روسيا تربط الروبل بالذهب رسميا

انا لا أتحدث عن الدولار..... بل عن مجموع قيمه الروبل المطبوع
الأمر مش كده الذهب يضمن أن العملة ستبقى قوية اعتماداً على أن الناس لن تحول الروبل لذهب لاعتبارات عملية
 
عندما يسقط الدولار سيتهاوى كل شيء الاقتصادات الربوية مثل الفقاعة دولة تستورد اكثر مما تصدر طوال تاريخها ميزانها التجاري به عجز تريد ان تقنعني ان اقتصادها قوي .. هو قوي بالثقة فقط لو انهارت الثقة خلاص انتهت اللعبة وهو ماسيحصل
ميزانها التجاري مصمم اصلا بالعجز, هذا خيار استراتيجي سووه بعد الحرب العالمية الثانيه لحشد التأييد ( و حاليا يبدو انهم لا يرونه كقيمه ).

اذا اردت ان تفهم الصورة يجب ان تعلم ان كامل التجارة الامريكيه مع العالم كله بلا استثناء تساهم ب 8% من ناتجهم القومي, و نصف هذه التجارة مع شركاؤهم في نافتا ( كندا و المكسيك ). بمعنى لو احترق العالم القديم كله غدا لن يحس الامريكان بشيء.

بالمقابل لو حرمت الصين او المانيا او اليابان او غيرها من الدول الصناعيه من الوصول للسوق الامريكي سينهار اقتصادهم حرفيا.
 
الأمر مش كده الذهب يضمن أن العملة ستبقى قوية اعتماداً على أن الناس لن تحول الروبل لذهب لاعتبارات عملية
غير صحيح و تفكير من القرن الماضي. قيمة الذهب كاحتياطي مرتبط بكونه سلعة يتفق الجميع على قيمتها. و في عالمنا الحالي يوجد ما هو اهم كالطاقه ( البترو دولار ) و العقار في بيئات تشريعية مناسبه ( الق نظره على سوق العقار في امريكا الشمالية كمثال ) و سندات كبرى الاقتصاديات العالمية ( لا احد يشك ان المواطن الامريكي سيدفع ضرائبه بعد عشر سنوات من الان ).

اختيار الذهب كوسيلة تحوط فكره غبيه من تراث الماضي, معدن لا يؤكل و عديم الفائده صناعيا ( الا بشكل محدود في الالكترونيات ), و كامل ما تم تعدينه من الذهب في تاريخ البشر لن يملأ اربعة مسابح اولمبية.

العالم مقبل على فتره عدم استقرار, و لا اعتقد ان اكياس ذهب في مخزنك ستفيد في قادم الايام. اشك اننا سنرى من يقايضها بكسرة خبز في بعض البلدان قريبا.
 
عودة
أعلى