مصر ستحصل على f15

بالعقل ادي اوكرانيا الدفاع الجوي الوحيد طويل المدي الي عندي نكايه في الروس ده حمار انقرة معملهاش
وخسر قصادها اف 35
ولا اديهم المنصه الجوية الشبه متكامله الي عندي
اذا كان الي بيتكلم. مجنون مفروض المستمع عاقل

امريكا تقوم الآن
بتشكيل تحالف حربى للمستقبل القريب موجهة الروس تحتاج حلف وتأييد قوى على أى حال يا ايجى بتسليمها المقبول يااءما بلاش بجد

بدأت تتكون لدي قناعة ان مصر لن تحصل على F-15.

حضرتك مندوب مصر لدى الكونجرس واحنا منعرفش 😂

حصلنا عليها ام لم نحصل لن يكون عن طريق قناعاتك

لو انت شايف ان اللقاءات والمبادلات التجاريه والسمن والعسل شئ سئ وتنازل مننا طيب ما المغرب بتعمل كده برضو فهل ده تنازل منكم 🤔🤔
ولا انت لسه فاكر نفسك عايش في زمن
افتحو الحدود يا مصاروه باش نحرر القدس 😂😂
هذا مصطلح جزائري
لا تخلط المغرب بالجزائر رجاءا
المغرب ليس مصر و كذالك علاقته بإسرائيل

شباب الموضوع بسيط بس تخرج تفاصيل العقد الى العلن ابدوا النقاش اما الان فلا حاجة الى اي نقاشات

هو لسا الكونجرس الي هيقرر والي غالبا هيكون عقبه كبيره للصفقه ، بس ليه ؟

في وجود الجيل الخامس والتقنيات والتجارب للجيل السادس لن ترضى مصر باف 15 مخفضة القدرات بالاضافة الى الاعتراض الاسرائيلي بالاضافة الى العلاقة الروسية المصرية لان حاليا الهدف ارسال جميع الاسلحة الروسية الى اوكرانيا لضرب السلاح الروسي في مقتل كلها اداوات ابتزاز لحرب اوكرانيا مجرد ان تنتهي يرجع كل شي كما هو ويكون الي خسر خسر والي ربح ربح

تمام. طيب انا مكنتش هرود. بس انا هرود عليك ردود هنا لا املك عليها دليل. او اعتبرها راءي شخصي او منطقي …..
اولا. انا لي ملاحظات كثيره جدا علي مبارك .. جدا. واعترض علي طريقته حكمه وعلي اشياء كثيره. واتفق معك في اشياء كثيره …. لكن اسمع مني الاتي :
الجيش المصري الموجود امامك الان. والحالي مما تعرفه او نعرفه ومما لا نعرفه ولن نعرفه. قد تم بناءه في عصر هذا الرجل… واقسم بالله لا اقولها لانه جيش بلدي. ولكنه جيش لو تعلمون عظيم…… وبه وله ما يسر قلب اي عربي مسلم واكثر بكثير.
واذا اردت التحدث بعيدا عن الصبيانيه ونتكلم بشكل واقعي علمي منطقي.
فالجيوش والمؤسسات العسكريه. هي شيء اعمق واكبر واعقد واضخم من مقاتلات ونوعياتها وتسليحها…!! الجيوش هي مركبات من اشياء كثيره جدا ومعقده جدا ويتم بنأها في سنوات طوال جدا. فلا تدعي اخي يوثر عليك بان من امتلك المقاتلات الحديثه امتلك جيوش او ينتصر في حروب. هذا اولاً. بدون تفاصيل كثيره جدا. وما اسميه اما الجيوش المصري… وهو تعبير دقيق جدا علي فكره. لان مصر لا تمتلك جيش… بل هي موسسه عسكريه امتلك عده جيوش. بمفهومها الشامل الكامل. هذه المنظومه تم ينائها في عصر هذا الرجل. وليس صحيح انه كان صاحب الكلمه الاولي والاخيره في التسليح او درجه الامان. هو فقط كان يحدد درجته…!! بمعني انه يحد استراتيجيه اننا دوله دفاعيه لا هجوميه. وليس لنا اطماع او اهداف خارجيه. ولكن كل ما تعنيه كلمه دفاع.. ليست له علي الاطلاق. والعمل علي قذره الجيوش علي الدفاع عن كل ما يخص الدوله من اراضي او مصالح. مومن تماما. وهناك من يحرص علي ذلك.
لذلك مصر قبل اي صفقه قبل ٢٠١١. كانت قادره تماما علي حمايه كل شيء يخصها بفاعليه تامه وضد اي قوه…!! ضد اي قوووه..!! ومثالك عن الاشتباك بحري فوق البحر المتوسط. ببساطه كده. هو امر سهل جدا. بالامكانات التي كانت موجوده..!! وبرد وحيد وبسيط كده عن التكتيك. فمثلا. وبدون استخدام مقاتله واحده. كانت ستكون منطقه البحر المتوسط هي منطقه تحريم جوي لاي قوات معاديه ولا يمكن اختراقها.
واخيراً….. ساقول لك علي شيءٍ ولن اطالبك بتصديقه.
يوجد طائرات في الجيش المصري. هياكل فقط. يعني ما نراه هو الهيكل. ولكن ما داخل الهيكل شيء اخر تماما…!! ومثال كبير علي ذلك. هي الميج القديمه. والمثال الاخطر. هي الكيه تمنيه المصريه…!!
كل ما فعله السيسي هو تغير صغير في العقيده للجيش فقط. من محلي الي اقليمي. ولا شك انه اضافه كبيره جدا للجيش المصري لادوار جديده.
ولكن الدفاع .. فكما قال. والله لا يستطيع احد ان يتدخل في مصر بقدرات الجيش الموجود بها…!!
و والله. انتم لا ترون الا القليل اقسم بربي…. الوضع اكبر واخطر واضخم واحدث مما يراه العالم.

تمام. طيب انا مكنتش هرود. بس انا هرود عليك ردود هنا لا املك عليها دليل. او اعتبرها راءي شخصي او منطقي …..
اولا. انا لي ملاحظات كثيره جدا علي مبارك .. جدا. واعترض علي طريقته حكمه وعلي اشياء كثيره. واتفق معك في اشياء كثيره …. لكن اسمع مني الاتي :
الجيش المصري الموجود امامك الان. والحالي مما تعرفه او نعرفه ومما لا نعرفه ولن نعرفه. قد تم بناءه في عصر هذا الرجل… واقسم بالله لا اقولها لانه جيش بلدي. ولكنه جيش لو تعلمون عظيم…… وبه وله ما يسر قلب اي عربي مسلم واكثر بكثير.
فالجيوش والمؤسسات العسكريه. هي شيء اعمق واكبر واعقد واضخم من مقاتلات ونوعياتها وتسليحها…!! الجيوش هي مركبات من اشياء كثيره جدا ومعقده جدا ويتم بنأها في سنوات طوال جدا. فلا تدعي اخي يوثر عليك بان من امتلك المقاتلات الحديثه امتلك جيوش او ينتصر في حروب. هذا اولاً. بدون تفاصيل كثيره جدا. وما اسميه اما الجيوش المصري… وهو تعبير دقيق جدا علي فكره. لان مصر لا تمتلك جيش… بل هي موسسه عسكريه امتلك عده جيوش. بمفهومها الشامل الكامل. هذه المنظومه تم ينائها في عصر هذا الرجل. وليس صحيح انه كان صاحب الكلمه الاولي والاخيره في التسليح او درجه الامان. هو فقط كان يحدد درجته…!! بمعني انه يحد استراتيجيه اننا دوله دفاعيه لا هجوميه. وليس لنا اطماع او اهداف خارجيه. ولكن كل ما تعنيه كلمه دفاع.. ليست له علي الاطلاق. والعمل علي قذره الجيوش علي الدفاع عن كل ما يخص الدوله من اراضي او مصالح. مومن تماما. وهناك من يحرص علي ذلك.
لذلك مصر قبل اي صفقه قبل ٢٠١١. كانت قادره تماما علي حمايه كل شيء يخصها بفاعليه تامه وضد اي قوه…!! ضد اي قوووه..!! ومثالك عن الاشتباك بحري فوق البحر المتوسط. ببساطه كده. هو امر سهل جدا. بالامكانات التي كانت موجوده..!! وبرد وحيد وبسيط كده عن التكتيك. فمثلا. وبدون استخدام مقاتله واحده. كانت ستكون منطقه البحر المتوسط هي منطقه تحريم جوي لاي قوات معاديه ولا يمكن اختراقها.
يوجد طائرات في الجيش المصري. هياكل فقط. يعني ما نراه هو الهيكل. ولكن ما داخل الهيكل شيء اخر تماما…!! ومثال كبير علي ذلك. هي الميج القديمه. والمثال الاخطر. هي الكيه تمنيه المصريه…!!
كل ما فعله السيسي هو تغير صغير في العقيده للجيش فقط. من محلي الي اقليمي. ولا شك انه اضافه كبيره جدا للجيش المصري لادوار جديده.
ولكن الدفاع .. فكما قال. والله لا يستطيع احد ان يتدخل في مصر بقدرات الجيش الموجود بها…!!
و والله. انتم لا ترون الا القليل اقسم بربي…. الوضع اكبر واخطر واضخم واحدث مما يراه العالم.
انا قرأت اول كلمتين وطنشت الباقي واتوقع بقية الاعضاء مثلي 😂

انا قرأت اول كلمتين وطنشت الباقي واتوقع بقية الاعضاء مثلي 😂

الترجمة البسيطة ان ماخفي اعظم والطائرات الموجودة في مصر مجرد هياكل والتقنيات الي داخلها مصر تضع تقنيات خاصة بها لا يعلم عنها احد

في وجود الجيل الخامس والتقنيات والتجارب للجيل السادس لن ترضى مصر باف 15 مخفضة
تفاصيل الصفقه غير معروفه بعد دعنا لانستبق الاحداث
بالاضافة الى العلاقة الروسية المصرية لان حاليا الهدف ارسال جميع الاسلحة الروسية الى اوكرانيا لضرب السلاح الروسي في مقتل
لا احد يعلم بتفاصيل العلاقات الروسيه المصريه لان تأخير الصفقه غير معروف السبب هل هو نتيجه العقوبات الغربيه ام قانون كاتسا لذلك لو انتهت الصفقه سيتم التفاهم مع الروس
بالنسبه لارسال السلاح الروسي الي اوكرانيا هل أحد ذكر مصر علي وجه الخصوص؟
هل هناك مصدر رسمي علي هذا الكلام من مسئول أمريكي؟
ولنفترض ان هناك مصدر رسمي
مصر لن تفعل ذلك لانه يعتبر غباء لاننا لسنا في حاله عداء مع الروس لارسال سلاح الي أوكرانيا مع ان الحرب ليست في صالحنا
ثم هل الولايات المتحدة ستعوض السلاح الروسي المرسل لاوكرانيا ببديل امريكي؟
لو هذا سيحدث كان من الاولي ان يقومو بالضغط علي الدول المستورده للسلاح الروسي وعرض عليهم سلاح امريكي بديل مماثل بعروض مغريه افضل

لا احد يعلم بتفاصيل العلاقات الروسيه المصريه لان تأخير الصفقه غير معروف السبب هل هو نتيجه العقوبات الغربيه ام قانون كاتسا لذلك لو انتهت الصفقه سيتم التفاهم مع الروس
مصر لن تفعل ذلك لانه يعتبر غباء لاننا لسنا في حاله عداء مع الروس لارسال سلاح الي أوكرانيا مع ان الحرب ليست في صالحنا
لو هذا سيحدث كان من الاولي ان يقومو بالضغط علي الدول المستورده للسلاح الروسي وعرض عليهم سلاح امريكي بديل مماثل بعروض مغريه افضل
اخوي كانت قد انتشرت اخبار عن اعتراض امريكا على صفقة السوخوي المصرية في وقت ترامب.

عدا احتمالية تطبيق قانون كاتسا.

يعني لن تستلم مصر السوخوي اذا تمت صفقة F-15 المصرية

هم من خلال الاحداث اخي جوكر يحاولون تقسيم حلف غربي وشرقي لو تلاحظ بعد ازمة اوكرانيا مثل اعلان امس دول الاتحاد السوفيتي بعضها مقسم جزء مع روسيا وجزء مع الغرب وحاليا امتد هذا الى العالم

الجيش المصري هو فعلا جيش كبير وقوي جدا لكن بصراحة وبتجرد ما يبخسه حقه ومكانته هو الكلام الشعبوي المليء بالمغالطات والمبالغات كما في مشاركتك مع احترامي لك. ما يؤكد قوة جيش معين هي الشواهد والارقام والحقائق وليس الكلام الانشائي.

ما سمعناه ان مصر استلمت عدد قليل من طائرات السوخوي 35 وعندما جربتها في مناورات مع الرافال المصرية اكتشفوا قصور فيها بسبب عدم توفر رادار الايسا لها بعد واستخدامها للبيسا. لا اعلم مدى صحة هذا الكلام لكن الاكيد ان اسباب الغاء الصفقة هي الضغوط الامريكية وعدم الانتهاء من تطوير الايسا بعد.

ما سمعناه ان مصر استلمت عدد قليل من طائرات السوخوي 35 وعندما جربتها في مناورات مع الرافال المصرية اكتشفوا قصور فيها بسبب عدم توفر رادار الايسا لها بعد واستخدامها للبيسا. لا اعلم مدى صحة هذا الكلام لكن الاكيد ان اسباب الغاء الصفقة هي الضغوط الامريكية وعدم الانتهاء من تطوير الايسا بعد.
روسيا اعلنتانها طورت رادار ايسا للميج 35 و عملت حفلة عشان الانجاز دة بس لما ابتدا انتاج الميج 35 لسلاح الجو الروسي كانت الرادارات بيسا مع احترامي كلام الروس فشنك نخب اول

اخوي كانت قد انتشرت اخبار عن اعتراض امريكا على صفقة السوخوي المصرية في وقت ترامب.

عدا احتمالية تطبيق قانون كاتسا.

يعني لن تستلم مصر السوخوي اذا تمت صفقة F-15 المصرية
دي المتوقع فعلاً
مش فاهم إزاي في ناس مقتنعة ان أمريكا هتوافق تديك F 15 وتسيبك تجيب سوخوي

عودة
أعلى