ارتفاع تاريخي في أسعار الحليب ومشتقاته في العالم

شف مثلا جماعه اوزباكستان كازاخستان قرغزستان والشلة ذولي الي ياكلون لحوم الخيل دايم بوجباتهم الواحد كيف والي ياكل بدولة عربية دايم دجاج كيف
قارن بين سعر الخيل وسعر الدجاح🙄
اكيد محدش يكرة ياكل فخدة خروف كل يوم 🤣

قارن بين سعر الخيل وسعر الدجاح🙄
اكيد محدش يكرة ياكل فخدة خروف كل يوم 🤣
عندهم رخيص كثير في سعودي باليوتيوب رايح لهم زيارة ماكل من مطعم وجبة بها لحم خيل حاسب بما يقارب 20 ريال سعودي

عندهم رخيص كثير في سعودي رايح لهم زيارة ماكل من مطعم وجبة بها لحم خيل حاسب بما يقارب 20 ريال سعودي
اها😮
والاهم من نوع اللحم طريقة تسويته وشويه
بردو اسمع ان هذه الدول لها مذاق خاص في طهي اللحوم

حليب الأبقار عاما مصدر غنى بالاستروجين ( لاتنسى انه مصدر طعام الوحيد للابقار الصغيرة
يعنى مش معمول للإنسان )
+نسبه كبيره من الناس بيكون عندها مشاكل في الاكتوزر فبيسبب مشاكل في المعدة
+معظم الابقار حاليا بيتم علفها و اعطائها هرمونات وغذاء معدل وراثيا ،وده بيكون كارثة على صحة الإنسان بعد فترات طويلة
والزبادي شو وضعه ؟؟

اها😮
والاهم من نوع اللحم طريقة تسويته وشويه
بردو اسمع ان هذه الدول لها مذاق خاص في طهي اللحوم

وصلت الثقافة لدول الخليج وشيء فشيء ستنتشر قريب جدا لحوم وحليب من حيوانات لم نكن نعلم عنها

شوف هذا اماراتي يسوي شاورما حصان ههه

انا الحمراء ما اكلها الا بالاسبوع مره او مرتين بالكثير وباقي الايام سمك مختلف فيليه جمبري استاكوزا مشوي مقلي الدجاج نوادر اكله اللحوم البيضاء اضرارها اكثر من فوائدها الرز ما اكل الخبز ما اكل والوجبة المفضلة جح وجبنه بيضة

اي والله
الجح

أو مثل ما نسميها ببلاد الشام البطيخ و الجبنة البيضة وجبتي المفضلة و خاصة سحور رمضان خفيفة و لطيفة عالمعدة و متوارثة عبر الأجيال

بس المشكلة الجيل الجديد يلي طالع مستحيل يقتنع بهيك نوع من الأكل

انا مشكلتي الوحيدة بصراحة هي بالمنبهات

خمر المؤمنين الشاي و القهوة إدمانها أشد من إدمان خمر الكفار :coffee: :LOL:

اي والله
الجح

أو مثل ما نسميها ببلاد الشام البطيخ و الجبنة البيضة وجبتي المفضلة و خاصة سحور رمضان خفيفة و لطيفة عالمعدة و متوارثة عبر الأجيال

الله والله الي يجربها مستحيل ما يدمن عليها الجح والجبنة البيضة لا انا عكسك سبحان الله عادي اشرب بلاك كوفي واحط راسي وانام بعدها بساعه ههه

الفترة الماضية صرت اكثر من الحليب وطلع لي ديود
شكل البحث صحيح يا ولد ههههه

اي والله
الجح

اي والله القهوة

الله والله الي يجربها مستحيل ما يدمن عليها الجح والجبنة البيضة لا انا عكسك سبحان الله عادي اشرب بلاك كوفي واحط راسي وانام بعدها بساعه ههه

هههه والله هي نعمة أحمد ربك عليها

انا للأسف ما اقدر أبدا يومي بدون فنجان القهوة و إذا ما شربت قهوة الصبح يصيبني صداع و مزاجي يكون متعكر

بالمعدل أشرب من 3 ل 5 فناجين قهوة تركية باليوم و أحيانا يكون في وسطهم أمريكانو أو اسبريسو

فخليها لربك :تمام:

فيه ابحاث تقول ان استهلاك الحليب او حليب الصويا بكمية كبيرة يتسبب في نسبة هرمون الاستروجين.

طبعا مثل هذه الابحاث غير دقيقة لأنها ابحاث observational بطبيعتها يكون في هيكلها عوار لا يمكن تجاوزه.

هناك ايضا ابحثا تقول ان استهلاك الحليب منزوع الدسم بعد التمارين يعطي أكبر عائد في الكتلة العضلية من أي مشروب بروتيني آخر مما يرفع التيستوستيرون (هرمون الذكورة) لدى الرجال.

الابحاث التي يتم استهلاكها اعلاميا بالعادة تكمن مشاكلها على مستوى التفاصيل. ومعظم الابحاث كذا فلا تدقق الا اذا جاء بحث بدرجاته المختلفة مؤكد في كل درجة وهذي قليل.

كثيير من الابحاث اصبح الشك يدور حولها وخاصة منزوعة الدسم او قليلة الدسم

الحقيقة انها كما تفضلت لا ترتقى الى الدقة

هههه والله هي نعمة أحمد ربك عليها

انا للأسف ما اقدر أبدا يومي بدون فنجان القهوة و إذا ما شربت قهوة الصبح يصيبني صداع و مزاجي يكون متعكر

بالمعدل أشرب من 3 ل 5 فناجين قهوة تركية باليوم و أحيانا يكون في وسطهم أمريكانو أو اسبريسو

فخليها لربك :تمام:

عندنا والله يا اخي حفيد اصبحت القهوة شيء اساسي بالشوارع تمشي كل 5 امتار كافيه سواء ضخ مو طبيعي على استهلاك القهوة لدينا

كثيير من الابحاث اصبح الشك يدور حولها وخاصة منزوعة الدسم او قليلة الدسم

الحقيقة انها كما تفضلت لا ترتقى الى الدقة

المشكلة ماهي بقلة الدسم او كثرته
المشكلة نوعيته وجودته !!

صحيح ومشتقات الابان يعتبر دسمها عالي الجودة

اما انتزاع الدسم من الحليب يقلل من جودته وفائدة

مثل ماقلت لك اهم شي الجودة مهب بالقلة او الزيادة
يعني يمكن هالدسم قلته او كثرته بالنهاية مطاريس ضارة + مواد حافظة راح يبين ضررها على الصحة بعد وقت

انا لو شربت من حليب بقرة محلوبة قدامي افضل مليون مرة من تريله جاية من قلايع وادرين مادري كم وقت تحتاج للوصول وبعد مايفرغونها في التجميع والتغليف بالمناطق الخ يقولك البائع لبن اليوم ههههههههه

حالتي وأنا أحوال فهم تعليقات الاخوة في الخليج في هذا الموضوع

عودة
أعلى