هروب الأموال من مصر

الجماعة الموجودين في مصر
أي أخبار الاسعار السلع ومواد البناء هل لاتزال مستقرة أم زادت بجنون؟
لسه التاثير هيبان خلال اسبوعين ، خاصة مع احتمال زياد اسعار الوقود مطلع شهر ٤

لكن عامة الحديد تخطى حاجز ال ٢٠،٠٠٠ ج الطن والاسمنت تقريبا وصل ١٩٠٠ ل ٢١٠٠ حسب المنطقة

المواد للخام المصنعة الخاصة باعمال السباكة والكهرباء خلال شهر هتشهد موجة ارتفاع جنونية خاصة لوجود عنصر النحاس كعامل اساسي بها او الالمونيوم

واضح ال ١٨ قريبة جدا اليوم او غدا

لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

سقوط حر للعمله المصريه وارتفاع ناري للاسعار بسبب ١٠٠ نقطه في سعر الفائده حسب الصحف

مشاهدة المرفق 469966

المتوقع من عام كامل حصل. و ليس كما توقع البعض بتعويم كبير. متوقع التذبذب الفترة القادمة.

مصر بتلبي طلبات الامول الساخنة 😤

الفيدرالي الأمريكي لما رفع سعر الفائدة بسبب الوصول لمستويات قياسية من التضخم ارتفع سعر الدولار عالميا

و الكثير من الدول عادة تقوم هي الأخرى باتباع الخطوات الامريكية برفع اسعار الفائدة

بالتالي الموضوع فعليا متوقع من فترة كثير من الاقتصاديين توقعوا ذلك قبل اسابيع

عموما الوضع الاقتصادي عالميا كله مش تمام

التضخم في أعلى مستوياته على مستوى العالم و اضطرابات الأسواق المالية و أسواق الطاقة و سلاسل الإمداد و القادم اضطراب في إيرادات الأغذية

و الدول ذات الاقتصادات الناشئة و خاصة تلك التي عليها ديون خارجية كبيرة هي الأكثر تضرراً

الكثير من الدول ستلجأ للتقشف و إيقاف الصرف على المشروعات التنموية و المصروفات الحكومية
بالإضافة لفرض مزيد من الضرائب و رفع الدعم أو تقليله عن السلع الأساسية

عموما حالياً التأثير يعتبر بسيط نوعا ما ولكن فيما لو استمرت الحال على ماهي عليه مع حرب أوكرانيا خاصة و امتدادها وفي حال رفع الفيدرالي الأمريكي اسعار الفائدة مرة أخرى في الأسابيع القادمة

فالشتاء القادم شدوا الأحزمة

بخصوص الصناعات المكملة هناك شبه سيطرة من المؤسسة العسكرية المدعومة حكوميا علي قطاع المقاولات بشكل عام وما تشمله من صناعات مكملة بشكل خاص .

قولتلك في الصناعات المكملة لا ، شركات الادوات الكهربائية و السباكة و الدهانات و السيراميك و الاثاث و الاجهزة المنزلية و السجاد و..... كلها قطاع خاص حضرتك.

لو عوزني اقولك بالاسماء شركات القطاع الخاص ، هقولهالك. و لو تحب ادخل علي النت و حاول تشوف الشركات اللي هتطلب منها بناء و تجهيز بيتك 😉

حتي المقاولات من حسن علام و اوراسكوم و طلعت مصطفي و..... ده غير عقود الباطن و....

وبحسب بيانات البنك المركزي المصري استقبلت مصر استثمارات أجنبية مباشرة في العام المالي الماضي 2020/2021 بنحو 5.2 مليار دولار مقابل 7.5 مليار دولار في 2019/2020 و نحو 8.2 مليار دولار في 2018/2019.

هناك انخفاض في الاستثمار المباشر تجاوز ال 35% أضف لذلك انخفاض الأصول الأجنبية بشكل متوالي في الشهور الماضية ..

ده بسبب رفع الفائدة الأمريكية. ده غير طلب المستثمرين تخفيض قيمة الجنية ب ١٠٪

انا شيرت من زمان تقرير fitch و طلب تخفيض الجنية للحفاظ علي الاموال الساخنة..
كل ما سبق وما يحدث عواقبه ليست بالهينة بل.ستكون وخيمة إذا طالت امد الأزمة .. وهنا اعيد واكرر ان الوضع الاقتصادى المصري الذي تم بناؤه علي مدار السنوات الماضية لن يتحمل الأزمات المتلاحقة التى يمر بها العالم ، كان الاولي توفير بعض النفقات التى تم ضخها في بناء المدن الجديدة والقصور الرئاسية وما تخلفه من وسائل رفاهية ، وتوجيهها لعمل نظام حماية اجتماعية قوية قادرة علي تحمل هذه الازمات ، وأما الان ف الاصعب لم ياتى ..
للمرة التانية اختزلت مشاريع الدولة في المدن و القصور!!! طيب اذكر تكلفة بناء القصور الرئيسة (مع العلم انك بتقول الصناعات و المواد جاية من مصانع الجيش 😉)

بقولك نقلنا الطاقة من الاعتماد علي البترول ابو ١٠٠ دولار للبرميل و حولنا للغاز بالشراكة مع سيمنز (بقروض) و خرجت المعارضة اعترضت علي المشروع.. بنبي مزارع طاقة شمسة و رياح و..

ده غير مشاريع الاكتفاء الذاتي من الوقود و صناعة البنزين و السولار و...

انا حطيت مصدر بمشاريع مصر كلها.

الفيدرالي الأمريكي لما رفع سعر الفائدة بسبب الوصول لمستويات قياسية من التضخم ارتفع سعر الدولار عالميا

و الكثير من الدول عادة تقوم هي الأخرى باتباع الخطوات الامريكية برفع اسعار الفائدة

بالتالي الموضوع فعليا متوقع من فترة كثير من الاقتصاديين توقعوا ذلك قبل اسابيع

عموما الوضع الاقتصادي عالميا كله مش تمام

التضخم في أعلى مستوياته على مستوى العالم و اضطرابات الأسواق المالية و أسواق الطاقة و سلاسل الإمداد و القادم اضطراب في إيرادات الأغذية

و الدول ذات الاقتصادات الناشئة و خاصة تلك التي عليها ديون خارجية كبيرة هي الأكثر تضرراً

الكثير من الدول ستلجأ للتقشف و إيقاف الصرف على المشروعات التنموية و المصروفات الحكومية
بالإضافة لفرض مزيد من الضرائب و رفع الدعم أو تقليله عن السلع الأساسية

عموما حالياً التأثير يعتبر بسيط نوعا ما ولكن فيما لو استمرت الحال على ماهي عليه مع حرب أوكرانيا خاصة و امتدادها وفي حال رفع الفيدرالي الأمريكي اسعار الفائدة مرة أخرى في الأسابيع القادمة

فالشتاء القادم شدوا الأحزمة
ده اللي انا بتكلم فيه

لكن هنا و علي النت المعارضين بيستغلوا الموضوع سياسيا دائما و يقعد يقولك قصور و مقولات و بتاع.

ده لسة فية دول عربية هيحصل فيها كوارث اقتصادية.

اما مصر فبرنامج اصلاحها ساعدها كثيرا.

لسه التاثير هيبان خلال اسبوعين ، خاصة مع احتمال زياد اسعار الوقود مطلع شهر ٤

لكن عامة الحديد تخطى حاجز ال ٢٠،٠٠٠ ج الطن والاسمنت تقريبا وصل ١٩٠٠ ل ٢١٠٠ حسب المنطقة

المواد للخام المصنعة الخاصة باعمال السباكة والكهرباء خلال شهر هتشهد موجة ارتفاع جنونية خاصة لوجود عنصر النحاس كعامل اساسي بها او الالمونيوم
ربنا يسترها وميكونش تعويم جديد البلد مش ناقصة والناس باعت الحديدة نفسها

ده اللي انا بتكلم فيه

لكن هنا و علي النت المعارضين بيستغلوا الموضوع سياسيا دائما و يقعد يقولك قصور و مقولات و بتاع.

ده لسة فية دول عربية هيحصل فيها كوارث اقتصادية.

اما مصر فبرنامج اصلاحها ساعدها كثيرا.

مشاهدة المرفق 469979

ان شاء الله مصر بتعديها على خير و الخسائر الآن تتعوض غداً

قبل سنوات مصر عدت يلي الأصعب منها رغم الحرب الإعلامية الشعواء و أعادت الثقة في الاقتصاد المصري

بالنسبة لبعض الدول العربية فالأكثر تضرر ستكون لبنان وهي أصلا منهارة من سنوات

هو الحقيقه فريقين فريق مصري عربي بيتابع سقوط عملة الأتراك وفريق مستترك بيشمت في بلده ومبنسمعش صوته الا في المصايب
لا طبعا لايمكن ان اشمت فى بلدى ابدا ماحييت

ربنا يسترها وميكونش تعويم جديد البلد مش ناقصة والناس باعت الحديدة نفسها
تعويم جديد اية ، اذا كان التعويم الاول الدولار و صل ١٩ جنية في ٢٠١٧ ، دلوقتي الدولار بعد الرفع بقي 17.77.

لا طبعا لايمكن ان اشمت فى بلدى ابدا ماحييت
انا نفسي اشوفك بتجيب او تعلق بتعليق إيجابي عن بلدك والعكس راجع كده نوعية الاخبار ومصدرها وانت هتعرف انا اقصد ايه

انا نفسي اشوفك بتجيب او تعلق بتعليق إيجابي عن بلدك والعكس راجع كده نوعية الاخبار ومصدرها وانت هتعرف انا اقصد ايه
وانا والله نفسى اشوف ايجابيات تخرجنا من الاحباط القاتل هذا وسانشره فورا

عاجل: الجنيه المصري يتجاوز 18 جنيه مقابل الدولار الأمريكي.

هل صحيح اصبحت حبة الفلافل ( الطعميه ) بجنيه

عاجل: الجنيه المصري يتجاوز 18 جنيه مقابل الدولار الأمريكي.
اعتقد ستلقي الحرب القائمة والاحداث القادمة بضلالها على كثير من اقتصادات العالم وخاصة الناشئة

لما يدير البلد إقتصاديا مجموعه مقاولين في ثوب عسكري ستكون النتيجه وخيمه الله يعين الناس في اللي جاي

بصراحه كنت متوقع في ظل الأزمه ترشيد حكومي في الانفاق و اتخاذ قرارات عاجله بشأن الإحتكار و التسعير الإجباري لكن كالعاده في خيبه امل بشأن الاداره الاقتصاديه

عودة
أعلى