طائرات الميراج الاماراتية والقطرية للمغرب ?

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
وفي ماذا شمتك الفرنسيون اعطوك MIRAGE F1 بشكل مستعجل من خط الإنتاج المخصص لفرنسا وحولوها للمغرب واعطوك بودات استطلاع واعطوك تسليح للميراج واعطوك 2 FALCON 20ECM
للحرب الاكترونية وقت لم يكن يعرف احد قربك ما هي طائرة حرب إلكترونية اعطوك الغزالة بالهوت 2 واعطوك الكثير جوا بحرا برا فبماذا شمتوك؟؟
بودات حرب إلكترونية فاقد شيئ لا يعطيه لم يكن عنىدهم شيئ الأمريكان من رفضو واتجهنا لخيار إيطالي وبعد ذهاب ريغن حصلنا عل الامريكي.
الفرنسيين رفضوا تطوير الميراج المنقوصة في عهد فرانسوا ميتيران الاشتراكي :

قال مرة فرانسوا ميتران، “في الأشهر التي تلت وصولي إلى قصر الإليزيه، أعربت للملك الحسن الثاني أن فرنسا ترغب في قبول تحديد الممتلكات الإسبانية السابقة في الصحراء الغربية من خلال عملية الاستفتاء – كما هو الشأن في حالات مماثلة- استفتاء تحت إشراف دولي لحل النزاع مع البوليساريو من جهة، والحركة القومية، ولتقرير مصير جميع البلدان المستعمرة سابقا في أفريقيا، من جهة أخرى..”

هدا لي دراع صريح ابان حرب الصحراء
 
نفسي يهديلنا الوزير لوديريان هدية "صفقة مقاتلات" في عيد الفالانتين

بعشق الصناعة العسكرية الفرنسية

اي صناعة فرنسية بتبقي شيك ورقيقة وقوية في نفس الوقت مدني او عسكري
 
التعديل الأخير:
الحق يابوتين نفسك مصر بتضيع من احضان روسيا ... بسبب فرنسا وخصوصا لودريان ... خصوصا ان مشاعر المصريين جياشة ناحية هذا الرجل يقدر مصر ويحترمها جداااا ونحن كذلك ..
 
بروشورات التسويق والكتيّبات وارقامها الخيالية لاتعني طائرات قوية...



الروس متخلفين جدا جويا ولم يعد ينكر ذلك الا جاهل او مكابر، SU 30 الهندية وهي احدث نسخة اغتصبت من F-16 بلوك (العصر الحجري) ولا ننسى اوكرانيا والاغتصاب التي تعرضت له SU34 وما دونها..



من يريد ان يؤمن ان ماينتجونه هو الافضل الاكمل الاجمل الاقبح الاطول الاقصر الافتح الاغمق الانحف الامتن براحته. لكن لايأتي ليصدّع رؤسنا بها والواقع يقول انها خردة تطير ولاتصلح الا ضد ميليشيات او مدنيين..

صاير في الفترة الاخيرة تعرف تسولف
 
مصادر كثيرة دكرت دلك بسبب ازمة حصلت بين المغرب و رفضه قبول الاستفتاء اللدي وعدت زوجة ميتيران دانييل ميتران الجزائر به
بما انها مصادر كثيرة ضعها
انت عليك ان تضع مصادر عن ميراج منقوصة
وتضع مصدر على انه طلبنا تطويرها ورفضوا.. بكل بساطة مع احترامي كلام فارغ برامج تطوير الميراج مسطرة ومعروفة انت اطلب المعلومة فقط وافيدك عوض اخراج اخبار غير صحيحة.
 
اذا قلت ان اسبانيا عدوة المغرب و تحتل أرضه أصبح قللت الأدب؟

تلقيت مخالفة لأنني قلت انه لا يجب التسلح من عند العدو . بالله عليك و نحن في شهر رمضان الكريم . هل هذا قلة أدب؟

هذا خروج عن الموضوع لان بالاخير هو شأن مغربي ان نتسلح من اي دولة مثلما بالضبط انتم لديكم تجارة مشتركة مع فرنسا التي اقامت تجارب نووية في صحراء الجزائر وقتلت ملايين الجزايريين حسب ما تقولون

الخلاصة اذا كنت تريد ان تناقش تسليح المغرب افتح موضوع خاص بك
 
التسليح :

تميّزت هذه النسخة بحزمة تسليحية خاصة جدا بجانب الحزمة المعتادة لباقي نسخ الـMirage-2000 حيث تم تزويدها

بالآتي :

- الصاروخ الجوال Black Shaheen وهو نسخة مشتقة من الصاروخ SCALP EG / Storm Shadow ويبلغ مداه 250 كم ويتزود برأس حربي زنة 450 كج ذات شحنة مزدوجة التأثير لاختراق التحصينات .
- الصاروخ جو-سطح التكتيكي " الحكيم Al Hakim " وهو مطوّر من قبل شركة MBDA الفرنسية لصناعة الصواريخ برأس مال إماراتي لتنصيبه على مقاتلات Mirage-2000-9 و F-16 Block 60 الإماراتية، ويتميز بدقة اصابة هائلة حيث لا يتجاوز معدل الخطأ 1 متر ويمكن التحكم فيه حتى بعد اطلاقه لإعادة توجيهه لأهداف بديلة، وتوجد منه 3

اصدارات :

# الاصدار PGM 1 ذات توجيه شبه نشط بأشعة الليزر SALH Semi-Active Laser Homing
# الاصدار PGM 2 ذات باحث كهروبصري تيليفزيوني TV-Seeker
# الاصدار PGM 3 ذات باحث حراري بالأشعة تحت الحمراء IIR-Seeker
يبلغ مدى الصاروخ 15 كم عند اطلاقه من ارتفاع منخفض و30 كم من ارتفاع متوسط و50 كم من ارتفاع شاهق .
- القنابل الذكية عالية الدقة " الطارق Al Tariq " وهي نسخة مطوّرة بالتعاون بين شركة Denel Dynamics الجنوب أفريقية ومجموعة " توازن Tqazun " متعددة الجنسيات بالإمارات لتسليح مقاتلات Mirage-2000-9 بها فهي مبنية في الأساس على القنبلة Umbani الجنوب أفريقية الذكية وتتكون من قنابل MK 81 زنة 113 كج او MK 82 زنة 226 كج او MK 83 زنة 450 كج مضاف اليها جنيحات وحزمة توجيه بالاقمار الصناعية والقصور الذاتي INS / GPS Guidance Kit مع حزمة توجيه اضافية بالليزر او الاشعة تحت الحمراء للمرحلة النهائية للتعرف على الهدف بشكل كامل قبل اصابته لضمان دقة اصابة هائلة بنسبة خطأ لا تتجاوز 3 متر ويتم توفير صاعق تفجير تقاربي Proximity Fuze مع رأس حربي متشظّي لتفجير القنبلة فوق الهدف لاحداث دمار وضرر على مساحة واسعة في حالة استهداف تجمعات المدرعات والجنود، ويبلغ المدى 120 كم عن اطلاقها من ارتفاعات شاهقة، وهناك نسخة ذات مدى مُوسّع يصل الى 200 كم، وتُمثّل هذه الذخائر اهمية بالغة في اعمال اختراق العمق المعادي والضرب من خارج نطاق الدفاعات الجوية واعمال التحريم الجوي في مسرح العمليات ضد الدفاعات الجوية والجسور وقواذف الصواريخ ووحدات الدعم اللوجيستي وكذلك اعمال الهجوم الجوي المضاد لضرب ممرات الطيران ودشم الطائرات وحرمان العدو من قدرة استخدام قواته الجوية .

اما باقي الحزمة التسليحية المعتادة

فهي كالآتي :


- صواريخ جو-جو Mica RF توجيه راداري ( مدى 80 كم مع منطقة قتل 60 كم )
- صواريخ جو-جو Mica IR توجيه حراري ( مدى 60 كم مع منطقة قتل بنفس المدى )
- صواريخ جو-سطح AM39 Exocet Block II مضادة للسفن ذات توجيه راداري نشط ( مدى 70 كم )
- صواريخ جو-سطح Apache المضادة لممرات الطيران والمزودة برؤوس عنقودية ذات توجيه بالأقمار الصناعية والقصور الذاتي ( مدى 140 كم )
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى