للإستفسار عن مشاكل و أعطال السلاح

المتألق

الي جنة الخلد ان شاءالله
عضو مميز
التفاعل
12 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

هذا الموضوع تحدثنا عنه سابقاً للتذكير أي مشكلة تواجهك في سلاحك الشخصي أو أي عطل/ب اطرحها أو أي استفسار اطرحها هنا الفرق بين هذا الموضوع و موضوع سؤال و جواب ان موضوع سؤال و ..... للثقافة العامة و لزيادة المعلومات اي تسأل به ما خطر على بالك بالنسبة للسلاح الخفيف أما هذا الموضوع فهو واضح

سألنا الأخ use star على ما أظن هكذا اسمه قال ان لديه مشكلة ببندقيته الهوائية حيث تخرج شرار عند الرمي بها فقلنا له قم بتغيير نوع الرصاص( الصجم) ففعل ذلك و اختفت المشكلة

أي استفسار أو سؤال نحن بالخدمة

رد: للإستفسار عن مشاكل و أعطال السلاح

موضوع جميل ونتمنى مواصلة الفكرة واذا كانت الاسئلة عديدة سنقوم بتثبيت الموضوع ليكون دائما

كانت الأسئلة عديدة أخي الزعيم و كان الموضوع مثبت و الجميع كانوا يقبلون عليه لكن بعد ما حدث نسيت الكثير منها من بعد إذنك سأثبت الموضوع
و نقلب الذاكرة على ما مضى لنجد

لماذا ينفجر الرشاش اثناء الرمي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اليوم كتبت لكم موضوع اعتقد انه الكثير منا سمع عنه او يمكن احد مر فيه لكن نريد انه ان شاء الله ما احد يجربه الا وهو انفجار الرشاش اثناء الرمايه( إطلاق النار)
كثير منا سمع انه فلان وهو يرمي بعرس انفجر فيه الرشاش وكثير من الاخوان ربنا سلمهم الا من اضرار بسيطه سواء حروق بسيطه او جروح بسيطه او خراب الرشاش واقل رشاش سعره مبلغ زين لكن عمره احد سأل نفسه ليه ينفجر الرشاش؟؟ وانا اقول الرشاش مهو المسدس او بندقيه الصيد الخرطوش ( الشوزن )
السبب يا اخواني وقبل ذكر السبب طبعا الرشاش ينفجر اثناء رمي الصليات .. عمره ما رشاش انفجر اثناء رمي طلقه طلقه والسبب هو خلط الرصاص اثناء الرمايه
قولولي كيف
انا اقول لكم كيف
كثير منا يوم يشتري عتاد تلاقيه يشتري من فلان ميه طلقه ومن فلان خمسين ومن فلان ميتين وهيك لحد ما يصير عنده الف او الفين طلقه خليط من كل نوع ولون ويوم يخزنهن وخصوصا لما يكون التخزين فرط ويقوم بعدين يعبي المخزن تلاقيه بدون قصد يعبي من كل نوع شوي يعني تلاقيه حاط طلقه صيني وفوقها روسي وفوقها روماني وفوقها مدري شو
الحاصل او التفسير العلمي للامر هذا
كل نوع عتاد ولنقول مثلا الكلشن تلاقي مثلا العتاد الروسي به نسبه ملح بارود اكثر بشيئ بسيط جدا جدا عن العتاد الصيني ومثلا انت حاط بالمخزن مجموعه طلقات في طلقه صيني وتحتها طلقه روسي ولما ترمي صليه تخرج الطلقه الصيني بسرعتها والروسي بسرعتها لكن بسبب الفروقات البسيطه بنسبه الملح تلاقي سرعه الرصاصه الروسي اسرع بقليل من الصيني ولو بفرق بسيط باجزاء الثانيه مما يولد ضغط هواء بالسبطانه بين الرصاصتين وضغط الهواء هذا يولد انفجار السبطانه لانه قياس السبطانه هو نفس قياس الرصاصه تماما
احد فيكم فهم علي؟؟؟
شوفو الشكل التالي للتوضيح
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
بسبب اختلاف السرعه بفرق بسيط جدا بين الرصاصتين بسبب اختلاف النوعيه يؤدي الى توليد ضغط هواء بين الرصاصتين وهو الذي يتسبب بانفجار السبطانه واجزاء اخرى
وهناك ايضا سبب وهو اثناء تخزين الرصاص في جو رطب او عدم تخزينه بطريقه سليمه تظهر ماده على بدن الرصاصه او النحاس من الخارج مما تؤدي الى عدم سلاسه خروج الفارغ من الرشاش او عدم سلاسه خروجها من المخزن مما يؤدي الى تعليق الرشاش او انفجاره
ما الحل لتجنب انفجار الرشاش؟؟
الحل الاسلم هو اعتماد نوعيه معينه من الرصاص في نفس المخزن يعني يكون كل المخزن روسي او صيني او تشيكي او اي نوع ثاني وعدم خلط نوعيات الرصاص في مخزن واحد واذا تم الخلط بسبب عدم توفر النوع الواحد يجب على الرامي انه يرمي طلقه طلقه مهو صليات هذا شي شي ثاني يفضل انه لما يشتري عتاد انه يشتري كميه من نوع واحد يعني مثلا لو بده يشتري 200 طلقه يشتريهم من نفس الصندوق مهو نثر ويتاكد انه كل الرصاص نفس النوع ونفس المصدر وبالنسبه للرصاص هناك نوع ياتي من نفس المصنع مصنع جديد يعني فارغ الرصاصه يكون جديد وفي نوع يكون معباء بالمصنع طبعا الكل رح يقول شلون نعرف الجديد من اعاده التعبئه؟؟ هذي طريقه سهله جدا الجديد يكون لون النحاس او لون فارغ الرصاصه نفس اللون لكن التعبئه يكون لون الفارغ يكون فيه اثر حرق من فوق
للتوضيح
هذا النوع من نفس المصنع مع انه قديم شوي لكن كل الطلقات نفس اللون
النوع هذا ولاحظو فرق اللون بين الخطين الحمر الي بالصوره هذا النوع يكون اعاده تعبئه
طبعا في امور اخرى للحفاظ على سلاسه الرمي من المخزن وهي اولا انه حتى المخزن يتم تزييته وهذا ضروري جدا وشي ثاني الحفاظ على نظافه وسلامه الرصاصه من الخارج يعني الي يريد يخزن يرش الرصاص ببخاخ مزيل الصداء ويتفقد الرصاص لتكون فيه رصاصه مطعوجه او مضروبه
الموضوع هذا لفائده وسلامه الجميع واتمنى انه يحوز على اعجابكم
وربنا ما يفجر لكم سبطانه

الف شكر لك يالغالي
عندي سؤال عن الكلاشينكوف
انا عندي كلاشينكوف ابي افتح الحديد اللي يحط على الكتف علشان التثبيت مايفتح وش السبب؟؟
مع العلم ان الرشاش من قديم مافتحه احد

العفو أخي
هل تقصد الدبشك؟؟ يجب تزييته و بشدة أخي هناك دائرة عند المقبض الخشبي اضغط عليها بقوة وحاول فتحه و لا تنسى التزييت المستمر

و أي استفسارات أخرى أنا هنا

هل لسلاح rpd (الدكتريوف) امان لاطلقات
وهل يمكن اطلاق النار بشكل فردي

أهلاً بك أخي
أخي للأسف سؤالك ليس بموضوعه كان يجب عليك التوجه لموضوع أخانا أنور موضوع سؤال و جواب لأن هذا الموضوع مخصص لأعطال السلاح و إستفسارت حول إحتياجته لكن سأجاوب عليك أخي

أنت ستجاوب على نفسك أخي انظر إلى الصورة جيداً و انظر إلى السهم هل وجدت غيار أخي؟؟ اظن هذا سلاح بدائي جداً جداً لا يحتوي إلى على غيار أوتماتيكي فقط للعلم أن تلك الحديدة التي عليها السهم مخصصة لفك إسطوانة الغار
و لكن يوجد أنواع متطورة من الديكيريوف لكن هذا أصلها

أي إسفسارات أنا موجود و المعذرة إن تأخرت.

احي المتألق خبير الاسلحة الخفيقة ... لدي كلاشنكوف هنغاري (مجري) خشبه اصفر اللون فاقع .... وهو سلاح متين جداً ... في احدى المرات رميت في الهواء صلية طويلة جداً من الرصاص (مخزن كامل 30 اطلاقة) مرة واحدة .... وبعدها وجدت ان عتلة الامان في الرشاش لاتفل السلاح .... فككت السلاح بشكل مفصل ... ولم يعد السلاح يرمي الا مفرداً ... اعدت تفكيك السلاح حتى وصلت الى تفكيك مجموعة الزناد وهي من العمليات المعقدة .... وجدت ان نابضاً صغيراً كان مرتخياً ... اصلحته وعادت عتلة الامان الى اغلاق السلاح ولكنها بشكل مرتخي ... بشكل عام السلاح يعمل لكن الزناد مرتخي عند الضرب ... ماهو السبب وماهي احتمالات العطل ... تحياتي وشكراً مسبقاً

و الله يا أخي لا أكذب عليك مشكلة كبيرة لكن بإذن الله سآتي بالحل أمهلني بعض الوقت

عذراً للتأخير أخي :
أتيت بأسباب و إحتمالات هذا العطل من أحد الإخوة
هناك أكثر من سبب لهذا العطل وأهم الأسباب أن السلاح قد يكون قد سقط من مكان مرتفع بعض الشئ
والسبب الآخر أنه قد لا يتم تنظيفه بإستمرار وبسبب الأوساخ التي أصبحت متراكمة تحت الضراب ثم إرتخائه, وأيضاً قد تكون لم تنظفه بعد الرمي الـ30طلقة مباشرة و أنصحك بالتنظيف المستمر.

السلاام عليكم عندي مسدس براونغ بلجيكي ابو 14 مرات ارمي يشكل في الرمي في الطلقه الخامسه او السادسه وتكون فوهه السلااح موجه لااعلي

عفواً أخي لم أفهم شئ ^؟؟؟؟؟!
هل تقصد أن السلاح يقف عند الطلقة الخامسة أو السادسة أو ماذا؟ أرجو التوضيح

كلاشنكوف حروف تبديل a (طلقة) b (ألي) شو صنعات هذا كلاشن هو موديل 1975

التعديل الأخير:

عندي كلاشن عندما اجهز للطلاق واضع حبة في بيت النار الزند لا يطلق ويكون الزند خفيف

^
^
^
^

ياليت توضح المشكلة ااخوى المشكلة بالضبط

عندى رشاش فال بلجيكى الصنع ابغى احولة لقناصة ينفع اركب علية ناظور وسنادة السوال هل يصلح يتحول لقناصة ممتازة

انتظر الجواب من الخبراء​

التعديل الأخير:

السلام عليكم عندي مشكلة في سلاحي من نوع كلاشن كوف روسي حين الراميه به يخرج المقدوف ولا يخرج الظرف الفارغ ما المشكلة وما الحل

عودة
أعلى