طائرات الميراج الاماراتية والقطرية للمغرب ?

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
5 سبتمبر 2021
المشاركات
11,214
التفاعل
33,297 260 0
الدولة
Morocco
286755D6-E4BB-4127-9821-3EFC5AE24BCB.jpeg


طائرات الميراج الاماراتية والقطرية للمغرب!!!


حصرياً: اكتشافات حول المهام المستقبلية لطائرات ميراج 2000-9 التي تنازلت عنها الإمارات للمغرب

مصدر مطلع يلقي نظرة على الجانب السفلي من صفقة ميراج 9-2000 التي توشك المغرب على الحصول عليها من الإمارات العربية المتحدة مجانًا ومن قطر أيضًا.

سيتم استخدام هذه الطائرات لمهام الشرطة الجوية.

في 9 كانون الأول (ديسمبر) ، تصدّر الكشف عناوين الصحف ، حيث أعلنت صحيفة El Espagnol أن المغرب يجب أن يستحوذ على طائرات مقاتلة من طراز Mirage 2000 ، تبيعها الإمارات العربية المتحدة. المعلومات التي لم تؤكدها أو تنفيها سلطات البلدين وكانت موضوع تعليقات حية. اتصل من قبلنا ، وأكد مصدر مطلع على صحة هذه الصفقة الجديدة بمزيد من التفاصيل. في الواقع ، سيحصل المغرب بالفعل على جزء كبير من هذه الطائرات ، وبعضها ليس في حالة طيران منذ أن تم ارتداؤها ، كما يوضح مصدرنا

. فيما يتعلق بالطائرات القديمة التي لم تعد صالحة للطيران ، فإنها ستكون بمثابة قطع غيار مع إمدادات الذخيرة.

لا تزال الكمية الدقيقة للطائرات التي سيتم تسليمها إلى المغرب غير معروفة ، حيث تحدثت إكتشافات El Espagnol عن 68 وحدة تم تسليمها إلى المغرب ومصر دون تحديد حصة كل من البلدين. من جانبه ، أبلغ موقع meta-Defense.fr عن 34 طائرة.

ورغم أنه لم يكن لديه قط ميراج 2000 ، إلا أن المغرب يبدي شهية لهذه الأجهزة ، لأن المدربين المغاربة هم الذين رافقوا الجيش الإماراتي في تدريب طياريه على استخدام المقاتلة الفرنسية.

ويؤكد مصدرنا "لدينا طيارون مدربون على استخدام هذا النوع من الأجهزة" ، مضيفًا أن المغرب أرسل حتى مدربين عسكريين مدربين على طائرات إف 18 للجيش الكويتي. الأجهزة التي لم تحصل عليها القوات المسلحة الملكية (FAR) مطلقًا.

تبدأ الاستعدادات

وبدأت الاستعدادات بالفعل لاستقبال الوافد الجديد ، الذي لم يعرف موعده بعد ، مع بدء تدريب الفرق المغربية على صيانة هذه الطائرات.
قبل أسبوعين ، تم إرسال فنيين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للتدريب ، كما تخبرنا مصادرنا ، مشيرة إلى أن تسليم الطائرات سيتم ، في الواقع ، بشكل تدريجي حيث تتلقى الإمارات العواصف التي حصلوا عليها للتو بموجب عقد. وقعت مع داسو. تذكر أن أبو ظبي اشترت 80 طائرة من الشركة الفرنسية.

رئيس عمليات شرطة السماء

بالنسبة للمغرب ، على الرغم من أنها متهالكة ، فإن هذه الطائرات مفيدة حيث يمكن استخدامها في عمليات الشرطة الجوية.

"سيتم استخدامه للحفاظ على مستوى معين من توافر الأجهزة المخصصة لشرطة السماء" ، يوضح المحاور لدينا.
تذكر أن الشرطة الجوية هي عملية تتكون من تأمين المجال الجوي.
يتطلب قوة جوية كبيرة إلى حد ما لتكون لديها القدرة على التدخل الفوري في حالة انتهاك المجال الجوي. هذه مهمة دفاعية بحتة. إذا كانت طائرة ميراج 2000-9 مفيدة جدًا لهذا النوع من المهام ، فذلك لأن الطائرات المتوفرة حاليًا والمستخدمة لنفس الغرض هي في نهاية دورة حياتها
. هذه هي F-5 و Mirage F-1 اللتان من الواضح أنهما تقدمتا في العمر ولم تعدا قادرتين على تنفيذ هذا النوع من المهام بكفاءة عالية كما كانت من قبل. وبالتالي ، فإن طائرات ميراج 2000-9 ستعزز الأسطول الجوي للقوات المسلحة الملكية ، المجهزة بالفعل بطائرة إف -16 ، والتي سيتم تجديدها وفقًا لنسخة فايبر.

المغرب يستقبل طائرات قطرية


بالإضافة إلى ذلك ، استقبل المغرب طائرات مقاتلة باعتها قطر ، وصلت إحداها إلى قاعدة مكناس قبل أسبوع ، بحسب مصادر متطابقة.

عرضت قطر بيع ميراج 2000 ، لكن المغرب رفض هذا العرض لسبب بسيط. لدى المغرب منطق واضح: لا شراء معدات مستعملة. الفرق بين الميراج الإماراتية وتلك الموجودة في قطر هو أنه سيتم الحفاظ على الأخيرة بشكل أفضل. لهذا السبب انتهى الأمر بالسلطات القطرية إلى بيع أجهزتها لشركة خاصة في فرنسا.

تذكر أن طراز Mirage 2000-9 هو نسخة متطورة ومتعددة الاستخدامات من طراز Mirage 2000 ، وقد تم تصنيع هذا الطراز نيابة عن دولة الإمارات العربية المتحدة التي طلبت 20 نسخة بحالة جديدة في عام 1998 قبل استلام الشحنة الأولى. في عام 2003. على الرغم من كونها قديمة ، فهذه الطائرات لها فائدة كبيرة طالما أنها طائرات قتالية متعددة الاستخدامات ذات قدرات قتالية جو - جو وجو - بحر. الطائرة قادرة على حمل صواريخ جو - أرض وصواريخ كروز مثل SCALP-EG. لديهم أيضًا رادار متعدد الوسائط RDY-2 ونظام استهداف هدف متحرك.

 
ستمنح أن الإمارات العربية المتحدة، المغرب أعدادا من مقاتلات “ميراج 2000 داش 9″، في إطار الصداقة والتعاون العسكري الذي يربط بين البلدين الشقيقين.

الأمر يتعلق بأسطول يضم 68 مقاتلة هجومية، ستسحبها الإمارات من الخدمة، وتمنحها للقوات المسلحة المغربية .

للإشارة فإن مقاتلات ميراج 2000 داش 9 هي أقوى نسخة من طائرات ميراج تصنعها فرنسا، وهي نسخة خاصة بالإمارات فقط، كما أنها لا تزال في منتهى القوة، وتمتلك تيكنولوجيات عسكرية جد متطورة.

تصميم Mirage 2000-9 لإعطاء المزيد من القدرات جو-أرض للميراج 2000-5 ، المصممة أساسًا للقتال جو-جو. لديه عميل واحد فقط ، الإمارات العربية المتحدة.

وهي مجهزة بالرادار RDY-4 2 RDY والاجراءات المضادة الإلكترونية IMEWS ، على غرار ICMS 3. وهي تحمل جراب تسمية شهاب بالليزر ، المشتق من Damocles ، وجراب الملاحة Nahar الذي يكمل RDY-2. وهم مسلحون بصواريخ كروز بلاك شاهين (أحد أنواع أباتشي) وقنابل MBDA PGM-500 "حكيم" الموجهة. شاركت 6 طائرات ميراج 2000-9 الإماراتية في ليبيا في عام 2011 ، وتتصرف بشكل أفضل من طائرات إف -16 إي التي شاركت أيضًا. استأنفت طائرات ميراج الإماراتية عملياتها في ليبيا ضد الإسلاميين في عام 2014.
تشمل التقنيات والإمكانيات المتقدمة التي تتضمنها طائرة ميراج 2000-9 "تقنية رافال" من داسو ، مع إلكترونيات الطيران المعيارية المماثلة ، وقمرة قيادة زجاجية LCD مع نظارات رؤية ليلية كاملة ، وأجهزة استشعار وأنظمة متطورة ، وفقًا لاتفاقية شراء Bader 21 الموقعة في 1998. وهي تحمل صاروخ كروز MBDA Storm Shadow / Scalp EG
 
الله الله على جمالك يا ميراج 2000 داش 9 :

تم تزويد الميراج-2000 بأربع رادارات كلها بالطبع من إنتاج شركة Thomson-CSF و التي تحولت Thales فيما بعد و هذه الرادارت هي:

1- رادار RDM

و هي إختصار كلمة Radar Doppler Multifunction و هو الذي تم وضعه علي المقاتلات الأولي التي تم تسليمها للقوات الجوية الفرنسية بالإضافة إلي أول باتش تم تصديره للخارج .... بمعني ان هذا هو رادار الميراج-2000 المصرية فمصر كانت أول زبون خارجي لتلك المقاتلة كما تعلمون (الطائرة كانت متعددة المهام ولذلك الرادار كان متناسب مع تلك القدرات )..

الرادار طبعا pulse Doppler و طريقة المسح هي MSA ... الرادار يعمل في النطاق إكس و الهوائي مساحته 655مم ..... جيد بالنسبة لمقاتلات الجيل الرابع فهو أكبر من هوائي الميج-29 مثلا و لكنه اقل من كل مقاتلات الجيل الرابع++ و بعض مقاتلات الجيل الرابع الأخري .... طبعا شرحنا أهمية مساحة هوائي الرادار من قبل..

الرادار يعمل في نطاق تردد بين ال7-9 جيجاهرتز.
الرادار قادر علي إكتشاف الأهداف ذات المقطع الراداري 5م2 من مسافات تتراوح بين 95-110كم علي حسب الظروف المناخية المحيطة و زاوية الكشف و عدد الأهداف.
الرادار يعمل في نطاق كشف يبلغ حوالي 120 درجة.
الرادار قادر علي كشف الأهداف الأرضية من حوالي 35كم.
الرادار لايمك قدرة SAR وهذا يقلل من فائدته فى عمليات القصف الدقيق.
الرادار مدمج عليه الصاروخ سوبر 530.

2- رادار RDI

مثل سابقه و لكن إعتمد علي طاقة اعلي و ترددات أعلي مما جعل قدرته علي كشف الأهداف تزيد إلي مسافة 120كم.

3- رادار الRDY

و هو الرادار الذي تم وضعه علي الميراج-2000 داش 5 إم كيه و أعطي الميراج-2000 دفعة هائلة .... هي أختصار كلمة Radar Funtion Multitarget بالفرنسية طبعا .

الهوائي نفس المساحة و هي 655مم و لكن تم زيادة الطاقة إلي 120 كيلو وات و تم زيادة التردد إلي 12 جيجا هرتز مما زاد مدي الكشف إلي حوالي 140كم للأهداف ذات المقطع الراداري 5م2 .... و حوالي 25كم للأهداف ذات المقطع الراداري 0.1م2 (الجريبين علي سبيل المثال) .... بمعني أن أي مواجهة بين تلك المقاتلة و أخري بمقطع راداري أقل من 0.1م2 محسومة قبل أن تبدأ..

الرادار قادر علي تتبع أكتشاف 24 هدف و تتبع 8 في أن واحد و الإشتباك مع 4 في نفس الوقت.

تم دمج صواريخ الميكا عليه لكنه فقد قدرة توجيه السوبر 530 بالإضافة إلي قدرته علي إطلاق الصواريخ البحرية الالمانية (كورسنان)..و لازال الرادار يفتقد لقدرات الـ SAR..

4- رادار RDY-2

هو الرادار الذي تم وضعه علي الميراج-2000 داش 9 الإماراتية و الميراج-2000 داش 5 إم كيه 2 الإغريقية و هو تقريبا نفس رادار الRDY و لكن تم زيادة مداه ليصل حوالي 160كم ضد الأهداف ذات المقطع الراداري 5م2 و يمتاز بقدرات الSAR مما يعطي المقاتلة ميزة هائلة في القصف الأرضي تم دمج صاروخ الكروز بلاك شاهين عليه في الداش 9 و هو النسخة الإماراتية من الستورم شادو..

ونلاحظ أن الفرنسيين عندما طوروا رادارتها الجديدة لم يهتموا بدمج قدرتها على توجيه صواريخ سوبر 530 التي توقف إنتاجها ..

كما ترون حتي في أفضل النسخ و هي الرادار RDY-2 لازالت قدراته محدودوة مقارنة بمقاتلات الجيل الرابع++ أو مقاتلات السيادة الجوية للجيل الرابع مثل الإف-15 و السوخوي-30.

***ملحوظة جانبية الرادارات الحديثة مثل RDY,RDY2 تملك قدرات Moving target indication MTI أي تتبع الأهداف الارضية المتحركة
 
الميراج الاماراتية لايعلى عليها...




اضافة جدا ممتازة وتتفوق برأيي على جميع الطائرات التي من المحتمل ان تشتبك معها القوات الجوية المغربية في الاقليم.....
 
اكثر شيء غريب في الخبر

إلا أن المغرب يبدي شهية لهذه الأجهزة ، إذ إن المدربين المغاربة هم الذين رافقوا الجيش الإماراتي في تدريب طياريه على استخدام المقاتلة الفرنسية. ويؤكد مصدرنا "لدينا طيارون مدربون على استخدام هذا النوع من الطائرات" ، مضيفًا أن المغرب أرسل حتى مدربين عسكريين مدربين على طائرات إف 18 للجيش الكويتي. الأجهزة التي لم تحصل عليها القوات المسلحة الملكية (FAR) مطلقًا.


هل هذا يعني ان المغرب يريد الحصول على الاف 18 بحكم ارساله للطيارين لتدرب عليها ؟؟
 
اكثر شيء غريب في الخبر

إلا أن المغرب يبدي شهية لهذه الأجهزة ، إذ إن المدربين المغاربة هم الذين رافقوا الجيش الإماراتي في تدريب طياريه على استخدام المقاتلة الفرنسية. ويؤكد مصدرنا "لدينا طيارون مدربون على استخدام هذا النوع من الطائرات" ، مضيفًا أن المغرب أرسل حتى مدربين عسكريين مدربين على طائرات إف 18 للجيش الكويتي. الأجهزة التي لم تحصل عليها القوات المسلحة الملكية (FAR) مطلقًا.


هل هذا يعني ان المغرب يريد الحصول على الاف 18 بحكم ارساله للطيارين لتدرب عليها ؟؟
حسب فهمي ام المغرب يملك مدربين يجيدون التعامل مع الاف 18.
 
حسب فهمي ام المغرب يملك مدربين يجيدون التعامل مع الاف 18.
اضع احتمال ان التدريب الذي خضع له المغاربة هو لمعرفة قدرات الاف 18 التتي تعتبر العمود الفقري لأسبانيا مثلما حدث مع الاف 16 و الميغ 29
 
معلومة اخرى ايضا الميراج الاماراتية ليست بقديمة دخلت الخدمة في 2003
فيه عالم ماهي فاهمة لو تجيب للمغرب f35 يقلك راح تغتصب
لكم الله يا المغاربة لو تشترون كيس طحين بكى منكم بعض المحسوبين على البشرية
 

الميراج الاماراتية 2000-9
مستوى آخر بصراحة :love:

اكثر شيء يهمني فيها شخصيا
هو الذخائر الاماراتية ❤️‍🔥 نار يا حبيبي نار

JAV20131119155509.jpg




 
9151314_8d98ad2612_o.jpg



لحد الآن لم أصدق الخبر ... الميراج 2000 داش 9 الاماراتية في حالة جيدة جدا و خضعت لبرنامج تطوير ثوري في 2019
نهيك عن انها منصة رئيسية للذخائر الاماراتية المتطورة و بصراحة لازلت اشكك في صحة الخبر حتى اللحظة

يمكنني تفهم هذا فقط في حالة كان الاماراتيون سيدمجون ذخائرهم على الرافال
 
9151314_8d98ad2612_o.jpg



لحد الآن لم أصدق الخبر ... الميراج 2000 داش 9 الاماراتية في حالة جيدة جدا و خضعت لبرنامج تطوير ثوري في 2019
نهيك عن انها منصة رئيسية للذخائر الاماراتية المتطورة و بصراحة لازلت اشكك في صحة الخبر حتى اللحظة

يمكنني تفهم هذا فقط في حالة كان الاماراتيون سيدمجون ذخائرهم على الرافال
ممكن توضيح عن هذا التطوير الذي خضعت له في 2018
 
9151314_8d98ad2612_o.jpg



لحد الآن لم أصدق الخبر ... الميراج 2000 داش 9 الاماراتية في حالة جيدة جدا و خضعت لبرنامج تطوير ثوري في 2019
نهيك عن انها منصة رئيسية للذخائر الاماراتية المتطورة و بصراحة لازلت اشكك في صحة الخبر حتى اللحظة

يمكنني تفهم هذا فقط في حالة كان الاماراتيون سيدمجون ذخائرهم على الرافال
مبروك عليكم كانت ستشتريها ليبيا من الأمارات و لكن الصفقة لم تكتمل بسبب الاوضاع السياسية و الأمنية في ليبيا ..

 
القطرية على حسب المنشور سيباع بعضها لشركة فرنسية تستخدمها لأعمال التدريب
بينما ألحقت 3 منها بكلية الزعيم الجوية .
 
الميراج الاماراتية لايعلى عليها...




اضافة جدا ممتازة وتتفوق برأيي على جميع الطائرات التي من المحتمل ان تشتبك معها القوات الجوية المغربية في الاقليم.....

فقط الميراج الامراتية مع F5 super tigris اقوى من طائرات روسية مواصفات الميراج النسخة الامراتية موجودة فوق اما عن التطوير الاسرائيلي للF5 المغربية : استمتع ⬇️

4BCD0E1C-D257-4433-8686-88ABD09E5DC0.jpeg

6FA8E03C-2E7A-4FAF-94A3-782803C959D5.jpeg


بود تهديف وتوجيه litening 3 pod مع بود Skyshield للحرب الالكترونية الذي سبق وقام بتعطيل منظومات روسية في سوريا من على بعد 60 كلم مع صواريخ bvr .. صدقني لن تحتاج ابدا في استخدام F16 Block 70/72 ضد مقاتلات روسية
72D98A1D-E95A-4956-80BF-4EC707DDB116.jpeg

خوذة داش 😁😁 :



8DF740CC-8A10-4404-A907-672D08D15A0C.jpeg
 


@Nuclear

انتم في حقيقة الأمر لا يجب ان تتحدثو عن سلاح جو من أساسه لانكم لا تمتلكون سلاح جو
فان كانت النسخ الاصلية الروسية حدثث فيها المجازر فماذا سيحدث لنسخ القرود
اصبحت اشعر انه حتى الفايبر المغربية كثيرة عليكم


1647618386476.png
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى