وزير بريطاني: السيارات الكهربائية أكثر ضررًا على البيئة

اي جزئيه الغير صحيحه ؟

بالمناسبه تقدر تنتج الهيدروجين بالبيت بكل سهوله

انتاج الهيدروجين له طرق عديده
منها من خلال النفط
ومنها الغاز
ومنها اتومسفيرك غازيز
شكرا لتعاونك معنا
 
غير صحيح
خلاص يا صديقي الطاقة النظيفة مبقتش رفاهية كل الدول بتتحول خلاص يكفى ان دولة زى مصر من أكبر الدول فى منطقتنا كثافة سكانية وميزانيتها محدودة خلاص قررت تتبني الطاقة النظيفة بكل أنواعها محطات الشحن بقت فى كل مكان مدن بالكامل منظومات النقل العام فيها بقت طاقة نظيفة بدايه من قبل 2018 والاتوبيسات الكهربائية بتجري فى مدن كتير للتجربة اسكندرية بقا فيها اسطول كبير من الأتوبيسات الكهربائية بيشتغل بكفائة شركات كتير فى مصر بتطور بديل محلى للمنظومات الاجنبية أهمها أنظمة التحكم والقيادة الذاتية والبطاريات والحمد الله فى نجاح جامد جدا فى القطاعات دى حتا ان فى مشاريع لتغير مواد صناعة البطاريات والشركات المحلية عاملين عظمة اتمنى يتم الإعلان عن شغلهم فى أسرع وقت ممكن ده غير إنتاج الاتوبيس والميكروباص والسيارة الكهربائية السيارة الكهربائية حصل تعثر فى إنتاجها وتم تأجيلها بسبب مشكلة مع المصنع الصينى الى كان داخل شريك فى الإنتاج بسبب خلاف على السعر لكن تم تغيرهم ده غير مصانع إنتاج الهيدروجين الأخضر
صورة لاتوبيسات الإسكندرية
images (3) (13).jpeg


صورة لاتوبيسات شرم الشيخ
45520-أتوبيسات-شرم-الشيخ-(24).jpg


37538-أتوبيسات-شرم-الشيخ-(22).jpg


 
خلاص يا صديقي الطاقة النظيفة مبقتش رفاهية كل الدول بتتحول خلاص يكفى ان دولة زى مصر من أكبر الدول فى منطقتنا كثافة سكانية خلاص قررت تتبني الطاقة النظيفة بكل أنواعها محطات الشحن بقت فى كل مكان مدن بالكامل منظومات النقل العام فيها بقت طاقة نظيفة بدايه من قبل 2018 والاتوبيسات الكهربائية بتجري فى مدن كتير للتجربة اسكندرية بقا فيها اسطول كبير من الأتوبيسات الكهربائية بيشتغل بكفائة شركات كتير فى مصر بتطور بديل محلى للمنظومات الاجنبية أهمها أنظمة التحكم والقيادة الذاتية والبطاريات والحمد الله فى نجاح جامد جدا فى القطاعات دى حتا ان فى مشاريع لتغير مواد صناعة البطاريات والشركات المحلية عاملين عظمة اتمنى يتم الإعلان عن شغلهم فى أسرع وقت ممكن ده غير إنتاج الاتوبيس والميكروباص والسيارة الكهربائية السيارة الكهربائية حصل تعثر فى إنتاجها وتم تأجيلها بسبب مشكلة مع المصنع الصينى الى كان داخل شريك فى الإنتاج بسبب خلاف على السعر لكن تم تغيرهم ده غير مصانع إنتاج الهيدروجين الأخضر
صورة لاتوبيسات الإسكندرية
مشاهدة المرفق 526290

صورة لاتوبيسات شرم الشيخ
مشاهدة المرفق 526291

مشاهدة المرفق 526292




الهيدروجين طاقه نظيفه ايضا
 
مش مهم الان او امس او بكرا
الاهم انك تقدر تشتغله لكنه مكلف
زى مقلتلك وسائل النقل الى بتشتغل بالكهرباء هتكون افضل تمهيد لدخول الهيدروجين لكن حتى الأن تكنولوجيا صناعة محركات الهيدروجين لم تنضج بعد لكن لحين نضوجها هنشتغل بالكهرباء وهنستغل الهيدروجين الأخضر فى تشغيل محطات الكهرباء وتصديره
 
زى مقلتلك وسائل النقل الى بتشتغل بالكهرباء هتكون افضل تمهيد لدخول الهيدروجين لكن حتى الأن تكنولوجيا صناعة محركات الهيدروجين لم تنضج بعد لكن لحين نضوجها هنشتغل بالكهرباء وهنستغل الهيدروجين الأخضر فى تشغيل محطات الكهرباء وتصديره

الهيدروجين خفيف جدا ولو ارادوا العمل على محركاته بيستطيعوا مشكلتهم عدم الرغبه الاساسيه ببعض الشركات
هنالك محركات ضخمه هيدروجينيه
 
الهيدروجين خفيف جدا ولو ارادوا العمل على محركاته بيستطيعوا مشكلتهم عدم الرغبه الاساسيه ببعض الشركات
هنالك محركات ضخمه هيدروجينيه
لا المشكلة اكبر من كده لسه شغالين على زيادة كفائه خلية الوقود الهيدروجينى وسلاسل التوريد
 
لا المشكلة اكبر من كده لسه شغالين على زيادة كفائه خلية الوقود الهيدروجينى وسلاسل التوريد

السلاسل الهيدروجينيه مترابطه حاليا وترابطتها تعمل عليها قطاعات صناعيه كبيره
لكن المشكله هي التكاليف وتوفر الهيدروجين
اليابان تعمل على استيراد الوقود الهيدروجيني بالوانه الاخضر والازرق ووقعت اتفاقيات
المشكله الخلايا الهيدروجينيه وسلاسلها متقدم العلم بها لكن محدوده وايضا تعتمد على الغاز والبترول الغرب يطلع من مشكله ويرجع بمشكله

هذا الامر اللي يجعلهم يفكروا بشي اخر مهما يكن
 
شركة السيارات الكهربائية تسلا قالت في بيان إنها ستستدعي نحو 321 ألف سيارة في الولايات المتحدة بسبب مشاكل بالإضاءة الخلفية، وذلك في أعقاب استدعاء الشركة يوم الجمعة لنحو 30 ألف سيارة أيضاً
اقتصاد_الشرق
 
خلال دورة شحن واحدة.. بطارية سيارة كهربائية تكفي لقطع 630 كيلومترًا
 
خلال دورة شحن واحدة.. بطارية سيارة كهربائية تكفي لقطع 630 كيلومترًا
السيارة الكهربائية هي قادمة كما كانت موجة استبدال الهواتف الكلاسيكيه بالهواتف الذكية لكن الى متى سنرى الانتشار الكبير
 
تسلا تسعى لإنتاج 50 ألف شاحنة كهربائية خلال العام القادم

بعدما أحدثت تغييرات كبيرة في سوق سيارات الركاب بفضل سياراتها الكهربائية، يبدو أن شركة تسلا على وشك تغيير سوق الشاحنات أيضاً، يأتي ذلك بعد إعلان الرئيس التنفيذي “إيلون ماسك” عن هدف الشركة الجديدة بإنتاج 50 ألف شاحنة كهربائية بحلول عام 2024.

وكشف ماسك أنَّ إنتاج الشاحنات الكهربائية مكلف أكثر بكثير من السيارات، وهو ما يبرر أن الهدف الإنتاجي فقط يصل إلى 50 ألف شاحنة بعد عامين من الآن، غير أن هذا الرقم يبدو «ثوريّاً» بامتياز في عالم صناعة الشاحنات بشكل عام.
وحسب شبكة Statista، فإنَّ شركة Peterbilt تُهيمن على سوق شاحنات الفئة الثامنة حول العالم، وقد باعت في 2020 ما يقرب من 72 ألف شاحنة، في حين كان عام 2019 الأفضل لها ببيع قرابة 100 ألف شاحنة، ما يعني أن تسلا يمكنها قلب السوق كاملةً إذا ما أحرزت هدفها الإنتاجي البالغ 50 ألف شاحنة.

تسلا تقول أيضاً إنَّ مستهلكي شاحناتها الكهربائية سيوفرون 200 ألف دولار في غضون ثلاثة أعوام من فواتير الوقود، بجانب مصاريف صيانة ستكون أرخص كثيراً من الشاحنات الأُخرى، كما أن شحن سيارة تسلا الكبيرة لن يكون صعباً أيضاً، إذ تدّعي الشركة أن نطاقه يصل إلى 500 ميل، وتقول إنَّ نظام Semi يمكنه استعادة 70% من نطاقه بشحن لمدة 30 دقيقة فقط.

ولن تكون الشاحنات الكهربائية الضخمة Tesla Semi مجهّزة في بادئ مراحل الإنتاج ببطاريات الجيل الجديد المعروفة بتسمية Cellules 4680 ، إنّما البطاريات التي ستكون على متنها ستوفّر استقلالية سفر للشاحنات تصل إلى 800 كيلومترا. على غرار سيّارات Tesla الكهربائيّة، ستتمتّع شاحنات Tesla semi بجهاز القيادة الآلي Auto Pilot.
 

وداعاً للبنزين.. تطوير سيارة كهربائية تعمل لشهر كامل بشحنة واحدة فقط​



تقنيات جديدة كل يوم وتكنولوجيا متطورة فلا نعجب الأجهزة الكهربائية التي تعمل بالشحن على الطاقة الكهربائية كـ اللاب توب والموبايل والدراجات الكهربائية ومؤخراً السيارات الكهربائية ولكن نعجب من سيارة كهربائية لا تحتاج إلى الشحن إلا مرة واحدة فقط شهرياً هل هذا يعقل

سيشهد عام 2025 انطلاق سيارة مميزة لا تحتاج إلى الشحن إلا مرة شهريا هذا ما قالته عن الشركة الهولندية للسيارات Lightyear.
تقول شركة السيارات الهولندية Lightyear إنها ستطلق في عام 2025 سيارة بقيمة 30000 يورو، والتي لن تحتاج إلا إلى شحنها مرة واحدة في الشهر. يزعمون أن السيارة التي تسمى Lightyear Two، سيكون لها ضعف النطاق وستتطلب شحنًا أقل بخمس مرات من السيارات الكهربائية في نفس النطاق السعري.

كما تقول الشركة إن السيارات سوف تصنعها شركة Valmet Automotive الفنلندية، وهي شركة تنتج حوالي 1.7 مليون سيارة سنويًا لمرسيدس وبورش.

وتؤكد الشركة الهولندية أن لديهم بالفعل سيارة ذات أداء قياسي لا مثيل له في الصناعة وأنه من المفترض أن تصل إلى العملاء في عام 2022 مقابل 150 ألف يورو. و تقول الشركة إنه في اختباراتها الصيف الماضي، كانت سيارة Lightyear One قادرة على الاستمرار طوال الصيف دون الشحن من المقبس.

كيف تعمل ؟


المفتاح الأول لهذه السيارات هو استخدام الألواح الشمسية التي تغطي السيارة بالكامل تقريبًا، من الغطاء الأمامي إلى النهاية الخلفية. لكنها ليست الوحيدة بأي حال من الأحوال. في الواقع، ربما يكون وزن السيارة أكثر أهمية من الألواح التي لا تزال غير فعالة بشكل خاص في تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية.

يأتي تخفيض الوزن من تقليل جميع جوانب السيارة الكهربائية، بدءًا من حزمة البطارية. وفقًا لمديرها التنفيذي ، Lex Hoefsloot، فإن البطارية هي العدو الأكبر لاستقلالية السيارة. ويرجع ذلك إلى وزنها الكبير وكثافة طاقتها المنخفضة. ومن المفارقات، عندما تحاول زيادة الاستقلالية عن طريق تركيب المزيد من البطاريات، يبدأ الوزن الناتج في اللعب ضدك حيث يستهلك البطارية أكثر . جعلهم ذلك يفكرون في تقليص حجمها لتقليل الوزن.

لقد قللوا أيضًا من وزن المحركات الأربعة الموجودة مباشرة في عجلات السيارة ، ووفقًا لـ Lightyear ، فهي أكثر كفاءة بثلاث مرات من المحركات المنافسة

لقد قللوا أيضًا من وزن المحركات الأربعة الموجودة مباشرة في عجلات السيارة ، ووفقًا لـ Lightyear ، فهي أكثر كفاءة بثلاث مرات من المحركات المنافسة.

إلى جانب المظهر الديناميكي الهوائي ، وتقليل الوزن الإجمالي للسيارة ، فإن LightYear One تستهلك 83 واط في الساعة لكل كيلومتر. وأكدوا أن هذا الاستهلاك أقل بثلاث مرات من أفضل سيارة منافسة. يسمح هذا الاستهلاك ، جنبًا إلى جنب مع الخلايا الشمسية ، للسائق العادي – الذي ، وفقًا للاتحاد الأوروبي لديه وقت تنقل يبلغ نصف ساعة يوميًا بأن ينسى عمليًا توصيل السيارة بالمقبس لشحنها طوال شهر كامل.

يبقى أن نرى ما إذا كان ، بمجرد وصول السيارات في أيدي السائقين معرفة إذا كان كل هذا صحيح أم لا. الطموح هو أن تستهلك سيارة LightYear Two أقل من طرازها الأول Lightyear One والسماح لها بالعمل لفترات أطول عن طريق الشحن مرة واحدة فقط في الشهر.
 

China’s Geely claims 1000-kilometre electric-car range

Chinese car giant Geely has unveiled an electric car with a claimed 1000km driving range.

تدعي شركة جيلي الصينية أن نطاق السيارة الكهربائية يصل إلى 1000 كيلومتر

كشفت شركة جيلي الصينية العملاقة للسيارات عن سيارة كهربائية بمدى قيادة يبلغ 1000 كيلومتر.



 

بطارية فائقة.. سيارة تسلا تقطع 1200 كيلو بشحنة واحدة!​

البطارية تضع معياراً جديداً لصناعة السيارات الكهربائية بأكملها

استطاعت بطارية جيمني، التي طورتها شركة "ONE"، تحقيق نتائج قياسية، إذ يمكنها العمل على سيارات كهربائية وتقطع بها ضعف المسافة التي يمكن ببطارياتها الحالية أن تقطعه على أعلى تقدير، كما أن تلك البطارية تستطيع قطع مسافة أكبر من سيارات البنزين التي يتم إنتاجها تجاريا على نطاق واسع.

من جانبه، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ONE، مجيب إعجاز: "وضعت النتائج معياراً جديداً لصناعة السيارات بأكملها"

 
عودة
أعلى