سريلانكا تعلن حالة الطوارئ بسبب الإحتجاجات الشعبيه

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
49,258
التفاعل
114,991 814 1
الدولة
Saudi Arabia
كولومبو (رويترز) - أعلن الرئيس السريلانكي جوتابايا راجاباكسا حالة الطوارئ العامة على مستوى البلاد في وقت متأخر يوم الجمعة عقب احتجاجات عنيفة على أسوأ أزمة اقتصادية تشهدها البلاد منذ عقود.

وفي إشعار نشرته الحكومة السريلانكية في الجريدة الرسمية قال راجاباكسا إن القرار اتخذ لصالح الأمن العام وحماية النظام العام ولضمان الحفاظ على الإمدادات والخدمات الأساسية.

اشتبك مئات المتظاهرين ، الخميس ، مع الشرطة والجيش خارج مقر إقامة الرئيس راجاباكسا في إحدى ضواحي العاصمة كولومبو.


اعتقلت الشرطة 53 شخصا وفرضت حظر تجول في كولومبو ومحيطها يوم الجمعة لاحتواء احتجاجات متفرقة اندلعت بسبب نقص المواد الأساسية بما في ذلك الوقود والسلع الأخرى.

تعيش الدولة الجزيرة التي يبلغ عدد سكانها 22 مليون نسمة في خضم أسوأ أزمة اقتصادية منذ سنوات مع انقطاع التيار الكهربائي المستمر لمدة تصل إلى 13 ساعة في اليوم حيث تسعى الحكومة جاهدة لتأمين النقد الأجنبي لدفع ثمن واردات الوقود.


 
المفوضية العليا تنفي بشدة التقارير الكاذبة بشكل صارخ والتي لا أساس لها من الصحة في قسم من وسائل الإعلام أن الهند ترسل جنودها إلى سريلانكا. كما تدين المفوضية العليا مثل هذه التقارير غير المسؤولة وتتوقع من المعنيين أن يكفوا عن نشر الشائعات.

 
أغلقت سريلانكا جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

‏ أعلنت الحكومة المحلية حالة الطوارئ وفرضت حظر التجول بسبب الاحتجاجات الجماهيرية في أعقاب الأزمة الاقتصادية ونقص الوقود.

 
تحظر سريلانكا الآن جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي تقريبًا بعد فرض حظر تجول وسط الاضطرابات المدنية في جميع أنحاء البلاد.


 
تعرض المحتجون على النقص الحالي في الغاز للضرب من قبل الشرطة في أنورادهابورا بالقرب من تقاطع جافنا.

 
تنبيه 🚨 تفرض سريلانكا تعتيمًا على وسائل التواصل الاجتماعي على مستوى البلاد. تم تقييد الوصول إلى Twitter و Facebook و WhatsApp و YouTube و Instagram كحالة طارئة وسط احتجاجات واسعة النطاق: NetBlocks

 
تم الإبلاغ عن تعتيم واسع النطاق لوسائل التواصل الاجتماعي في سريلانكا وفقًا لـ NetBlocks وسط الانهيار الاقتصادي وأعمال الشغب.

 
1648941901044.png
 
⚠️ مؤكد: تظهر بيانات الشبكة في الوقت الفعلي أن سريلانكا قد فرضت تعتيمًا على وسائل التواصل الاجتماعي على مستوى البلاد ، مما أدى إلى تقييد الوصول إلى المنصات بما في ذلك Twitter و Facebook و WhatsApp و YouTube و Instagram حيث تم إعلان حالة الطوارئ وسط احتجاجات واسعة النطاق.

 
لقطات مقلقة للشرطة وهي تداهم منزلًا خاصًا لأشخاص وتعتقلهم وتضربهم وهم غير مسلحين. متى يدركون أنهم أقسموا اليمين لحمايتنا وخدمتنا.

 
احتجاجات جماعية ضد أسوأ أزمة اقتصادية على الإطلاق!

 
سيرلانكا زرتها
دولة تحتاج للكثير في البنى التحتيه
لديهم طبيعة خلابه
ومزارع مد البصر بالوان جذابه
الغريب لا استثمارات بها ابدا؟! قوويه
 
عودة
أعلى