هبوط الجنيه المصري

اية علاقة دة بالعهد الملكي؟ كان المفروض تبرر لية مدخلتش كاديلاك مصر في العهد الملكي و لية مصر لم. تصنع سيارات في العهد الملكي؟

و تركنا تصنيع السيارات في بدايتها عندما كانت سهلة جدا و انتظرنا حتى نضجت هذة الصناعة و فاتنا القطار و مصر جريت تدور علي شركاء اجانب ينقلوا لها لي تكنولوجيا!!

حديثي ان مصر فشلت في العهد الملكي و الحالي و ليس فقط من سنة 1952، و هذا ماذكرة الاخ @Nighthawk ، العهد الملكي لم يهتم بالعلماء المصرين و المهندسية لدخول عصر تصنيع السيارات في بدايتها في القرن التاسع عشر و اللي تصارعت كل دول العالم لدخول هذة الحقبة الجديدة... حتي اصبحت مصر تريد دخول هذة الصناعة بعد فوات نصف قرن عليها و نضوجها
السوال يقول يالشؤون المعنوية
ماذا فعل اسيادك العسكر من سنة ٥٢ الى ٢٠٢٣.هل ادخلو صناعات؟ هل رفعو المستوى المعيشي للمواطن المصري.هل حسنو التعليم.هل جعلو مصر من مصاف الدول.

لاشي فعلوه.بل بداياته بمهاترات الارعن عبدالناصر ومشاغباته الطفولية.الى السادات ومحاولة انه يجعل من نفسه زعيم.الى حسني مبارك لايهش ولاينش.الى السيسي مضيع ١٠٠ مليار دولار

وانت مجرد ماسك قصة الملك فاروق ومخليها شماعه لتعليق الاخطاء

نحتاج اجابة وش انجازات الحكم العسكري لمصر من ٥٢

ماذا فعل اسيادك العسكر من سنة ٥٢ الى ٢٠٢٣.هل ادخلو صناعات؟ هل رفعو المستوى المعيشي للمواطن المصري.هل حسنو التعليم.هل جعلو مصر من مصاف الدول.

لاشي فعلوه.بل بداياته بمهاترات الارعن عبدالناصر ومشاغباته الطفولية.الى السادات ومحاولة انه يجعل من نفسه زعيم.الى حسني مبارك لايهش ولاينش.الى السيسي مضيع ١٠٠ مليار دولار

في الحقيقة انت مالك في اللي سووه العسكر؟؟ .. هم في النهاية اولياء امره ماهم اولياء امرك..

عضوية انتحارية سخيفة خاشة تقصف يمين وشمال

بلاش هرى
الريال لا تزال قيمته امام الدولار ثابتة نتيجة ارتباط الريال السعودي بالدولار منذ الثمانينات.

بلاش تهبد اصل الهبل مصر بالصحة
الهبل عارف اصحابه ….
وانا لم اهبد. هذا كلام عضو سعودي هنا في المنتدي. انه هناك سوق سوده في السعوديه. وان ثمنه تسعه ريال للدولار.
انا نقلت الكلام فحسب …..

الهبل عارف اصحابه ….
وانا لم اهبد. هذا كلام عضو سعودي هنا في المنتدي. انه هناك سوق سوده في السعوديه. وان ثمنه تسعه ريال للدولار.
انا نقلت الكلام فحسب …..
اجل انت وهو كذابين ببساطة لانه كلام مضحك

الريال السعودي مرتبط بالدولار منذ 1986 بسعر ثابت وهو 3.75 ريال سعودي للدولار الامريكي الواحد.

انت لما قفزت علي الحوار بتاعنا انا و نايت و قولت عليا شؤون معنوية كنا بنقول اية يافيهم 😂

و بقول ان الوضع سئ من الملكية حتي الان في طرد المواهب و العلماء

لكن علشان انت غير معتاد علي النقاش و متعود على الهجوم و الردح مقدرتش تستحمل كلمة علي الملكية غلط و قفزت تشتم و خلاص 😂

شخص بيقول ان مصر اصبحت وحشة من 1952 و انا بقولة هي و حشة من عهد الملكية بردوا فيدخل عليا شخص متعود علي اسلوب الفيسبوك و تويتر و يقولك انت شؤون معنوية و بطيخ

روح عيط علي الحكم الحالي بعيد عني و اقعد اتحسر علي العهد الملكي برحتك

احمد موسي الملكية

الأخ EGY FTW @EGY FTW الله يجزاه خير على طول باله ردوده كلها أدب ولم يتطاول عليك كما تفعل حضرتك ويحاول يناقش الفكرة بعيد عن الشخصنه والشتائم

أحس انك مُعقد لدرجة انك مقضي وقتك ٢٤ ساعة في غرفة مقفلة تسجل عضويات انتحارية وتكتب ردود غبية والجميل ان السعوديين واجهوك وعارضوك قبل المصريين

ما ادري شلون اصارحك .. بس والله اني أشفق عليك

الزميل العزيز Ranger454

أنت من خلال ردودك حاب تغيض او بالعامية "ترفع ضغط" كم عضو مصري بالمنتدى بينكم شد وجذب

مهما كان انتقادك للحكومة المصرية وأخطائها الفادحه لكن كلامك اعلاه يوجد به اساءة لأكثر من ١٠٠ مليون مصري غير مسؤولين عن التخبط الحكومي ويعانون معاناة الله اعلم بها

اقترح عليك ان يكون نقاشك عقلاني بدون تجريح الدنيا مو كلها ضحك وطقطقة بارك الله فيك
كلامي عقلاني لكن انا ما احب الكذب ولا احب اللف والدوران، احب الوضوح والصدق.

حنا على ما قالوا (على وضح النقاء)

اما اللي يلف ويدور ويكذب ويدلس ويحاول يثبت عكس الواقع ان الامور تمام في مصر وهي ليست كذلك هذا انا لا اقبله. الله سبحانه وتعالى لا يقبل الكذب وغش الناس ومحاولة ايهامهم ان الامور على ما يرام بينما مصر هي تغرق حاليا وتواجه اسوأ ازمة منذ استقلالها في 1952. بل ازمتها المالية اسوأ من وضعها اثناء الحروب العربية الاسرائيلية.

ويأتيك احدهم يكذب ويدلس ويقارن اقتصاد مصر المنهار باقتصادات السعودية وامريكا وهولندا.

هزلت والله

اما اللي يلف ويدور ويكذب ويدلس ويحاول يثبت عكس الواقع ان الامور تمام في مصر وهي ليست كذلك هذا انا لا اقبله. الله سبحانه وتعالى لا يقبل الكذب وغش الناس ومحاولة ايهامهم ان الامور على ما يرام بينما مصر هي تغرق حاليا وتواجه اسوأ ازمة منذ استقلالها في 1952. بل ازمتها المالية اسوأ من وضعها اثناء الحروب العربية الاسرائيلية.

ويأتيك احدهم يكذب ويدلس ويقارن اقتصاد مصر المنهار باقتصادات السعودية وامريكا وهولندا.

هزلت والله

ليش تسميه كذب ولف ودوران وغش وتدليس ليش ما يكون اختلاف طبيعي بالآراء ؟

كلكم اعضاء بالمنتدى زملاء ونحترمكم وكل واحد له رأي خاص فيه وحلاوة المنتدى باختلاف الاراء وبسبب اختلاف ارائكم الجميع مستفيد كل واحد يطرح معلومات مختلفة واتركوا الحكم للقارئ

وعموماً بافتراض ان هناك عضو او عضوين او حتى ١٠ معلوماتهم كاذبه بصراحة لا داعي لمهاجمة دولة كاملة والطقطقة على شعبها بسبب ردود اعضاء لا يمثلون إلا أنفسهم

هذا رائي المتواضع اتمنى ما اكون ازعجتك

بالتوفيق ..

يا رجال بدون الرز الخليجي كانت مصر في خبر كان وهذه حقيقة لا يمكنر انكارها.

قصدك سليمان اللي كان هيبقي في خبر كان

لولا الله ثم الدعم الخليجي لكانت مصر أسوأ بكثير مما هي عليه او ربما لانقسمت الى دويلات حيث كانت ستمتد السودان شمالا حتى اسوان وكامل الاراضي النوبية ولاعادت اسرائيل الاستيلاء على سيناء.

معرفش ازاي دعم الخليج اللي راح في الكباري و مصنع الجمبري و بناء... انقذ مصر!!

ليش تسميه كذب ولف ودوران وغش وتدليس ليش ما يكون اختلاف طبيعي بالآراء ؟

كلكم اعضاء بالمنتدى زملاء ونحترمكم وكل واحد له رأي خاص فيه وحلاوة المنتدى باختلاف الاراء وبسبب اختلاف ارائكم الجميع مستفيد كل واحد يطرح معلومات مختلفة واتركوا الحكم للقارئ

وعموماً بافتراض ان هناك عضو او عضوين او حتى ١٠ معلوماتهم كاذبه بصراحة لا داعي لمهاجمة دولة كاملة والطقطقة على شعبها بسبب ردود اعضاء لا يمثلون إلا أنفسهم

هذا رائي المتواضع اتمنى ما اكون ازعجتك

بالتوفيق ..
حبيبي الاختلاف يكون بالاراء والفكر وليس الوقائع. ما يحدث بمصر هو ازمة اقتصادية لا تقبل الجدال وهذه وقائع وليست خيال.

قصدك سليمان اللي كان هيبقي في خبر كان

معرفش ازاي دعم الخليج اللي راح في الكباري و مصنع الجمبري و بناء... انقذ مصر!!
هذا كلام رئيسك السيسي بنفسه هو الدي اكد ان بدون الدعم الخليجي لكانت مصر في خبر كان.

الان مصر على شفير الهاوية وترتجي المال من اصقاع الارض منذ تغير تقديم الدعم الخليجي واصبح مشروطا

حبيبي الاختلاف يكون بالاراء والفكر وليس الوقائع. ما يحدث بمصر هو ازمة اقتصادية لا تقبل الجدال وهذه وقائع وليست خيال.
و اية علاقت دة بانك تقول لشخص ياكل رجول فراخ؟! و مهراجان استهزاء بكل ماهو مصري!!!

مناقشة الاراء شئ طبيعي و انت سابقا في موضوع مصر في بداية الازمة تناقشنا انت مع المصريين في امور اقتصادية بحته و المشاكل في الاقتصاد المصري و حتي ذكرت اسم كتاب يوضح مشاكل مصو الاقتصادية و انا شخصيا اتفقت معك في مشاكل عديدة في مصر

مناقشة مشاكل مصر الاقتصادية شئ و انك داخل تحفل علي المصريين و تستهزء باي شخص يختلف معك و تهينة فهذا امر اخر

تنتقد مصر و ان انتقد احد اي شئ عن السعودية تهين بلدها كلها و كان السعودية فوق النقد

صراحتنا كنت احترمك سابقا اما الان اصبحت تذكرني باطفال المدرسة 😂

حرفيا كنت اسائلت عن رائيك في امور اقتصادية و في ازمة مصر. لكن لا اعلم ماحدث لك.

هذا كلام رئيسك السيسي بنفسه هو الدي اكد ان بدون الدعم الخليجي لكانت مصر في خبر كان.
يقصد نفسة
الان مصر على شفير الهاوية وترتجي المال من اصقاع الارض منذ تغير تقديم الدعم الخليجي واصبح مشروطا
لاكمال العاصمة الادارية الجديدة

و شخصيا اعتقد بسبب كثرة الاخبار ان هناك اختلاق بين السعودية و (الامارات و مصر و قطر و البحرين و الاردن و الكويت) في ملف ايران

و هناك اخبار كثيرة عن هذا الموضوع

و شخصيا اعتقد بسبب كثرة الاخبار ان هناك اختلاق بين السعودية و (الامارات و مصر و قطر و البحرين و الاردن و الكويت) في ملف ايران

و هناك اخبار كثيرة عن هذا الموضوع
هل هناك تفاصيل عن وجهة نظر الطرفين

في الحقيقة انت مالك في اللي سووه العسكر؟؟ .. هم في النهاية اولياء امره ماهم اولياء امرك..

عضوية انتحارية سخيفة خاشة تقصف يمين وشمال
والله ماالسخيف الا انت.ملاحقني بكل مكان وتفصل العالم على مزاجك .وكنك الامر الناهي
اترك اللقافه عنك.ومثل مايحقلك تكتب رايك يحق لغيرك يكتبون رايهم
الأخ EGY FTW @EGY FTW الله يجزاه خير على طول باله ردوده كلها أدب ولم يتطاول عليك كما تفعل حضرتك ويحاول يناقش الفكرة بعيد عن الشخصنه والشتائم

أحس انك مُعقد لدرجة انك مقضي وقتك ٢٤ ساعة في غرفة مقفلة تسجل عضويات انتحارية وتكتب ردود غبية والجميل ان السعوديين واجهوك وعارضوك قبل المصريين

ما ادري شلون اصارحك .. بس والله اني أشفق عليك
اقسم بالله العظيم اني اشفق عليك انت حرفياً.حالتك حاله ماخذ وضعيه كونان

بالرغم من تراجع تحويلات المصريين بالخارج، شهد عجز المعاملات الجارية “الحساب الجاري” في الربع الأول من السنة المالية الحالية من يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، تحسنا بحسب ما أعلنه البنك المركزي اليوم الخميس.

انخفض عجز المعاملات الجارية بنسبة 20.2% على أساس سنوي بالربع الأول من 2022-2023 إلى نحو 3.2 مليار دولار مقابل 4 مليارات دولار بنفس الفترة من العام المالي السابق.

ليسجل ميزان المدفوعات فائضا كليا بلغ 523.5 مليون دولار في الربع الأول من السنة المالية الحالية مقابل 311.4 مليون دولار عن نفس الفترة من العام المالي السابق.

عوامل التحسن في حساب المعاملات الجارية
يرجع التحسن إلى زيادة الإيرادات السياحية وحصيلة الصادرات السلعية إلى جانب ارتفاع حصيلة رسوم المرور من قناة السويس، بحسب المركزي.

إذ تحسن عجز الميزان التجاري غير البترولي بنحو 2 مليار دولار ليقتصر على نحو 9 مليارات دولار مقابل 11 مليار دولار عن نفس فترة القياس، وذلك لارتفاع حصيلة الصادرات السلعية غير البترولية مقابل انخفاص وارداتها.

ارتفعت الصادرات السلعية غير البترولية من 6 مليارات دولار إلى 6.3 مليار دولار مقابل انخفاض الواردات السلعية غير البترولية إلى 15.3 مليار دولار مقابل 16.9 مليار دولار.

كما ارتفعت الإيرادات السياحية بنسبة 43.5% لتسجل 4.1 مليار دولار، مقابل 2.8 مليار دولار عن نفس فترة القياس، وارتفاع إيرادات قناة السويس من 1.7 مليار دولار إلى 2 مليار دولار.

أيضا تضاعف صافي تدفق الاستثمار الأجنبي لتبلغ نحو 3.3 مليار دولار في الربع الأول من السنة المالية مقابل1.7 مليار دولار قبل عام بحسب بيان المركزي اليوم.

الأسباب التي حدت من تحسن بحساب المعاملات الجارية
تراجعت تحويلات المصريين بالخارج بنسبة 20.9% على أساس سنوي، لتصل إلى نحو 6.4 مليار دولار مقابل 8.1 مليار دولار في الفترة ذاتها من 2021-2022.

كما ارتفع العجز في ميزان دخل الاستثمار بمعدل 16.8% ليسجل نحو 4.5 مليار دولار مقابل نحو 3.9 مليار دولار.

هزلت والله
لا تكذب و تخترع حوار مقارنات من رأسك ياكذاب

انت من حاولت تثبت ان السعودية مثل هولندا 🤣 و ان هولندا معظم اقتصادها نفطي بسبب ايرادات شركة shell 😂

لم اقارن بين اقتصاد مصر و اقتصاد اي دولة اخري ياكذاب يامضلل

و كررت كلامي بان مصر و السعودية دولتنا مختلفتين لا يجوز المقارنة بينهم لا سياسيا و لا اقتصاديا

و ياكذاب لم ينكر احد ان مصر في ازمة اقتصادية يا عاشق الجمبري منزوع الرأس

و ياكذاب لم يغش احد فالجميع يعلم الوضع و المصريين ينقلون الاخبار السيئة بشكل يومي، حتي اعلانات ارجل الدجاج اللي عملت عندك هووس و جعلتك تتنمر علي المصريين

ردي يامضلل يالي عملت رجل قش من الهواء و الفت فيلم هندي عن المقارانات عندما تحدثت عن تثبيت سعر الصرف و انا قررت اذكر فقط كنقاش محترم (و هذا شئ غريب عنك) بطرح مشكلة المرض الهولندي في الاقتصاد السعودية و اللي معمول عنه دراسات اكاديمية محترمة. و يكفي البحث عنها في جوجل باللغة الإنجليزية

فوجدتك انت من تقارن و عوز تطلع ان اقتصاد السعودية زي هولندا 🤣🤣🤣🤣🤣

نحن نعلم بوضع اقتصاد بلدنا و الحمد لله و مجرد ازمة وسوف تمر علي خير و ليس أسوأ من ازمة الحرب يامضلل.

شكلك حزين علي المليارات اللي هتاخدها جمبري منزوع الرأس 🤣

و بصفة ياعنصري انك قولتي كل رجول فراخ... فانا ايضا انصحك بها

مدبوحة وفقا للشريعة الاسلامية

نص كيلو بسبعة ريال بما يساوي 7*8 يعمل 56 جنية مصري لنص كيلو رجول فراخ 🤣🤣🤣🤣

سجل عندك 100مليار اتلفها الهوي

يبي له فره في اوكرانيا عشان يشوف صفقة صواريخ قروم بكم طلعت علينا شامل نقل التقنيه

يتكلم عن المليارات كأنها بطاطس

عودة
أعلى