الرئيس السيسي في زياره رسميه للسعوديه

الاقتصاد المصري بحاجة الى الكاش بسرعة.

هناك مشاكل في السيولة بالاضافة لارتفاع الطلب على الدولار والضغوطات الخارجية مثل ارتفاع سعر التفط ورفع البنك المرمزي الامريكي سعر الفايدة.


الاخوة الغاضبين من كلامي ويحاولون تغيير الموضوع ادعوكم للاجابة على هذا السؤال ان كنت ترون كلامي كذبا،


لماذا دخلت مصر بورصة الاصول الاوروبية؟ ان لم يكن بحثا عن الكاش العاجل فلا اعرف السبب صراحة.

تحية،
نحن لسنا غاضبين. ولكن ليس كل مره بيكون ردك بنفس الشكل.
وساكون معك صريح. من حوالي شهر ونصف خرجت علينا مجله فوربس المتخصصه في الشئون الماليه واسواق المال. بتقرير يتحدث عن ازمه سيوله طاحنه قادمه الي مصر.
ساعتها ام ناخود هذا التقرير علي محمل الجد. ولكن واضح من بعض قرارات الحكومه انه هناك بالفعل ازمه ما في القطاع المالي يخص السيوله. وما كان يجعلنا معتقد ان هذا الكلام ينقصه الدقه. ان حجم الودائع في البنوك المصري والنظام المصرفي المصري. والذي يعتبر من اقوي الانظمه في هذه المنطقه. وذلك اكبر حجم الشعب المصري وميوله نحو ايداع ودائع في البنوك. ان حجم الودائع جوالي سته ترليون جنيه..!! سته الاف مليار جنيه مصري..!! لذلك استبعدنا ان يكون هذا الخبر دقيق .. وليس خطاء. ولكن ينقصه الدقه…!! لان فوربس متخصصه ولها سمعه كبيره.
ولكن ما نراه في اسواق المال. وتداول سندات مصر. مع بعض الاجراءات التي اتخذها المركزي ايام ازمه كرونا ولم يوقفها حتي الان. حتي مع خفوت الجائحه. يدل ان هناك مشكله ما في السيوله.
لا نعرف مداها. او نعرف حقيقه الامر علي وجه الدقه. ولكن فيما يخص الصرف الاجنبي. فهو متواجد ولا يوجد مشكله حتي الان. فدخل مصر زاد من الدولار والواردات قلت بشكل ملحوظ.
هذا تحليل وافي لك …!!؟؟
 
عودة
أعلى