إيلون ماسك يعرض شراء "تويتر" مقابل 41.39 مليار دولار

سؤال كيف سيمول هذه الصفقة 44 مليار دولار نقدا هو لا يملك هذا المبلغ نقدا

وجميع ثروته عباره عن اسهم في شركات مختلفه

هل سيبيع اسهم في تسلا ؟ او في باقي شركاته ؟ هذا سيضعف من نسبه تملكه لهذه الشركات

@Hegesias

سوف يسيل جزء من اسهمه ويمتلك ايضا نقدا + تمويل من القروض البنكية التي سوف تحتل الحصة الاكبر

نظره من زاويه ضيقه

العالم اليوم يعيش على البيانات بيع وشراء وإستهداف للمستهلك عبر هذة الوسائط
وتويتر يشكل قاعدة بيانات مهولة
غير القوة الاعلامية وتأثيرها على السياسه الأقتصاد المجتمع والمستقبل .

تويتر ياحج مش اليوم السابع
هدا الكلام قلة قليلة تفهمه و تستوعبه في مجتمعاتنا
ومنهم من لا يعرف اصلا ماالمقصود بالبيانات
في الوقت ذاته الغرب يصنف البيانات بنفط المستقبل

تخيل ان تعرف اهتمامات و اهداف و افكار و خطط 211 مليون مستخدم يوميا و تقوم بتحليلها
و تستخدمها لصالحك فطبعا ماسك ستزيد ثروته و سيزيد نفوذه بدون شك

سوف يسيل جزء من اسهمه ويمتلك ايضا نقدا + تمويل من القروض البنكية التي سوف تحتل الحصة الاكبر

تسييل جزء من اسهمه سيضعف من نسبة تملكه داخل شركاته

والله الواحد بطل يفهم كيف هالارزاق متوزعة في هالدنيا او ما هو قانونها وكلامي هنا ما عاذ الله ليس اعتراض على اقدار الله وحكمته لكن الموضوع محير ايلون ماسك يلعب بالمليارات بتغريدات غبية برفع وينزل الاسهم التي يريد .. ويربع مليارات بثواني نتيجة تغريدة او يخسرها

ومئات الملايين من الفقراء لا تجد قوت يومها او نصف دولار يومي ليصرفوها على انفسهم !!!!!

بصراحة موضوع الارزاق محير وغريب بالنسبة لي منذ سنوات طويلة !!

إِنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاء وَيَقْدِرُ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا - صدق الله العظيم

ممكن يكون معك فلوس كثيرة لكن ممكن تصيبك فتنة من ورها
او يصيبك الاسراف والكبر او تكفر حتى مثل قارون الخ
من الامثلة

لكن رحمة ربك فيك يعطيك على احتياجك
لان الله خبير فيك وفي تصرفاتك لو حصلت معك اموال كثيرة
ممكن تكون رحمة منه عليك وانت ماتدري
ماحد يضمن نفسه

سؤال كيف سيمول هذه الصفقة 44 مليار دولار نقدا هو لا يملك هذا المبلغ نقدا

وجميع ثروته عباره عن اسهم في شركات مختلفه

هل سيبيع اسهم في تسلا ؟ او في باقي شركاته ؟ هذا سيضعف من نسبه تملكه لهذه الشركات

@Hegesias

استحواذ مدعم بالديون (leveraged buyout (LBO

إِنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاء وَيَقْدِرُ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا - صدق الله العظيم

ممكن يكون معك فلوس كثيرة لكن ممكن تصيبك فتنة من ورها
او يصيبك الاسراف والكبر او تكفر حتى مثل قارون الخ
من الامثلة

لكن رحمة ربك فيك يعطيك على احتياجك
لان الله خبير فيك وفي تصرفاتك لو حصل معك شي لكن هي ممكن تكون رحمة منه عليك
ماحد يضمن نفسه

نعم اخي deter انا بحث كثيرا في الموضوع وتحديدا من وجهة نظر دينية لكن الكثير اليوم من الجرائم والانحراف والجهل الخ .. تحدث بسبب الفقر وضيق الحال !!

الله اعلم لكن ما زال الموضوع محير وشائك بالنسبة لي وخصوصا في زمننا

الاحظ ان هنالك لا يوجد عدالة بين بشر وان سبب هذه الفجوة هم البشر انفسهم اي ظلمهم لبعضهم البعض واكل حقوق بعضهم البعض بالواسطات والمحسوبيات والرشى الخ ..

فكيف على سبيل المثال شخص لم يتعب على نفسه وباعتبار اشترى شهادة الثانوية والطب وهو ليس ذو كفاءة ويعود ويصبح طبيب لياخذ وظيفة واسم مرموق بالمجتمع ودخل عالي وامان وظيفي الخ ... بنظر الناس انه شخص صاحب رزق في حين اعرف شباب اصحاب كفاءة ولم تتح فرصة دراسة الطب نتيجة الفقر والظروف الخ والى الان يعانون في الحياة

وقس ذلك على امثلة كثيرة على مختلف التخصصات وغيرها اصبحنا في زمن الغني يزداد غنى والفقير يزداد فقرا نتيجة ظروف فقره ومعاناة وفي حلقة مغلقة

فالامر محير وشائك بالنسبة لي ولم اجد اجابة شافية .. والله اعلم

التعديل الأخير:
ديون بحجم 44 مليار دولار !

اي انهيار باسعار الاسهم سيعرضه لانكشاف ضخم

في خطوط تمويلية عظيمة تساعد الشركات على الاستحواذ (junk bonds مثال) بس طبعا في هذه الحالة ستتحول لشركة خاصة غير مدرجة في البورصة

نعم اخي deter انا بحث كثيرا في الموضوع وتحديدا من وجهة نظر دينية لكن الكثير اليوم من الجرائم والانحراف والجهل الخ .. تحدث بسبب الفقر وضيق الحال !!

الله اعلم لكن ما زال الموضوع محير وشائك بالنسبة لي وخصوصا في زمننا

الاحظ ان هنالك لا يوجد عدالة بين بشر وان سبب هذه الفجوة هم البشر انفسهم اي ظلمهم لبعضهم البعض واكل حقوق بعضهم البعض بالواسطات والمحسوبيات والرشى الخ ..

فكيف على سبيل المثال شخص لم يتعب على نفسه وباعتبار اشترى شهادة الثانوية والطب وهو ليس ذو كفاءة ويعود ويصبح طبيب لياخذ وظيفة واسم مرموق بالمجتمع ودخل عالي وامان وظيفي الخ ... بنظر الناس انه شخص صاحب رزق في حين اعرف شباب اصحاب كفاءة ولم تتح فرصة دراسة الطب نتيجة الفقر والظروف الخ والى الان يعانون في الحياة

وقس ذلك على امثلة كثيرة على مختلف التخصصات وغيرها اصبحنا في زمن الغني يزداد غنى والفقير يزداد فقرا نتيجة ظروف فقره ومعاناة وفي حلقة مغلقة

فالامر محير وشائك بالنسبة لي ولم اجد اجابة شافية .. والله اعلم

عادة عربية سيئة من قديم مهب جديدة
الوظايف اولا من نصيب اصحاب المؤهل الاجتماعي ولد فلان ولا ولد فلانه ولا ولد عايلة فلان
ياتي لاحقا اصحاب المؤهل العلمي

وهم كذا التجار وبعض العوايل الكبيرة دايم يطلعون عيالهم اذكى ناس وانهم مسنعين الوضع :ROFLMAO:

لكن الارزاق مقدره من قبل الخلق
والرزق مهب بس مال و وظيفة كبيرة
الصحة والعافية رزق
والتدين والمحافظة على الصلاة بوقتها رزق

ممكن تكون على قد حالك لكن تصلي وبعافيه وصلة الرحم موجودة عندك الخ
غيرك عنده ارصده يتعالج منها كل شوي بالمستشفيات
ولا قاطع رحم مايعرف اقرباه ولا سهرات وخنى

لكن لو اطلع الواحد على الغيب كان عرف رحمة الله فيه
تكره شي وهو خير لك ولا تدري لان الله عارف غيبك وشو ويحافظ عليك من رحمته فيك
ولا بدعاء من والدينك

عندي اعتقاد ان بعض رجال الاعمال اللي مثل كذا
وراهم عصابات دولية كبيرة ولا دول تشتغل باسمهم

بيصير ترليونير
اهم شيء يحافظ على اسهمه مرتفعه عشان ماينكشف ويسيل

هو انا رأيي الشخصي ان الواد ماسك دا "نصاب" ونص وزنه شو اعلامي بس العالم محتاج كتير مثله وهنا مكمن النجاح يامولانا😂

هو انا رأيي الشخصي ان الواد ماسك دا "نصاب" ونص وزنه شو اعلامي بس العالم محتاج كتير مثله وهنا مكمن النجاح يامولانا😂
العالم يعيش في عصر ما بعد الحقيقة
لا يهم قيمه العبارة صحيحه أو خاطئه
ما يهم من قالها و كيف و الترند

في خطوط تمويلية عظيمة تساعد الشركات على الاستحواذ (junk bonds مثال) بس طبعا في هذه الحالة ستتحول لشركة خاصة غير مدرجة في البورصة

بامكانه عرض جزء من اسهمها فيما بعد على البورصة

واذا كان سعر سهم مرتفع اكثر من 54 دولار وهو سعر السهم الذي اشتراه ف سيحقق مبلغ الشراء من خلال عرض نفس السهم للبيع مع احتفاظه باسهم اضافيه كأرباح صافيه

ايلون ماسك ليس وحده في موضوع الاستحواذ
مورجان ستانلي
Société Générale
Bank of America
Mitsubishi UFJ Financial Group
Barclays
Mizuho Bank
BNP Paribas
حصل على داعم و تمويل من البنوك اللي في القائمة فوق

عودة
أعلى