المظلة الوقائية الروسية تعرض عدم كفاءتها

1646992555173.png

1646992563373.png
 
مذبحه متوقعة لدبابات
كيف تدخل القوات البرية بدون غطاء جوي

أحد يفسر لي ليش الروس قاموا بهذه الاستراتيجية الغبيه
 


بالنسبة لتأثير التشظية، فيمكن القول إن قذائف الهاون شديدة الانفجار من عيار 120 ملم تمتلك نصف قطر قاتل يبلغ 30 م من نقطة الارتطام، ويمكنها تسجيل نحو 10% من احتمالات الإصابات المقعدة incapacitation عند مدى 100 م. شظايا هذا العيار تستطيع إحداث أضرار كبيره وجدية بالأهداف المدرعة، خصوصاً عن استخدام المقذوفات شديدة الانفجار المتشظية HE. ويعتبر هذا النوع من الذخيرة الأكثر فائدة عند استخدامه في دور مضاد للدروع، حيث يتضاعف تأثير الانفجارات القريبة مع استخدام صمامات تأخير زمنية delay fuse. الانفجارات القريبة قادرة على زيادة نطاق الضرر للدروع مع التوزيع العشوائي للشظايا (قد تتسبب المباني المرتفعة في تحفيز الصمامات التقاربية proximity fuzed وتفجير القذيفة بمجرد مرورها فوقها، لذلك يعتبر استخدام هذا النوع من الصمامات سلبياً في هذه الظروف والأفضل استخدام النوع المجهز بصمامات تأخير زمنية).

ويمكن لتأثير قذائف التشظية أن يمتد ويشمل مواقع الكمائن المضادة للدبابات التي جرى تحصينها بدقة. لقد أظهرت الاختبارات أن قذيفة هاون من عيار 120 ملم قادرة على تحقيق اختراق عميق deep penetration تجاه مبنى إنشائي والتسبب بأضرار شديدة بسبب قوتها الانفجارية، للحد أنك تحتاج لساتر أو حاجز رملي بسماكة 45 سم لإيقاف شظايا هذه النوع من الذخائر، تنفجر على مسافة ثلاثة أمتار من موقعك. في حين تعادل ضربة مباشرة من ذات العيار والنوع، مفعول 4.3 كلغم من مادة TNT شديدة الانفجار، التي تستطيع سحق العديد من المواقع المحصنة fortifications المبنية بالمواد المتوفرة اليوم.
 
مذبحه متوقعة لدبابات
كيف تدخل القوات البرية بدون غطاء جوي

أحد يفسر لي ليش الروس قاموا بهذه الاستراتيجية الغبيه
احد الاسباب الاستهتار بقوات الخصم
 


القتال في المناطق الحضرية يتركز في بداياته حول مواقع مسبقة التحضير prepared positions حيث تكمن قوات العدو في المنازل والمباني المختارة. مثل هذه المواقع غالبا ما توفر رؤية جيدة للمحيط وعادة ما تكون محمية بالألغام والعقبات ومصائد المغفلين booby traps. لذا، القطاعات المقرر اجتيازها يجب أن تعاين من قبل أفراد المشاة بدقة وتطهر من الألغام والشراك قبل استعمالها. وحدات الاستطلاع المتقدمة يجب أن تتحقق هي الأخرى من قابلية دعم الوزن supporting capacity التي توفرها الطرق والجسور للتأكد من قدرتها على تحمل ثقل دبابات المعركة الرئيسة وعربات القتال الأخرى.
 
نعم لاحظت ذلك !!! يبدو أن المقذوف أصاب التركيب المعدني على قمة البرج والله أعلم !!

هل تستطيع البريقدار حمل ذخائر ثقيلة ؟
اقصد منظر الدمار الذي في بعض الصور يقول ان الأمر أكبر من بريقدار ... بعض صور الدبابات لا تجد إلا قطع صغيره منها والباقي تبخر !!
 
عودة
أعلى