تظاهرات واعمال شغب في السويد

حرق القرآن فعل وليس فكر
والديمقراطية والكلمات الرنانة لا قيمة لها فبطل دحشها بكل سطر

مايحدث هو فشل مجتمعي
لو طاف المسلمون أوروبا يحرقون الانجيل لما كان هذا رد فعلهم ولا رد فعلك انت ايضا
ما هو القران؟؟ اليس عبارة عن كتاب يحوي افكار
كلمات رنانة انت حر اعتبرها كما شئت لكن لا تفرض رايك
بالنسبة لي الديموقراطية شيء اساسي باي مجتمع

صدقني من حق اي احد ان يحرق اي كتاب مقدس و ردة فعلي الشخصية
حق مشروع لكن انا استنكره لكن لا امنعه عن اي احد

انا تحسن الحياة فلا فضل لهم فيه
مااحد تصدق علينا
واللي يبي الخير ادغال افريقيا تنتظره

هم لايقدمون شئ الا ويأخذون ثمنه أضعاف مضاعفة

أما كون القضية غير دينية فهذا غير صحيح وانت تحاول تقنع نفسك بالصورة التي يرسمونها حول أنفسهم

رأينا تعاملهم مع المسلمين وغير المسلمين

أما جرائم المسلمين بحق بعض فهي دينية بلا شك
وهي من منطلق طائفي غالبا اي ديني
حقهم يأخذون ثمن جهدهم, لا تكون تبغاه بلاش بعد ؟

اخي العزيز, سردية الحروب الدينيه انتهت من قرون. الحكومات تجلس بورقه و قلم و تحدد مصالحها بطريقه متجرده و بعدها تستخدم آليات لتحقيق الهدف. مره تكون تعصب شعبوي, مره تكون فلسفه اقتصاديه ( شيوعي ضد رأس مالى ), مره تكون مثاليات سمجه ( تحرير المستضعفين ) و نعم ممكن تكون خطاب ديني ( نصرة الزهراء و خروج المهدي ).

انت تضع العربه امام الحصان. ما يشغل كل سياسي هو مصلحه براغماتيه متجرده. آليه الحشد و التعبئه مجرد تفاصيل على هامش خطه اساسيه كبرى.

من المعيب ان نركز على الشكليات و ننسى ما يهم فعلا.

ليش انت ملحد و لا مسيحي و لا محسوب على مين بالضبط 🥴

"كيوت"

اها

القرآن كلمات رنانة….شرف الله القرآن عن خثرقتك

أما ديمقراطيتك فلا أؤمن بها ولست ملزم بها ولا بأساسياتك ولا تفرض رأيك علي

نتفهم غيرة اخواتنا المسلمين في السويد على الدين الاسلام لكن الغيرة لا تكون بالضرب و الحرق يجب رفع قضية و تنوير الرأي العام و لن تجد لذالك المتخلف مكان في المجتمع السويدي

"feels weird man"

حرق القرآن تصرف حقير ومستفز للغاية. مستفز جدا جدا جدا.

والله لو حرية مين انا لا استطيع احتمال هذا الهجوم الصارخ على ما اعتقد انه مقدس خصوصا انه سلوك لا مبرر له. حنى البابا في لحظة صفاء قال لو شتمت امي باسم الحرية فتوقع ان اصفعك وهو مرجعهم الأخلاقي.

لكن سلوك المسلمين في الغرب يتسم عادة بالغباء والسير دون وعي نحو فخ اليمين المتطرف ليسقطوا فيه زي العادة من سنين لا جديد.

اليسار الغبي رفض ان يندمج المسلمين في المجتمع تحت دعوى التعددية، المسلمين اعجبهم الوضع لانه لا يحتاج منهم اي تغيير او تطوير لطريقة اداءهم، اليمين المتطرف يختلق ازمة تلهب مشاعر المسلمين، يثور المسلمين بعنف غير موجه، يستخدم اليمين ذلك العنف في حربه السياسية مع اليسار. والذخيرة البشرية اخر من يعلم ويا للاسف الشديد.

تحية،

واحد يقولك القرآن كلمات رنانة و التاني يقولك حرية تعبير و ديمقراطية و واحد يقولك من حقهم حرق القرآن او اي كتاب مقدس و انا اقول لكم عليكم من الله ما تستحقون و الله وصلنا لأخر زمن على الدنيا السلام ...

حقهم يأخذون ثمن جهدهم, لا تكون تبغاه بلاش بعد ؟

اخي العزيز, سردية الحروب الدينيه انتهت من قرون. الحكومات تجلس بورقه و قلم و تحدد مصالحها بطريقه متجرده و بعدها تستخدم آليات لتحقيق الهدف. مره تكون تعصب شعبوي, مره تكون فلسفه اقتصاديه ( شيوعي ضد رأس مالى ), مره تكون مثاليات سمجه ( تحرير المستضعفين ) و نعم ممكن تكون خطاب ديني ( نصرة الزهراء و خروج المهدي ).

انت تضع العربه امام الحصان. ما يشغل كل سياسي هو مصلحه براغماتيه متجرده. آليه الحشد و التعبئه مجرد تفاصيل على هامش خطه اساسيه كبرى.

من المعيب ان نركز على الشكليات و ننسى ما يهم فعلا.

كيف انتهت من قرون وهم كل همهم ابعادنا عن ديننا

مو لازم يفعلونه نصرة لدينهم وان هدفهم ديني
قد يكون هدفهم دنيوي لكن لتحقيق ذلك يستهدفون ديننا الذي سدنا به الأمم قرون مديدة
هذا كشعوب وقد يكون الأمر تأثيره علي كفرد فقط

فالإسلام لا نعتنقه من أجل التمكين بقدر ماهو لأجل النجاة من النار ودخول الجنة

السؤال انا ماذا اخسر في هذا الصراع؟؟
انا اخسر ديني سواءا عقديا او اخلاقيا أو فكريا

اذا هي حرب دينية علي مهما بدت لغيري ومهما كانت المبررات والأطماع

من حق اي احد يحرق اي كتاب مقدس؟ تقوله صادق انت؟

اذا قمنا بازالة كل ما يحدد إطار حياتنا مالذي سيبقى؟

إذا أزلنا كل حدود الأشياء في كل مكان هل تعلم مهي النتيجة؟

الفوضى!

حتى من وجهة نظر انثربولوجية ما تقوله خطأ كبير وهو أمر يشيعه النيوليبراليين الدشير الذين يسوقون العالم للدمار عمدا.

اختلف معك تماما اخي،

الفوضى!

حتى من وجهة نظر انثربولوجية ما تقوله خطأ كبير وهو أمر يشيعه النيوليبراليين الدشير الذين يسوقون العالم للدمار عمدا.

اختلف معك تماما اخي،

هو يحاسب انه اذا قال ديمقراطية فسيسقط كل ماسواها

حافظ مش فاهم

الأمر الأكيد أنك ستسمع صراخه لو أحرق المسلمين الانجيل او التوراة وينادي ياغريب كن أديب وسيأتي بألف علة وعلة

حرق القرآن تصرف حقير ومستفز للغاية. مستفز جدا جدا جدا.

والله لو حرية مين انا لا استطيع احتمال هذا الهجوم الصارخ على ما اعتقد انه مقدس خصوصا انه سلوك لا مبرر له. حنى البابا في لحظة صفاء قال لو شتمت امي باسم الحرية فتوقع ان اصفعك وهو مرجعهم الأخلاقي.

لكن سلوك المسلمين في الغرب يتسم عادة بالغباء والسير دون وعي نحو فخ اليمين المتطرف ليسقطوا فيه زي العادة من سنين لا جديد.

اليسار الغبي رفض ان يندمج المسلمين في المجتمع تحت دعوى التعددية، المسلمين اعجبهم الوضع لانه لا يحتاج منهم اي تغيير او تطوير لطريقة اداءهم، اليمين المتطرف يختلق ازمة تلهب مشاعر المسلمين، يثور المسلمين بعنف غير موجه، يستخدم اليمين ذلك العنف في حربه السياسية مع اليسار. والذخيرة البشرية اخر من يعلم ويا للاسف الشديد.

تحية،

بدون شك هو فعل حقير.

لكن الغريب ياخي هو ان معنى ان تكون ملحد من منظور -مادي يساري صرف- هو انك مش مقتنع أصلاً بأن الأفكار والأخلاق والأديان (البناء الفوقي) ممكن ينشأ عنها أي شيء ابتداءاً، بل هي نفسها لازم تكون وبالضرورة نتيجة للظروف الاجتماعية والاقتصادية وعلاقات الثروة والسلطة وديناميكيات إضافة القيمة (البناء التحتي)

رداءة إلحادية وحاجة تقرف😂

نعم عزيزي بكل بساطة
غريب كيف نجحت دول العالم الاول و افضل دول العالم بدون تلك المرجعية

الفوضى!
لا احد طالب بازالة ( الحدود ) بالمناسبة اسمها قوانين

اختلف معك تماما اخي،
الذين يسوقون العالم للدمار عمدا
لا تعليق

حرق القرأن كريم أو أي كتاب مقدس لأي طائفة هو عمل إستفزازي و حقير و مرفوض

لكن ردة الفعل تبين أنهم وقعوا في فخ الشخص الذي قام بهذا العمل ، أجزم أن لو أن صيني فعلها رغم أن هذا ممنوع في الصين

لو قام صيني بفعلها في مناطق المسلمين هل كانت ستكون ردة فعلهم مثل تلك ، و لله الحزب الشيوعي لا تبتزه بالديمقراطية و حقوق الإنسان .

الخلاصة شعوبنا تحترم القوي و المتجبر ، هل هذا هو رد جميل للسويد التي إستقبلتكم رغم رفض شعبها و أعطتكم حقوق لم تحلموا بها بوطنكم و الأن تدمرون و تحرقون ممتلكات عامة .

شعوب لا يصلح لها إلا القذافي و الأسد و صدام حسين و السيسي و طالبان و تلك الشلة التي تربي البعض بالعصا و الجزرة

عودة
أعلى