المملكة العربية السعودية أطلاق اول رحلة جوية للتحكم بالطقس

لازلت مصر على مغالطاتك

نحن دولة التوحيد دولة إسلامية دستورنا القران والشريعة الإسلامية اي امر دنيوي يجب أن يوضع في ميزان الشريعة قبل اتخاذ أي إجراء هذا من بديهيات الدستور والقانون في السعودية والدولة هي من تحث على ذلك

هناك أمور دنيوية فيها سعة من الأمر وحتى إن اختلف العلماء في أمر ما نتبع الأصوب ولا نكفر أو نستهزئ باجتهاد اي شيخ هو اجتهد وأخطأ

انت والبعض كارهين للدين وهذا اختياركم ولكن لا تفرض علينا تحررك وفكرك الشاذ

نحن الأغلبية وانتم مجرد أقلية
لا عزيزي, كلامك كلام قهاوي.

اولا لست الاغلبية ( على افتراض انك راضي ان تنضم لحوش البقر بملئ ارادتك ). و هذا مثبت احصائيا و يوجد مكاتب موظفتها الدولة لا هم لها الا قياس المزاج العام. اذا تعرف احد واصل ممكن يطلعك عليها, و بعضها تسرب للاعلام بامكانك البحث عنها.

اصلا امامك مثال واضح. لنا مئه عام و البقر محرمين قيادة المرأة, انزل الشارع و شوف اذا الاغلبية تفكر مثل البقر.

وبس عشان نأصل للموضوع, فكرة انك تحتاج تستأذن من المفتي في كل شارده و وارده من امر الدنيا هذي بدعة ممقوته من حوش البقر ( وهدفها كما هو واضح ان يجدوا لهم مقعد على المائده و يعبون كروشهم ). و لا علاقه لها من قريب او بعيد بدين محمد عليه الصلاة و السلام. تذكر انه هو القائل "انتم اعلم بشؤون دنياكم" بل وبخ اصحابه لانهم اعتمدوا على فهم قاصر لكلامه في حديث تأبير النخل و لم يعملوا بما تمليه عليهم خبرتهم.

طالما الامر دنيوي, اهل الدنيا من اصحاب الاختصاص من يفتي فيه, و البقيه يعضون شحم. عجبك اهلا و سهلا, لم يعجبك هاجر لافغانستان.

التعديل الأخير:
رد الاخ تايفون يكفي لو كنت تبحث عن الحق ولكنك صاحب هوى

ارجع الى رده وستجد ماتبحث عنه
ما رد الاخ typhon99 @typhon99 بشيء ارتضيه.

اتى بقصاصه اعلاميه و سالفه من مجلس خاص. هذا في عرف الطبيعيات يسمى ادلة قصصيه anecdotal, و لا احد يعطيها قيمه و استغرب ان الاخ تايفون كممارس صحي اوردها.

اذا احد عنده ورقه بحثيه تفصل في الامر اكون له من الشاكرين. ( و بامانه سيكون امر مقلق لو لم تتوفر و دليل ان العملية كلها كانت تفتقد للاحترافيه, ارجو ان تكون موجوده )

ما رد الاخ typhon99 @typhon99 بشيء ارتضيه.

اتى بقصاصه اعلاميه و سالفه من مجلس خاص. هذا في عرف الطبيعيات يسمى ادلة قصصيه anecdotal, و لا احد يعطيها قيمه و استغرب ان الاخ تايفون كممارس صحي اوردها.

اذا احد عنده ورقه بحثيه تفصل في الامر اكون له من الشاكرين. ( و بامانه سيكون امر مقلق لو لم تتوفر و دليل ان العملية كلها كانت تفتقد للاحترافيه, ارجو ان تكون موجوده )
البينة على من ادعى ياخي انت تقول تجربة الاستمطار ناجحة .. احضر لنا ورقة بحثية تثبت كلامك..
لاحظ ان مشاركاتك كلها سوالف ماجبت حتى قصاصة اعلامية حسب وصفك

البينة على من ادعى ياخي انت تقول تجربة الاستمطار ناجحة .. احضر لنا ورقة بحثية تثبت كلامك..
لاحظ ان مشاركاتك كلها سوالف ماجبت حتى قصاصة اعلامية حسب وصفك
موجوده اخي في الامارات, تلاقيها في الصفحات السابقة.

للاستفاده, مخصصه للبشر حصرا.

تجارب خليجيه 👇

"تشير النتائج إلى زيادة في المتوسط بنسبة 23٪ في هطول الأمطار السطحية السنوية على المنطقة المستهدفة"

,وهنا متوسط الهطول في المملكه على اساس سنوي 👇

موجوده اخي في الامارات, تلاقيها في الصفحات السابقة.
الدراسة اللي مستشهد بها عن معدل الامطار في المملكة بين عامي 2008-2019 احب اقلك ماكان في برنامج استمطار من اساسه!!! ..

الدراسة اللي مستشهد بها عن معدل الامطار في المملكة بين عامي 2008-2019 احب اقلك ماكان في برنامج استمطار من اساسه!!! ..
هذي, يمكن ما شفتها في الاقتباس اعلاه 👇

هذي, يمكن ما شفتها في الاقتباس اعلاه 👇

نقاشنا عن تجربة المملكة عن الاستمطار.. جب لك دراسة ولا حتى قصاصة حسب وصفك خل نناقشها

قصدك تنبؤ بالطقس ؟ اعتماديته ضعيفه جدا لاكثر من اسبوع في المستقبل.

ادناه متوسط لبيات الطقس من حراره و رطوبه و اتجاه رياح و غيرها

انا اقصد السحاب وليس التنبؤ بأحوال الطقس .. وجود سحاب فهناك امكانية لأستمطارها بالتالي تغير الطقس فى السعودية .. انا اسئل كم مرات مرور السحاب فوق أجواء السعودية طول السنة .

اذا افترضنا ان عدد الايام التى يمر فيها السحاب على أجواء السعودية 120 يوم من 365 يوم وعدد الايام الممطرة فى السعودية 20 يوم فهناك قدرة لرفع عدد الايام الممطرة بشكل كبير عبر هذا المشروع بالتالي تغير الاجواء وترطيبها فى ارجاء السعودية.

لكن لمعرفة نجاح المشروع يجب علينا معرفة عدد الايام التى يمر فيها السحاب على ارجاء السعودية ممكن الاعتماد على بينات التاريخية للمرصد الجوي.

من الأجواء الغربية فى السعودية هذه الأيام

غبار وأمطار فى نفس الوقت

نقاشنا عن تجربة المملكة عن الاستمطار.. جب لك دراسة ولا حتى قصاصة حسب وصفك خل نناقشها
يا تايفون وش حدك على الفول, قضيها فطاير الله يصلحك.

انا اطالبك بمثل هذا العمل الاكاديمي المنضبط حتى اصدق سالفة السودان و انه الاستمطار "حلم", تقول لي هاته انت؟!

الناس كلها من شرق الارض لغربها لاقت نجاح مع الاستمطار و وثقوا تجاربهم ( و امامك تجربة مجاوره في نفس المناخ ), بعضهم لا يراه مجدي اقتصاديا و البعض مثل استراليا و الصين يتوسعون فيه.

الوحيد الذي خرج علينا و قال انه فالصوا هو صديقك العميد الشهري. هات ما يوثق عمله حتى نحكم لو سمحت.

يا تايفون وش حدك على الفول, قضيها فطاير الله يصلحك.

انا اطالبك بمثل هذا العمل الاكاديمي المنضبط حتى اصدق سالفة السودان و انه الاستمطار "حلم", تقول لي هاته انت؟!

الناس كلها من شرق الارض لغربها لاقت نجاح مع الاستمطار و وثقوا تجاربهم ( و امامك تجربة مجاوره في نفس المناخ ), بعضهم لا يراه مجدي اقتصاديا و البعض مثل استراليا و الصين يتوسعون فيه.

الوحيد الذي خرج علينا و قال انه فالصوا هو صديقك العميد الشهري. هات ما يوثق عمله حتى نحكم لو سمحت.
معليش ياخي انا ما افهم في العمل الاكاديمي.. خلك احسن مني وجب لي دراسة اكاديمية ان الاستمطار كان ناجح في السعودية.. نبغى عمل اكاديمي منضبط بعيد عن الفول والفطاير

معليش ياخي انا ما افهم في العمل الاكاديمي.. خلك احسن مني وجب لي دراسة اكاديمية ان الاستمطار كان ناجح في السعودية.. نبغى عمل اكاديمي منضبط بعيد عن الفول والفطاير
ما طبق اصلا تشغيليا الا مؤخرا, و فيه دراسات بحثيه محدوده معلن عنها. و لم اجد اي منشور اكاديمي حول الموضوع, لي يومين اترجى خلق الله يساعدوني و ما فيه فايده.

بس فيه ناس كثير يؤكدون انه اما جرب و فشل, و اما انه كان يمطر في السودان :)

ما طبق اصلا تشغيليا الا مؤخرا, و فيه دراسات بحثيه محدوده معلن عنها. و لم اجد اي منشور اكاديمي حول الموضوع, لي يومين اترجى خلق الله يساعدوني و ما فيه فايده.

بس فيه ناس كثير يؤكدون انه اما جرب و فشل, و اما انه كان يمطر في السودان :)
هههههه
طيب من البداية قل ما اعرف وانتهينا

الاستمطار ايام الامير تركي بن ناصر 2008

الاستمطار في عسير 2006

typhon99 @typhon99

لقيت ذي, في مجله روسية

"تم عرض نتائج تجارب تحسين هطول الأمطار في المملكة العربية السعودية من قبل شركة تعديل الطقس (الولايات المتحدة الأمريكية). يشير التحليل الإحصائي لقياسات الرادار إلى حدوث تغيرات كبيرة في خصائص السحب وزيادة في الهطول بسبب البذر السحابي."

Cloud modification in Saudi Arabia: Statistical estimation of the results​

شكل خويك يصرف ركب :unsure:

انا اقصد السحاب وليس التنبؤ بأحوال الطقس .. وجود سحاب فهناك امكانية لأستمطارها بالتالي تغير الطقس فى السعودية .. انا اسئل كم مرات مرور السحاب فوق أجواء السعودية طول السنة .

مشاهدة المرفق 479152

اذا افترضنا ان عدد الايام التى يمر فيها السحاب على أجواء السعودية 120 يوم من 365 يوم وعدد الايام الممطرة فى السعودية 20 يوم فهناك قدرة لرفع عدد الايام الممطرة بشكل كبير عبر هذا المشروع بالتالي تغير الاجواء وترطيبها فى ارجاء السعودية.

لكن لمعرفة نجاح المشروع يجب علينا معرفة عدد الايام التى يمر فيها السحاب على ارجاء السعودية ممكن الاعتماد على بينات التاريخية للمرصد الجوي.

من الأجواء الغربية فى السعودية هذه الأيام

غبار وأمطار فى نفس الوقت

فتره الوسم والسرايات هذي الاوقات اللي تمر فيها السحب

الاستمطار ايام الامير تركي بن ناصر 2008

مشاهدة المرفق 479168

الاستمطار في عسير 2006

مشاهدة المرفق 479169
مجهودات خجولة بسيطة لا ترقى حد التجارب
نحن امام مشروع حكومي مرصوده له ميزانية مليونية
لننتظر النتايج ونحكم ولو اني افضل الغاء المرحلة الاولى وجعل المرحلة الثانية هي الاولى والمرحلة الثانية تكون مناطق شمالية من حايل وانت طالع

عودة
أعلى