دول الخليج تتعهد ب 22 مليار دولار لمصر

عبء خدمة الدين هو السبب في مشكلة مصر الحاليه, بدونه وضع الحكومة سيكون افضل بمراحل.

و بعدين كمناصر للمدرسة النمساوية في الاقتصاد لا املك سوى الضحك على من يعتقد انه يمكن اصلاح الاقتصاد بوسائل macro. مش بس في مصر, في اي بقعه في العالم.
لا صلح الاقتصاد micro و macro خربان ✌️

اللي هو عادي ان الشركات تشتغل و تنمو و كدة و انت المالية عندك خربانة و ارقامك ضايعة

الاصلاح "الاقتصادي" بيشمل اصلاح مالي و اداراي و اقتصاد macro و micro و....

المرحلة الاولي كانت مالي و تحسين الماكرو و للاسف قبل الدخول في ال micro لبسنا في كورونا و حرب اوكرانيا

حتي الخطوات الحالية من بيع الاصول و التجميع في الصندوق السيادي و بيع شركات الجيش و وضعها في الصندوق و... كان من ٢٠١٩ و للاسف عند بدء الطرح جاء الحج كورونا 😃✌️

من احد المقالات

يلتقي المسار الأول مع دعوة صندوق النقد الدولي إلى "مركزة ملكية الدولة في كيان واحد"، والتي يمكن أن تشمل نقل الشركات العسكرية إلى قطاع الأعمال العام (أي مجموعة الشركات العامة المدنية المُنتجة للسلع القابلة للتداول). ويتوافق ذلك أيضًا مع مسعى الحكومة المصرية لإعادة هيكلة الشركات العامة الخاسرة من خلال عمليات الدمج والتصفية وبيع الأسهم لمستثمري القطاع الخاص.

أمًا المسار الثاني، فيتماشى تمامًا مع جهود إدارة السيسي منذ العام 2018 لجمع وتسويق أصول الدولة من خلال وضعها في تصرّف صندوق الثروة السيادي لمصر، أم طرح الحصص الجزئية فيها عبر البورصة المصرية في بعض الحالات. ولقد تلقت هذه الاستراتيجية الدعم السياسي الحيوي حين وافق الصندوق السيادي في شباط/فبراير 2020 على تحضير عشر شركات عسكرية لطرح أسهمها أمام المستثمرين بنسب قد تصل إلى 100 في المئة. وسيتماشى ذلك أيضًا مع التشريع الحكومي الصادر في أيار/مايو 2021 الذي سمح لمقدّمي الخدمات العامة التابعين للدولة بـ"توريق الإيرادات المستقبلية وتداولها للبيع للمستثمرين".

وانا ماقلت اننا اشتريناها 🥲 بل اثبت للاخ ان الجزر لاعلاقه لها بمساعداتنا لمصر لاننا لو كنا سناخذ بمقابل كان اخذنا من غيرهم بس انت فهمت غلط

ومسألة الجزر انا اكثر من يقول ان الاخوان يكذبون لانهم كانو يقودون حملة الجزر سعوديه تحتلها إسرائيل قبل ظهور السيسي

وموضوع حفظ قيمة عملة الدول الاخرى بفلوسنا يعتبر دعم سعودي لهم هل وجدت مقابل غير فتات الاموال لا انت بحاجه لتقنيه وليس تراب الفلوس

وبخصوص عندي فكره خطا نعم ماندفعه فعلا هبات منثوره ودليل لبنان والصومال التي مالت لتركيا وايران وغيرها كثر وقد قالها السادات اللي يشتمنا ندفع له اكثر هذي الاستراتيجية شفنا كم واحد شتمنا توظف
😂
يا اخي اتقي الله كلامك فوضى وغير مترابط ومعليش ردك غير موفق وكأن الدول تبيع اراضيها بسهولة!! الجزر سعودية وعادت الى السيادة السعودية وانتهى الموضوع. ماله داعي الكلام الخاطئ اللي تقوله.

بعدين عندك فهم خاطئ للمساعدات وكأنها هبات تعطى ولا ترد!
على فكرة اسوأ شي ممكن تسويه الدولة هي ان تكنز المال بدون تدوير والمساعدات بعضها جزء من تدوير المال. كمثال الودائع هذه تفيد المملكة عن طريق تجنب معدل التضخم للدولار مع مرور الوقت يعني الودائع تحفظ قيمة الاموال اضافة الى ارباحها. ويستفيد منها الطرف الاخر عن طريق حماية اقتصاده حتى يتمكن من حفظ قيمة عملته من الهبوط وحتى يتمكن من الاقتراض بضمانات.

اخي الكريم رجاء كلامك حتى عاقل لا يقوله وان كنت لا تملك المعرفة الكافية بأساسيات الاقتصاد الدولي ترا عاد اسأل او ابحث بنفسك بدون الفتي والهبد.

مسألة الجزر امانة وردت فقط لا غير لكن البروباغاندا الاخوانية تضخم الامر لخدمة اجنداتها.

التعديل الأخير:
الجزيرتين سعوديتين اعطيت اعاره امصر حسب الوثائق

👍 معروف لذلك قلت حقنا ورجع بدون التبحر عشان مانغير دفت العنوان

هي فعليًا كانت في مقابل المساعدات السعودية اللي تمت واللي لسة هتتم في مصر 😁

لكن حقيقةً الجزر مصرية باعتراف المناهج و الأطالس السعودية نفسها بس حلال عليكم 😂

عامةً الجزر أتوقع السعودية تعمل عليها مشاريع سياحية ومنتجعات لأنهم من افضل المناطق للغوص في البحر الأحمر
اخي معلومه طافت 🤔 انت متولع بالغوص كدوله مصريه حنا مو مثلك تونا نروج لسياحة الغوص في جزر اخرى معرف كم دخل الغوص في مصر لان مصبحينا وممسينا في موضوع الغوص

اما حكاية منتجعات هذي الجزر صغيره جدا اذا كنت تبي تخاف فخاف من اوكساجون اللي على قناة السويس وممكن تاخذ منك بكره خدمات السفن الدوليه

لا صلح الاقتصاد micro و macro خربان ✌️

اللي هو عادي ان الشركات تشتغل و تنمو و كدة و انت المالية عندك خربانة و ارقامك ضايعة

الاصلاح "الاقتصادي" بيشمل اصلاح مالي و اداراي و اقتصاد macro و micro و....

المرحلة الاولي كانت مالي و تحسين الماكرو و للاسف قبل الدخول في ال micro لبسنا في كورونا و حرب اوكرانيا

حتي الخطوات الحالية من بيع الاصول و التجميع في الصندوق السيادي و بيع شركات الجيش و وضعها في الصندوق و... كان من ٢٠١٩ و للاسف عند بدء الطرح جاء الحج كورونا 😃✌️

من احد المقالات

يلتقي المسار الأول مع دعوة صندوق النقد الدولي إلى "مركزة ملكية الدولة في كيان واحد"، والتي يمكن أن تشمل نقل الشركات العسكرية إلى قطاع الأعمال العام (أي مجموعة الشركات العامة المدنية المُنتجة للسلع القابلة للتداول). ويتوافق ذلك أيضًا مع مسعى الحكومة المصرية لإعادة هيكلة الشركات العامة الخاسرة من خلال عمليات الدمج والتصفية وبيع الأسهم لمستثمري القطاع الخاص.

أمًا المسار الثاني، فيتماشى تمامًا مع جهود إدارة السيسي منذ العام 2018 لجمع وتسويق أصول الدولة من خلال وضعها في تصرّف صندوق الثروة السيادي لمصر، أم طرح الحصص الجزئية فيها عبر البورصة المصرية في بعض الحالات. ولقد تلقت هذه الاستراتيجية الدعم السياسي الحيوي حين وافق الصندوق السيادي في شباط/فبراير 2020 على تحضير عشر شركات عسكرية لطرح أسهمها أمام المستثمرين بنسب قد تصل إلى 100 في المئة. وسيتماشى ذلك أيضًا مع التشريع الحكومي الصادر في أيار/مايو 2021 الذي سمح لمقدّمي الخدمات العامة التابعين للدولة بـ"توريق الإيرادات المستقبلية وتداولها للبيع للمستثمرين".
تطوير تطوير تطوير إصلاحات إصلاحات إصلاحات..... تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

ذكريات العضو هيركليز

اكثر عضو مسوي أكشن هنا بالمنتدى

الموضوع سري للغايه

اي مهما حاول يكون جمس بوند 😂

لا مالك لوا ان كنت تتوقع اني هركليز. والله لست ذلك العضو

صح معك حق. معروف عن الشعب المصري الكسل
لصالح تصورات مغلقة عن الوطنية جعلت فعليا "المواطنة" امتياز يتيح لهم الوصول للريع النفطي من خلال الولاء "للمؤسسة العسكرية" المالكة للثروات الطبيعية.. في مقابل سكان غير مواطنين ولن يحق لهم أبدا الحصول على الجنسية هم فعليا القوى العاملة بتنويعاتها المختلفة من حيث التكوين المهني والمهاري.

حالة صعبة الله يعينا 🥲
عيني فعينك؟؟

اكرر الرقم اشك فيه 22 مليار مبلغ كبير جداً
لو فيه تقديم بيكون من السعودية والامارات وقطر
استبعد الكويت والبحرين صعب وعمان صعب

الا لو كان المبلغ على دفعات لعشر سنوات مثلاً
مو صعب على الكويت عندها اموال

عودة
أعلى