الهند تريد شراء 330 مروحية عسكرية

إنضم
14 يناير 2008
المشاركات
1,095
التفاعل
157 0 0
تطلق الهند عمليتي استدراج عروض بقيمة 4.1 مليار دولار لشراء 330 مروحية عسكرية على ما اعلن قائد سلاح الجو بعد شهرين على الغاء استدراج عروض فازت به مجموعة "يوروكوبتر" الاوروبية.

وصرح الجنرال فالي ميجور للصحافيين ان نيودلهي ستطلق اولا استدراج عروض دولي لشراء 312 مروحية خفيفة ثم من خلال عملية مماثلة ستسعى الى شراء 18 مروحية اضافية.

واوضح ان "سلاح الجو الهندي يريد شراء سربي (12 طائرة) مروحيات قتالية وسرب من المروحيات الكبيرة. اضافة الى ذلك سيطلق سلاح البر استدراج عروض خلال ثلاثة اشهر لشراء 312 مروحية خفيفة متعددة الاستخدامات".

وفي نهاية كانون الثاني/يناير اعلن مسؤول في وزارة الدفاع ان الهند اجرت اتصالات مع مجموعات "كاموف" الروسية و"بيل" الاميركية و"اوغوستا ويستلاند" الايطالية و"يوروكوبتر" الاوروبية للحصول على عروض "عاجلة" لتزويدها ب312 مروحية عسكرية.
وشاركت مجموعة "هندستان ايرونوتيكس ليميتد" الهندية العامة في المنافسة.
وفي كانون الاول/ديسمبر الغت نيودلهي استدراج عروض فازت به "يوروكوبتر" لشراء 197 مروحية عسكرية. وذكرت السلطات الهندية بان مخالفات سجلت في هذه العملية اثر معلومات نشرتها الصحف عن عملية "فساد" في اطار هذه الصفقة.
ونفت يوروكوبتر هذه الادعاءات.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع طالبا عدم كشف اسمه ان صفقة ال600 مليون دولار التي خسرتها يوروكوبتر باتت قيمتها الان "4،1 مليار دولار" لشراء 312 مروحية خفيفة و18 مروحية اخرى.

وتعد الهند، المجهزة بمعدات روسية بنسبة 70%، اول سوق اسلحة بين الدول الناشئة مع 50 مليار دولار من العقود المحتملة بحلول العام 2018 لتحديث رابع جيش في العالم لجهة العديد.
المصدر
 
الهند ديه قوه قويه جدا جدا

هي نسبه لامسلمين هناك كام ؟
 
بالنسبة للاخ الذي يسال عن عدد المسلمين في الهند فهو مقدر تقريبا ب 150 مليون من مليار و 30 مليون عدد السكان الاجمالي للهند.
والمسلمين الهنود هم وراء البرنامج النووي و الصاروخي لبلادهم . وتكريما لهم منح احد علمائهم منصب رئيس الجمهورية للهند وهو منصب شرفي لان مقاليد الحكم في يد رئيس الوزراء.
 
رابع جيش في العالم
الله يرحم العراق قبل غزو الكويت كان في هذه المرتبه
رابع جيش لانهم متأكدين انها لن تستخدم في معونه المسلمين بل العكس
ياليت ياشباب
افضل دوله عربيه من ناحيه القوات المسلحه كام ترتيبها على العالم مو العدد فقط بل العدد والتقنيه
شكرا شباب
 
عودة
أعلى