الرئيس السيسي في زياره رسميه للسعوديه

FB_IMG_1646759258591.jpg
 
السيسي خربها وقعد على تلها
الوضع الاقتصادي في مصر زي الزفت وهو اعترف بفشله في اداره البلد والشارع المصري يغلي وينتظر شراره مع فقدان الثقه في الرئيس والجيش معا لأنهم فشله مع كل الفرص التي اتتهم من دعم عربي و صبر داخلي على البرنامج الاقتصادي السيئ على الناس وفشل في سد النهضه وقرابه ٦ تريليون ديون واهانته للشعب في كل خطاباته
السيسي لا يصلح لحكم قريه كما يقول الامريكان القذافي رقم ٢

طيب اخي لو كنت مكانه ماذا ستفعل ؟،، دعنا اخي نتحدث بصراحة الرئيس المصري مهاجم بصورة شرسة لاسباب كثيره بعضها صحيح وبعضها مغرض ولاكن في مجال الاقتصاد ، ماذا سيفعل اي انسان اذا ما اصبح رئيس لمصر في ظروفها التي كانت بها عام 2014 دوله مترامية الاطراف واكثر من 100 مليون انسان خارجه من تأثير حروب دمرت اقتصادها وخارجه من حكم 30 سنه لم يحصل خلالها تقدم اقتصادي يذكر وثورة اوقفت حال البلاد لاكثر من ٤ سنوات وخزينة فارغة وموارد ضعيفه مسيطر عليها من قبل تكتلات منتفعين لديهم قدرات اقوى من قدرة الرئيس نفسه ناهيك عن الفساد المسيطر على هذه الدوله وبنى تحتيه متهالكة ومؤمرات لاسقاط هذه البلاد وارهاب ومشاكل ،، برأيك ماذا ستفعل في هذه الحاله ؟!!،، انا هنا لا اؤيد فخامة اارئيس المصري او ادافع عنه فالمصريين لديهم القدره على الدفاع عن رئيسهم ،، ولاكن الرئيس السيسي يفعل اكثر ما يستطيع لاعادة اقتصاد بلاده الى الطريق الصحيح ،وكل تقدم اقتصادي لابد من تضحية من اجله ولنا في الصين وكوريا عبره فقد تم التضحيه بجيل كامل لاجل اقتصاد بلادهم ومع هذا الحكومه المصريه تحاول بقدر ما تستطيع الحد من التأثير على الطبقات الفقيره ، الاجراءات غير كافيه نعم ولاكنها اكثر ما يستطيعون فعله ،، انظر الى السعوديه مع حجم السيوله الممتازه وكمية الاموال المنفقه لتطوير الدوله ومع كل هذا ، الاسعار ارتفعت بصوره كبيره والشعب تأثر ومع هذا يجب علينا الصبر لاجل بلادنا ،، برايي ان الرئيس السيسي لديه خطة تعتبر ممتازه نظرا للحالة الاقتصاديه التي استلم بها بلاده الاقتصاد المصري ينموا بمعدلات ممتازه والبنى التحتيه فيها تقدم حقيقي خصوصا الطرق والكباري وهناك مشروع عاصمه جديده ضخم ومشاريع كبيرة في كل مجال تقريبا ورفع الحد الادنى للاجور الى 2700 جنيه واصبح الاقتصاد المصري الثالث عربيا بدخل قرابة 400 مليار دولار بعد ان كان قرابة 220 مليار عام 2014 وحسب التقارير سيصل الاقتصاد المصري الى المرتبة الثانيه عربيا عام 2030 بدخل صافي قرابة 2 ترليون دولار والى نفس المرتبة عام 2050 بدخل 4.3 ترليون دولار ، وفي نهاية كلامي لا ارى ان كل افعال هذا الرجل صائبة واختلف معه في امور كثيره الا انه في مجال الاقتصاد فعل الكثير وما زال مع مراعاة قدرة بلاده ومتطلبات شعب عدده اكثر 100 مليون ،، باعتقادي مصري تحتاج حتى تنطلق بصورة ممتازه الى مكافحة حقيقيه للفساد واعادة تنظيم الهيكل الاداري للدوله والقضاء على التكتلات الفاسده المسيطره على البلاد اقتصاديا وفتح البلاد للاستثمار العالمي بصورة اكبر والقضاء على منافسة الجيش للشركات المدنيه والتوسع في انشاء المدن الصناعيه لصالح الشركات العالميه والاستفاده الحقيقه من الايدي العامله الرخيصه وتنظيم قطاع السياحة وجعله تحت تصرف شركات عالمية محترفة والاستفاده القصوى من موقعها الجغرافي وانشاء مواني متطوره ومطارات اكثر تطورا وحجما للاستفاده من عمليات الترانزيت والشحن ، مصر ما زال ينقصها الكثير صحيح ولاكنها اقتصاديا تسير بصوره ممتازه حتى الان .
 
متأكد؟

طيب لو كلامك صحيح اخي ما علاقة مصر المباشرة بالموضوع الايراني؟

شوف اخي بتجرد تام قائم على المصالح اي خطر استراتيجي على السعوديه او الخليج العربي سيؤثر على مصر بلا شك والعكس صحيح ،، وموضوع امتلاك ايران قنبلة نوويه خطر على الجميع بما فيها مصر ،، ومع ذالك لا اعتقد ان الزياره سياسيه بقدر ماهي اقتصاديه ، النفط سيستمر في الارتفاع وسترتفع معه كل السلع تقريبا، وهذا الامر سيؤثر على قدرة اغلب الشعب المصري المعيشيه ، فالرئيس هنا لاجل تخفيف هذا العبئ عن شعبه .
 
زيارة سياسية امنية، وزير خارجية و مدير المخابرات....ماعلاقة الاقتصاد بالامر؟!
لو الموضوع اقتصادي كان سيكون هناك وزير المالية على الاقل او رئيس الوزراء!!

ولو الامر اقتصادي لن يذهب الرئيس اصلا للسعودية، مكالمة تليفونية تكفي.

الامر يخص الملف النووي الايراني...لمن لايعرف او سنه صغير فمصر هي "أول" دولة عربية قاطعت ايران!! بينما السعودية قاطعت ايران في ٢٠١٥ او ٢٠١٦ بعد احداث اقتحام السفارة!

ومجددا مصر وايران في عداء تام في التسعينات بسبب محاولة البشير لاسامحه الله على وضع صواريخ ايرانية وهدد وقتها مبارك بضرب تلك الصواريخ بل وهدد بضرب الخرطوم!!

امن مصر القومي يتمثل في وجود دولة سعودية قوية غير مهددة ابدا وقوية اقتصاديا وعسكريا، المنافسة سياسية فقط، لكن عسكريا واقتصاديا فمصر تتمنى دوما استقرار تام في المملكة لعشرات الأسباب الاقتصادية و العسكرية....يعني بالمختصر الصداع الايراني يهم مصر مثلما يهم المملكة، كما يهم ملف سد النهضة المملكة لان من مصلحة المملكة ان لايعطش الشعب المصري او تنقص المياه لديه!

وبعض الشباب يبدو سنهم صغير للاسف ويتابعون قنوات اخوانية....مصر في عز ازماتها الاقتصادية وقت كانت الديون الخارجية تمثل مايقارب ١٠٠% من الموازنة شاركت في حرب تحرير الكويت كأكبر قوة برية منقولة عربيا لحد اللحظة!! اااخ بس لو نقرأ جيدا..

شكرا لسمو ولي العهد ولسمو الملك على حسن استقبال فخامة الرئيس.
 
يجب على العرب التكاتف في هذه الازمه ومحاولة مساعدة الدول العربيه المتضرره من ارتفاع الاسعار خصوصا الوقود دول الخليج والجزائر هي التي عليها المهمه الاولى ثم يأتي العراق وليبيا بالدرجه الثانيه هناك دول لاتستطيع تحمل هذه الازمه تونس ومصر والسودان والاردن والمغرب واليمن وجيبوتي وموريتانيا
ليبيا ؟ و ليبيا من ساعدها في ازمتها ؟ بل بعض الدول اضرت بنا و ارسلت اسلحتها و مرتزقتها و اشعلت الفتنة بين الفرقاء و فرضت علينا تأشيرة و صنفتنا دولة ارهابية .
 
معليش بس انا لا ارى اي علاقة لمصر في الملف الايراني. لذلك اعتقد ان السبب من الزيارة هو اقتصادي بحت وممكن يركز على مساعدات اقتصادية لمصر لمواجهة موجة التضخم الحالية والمشاكل الاقتصادية المقبلة علينا ككل وليس على مصر وحدها.

ايضا ممكن يكون له علاقة بموضوع تصدير الغاز لاوروبا او بناء معامل اسالة لتعويض جزء من فاقد الغاز الروسي لاوروبا رغم انه لا يوجد شيء يسطتيع استبدال كامل الفاقد الروسي
 
عودة
أعلى