السعودية : حضور وانصراف الموظفين سيتم عبر “الذكاء الاصطناعي”

اتفهم حاجتنا لتبني استراتيجية strict authoritarian government بسبب التحول الاجتماعي والسياسي الذي نشهده، وحاجته للصرامه لتمريرها..

الخوف هو استمرار هذا النهج مستقبلا، خصوصا انه يتعارض مع الرؤية التي تريد استقطاب الافضل للعمل والعيش لدينا..

افتكينا من سيطره وزاره الداخليه على كل اوجه الحياه و تسلطها بالهيئه و سيطرتها ع مهام النيابه العامه سابقا

ورجعنا الحين بتسلط الكتروني فاخر يخلي محمد بن نايف يتحسف ليه ما جاته الفكره قبل ههههههههههههههههههههه

ما قصرو هم جمعو كل بياناتك بمكان واحد و سهلو الموضوع لهم و لغيرهم 😂😂

امريكا كانت تضايق الصينيين بالتيك توك لانه ينافسهم بالمعلومات
مادري اذا فيه احد معتقد انهم في امان ههههه

امريكا كانت تضايق الصينيين بالتيك توك لانه ينافسهم بالمعلومات
مادري اذا فيه احد معتقد انهم في امان ههههه

يارجل لو يدرون الامريكان عن المعلومات الي يجمعها توكلنا و التطبيقات الحكوميه "لخدمتك طبعا" كان انجنو ههههههههههه

افتكينا من سيطره وزاره الداخليه على كل اوجه الحياه و تسلطها بالهيئه و سيطرتها ع مهام النيابه العامه سابقا

ورجعنا الحين بتسلط الكتروني فاخر يخلي محمد بن نايف يتحسف ليه ما جاته الفكره قبل ههههههههههههههههههههه
الهيئة لم تكن تابعة لوزارة الداخلية

يارجل لو يدرون الامريكان عن المعلومات الي يجمعها توكلنا و التطبيقات الحكوميه "لخدمتك طبعا" كان انجنو ههههههههههه

اي تطبيق راح يكشف جوالي اصلا
حتى تطبيقات البنوك

لكن ماحد فاضي يراقبك الا اذا لزمت المراقبة

اي تطبيق راح يكشف جوالي اصلا
حتى تطبيقات البنوك

لكن ماحد فاضي يراقبك الا اذا لزمت المراقبة
مبدأ المراقبة وفقدان الخصوصية لحاله طامة كبرى

مشاهدة المرفق 454876مشاهدة المرفق 454875
شرعت عدة وزارات في إضافة خاصية «الحضور والانصراف» بهدف ضبط حضور
وانصراف الموظفين من خلال التطبيقات باستخدام «الذكاء الاصطناعي»
عبر النظام الموحد الذي سيشمل كافة الوزارات والمصالح الحكومية
وفروعها المختلفة.

-
مشاهدة المرفق 454872
-
ويؤدي النظام الجديد وفقاً لصحيفة المدينة؛ إلى الاستغناء عن الطرق التقليدية
المختلفة مثل البصمة والتوقيع الخطي، وسيتم وفقًا للآلية الجديدة تحديد موقع
الموظف أثناء تسجيل الحضور والانصراف والمتابعة تقنيًا طيلة ساعات الدوام
من خلال الجهة نفسها والرئيس المباشر.

-
مشاهدة المرفق 454873
-
وكانت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع وزارة المالية
انتهت من تجهيز النظام، وطبقته على أكثر من 300 ألف موظف
في بعض القطاعات الخدمية كتجربة أثبتت نجاحها ومن المتوقع
البدء في التطبيق على جميع القطاعات
خلال الأشهر القليلة القادمة.

-
مشاهدة المرفق 454874
-

تجدر الإشارة إلى أن النظام الجديد سيؤدي إلى الارتقاء بالأداء
وزيادة إنتاجية الموظفين وضمان تواجدهم في إداراتهم، خصوصًا
أن العديد من القطاعات تعاني من التسرب الوظيفي أثناء العمل
وعدم الالتزام بساعات الدوام الرسمي.

تم تحديد الموقع الموظف محظر في محل الكبده 😂
رجاء حكومتنا الرشيده لا تزرفون مشروعي

سابقكم بسنتين

ليش مايكون الدوام الاسبوعي اربع ايام والباقي عن بعد وبدل ٨ ساعات تكون ٦ ساعات + المهم انتاج العامل 👀

سابقكم بسنتين

مشاهدة المرفق 454915

- والله ماغلطت يوم قلت فيك -

انت مفروض يسوون لك تمثال " ابو قطبة المناضل "
دايري الرياض مخرج 5

إنا لله .. عجزنا بك يابو قطبة , انت على كل المشاريع والوظايف لك قابلية
سبحان من عطاك هذي القدرات المتفردة .
-

سابقكم بسنتين

مشاهدة المرفق 454915
فيه شركات وجهات عمل كثيرة فيها النظام هذا
يعني انت ما جبت شي جديد.

بوابات مقر عملي كلها تعمل بالبصمة والبطاقات والنظام يتيح امكانية سحب سجل دخول البوابات في حالة حدوث اي طارئ.

فيه شركات وجهات عمل كثيرة فيها النظام هذا
يعني انت ما جبت شي جديد.

بوابات مقر عملي كلها تعمل بالبصمة والبطاقات والنظام يتيح امكانية سحب سجل دخول البوابات في حالة حدوث اي طارئ.
🙄 مشروعي مهو انك تحط بصمات في البوابات تبع الشركات

بل تستخدم تطبيق الشركه برقمك الوظيفي لتبصم داخل الشركه من التطبيق باستخدام بصمات الهاتف

توفير للشركه ماليا وفضح لموقعك 😁 عشان ماتتذاكى علي وتحظر من فوق المخده بالبيت
فحطيت خدمة تحديد الموقع ومراقبة تحركك بعد اذا خرجت برا الشركه اثناء الدوام او اطفيت خدمة تحديد الموقع بالجوال تجي لمشرفك رساله بما عملته وينخصم منك يوم ياعسل 👀 فكر انا مافي شوف

الحل هذا جاني يوم قالو لي وش رايك تشتغل مشرف امن وتشقر على الحراس في الصيدليات قلبتها بدماغي كيف اراقب ذولي بدون ما الف عليهم حاضرين ولا لا 🤔

فجاتني الفكره من زمان ووثقتها في الملاحظه سنة 2020

تقدر تقول الكسل سبب من اسباب الاختراع وطبعا ما اشتغل مشرف امن بس عرضت علي الوظيفه واخترعنا وسحبنا على الوظيفه
😂

وبدل ماهم يتسدحون انا اتسدح بالبيت واراقب مواقع تحركاتهم بتطبيق

توفير للشركه ماليا وفضح لموقعك 😁 عشان ماتتذاكى علي وتحظر من فوق المخده بالبيت
فحطيت خدمة تحديد الموقع ومراقبة تحركك بعد اذا خرجت برا الشركه اثناء الدوام او اطفيت خدمة تحديد الموقع بالجوال تجي لمشرفك رساله بما عملته وينخصم منك يوم ياعسل 👀 فكر انا مافي شوف
خدمة زي قلتها مع احترامي
وضد قوانين الخصوصية
انت يهمك انتاجية ام حضور وانصراف ؟

بعدين فيه اختصار للفكرة حقتك وهي البصمة التأكيدية فيه شركات وجهات حكومية كثير طبقت الامر. وانت في مكتبتك تأتيك رسالة لتأكيد تواجدك وانتهينا.

اساسا العمل من المنزل جعل لهذه الامور بدون فائدة. لان العمل عن بعد يحاسبك على انتاجيتك وليس حضورك.

المبنى اللي اداوم فيه البوابات تتعرف على بطاقتي عن بعد ولا اشطر احط بصمتي ولا شي. وحتى الجوال ممنوع دخوله الا ما ندر واساسا شبكة الجوال في الداخل لا تعمل يعني جوالك يصير اريكسون ابو انتل. مالك الا الكمبيوترات تتصفح فيها الاخبار كانك في 2006

خدمة زي قلتها مع احترامي
وضد قوانين الخصوصية
انت يهمك انتاجية ام حضور وانصراف ؟

بعدين فيه اختصار للفكرة حقتك وهي البصمة التأكيدية فيه شركات وجهات حكومية كثير طبقت الامر. وانت في مكتبتك تأتيك رسالة لتأكيد تواجدك وانتهينا.

اساسا العمل من المنزل جعل لهذه الامور بدون فائدة. لان العمل عن بعد يحاسبك على انتاجيتك وليس حضورك
🙄 يهمني انه يحظر في موقعه لانه بالاخير حارس امن صيدليه ماعنده شيء وهذي كثير يتهربون منها

تخيل يارعاك الله يقولون لي لازم تفر كل الصيدليات بسيارتك في مواقع محدده تتاكد من تواجد الحراس بالله عليك انا فاضي

هذي الخدمه وفرت لي مراقبتهم ومسوي بعد زون على حدود مسموحه لحركة الموظف في الشركه اذا عداها اعرف انه خرج برا الشركه ويبدء جوالي يصيح الوغد في المكان الفلاني طلع من حدود الشركه ويطلع لي رقمه الوظيفي والساعه اللي طلع من حدودها وكم مره حاول يطلع من الحدود والساعه كم رجع (معتقل الكتروني) بس مريح لاي مشرف توظيف

اما العمل عن بعد تجاوز هذا الامر لكن اصبر 🥲 نفكر كيف نحشر الموظف في زاويه من ناحية الانتاجيه معا اني ارى انها سهله اذا وضع تطبيق للشركه يحسب عدد العمليات التي قام بها الموظف الكترونيا للناس يوميا (احصاء الكتروني) وهذا يعتمد على ان الشركه لها تطبيق خاص فيها او شركات دوليه مثلSAP تكون كل عمليه برقم الوظيفي مسجله يوميا لموظفين العمل عن بعد وهكذا تقدر تعرف كم معامله تمت

خلهم يختصرون ويحطون اسواره حقت المساجين بعض الفلسفه هذا يعتبر تبذير وامور لانفع منها بدل تحفيز الموظف تبدء تقييد اي فكره عقيمه ظهرت

خلهم يختصرون ويحطون اسواره حقت المساجين بعض الفلسفه هذا يعتبر تبذير وامور لانفع منها بدل تحفيز الموظف تبدء تقييد اي فكره عقيمه ظهرت
بالعكس الفلسفه هذي اقتصاديه جدا
لن يشترو اجهزة بصمه ولا يحتاجون يرسلون اجهزة البصمه للصيانه كل الموضوع تطويع خدمات موجوده لاكثر من مصلحه نفس وضع توكلنا

حتى انك ماتقدر تقول يافلان بصم لي انا في الخط راح توحشونا

طز بالميزانية
انا يهمني خصوصية الافراد.
التطبيقات هذي تحد من حرية الافراد. بل اصبحت وسيلة تجسس مثلما يحدث بالصين
شكلك من النوع اللي يداوم وقت ما يبغا و ينصرف وقت ما يبغا

بالعكس الفلسفه هذي اقتصاديه جدا
لن يشترو اجهزة بصمه ولا يحتاجون يرسلون اجهزة البصمه للصيانه كل الموضوع تطويع خدمات موجوده لاكثر من مصلحه نفس وضع توكلنا

حتى انك ماتقدر تقول يافلان بصم لي انا في الخط راح توحشونا
اسمح لي اختلف معك
الفكرة غبية جدا خاصة في وقتنا الحالي.

بعدين الاساس ان كل شخص حر في ما يملك ولا لدى صاحب العمل القدرة على اجباري بتحميل تطبيق على هاتفي دون موافقتي.

شكلك من النوع اللي يداوم وقت ما يبغا و ينصرف وقت ما يبغا
لا والله داومي يجيب الهم لدرجة يخليك تفكر فيه وانت نايم ببيتك.
لكن رغم ذلك عملي اقضيه في ساعة واحدة والباقي اقعد بالاستراحة حقت العمل العب بلايستيشن او اتقهوى مع الزملاء الى ان يبدأو بالتحدث عن الكورة 🤢 وقتها انا اصرف نفسي.

طز بالميزانية
انا يهمني خصوصية الافراد.
التطبيقات هذي تحد من حرية الافراد. بل اصبحت وسيلة تجسس مثلما يحدث بالصين
بخصوص الخصوصيه 🙂
شبكتك كلها مهو بيدك ماجات على تطبيق تاكد من حضورك وغيابك بالاخير ترى المصلحه للناس لكنها اتت متاخره جدا في عصر انت تحتاج فيه لاخترع مايضمن انتاجية الموظف اليوميه ويحصيها وليس مايحصي ويثبت حضوره داخل العمل

لو وضعو حوافز كاجازات او تحويل للعمل عن بعد لاكثر شخص ينهي معاملات بعدد خارج المستهدف اليومي كان افضل تلقى تسابق وطبعا المقصر يعود للعمل حضوري

عودة
أعلى