هو ذاته الذي يجعل الروس يعطلون الاتفاق النووي (لاعبين بالملالي الأغبياء الذين ظنوا أنهم سيتماهون مع مصالح الروس دون أن يستعملهم الروس أبشع استعمال كما رأينا في سوريا والآن في تعطيل المصالح الإيرانية من أجل مصالح موسكو مع الغرب).

عزيزي، لقد تم ترسيخ الافكار السياسية الإيرانية تماما في الجسد السياسي الديموقراطي (كما قال جون بولتون سابقا) ولن يحدث أي شيء يضر المصالح الإيرانية التي ترعاها واشنطن إلا إذا كانت واشنطن مرغمة (هجوم عالمي روسي + عدم اكتراث سعودي بطلبات الديموقراطيين) وهذا الذي تراه يقود لنتيجة واحدة فقط كما نشاهد جميعا:

ارتفاع اسعار النفط بجنون + انحسار القدرة الأمريكية على التأثير في الملفات الدولية لأن الحلفاء الكبار يتجاهلون رغبة واشنطن ويتجهون لرعاية مصالحهم بشكل مستقل بل بشكل يصطدم مع رغبات واشنطن.


الاتفاق النووي سيمرر بشكل انتحاري يرمي الكوكب في أتون معارك لا تتوقف. السبب الوحيد الذي جعله يتعطل حاليا هو عدم الاكتراث السعودي بالضغط على روسيا التي يرفض الغرب توقيع اتفاق يرضخون به لتحركها في أوكرانيا والذي بالتبعية يجعل الروس يوقفون مصالح الايرانيين التي يراها الديموقراطين حاليا أولوية في سياستهم الخارجية.

هذا التوازن العالمي الجديد والذي حدث بعد غزو روسيا لأوكرانيا حدث بسبب عدم اهتمام الرياض بطلبات واشنطن،

وذلك التوازن العالمي ذاته وبأسره بأسره بامكانه ان ينهار بقرار سعودي.


السعودية ستحمي مصالحها في كل الأحوال، لا تنسى أننا قمنا بتفريغ الاتفاق النووي الأيراني(و الذي مرره اوباما) من مضمونه، ثم تحققت الظروف الدولية التي سمحت بسحقه تماما عندما حدث تفاهم سعودي أمريكي مع الجمهوريين بموجبه تبنى الرئيس ترامب وجهة النظر السعودي لإيران.


السعودية مركز العالم الجديد ولست أبالغ إن قلت أن شبكة المصالح العالمية اليوم بأسرها تقوم عليها منفردة الآن.

حفظها الله من كل المتآمرين.

آمين،
 
أخي العزيز أنا أثق في كلامك. لكنني لا زلت التمس في كلامك تقييم أن إدارة الديموقراطيين لديها أبجديات سياسية يمكن التحرك من خلالها. صديقي العزيز، هذا التقييم يخالف الواقع. الديموقراطيين هم مجرد أيديولوجيا حاليا. كتلة من الأيديولوجيا فقط.

وأمر مركزي في هذه الأيديولوجيا هي الاصطفاف مع إيران بشكل كامل، انتحاري لا مثيل له. خسائر أمريكا من تسويق الملاللي مهولة لكنها مصرة على تسويقهم.

اتفاق نووي على مقاس مصالح الملالي قادم. أخره فقط الحدث التاريخي الهائل بغزو روسيا لأوكرانيا وانتحارية الغرب (بريطانيا) أمام الروس هو ذاته الذي يجعل الروس يعطلون الاتفاق النووي (لاعبين بالملالي الأغبياء الذين ظنوا أنهم سيتماهون مع مصالح الروس دون أن يستعملهم الروس أبشع استعمال كما رأينا في سوريا والآن في تعطيل المصالح الإيرانية من أجل مصالح موسكو مع الغرب).

عزيزي، لقد تم ترسيخ الافكار السياسية الإيرانية تماما في الجسد السياسي الديموقراطي (كما قال جون بولتون سابقا) ولن يحدث أي شيء يضر المصالح الإيرانية التي ترعاها واشنطن إلا إذا كانت واشنطن مرغمة (هجوم عالمي روسي + عدم اكتراث سعودي بطلبات الديموقراطيين) وهذا الذي تراه يقود لنتيجة واحدة فقط كما نشاهد جميعا:

ارتفاع اسعار النفط بجنون + انحسار القدرة الأمريكية على التأثير في الملفات الدولية لأن الحلفاء الكبار يتجاهلون رغبة واشنطن ويتجهون لرعاية مصالحهم بشكل مستقل بل بشكل يصطدم مع رغبات واشنطن.



الاتفاق النووي سيمرر بشكل انتحاري يرمي الكوكب في أتون معارك لا تتوقف. السبب الوحيد الذي جعله يتعطل حاليا هو عدم الاكتراث السعودي بالضغط على روسيا التي يرفض الغرب توقيع اتفاق يرضخون به لتحركها في أوكرانيا والذي بالتبعية يجعل الروس يوقفون مصالح الايرانيين التي يراها الديموقراطين حاليا أولوية في سياستهم الخارجية.

هذا التوازن العالمي الجديد والذي حدث بعد غزو روسيا لأوكرانيا حدث بسبب عدم اهتمام الرياض بطلبات واشنطن،

وذلك التوازن العالمي ذاته وبأسره بأسره بامكانه ان ينهار بقرار سعودي.


السعودية ستحمي مصالحها في كل الأحوال، لا تنسى أننا قمنا بتفريغ الاتفاق النووي الأيراني(و الذي مرره اوباما) من مضمونه، ثم تحققت الظروف الدولية التي سمحت بسحقه تماما عندما حدث تفاهم سعودي أمريكي مع الجمهوريين بموجبه تبنى الرئيس ترامب وجهة النظر السعودي لإيران.


السعودية مركز العالم الجديد ولست أبالغ إن قلت أن شبكة المصالح العالمية اليوم بأسرها تقوم عليها منفردة الآن.

حفظها الله من كل المتآمرين.

آمين،
من ناحيه كلامك صحيح ولاغبار عليه
انا لاثق لي با الاداره الامريكيه الحاليه ولكن هذي المره غابت عن ايران الذكاء والدهاء المعهوده وحضر الحرس الثوري كمفاوض
هنا خربوها تمام

وانا وصل لي ان الاتفق بح والجماعه يترتبون الامور في المنطقه على هذه الاساس
والاعلان عن الفشل لن يكون بعيد
 
عودة
أعلى