. معرض الدفاع العالمي 6-9 مارس التغطية الإعلامية

السلام عليكم
كل شيء تمام،،إلي فرق الآن عن السابق، أن الهياط قل والعمل زاد،،
في الماضي كانوا يرصون لنا مدرعات أشكال وأنواع، وهي مجرد تجميع، بل في أحيان كثيرة مجرد رسم على ورق... وأحلام وردية لا تمت للواقع بصلة..
،،، من أهم الاتفاقيات _في نظري _ التي لم يقف عندها رواد المنتدى، هو الاتفاق الشامل مع كوريا الجنوبية..
أما الاهتمام بالدرونات،، فله ابعاده، في المستقبل ستكون الطائرات الحربية الكبيرة، بدون طيار، لذلك يجب أن نلاحق هذا التحول العالمي..
لفت نظري تواجد الشركات الأمريكية، الصديقة وأعتقد أن السر فيه سياسة منافسة الشرق الحبيب
وشكرا
 
Lightweight Multiple Missile صاروخ من تطوير تاليس مشتق من الStarStreak البريطاني المضاد للطيران اللي زودت به بريطانيا الاوكران اليوم..
دقيق التوجيه سريع متعدد الاستخدامات (اهداف برية، بحرية، جوية) مداه يصل ل8 كيلو ممكن استبدال الهيل فاير به..

الwildcat البريطانية تحمل 20 صاروخ منه.. تاليس نقل تقنيته لنا ويجيك واحد راسه مربع يقلك المعرض دون التوقعات!!

مشاهدة المرفق 466440

ههههههههههههههههههههههه
انت خطير دايم تجي من ورى التريلات
نقل التقنية ونسبة تصنيع هذي معك حق فيها
لكن وين الصناعة السعودية الخالصة تماما
توقعت بنشوف اكثر مما توقعنا
علمني بشي نصنعه كامل في المعرض
 
في تصريح لمتحدث شركة سكوبا ثم ذكر ان وزارة الدفاع السعودية مهتمه ب درون watch kepper المسمى WK-X في السعودية وذكر ان اول دفعتين سيتم انتاجها في المملكة المتحدة على ان يتم الانتاج لباقي الدفع في المملكة العربية السعودية مع نسبة توطين اكثر من 50 في المئة. يأمل ان يوقع العقد مع وزارة الدفاع في نهاية السنة الحالية.



هذا اللي اقصده ياتايفون وتتذكر مصنع التايفون وين راح
 
0-1-608x500.jpg

بدعوة من صاحب السموّ الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، أدى وزير الدفاع الوطني السيد عماد ممّيش زيارة إلى المملكة العربية السعودية من 5 إلى 8 مارس الجاري مرفوقا بوفد عسكري رفيع المستوى للمشاركة في فعاليات المعرض العالمي للدفاع الذي انتظم في نسخته الأولى بالرّياض.

وكان لوزير الدفاع الوطني لقاء مع صاحب السموّ الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود نائب وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية تمحور حول متانة العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين والرّغبة المشتركة في مزيد رفع التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما تناول الّلقاء السبل الكفيلة لمزيد الارتقاء بالعلاقات العسكرية الثنائية بين القوات المسلحة التونسية ونظيرتها السعودية إلى مستويات رفيعة بما يعزز قدراتهما لرفع التحديات الأمنية.

وسلمه بالمناسبة رسالة خطّية موجهة من السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلّحة إلى خادم الحرمين الشريفين جلاله الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.

وكانت هذه الزيارة فرصة للإطلاع على أحدث التقنيات في مجال الحلول الدفاعيّة المتكاملة وذلك من خلال مجموعة من العروض الشاملة والفعاليات والعروض الحيّة والمؤتمرات والندوات التي تواكب مستقبل الدفاع وتحديّاته الراهنة.

1-1.jpg
2-1.jpg
3.jpg


 

7 مليارات ريال تؤمنها شركة SAMI للمشاريع الكبرى المستقبلية​



  • الصفقة تتضمن ثلاث اتفاقيات منفصلة مع البنك الوطني السعودي والبنك السعودي الفرنسي وبنك الخليج الدولي - المملكة العربية السعودية
  • ستسهم اتفاقيات التمويل في مشاريع الشركة المتعلقة بتوطين الصناعات الدفاعية والبنية التحتية والاستحواذات وتمويل رأس المال العامل




الرياض، 9 مارس 2022: ضمن جهودها الاستراتيجية لتوسيع عملياتها في المملكة، وقعت شركة SAMI، وهي شركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة (PIF)، ثلاث اتفاقيات تمويل منفصلة مع ثلاثة بنوك سعودية بمبلغ إجمالي يقارب 7 مليارات ريال سعودي. وتُعَد هذه الصفقة الأولى من نوعها في قطاع صناعة الدفاع في المملكة العربية السعودية، وستسهم في مشاريع الشركة المستقبلية المتعلقة بتوطين الصناعات الدفاعية وتطوير البنية التحتية والاستحواذات وتمويل رأس المال العامل.



وتعقيباً على الاتفاقيات، قال المهندس وليد بن عبدالمجيد أبوخالد، الرئيس التنفيذي لشركة SAMI: "يسعدنا التعاون مع القطاع المصرفي السعودي في هذه الصفقة الضخمة التي تعد الأولى من نوعها في قطاع الصناعات الدفاعية في المملكة. وستدعم هذه الاتفاقيات أهدافنا الرئيسية ومشاريعنا المستقبلية وستعزز وتوسع نطاق عملياتنا، وتوظيف الكوادر المحلية في قطاع الصناعات الدفاعية، وبالتالي تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 المتمثلة في توطين أكثر من 50% من الإنفاق الدفاعي. كما ستدعم هذه الصفقة جهود صندوق الاستثمارات العامة من خلال شركة SAMI في توطين أحدث التقنيات والمعرفة، فضلاً عن بناء شراكات اقتصادية استراتيجية".



من جهته، قال الأستاذ ماطر العنزي، الرئيس التنفيذي للمالية لشركة SAMI: "تؤكد قدرة SAMI على الحصول على تمويل كبير ثقة القطاع المصرفي في قوة عملياتنا. كما أن النمو المستهدف للشركة والجدوى الاقتصادية لمشاريعنا المستقبلية تعزز أهليتنا لهذا التمويل. وستفيد هذه الاتفاقيات مجتمعنا أيضاً عبر إيجاد فرص عمل جديدة ودعم نمو الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلى توطين الصناعات الدفاعية في المملكة. لذلك، سنواصل بناء شراكات استراتيجية مع مؤسسات مالية محلية ودولية رائدة لتمويل العديد من مشاريعنا في المستقبل القريب، بهدف تعزيز قطاع الصناعات الدفاعية في المملكة بما يتماشى مع رؤية 2030".



ومنذ إنشائها في عام 2017، قادت شركة SAMI مساعي تطوير ودعم قطاع صناعة الدفاع في المملكة، وتلعب دوراً رئيسياً لتحقيق الاستدامة في القطاع، وتعزيز الاكتفاء الذاتي من خلال ضمان النمو السريع للمنتجات والخدمات الدفاعية من خلال وحدات أعمالها الخمس الرئيسية، وهي أنظمة الطيران والفضاء، والأنظمة الأرضية، والأنظمة البحرية، والإلكترونيات المتقدمة، والأنظمة الدفاعية.



-انتهى-


 
جيس اشوفها مدرعة سيئة، بشعة بشكل كبير للاسف.​

هو انت تحكم بالشكل ؟؟ كلامك غير صحيح ابداً
جيس اسم على مسمى
fg_1524917-jdw-2227.jpg

جيس شاركت بشكل فعال في تحرير المخا
والصور التي وضعناها من المخا , وتعرضت لأضرار كبيرة
في اكثر من مرة وبأكثر من طريقة وكانت صامدة
كيف تقول لم تشارك ؟
-


 
المقاتلة الشبحية FC-31 تتصدر عرض المعدات الصينية المتطورة في معرض الدفاع العالمي الأول للمملكة العربية السعودية

1646918552465.png



جلبت صناعة الأسلحة الصينية مجموعة واسعة من الأسلحة والمعدات المتطورة ، بما في ذلك الطائرة المقاتلة الشبح FC-31 ، إلى النسخة الأولى الجارية من معرض الدفاع العالمي في المملكة العربية السعودية في الرياض.

قال محللون يوم الثلاثاء إن الصين يمكنها توفير معدات متطورة نهائية وكذلك نقل التكنولوجيا التي تمكن من التنمية المحلية والإنتاج.

قدمت ثماني شركات صينية أجهزتها في المعرض الذي يستمر أربعة أيام والذي بدأ يوم الأحد ، بما في ذلك نظام الدفاع الجوي LY-80 ونظام الصواريخ المتعددة SR5 ورادار الإنذار الجوي JY-27A و Y-9E. ذكرت وكالة أنباء شينخوا أن الطائرات ونظام الدفاع عن الحرب الإلكترونية والقارب متعدد الأغراض بدون طيار وطائرات بدون طيار متعددة الأنواع مثل Wing Loong-2 و CH-5 و WJ-700.

أعلنت شركة صناعة الطيران الصينية (AVIC) المملوكة للدولة في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الاثنين ، أن الطائرة المقاتلة الشبح FC-31 واحدة من المنتجات عالية الجودة معروضة أيضًا في المعرض.

يُعد FC-31 المنتج الأيقوني لشركة AVIC وقد خصصت الشركة وحدة لترويج الطائرات وتصديرها إلى الخارج ، وفقًا لتقرير.

ذكرت الإذاعة الوطنية الصينية (CNR) ، اليوم الإثنين ، أن شين يوجي ، الممثل العام لشركة China North Industries Corporation (NORINCO) في المملكة العربية السعودية ، ذكر أن الشركة أحضرت نظام المدفعية PLZ45A4 إلى المعرض.

قال شين إن PLZ45A4 يحتوي على عدة ترقيات مخصصة من حيث القوة النارية والموثوقية وواجهة المستخدم.

عرضت شركة CETC International Co Ltd طائرة الإنذار المبكر ZDK-03 ، وهي نوع من الأجهزة التي طورتها الولايات المتحدة وروسيا وإسرائيل والسويد والصين فقط ، حسبما قال تيان ياوبين ، المدير العام للشركة ، لشبكة CNR.

كما جذبت الأسلحة والمعدات الصينية اهتمام كبار الشخصيات ، بما في ذلك ولي عهد المملكة العربية السعودية ، ورئيس الوزراء اليمني ، ووزير الدفاع العراقي ، الذين زاروا الأجنحة الصينية ، حسبما ذكرت سي إن آر.

وذكرت شينخوا أن الحدث مصمم لتوفير منصة فريدة للتواصل والتعاون وتبادل المعرفة واكتشاف الابتكارات الجديدة ، مشيرة إلى أن المملكة العربية السعودية تخطط لتطوير وتصنيع المزيد من الأسلحة والأنظمة العسكرية محليًا ، بهدف إنفاق 50 في المائة من الجيش. ميزانية جهود التوطين بحلول عام 2030.

لهذا الغرض ، عرضت AVIC أيضًا صندوق رمل لقاعدة بحث وتطوير وإنتاج متقدم في مجال الطيران تدمج بين البحث والتطوير والاختبار والتحقق وتصنيع الأجزاء والتجميع العام والمعايرة ورحلة الاختبار ، فضلاً عن الدعم الشامل.

قالت AVIC إن هذه هي العناصر الأساسية في سلسلة القيمة الكاملة لتصنيع الطيران ، والتي تهدف إلى أن تكون مخططًا لتطوير قدرات الطيران الصناعي المحلي وتنمية المواهب المحلية.

قال الخبراء إن الأسلحة الصينية ناضجة تقنيًا ، وفعالة للغاية من حيث التكلفة ، وتأتي مع خدمات ما بعد البيع الكاملة مع القليل من القيود السياسية ، مما يجعلها خيارًا جيدًا في سوق الأسلحة الدولي.

قال الخبراء إن الصين يمكنها نقل التكنولوجيا والمساعدة في بناء خطوط التجميع في بلد العميل عند الطلب ، الأمر الذي لن يخلق وظائف محلية فحسب ، بل سيعزز أيضًا القدرات الصناعية المستقلة للعميل بشكل عام.


 
نظام دفاع جوي LASER صيني
1646918960206.png


1646918948887.png


1646918973307.png



تعرض Norinco طائرة Kamikaze

1646919108360.png

1646919119228.png
 
جيس اشوفها مدرعة سيئة، بشعة بشكل كبير للاسف.

مدرعة جيس في اول اختبار لها نجحت بشكل كبير ، وتعرضت لاطلاق نار بمختلف اعيرة النارية و العبوات الناسفة

هي شكلها بشع مثل السلحفاة لانها مدرعة بشكل كبير 😂

وهناك الكثير والكثير من المواصفات والتكنلوجيا سواء اماراتية أو سعودية قادرة على تزويدها من ابراج مختلفة و عجلات حماية و كاميرات مراقبة والجميل هناك فئتين منها 4x4 و 6x6 والمملكة تصنع الفئتين

مثل هاذي الصورة


1646918133243.png


وعرضت بكل فخر في ايدكس وهي مصابة ، من يعرض منتج وهي تعرضت للمصايب 😆😅😂

1646918223796.png

1646918244835.png


وهاذي صورة لها ( نفس المدرعة المعروضة في ايدكس ) وهي تتعرض لاطلاق النار


1646918642928.png



مدرعة رائعة بالفعل وبكل فخر تصنع في الامارات و السعودية ، واصبر بس راح تشوف فئات عديدة منها ، للقوات الخاصة ، مزودة بالانظمة الليزرية ، اسعاف ، للشرطة ، استطلاع ، قتالية ، حتى من الممكن تتزود بالأنظمة للدفاع الجوي قصير المدى !!


مدرعات النمر هي بديلة الهمر ، وهناك العديد من الفئات منها والجيش الاماراتي اعتمدها بشكل كلي و راح تحصلها بكل فروع الجيش و حتى في الشرطة !

لكن هل تعلم جيس راح تكون بديلة لاي مدرعة ؟

راح تكون بدية مدرعة MaxxPro Dash !


1646919033562.png


البالغ عددها 4569 بالضبط منذ 2014 ، ومبدئياً الامارات طلبت حوالي 1700 مدرعة جيس والصفقة كانت في ايدكس 2021
تدريجياً راح ننهي اعتمادنا على المدرعات الخفيفة الامريكية والغربية مثل الهمر ومن فئاتها ، اول صفقة للنمر كان عددها اقل من 100 مدرعة حالياً 2500+ تخدم في القوات المسلحة !

لازم نثق في صناعاتنا الوطنية ، الغرب والامريكان مب احسن عنا بشي ، لله الحمد طلابنا يدرسون في مختلف التخصصات في افضل الجامعات ، الطلاب السعوديين فقط في امريكا تخرج المئات سنوياً ! هؤلاء كنز ولازم نستثمر فيهم في صناعاتنا العسكرية

مدرعة لها مستقبل في الجيشين الاماراتي والسعودي


1646919732139.png

1646919744305.png

1646919758016.png


 
التعديل الأخير:
Blue Arrow 21A

1646919247763.png



Calidus B250


1646919496086.png


أكملت شركة Calidus Land Systems (CLS) التقييم الداخلي والاختبار لمركبة الاستطلاع الخفيفة 4x4 20 (LRV-20)

1646919572294.png
 
1646920178300.png


N-Raven

1646920205580.png
 
عودة
أعلى