المقاتلات و المروحيات و الدرونات الروسية نقطة استفهام كبيرة على ادائها الكارثي

السلاح الروسى اللى كان معانا فى اكتوبر كان زبالة ...فى الغالب متاخر عن مثيله مع الصهاينة بجيل او جيلين فى كل الفروع باستثناء الدفاع الجوى ..
و احنا كنا بالمناسبة اكثر عدد
احنا خططنا كويس و دربنا رجالتنا كويس عشان ناخد احسن اداء ممكن باسلحتنا و نحيد سلاح العدو قدر الامكان ....
اى انتصار مصر الفضل ليه للمصريين فى الغالب اكتر من السلاح الروسى
متخافش اصلا في الاصل ... على حسب اعتباراتهم ان الاسلحة الروسية ليست ند لنظيراتها من الغربية نلاقي الميغ ٣٥ ضد الاف ١٦ فايبر ... هيا من نفس الجيل ونفس المواصفات وساعات الميغ ٣٥ متطورة اكتر لكن بتقع بما انها روسي اللي انا اقصده الميغ٣٥ ... طيب ما كان ظروف السلاح ايام ٦ اكتوبر كانت مقاتلات مصر الروسية اقل بجيل كامل عن السكاى هوك وفانتوم ... يبقي العلة في الجندى وليس المعدة ....

هناك خفايا كثيرة ... ولا ايه رايك ؟؟؟؟

أعتقد ولا أجزم أن المشكلة لم تكن بالتقنية الروسية حصرا، بل بما يستطيع الجيش الروسي إقتناءه !!! لا يمكن الإنتقاص من الأسلحة الروسية بالمجمل، لكن يجب أن نعترف أن برنامج التحديث والتطوير الروسي لأسلحته الموجودة في الخدمة الآن متأخر جدا ولأسباب إقتصادية غالبا !! هذا واضح من طبيعة الأسلحة التي تخوض المعارك الآن في أوكرانيا وهي في معظمها أسلحة بدائية نسبيا ولم تأخذ نصيبها من برامج الترقية والله أعلى وأعلم.
و لا تنسي التدريب السئ للجنود الروس. (معدات بتقنية متاخرة و تدريب سئ = كارثة)

يكفي الدعم الوچيستي السئ و ضعف التخطيط

@باحث بالشأن الروسي

هووووووراااااااا هووووووراااااا

من يدعي ان الاسلحة الروسية ليست ند واكبر من ند ... مستواه العقلي ضعيف وكل كلامه محاباة .... اذا كان السلاح الروسي تعبان ... ازاي انتصرت مصر وهي الاقل في العدد والعدة وفي الجيل .... نفسي في تطور العقلية للاعضاء ... لكي نكسب منتدانا سمعة جيدة ... بس تقول لمين ... كله كيد في كيد ...
في تلك الحقبة الأمور كانت ميكانيكية اكثر منها تكنولوجية و هنا استوت الكثيير من الدول مع بعضها. الانفاق العسكري و التكنولوجي كان متقارب بين الاتحاد السوفياتي و الامريكي و كلا الدولتين كانت بناتج خام متقارب نسبيا و العالم كان ثنائي القطب سفياتي امريكي. مع هزيمة الاتحاد السفياتي امام المد الامريكي و تفككه تباطأ الاقتصاد الروسي و الإنفاق العسكري و وقفت عجلة التطور هناك لتبدأ مرحلة جديدة في امريكا ابتلعت العالم تكنولوجيا و اقتصاديا و اصبح الناتج المحلي لأمريكا في تلك الفترة هو نصف ميزانيته العسكرية فقط في هذه الفترة. و البحث العلمي الامريكي ميزانيته هو الناتج الروسي كله.. لذا نعم روسيا هي اتحاد سفياتي مزيف ركب على التاريخ السفياتي لكنه لا يصل حتى التكنولوجيا الفرنسية فما بالك بالامريكية.

في تلك الحقبة الأمور كانت ميكانيكية اكثر منها تكنولوجية و هنا استوت الكثيير من الدول مع بعضها. الانفاق العسكري و التكنولوجي كان متقارب بين الاتحاد السوفياتي و الامريكي و كلا الدولتين كانت بناتج خام متقارب نسبيا و العالم كان ثنائي القطب سفياتي امريكي. مع هزيمة الاتحاد السفياتي امام المد الامريكي و تفككه تباطأ الاقتصاد الروسي و الإنفاق العسكري و وقفت عجلة التطور هناك لتبدأ مرحلة جديدة في امريكا ابتلعت العالم تكنولوجيا و اقتصاديا و اصبح الناتج المحلي لأمريكا في تلك الفترة هو نصف ميزانيته العسكرية فقط في هذه الفترة. و البحث العلمي الامريكي ميزانيته هو الناتج الروسي كله.. لذا نعم روسيا هي اتحاد سفياتي مزيف ركب على التاريخ السفياتي لكنه لا يصل حتى التكنولوجيا الفرنسية فما بالك بالامريكية.
للعلم فقط : ناتج روسيا يعادل ناتج اسبانيا التلميد الكسول الاوروبي

للعلم فقط : ناتج روسيا يعادل ناتج اسبانيا التلميد الكسول الاوروبي
الفكرة مش الرقم .....لو ان فرنسا اختفت من الكرة الارضية غدا فلن يتاثر الاقتصاد العالم كثيرا..فى النهاية فقطاعاتها الانتاجية كلها لها بدائل
..
لكن روسيا هى اكبر تاجر للمواد الخام .. سوقها لا يكاد يكون له بديل فى بعض السلع .. و هنا تكمن خطورة اقتصاد روسيا

غير صحيح روسيا تتفوق على أمريكا في عدة أمور منها سلاح البر الدفاعات الجوية و الصاروخية سلاح الغواصات الصواريخ الهجومية و خاصة أسلحة الهايبر سونيك
حتى في سلاح الجو التفوق النوعي للروس

والله من يوم قلت سلاح البر ان العلوم ماش

من بداية الحرب وانا اغصب نفسي اساند الروس وبوطين
ومفشليني الله يفشلهم
لا سلاح صاحي لا قادة صاحين لا تكتيك صاحي
ذكروني بحرب الاذر مع ارمانيا

شغل عشوائي

@باحث بالشأن الروسي

هووووووراااااااا هووووووراااااا

من يدعي ان الاسلحة الروسية ليست ند واكبر من ند ... مستواه العقلي ضعيف وكل كلامه محاباة .... اذا كان السلاح الروسي تعبان ... ازاي انتصرت مصر وهي الاقل في العدد والعدة وفي الجيل .... نفسي في تطور العقلية للاعضاء ... لكي نكسب منتدانا سمعة جيدة ... بس تقول لمين ... كله كيد في كيد ...
بصراحة مصر لم تكن اقل لا بالعدد ولا العدة في حرب 1973 و 1967, هذا اذا استثنينا بقية العرب. في الحقيقة الكثير ينسى او لا يعرف ان العقيدة الشرقية المتمثلة بالسوفياتية تعتمد على العدد اكثر من النوعية عكس الغرب, وهذا واضح في عدد الدبابات ومستوى حماية الافراد.

مكتوب في الدين الاسلامي اثار عن صحابي اسمه علي ابن ابي طالب ... ان هناك حروب سرية ستدور بين المصريين والغرب وامريكا ..قبل ظهور احمد الذي سيكسر رقبة اسرائيل الكاذبة ... ما رايك بعد كل هذا التنطيط الغربي والامريكياني تجد نفسك خاسرا ... اعتقد ان السبب هو الحقد ... ميعاد هذه الحروب قبل حرب هيرمجون التي نعرف والذي كما ذكرت احمد طرف فيها ....

وانا من اسلوبك علمت علم اليقين لم هي حروب سرية ... هذا لان الغرب خاسر لا محالة

لكن مرة اخري ساعات الطيران للترفيه في امريكا انتم تسمونها ساعات طيران ... المصريون والاقوياء فعلا ليسوا بهذه السذاجة
:O_0:
:O_0::O_0:

ماهذا التهريج الذي لا يوصف .. الانتصار بالكلام والالتفاف امر غير محبذ ... نريد ان نستفيد ونقتنع بالحقيقة لكن اصبحنا نصدق ونعيش الكذبة التي صنعوها (بالكلام) .

والله من يوم قلت سلاح البر ان العلوم ماش

من بداية الحرب وانا اغصب نفسي اساند الروس وبوطين
ومفشليني الله يفشلهم
لا سلاح صاحي لا قادة صاحين لا تكتيك صاحي
ذكروني بحرب الاذر مع ارمانيا

شغل عشوائي
لا تشيل هم برو الحين بلشو يطلبوا دعم من الصين تبع البضاعة التقليد برياليين

عودة
أعلى