المظلة الوقائية الروسية تعرض عدم كفاءتها



إنفجار ضخم في مصنع الدبابات في مدينة كاركيف Kharkiv (في السابق كان أسمها كاركوف Kharkov) !! اسم هذا المصنع كان قد ارتبط سابقاً بتصميم وإنتاج الدبابة الأسطورية T-34 في الحرب العالمية الثانية، وقبل اجتياح كاركوف من قبل القوات الألمانية الغازية في العام 1941، المصنع تم نقله شرقاً إلى مدينة "نيزني تاغيل" Nizhni Tagil في منطقة "الأورال" Urals. في ذلك المكان، المصنع أعطى مسؤولية تطوير وإنتاج دبابات الجيل القادم السوفيتية قصيرة الأجل T-44 والأكثر نجاحاً T-54.. بعد ذلك عاد المصنع إلى كاركوف في أوكرانيا بتاريخ 13 نوفمبر العام 1951.
 
دبابة روسية توجه نيران مدفعها مباشرة إلى مبنى سكني !!!



خلال القتال الحضري، دبابات المعركة الرئيسة عادتاً ما تستخدم القذائف شديدة الانفجار/ المتشظية HE وشديدة الانفجار المضادة للدبابات HEAT كما في العقيدة الشرقية، أو الذخيرة متعددة الغرض AMP ونظيرتها MPAT-OR المخصصة لتدمير العقبات الخرسانية كما في العقيدة الغربية. القوة النارية للدبابات تعمل على إنجاز أدوارها المطلوبة، مثل هزيمة ودحر تجمعات قوات العدو، إحداث ثقوب في جدران المباني وتدمير العقبات والموانع (في المجمل، هي تؤدي دورها بشكل أفضل بكثير من ذخيرة الطاقة الحركية تجاه المخابئ وجدران المباني الأسمنتية).

وبناء على التجارب والخبرات القتالية، فأن الذخيرة شديدة الانفجار المضادة للدبابات HEAT تستطيع إحداث ثقوب بقطر أكبر في تراكيب البناء أو الإسمنت المسلح من مثيلتها MPAT أو MPAT-OR، في حين هذه الأخيرة قادرة على إنجاز أضرار ودمار أعظم داخل التركيب. الرشاشة السقفيه لدبابة المعركة قادرة على تسليم مقدار مرتفع من نيران الإخماد suppressive fire للأدوار السفلى والعليا، وطلقاتها تستطيع اختراق الحواجز الرملية وجدران المباني قليلة السماكة نسبياً. الرشاشة المحورية coax machine-gun هي الأخرى قادرة على تسليم نيران إخماد مباشرة ضد مواقع العدو وأفراده المتحصنين خلف الحواجز الخفيفة.
 
عربة دفاع جوي روسية من نوع Tunguska جرى اعطابها خلال المعارك وهجرها طاقمها !!!

1646204776254.png

1646204785730.png
 
1646232031805.png

1646232042619.png

في المجمل، توظيف دبابات المعركة tanks employment في البيئة الحضرية يتطلب مراعاة عدد من الشروط. فالوحدات المدرعة كبيرة العدد يمكن أن تواجه أضرار وخسائر شديدة أثناء المعركة الحضرية، لكن بضع دبابات تعمل مع المشاة يمكن أن يكون خيار مناسب وأكثر فاعلية، خصوصاً إذا عملوا سوية بمستوى الوحدات الصغيرة small-unit level. الدبابات والمشاة ووحدات الهندسة تشكل عادة القوة المهاجمة للمناطق المحصنة، حيث يمكن لكل زوج من الدبابات أن يعمل سوية مع وحدة عسكرية بحجم فصيل platoon.

بالنسبة لأفراد المشاة، خيار السير خلف هياكل الدبابات واتخاذها حاجزاً منيعاً لا يبدو على الدوام خيار ذو أفضلية، فتجارب الحرب العالمية الثانية تخبرنا كيف عرف جنود المشاة أن فرصهم للبقاء والنجاة survival تكون أعلى بكثير عند حركتهم في المناطق المشجرة أو خلف الأنقاض بدلاً من السير وراء الدبابات المرغوب استهدافها بشدة من قبل المدافعين. ففي هذه الأماكن يستطيع جندي المشاة التقاط أنفاسه وإعادة شحن سلاحه وتجهيزه.
 
كمية الاسلحه المهجوره مهوله

ما خشت راسي ان الروس ماعندهم وقود

ثاني دوله في انتاج النفط

نعم وفقا للتقارير هناك دبابات و آليات روسية تم تركها بسبب نفاذ الوقود و السبب لأن شاحنات الوقود الروسية هي في قائمة الاستهداف خصوصا من قبل البيرقدار أخذا في الاعتبار مساحات مسرح العمليات

وفقا للتقارير، تم تدمير حوالي 60 شاحنة وقود و العدد في ازدياد
وفق بعض المصادر الصحفية، الغرب والولايات المتحدة الأمريكية على وجه التحديد مستغربين الإستنزاف الأوكراني السريع لمخزون سلاحهم المضاد للدروع !!!

مشاهدة المرفق 462984

الفرق واضح بين التكنولوجيا الغربية و الشرقية
 
عودة
أعلى