السعودية: إعلان الميزانية العامة للدولة لعام 2022

انا مؤيد لاطروحاتكم جميعا لكن ايضا هناك كثير من الشباب او الشياب بعد لم تبداء حياته العملية الا بعد ال 40 اعرف جار لي بحينا الاول وصل عمره 40 سنة وياخذ مصروفه من اهله لين خطبو له بعمر ال 40 بعدها الرجل تحول من الى اكمل دراسته ويعمل بكل شي حتى التمر وتوظف واموره زانت والان حياته سنعه

هذه كلها توافيق ونصيب من الله وانا مع اثبات النفس اثبات النفس بنظري مو اني اعمل وانا صغير ولا انه ابيع بالشارع اثبات النفس بالشخص نفسه مثل الرجل السمين الي ينحف ويصير رياضي غير في ذاتك انت قبل دراستك او عملك في تفكيرك في جسمك في ثقافتك في دينك في امور عدة سترى ان هناك مستويات عدة تصل لها بالنهاية النفس وحدها من تحرك الباطل والحق
كلام صحيح
هي مقادير وضعت قبل الخلق…
الله سبحانه وتعالى وضع الاسباب
بذل الاسباب اهم مسيرات القدر والدعاء احد مغيراته
والحمدلله على كل حال

انا ما ادري يا اخوة اكيد في اخوان بيهاجموني لكن اعتقد ان الفقر انحسر حاليا اكثر من اي وقت مضى في المملكة هذا الي واضح لي بامانة من السيارات بالطرقات من الاكشاك والمحلات والاسواق من مواقع التواصل وبرامجه من تصوير العالم سناب تيك توك وغيره وغيره

اعرف انه صدمة للبعض او بيغلطني لكن الي اشوفه حاليا الناس وضعها الاقتصادي افضل حتى الفقير وضعه اصبح افضل
والله ان الفقر زاد
وان الناس اصبحت لاتجد قوت يومها ضعف الاعداد السابقه
وان الحال سيء ماليا وخصوصا بالشعب السعودي
وان الطبقة المتوسطه بداءت تنعدم
وان الفكر الاقتصادي سيء وضار بالشعب

اقوله انا عايش بخير ونعمه والحمد لله ولكني اتكلم عن حال الفقر والفقراء يقول ناكر لنعم وسوداوي لاني اتكلم عنهم 🤭

مخ 🧠 بحجم البازلاء
شوف يا بازلاء,

هل تعتقد انك شخصيا فريد من نوعك و لا يمكن لشبابنا ان يكرروا تجربتك او غيرها من التجارب للوصول "للخير و النعمة" ؟

انا اعتقد انه بامكانهم ان يتجاوزوا حضرتك ( و للامانه متأكد انه ليس انجاز في هذه الحاله 🤭 ). و كل ما ينقصهم ارادة و قليل من التشجيع. بلدنا مليء بالفرص للذكي صاحب الهمه.

هذا مسلك اراه افضل من تجار البؤس الذين يلومون اسعار الفائده و التضخم و البنك المركزي الامريكي و الاحتباس الحراري و سليطين البيروقراطي في الدور السابع. نجاح الشخص في النهاية مرهون بذاته, و نحسن صنعا لو روجنا لثقافه الاعتماد على الذات.

نحن بلد مليان فرص, اذكر صديق كان موظف عسكري و كلف بالتخلص من بواقي الفشق في ميادين الرمايه, عموما الرجل حمل ترلات وتوجه لسوق السكراب, و قابل وافد بنغالي حسب كلامه لابس فنله علاقي و وزره. البقالي اشترى منه الحموله بملايين الريالات. و حاليا الصديق العزيز متقاعد مبكرا من العسكرية و يلعب بالملايين.

لو صديقنا سوداوي غبي يستنا العطف كان ليومه يخدم في مكتب صغير و يستنى الراتب آخر الشهر. و لو سمع لمثبطي الهمم تخصص حلطمه لكان اليوم يعاني في تدبير اموره.

البلد هذي ثلث سكانها وافدين للعمل قدموا من كل الكوكب يترزقون الله, اليس من المعيب ان لا يأخذ شبابنا مكانهم وهم من لديهم افضل الفرص التعليميه و اكرم الدعم الحكومي؟!

يجب ان نعترف ان الفقر لمواطنينا جزء كبير منه اختياري -بمعرفه او بدون -, و اي شخص عاقل يحمل همنا الاجتماعي عليه ان يصارح الجميع بعيوبهم. و اولها انهم متأخرين جدا و لم يستفيدوا من الفرص التي امامهم.

متأكد ان كرهك للفقر لا يتجاوزه الا كرهك للفقير, لو انك مخلص في نيتك كان شجعته للخروج من حالته بدل المن عليه "بعطفك". عقليات مثلك سبب تأخرنا اذا افترضنا حسن النيه, و الاغلب للاسف انها تنفيس عن سوداويه اصيله ترفض كل ما هو نبيل في الحياه 🤭

والله ان الفقر زاد
اتفق معه بنقطة ان وسائل الوظايف وطرق زيادة الدخل زادت عن اول بمراحل

والله ان الفقر زاد

لا خلاف على ذلك لكن انا اشوف اننا كلنا نشتكي حتى انا ترا اشتكي لكن اشوف نفسي اشتري ايفون اوجب العالم اجيب اساسيات وغير اساسيات بامانة اقولها اعتقد ارتفاع جودة الحياة هي ما جعلت الامر يبدو غريب فقر ومو فقر قوة اقتصادية او ضعف اقتصادي

لو ركزنا على برنامج جودة الحياة نشوف ان له دور والحقيقة اخوي حتى الاخوان في الخليج يشتكون من دولهم على نفس النمط والحقيقة الاهم من ذلك من يشوف الدول الاخرى والفقراء فيها يستحي انه يقول فقير في دولنا لكن انا معكم جميعا باطروحاتكم لانها منطقية مع الي يشتكي ومع الي يحفز لان هذا صح وهذا صح

مشكلتي مع اشكالك والا الدوله صح لو كانت الناس اللي تعمل لاجل الله وليس لاجل فلان او علان
مشكلتي مع امثالك لانهم متلونين بالحياة
مشكلتي مع امثالك لانه متناقض في روده خلال تعليقين
مشكلتي مع امثالك ان يضع الدوله عدو لاي انتقاد
مشكلتي مع امثالك لانه لايعرف الله الا وقت مصالحه ولو تعدت مصالح غيره وكان الاقوى فيطش ويظلم تحت مبررات التصانيف للردود
من يبرر للخطاء فاسد مهما يكن لكن من ينتقد الخطاء عليه ان يكون صالح قبل ذالك
لمعلوميتك اقل الناس عقلا من تصنع العداء في تحريف المفاهيم لانه لايعتد بفكره فهو خاوي
طيب انقد نفسك اولا, و اصلح حالك. هذا في المتناول و بيدك انت. بعدها - و فقط بعدها - يحق لك تنقد البيئه الي عايش فيها اذا راكمت خبره تؤهلك لمثل هذا الامر و عندها سيأخذ الجميع كلامك بجديه.

هات منجزاتك التي تؤهلك لنقد مشروع دوله, تفضل المايك لك 🎤

البعض يقولك انا جاهدت واجتهدت وهو ماوقف وهو صغير بالسن عمره ١٤ سنه ويشتغل لاجل يكون عنده مصروفه الخاص
البعض هنا ساذج لان ماهو متخيل ان به ناس كان يصلي الفجر ويشتغل الى ١ ظهرا وهو بسن لم يصل للبلوغ وفي فترة البلوغ وبعده
البعض هنا لم يستوعب ان غيره اشتغل خمس وظايف لما قدر يتوظف وظيفه صحيحه تقدر تخليه يفتح بيت..!
بعضكم ماهو متخيل ان فيه ناس اشتغلت كونتركت ١٦٠٠ ربال راتبها ولمده خمس شهور فقط لاجل الخبره ..
البعض ماهو متخيل ان غيره تعب علميا وخسر كل شي لاجل يرفع من مستواه التعليمي والفكري
البعض نازل ببراشوت الواسطه ويسبح بحمدها ويعتقد ان الغير مثله..!
قبح الله من رباك وتبت يداك وهلكت وهلك من ايدك
معليش العبارة ممكن تكون جارحه بس تحملني, الحمار يكرف من صباح الله للمغرب و يتحصل على كومة شعير.

ربما المشكله انك تشتغل بجلاده و ناسي تضيف جرعة ذكاء.

اهخ منكم ياعيال بابا
الله يرزقنا و يرزقك زياده لكن احمد الله عالنعمه اللي انت فيها واسكت تراك حرفياً ماتعرف شي إلا دايرتك الصغيره

ههههههههههه يارجال لا بابا ولا ماما، كثر الله خيره بمجرد ماوصلت العشرين مااخذت منه ريال بعدها.

ابوي مايفرق عن بقية الاباء الله يطول باعمارهم ويرحم الميت فيهم.
ناس ماعرفوا قيمة الاعتماد على الذات إلا لما كبروا. هالشيء مايستوعبه الواحد الا لما يوصل الثلاثين وانت طالع.

ههههههههههه ابشر
للمعلوميه انت وضعت امر اخذ نصفه وتم تغييره
للامانه ما فهمت شئ من كلامك
لكن من الافكار اللي ذكرتها سابقاً
- حل ازمه البطالة انشاء هيئة التوظيف والتدريب و تكون مرتبطة بالملك مباشرة و تكون هي المرجع الوحيد للتوظيف للقطاعين
تطبيق الامر السامي في ألية حجب التأشيرات للقطاعين
نقول رسمياً البطالة 0
- توزيع العادة السنوية بعد التعديل الاخير راح يكون دخل جديد للاسر
- رفع نسبة رواد الاعمال من ابناء و بنات الوطن تكون النسبة في تصاعد مستمر و لكل القطاعات
- إلغاء الجميعات الخيرية وضمها للضمان الاجتماعي و رفع سقف الدعم
- انشاء شركة حكومية تكون مسؤوله على نشاء وصيانة المنشئات الحكومية بكذا قللنا المصروفات
- انشاء اربع شركات تعدين راح يدعم الميزانية بشكل دائم اكثر من 240 مليار ريال
- انشاء شركة حكومية تسويق المنتجات الزراعيه واللحوم الايردات تتجاوز 30 مليار ريال سنوياً
- انشاء وكالة أمن قومي تستلم ملف التستر و العمالة السائبة و تحدد نسبة الاجانب وعددهم
وتوقف تمكين الاجانب الافراد من الاستثمار وتملك العقار و حجب التأشيرة السياحه لدول العالم لثالث و إلغاء تأشيرة زائر ومضيف والدائمة والمميزة
ما ادري اي وحده تشوف ان لها ضرر على الفقراء

معليش العبارة ممكن تكون جارحه بس تحملني, الحمار يكرف من صباح الله للمغرب و يتحصل على كومة شعير.

ربما المشكله انك تشتغل بجلاده و ناسي تضيف جرعة ذكاء.

عجبني الوصف والحشيمة لكم جميعا لكن وصف دقيق بامانة في تجربة وش رايكم كم شخص يسويها ويقول لي اخر الشهر وضعه كيف

افتح حساب بنكي بدون بطاقة صراف فقط حساب واربطه مع حسابك الاساسي ومثلا شريت شي ب 26 ريال اعتبره انك مشتريه ب 30 ريال وال 4 ريال حولها لحسابك الثاني بس المهم انك تكون بهذا الاسلوب تتبع من اول الشهر لاخر الشهر بشرط عدم متابعه رصيد الحساب الاخر الى اخر الشهر

وطبقها يعني مثلا 4 ريال من شي سعره 26 ريال وحطيت في بالك ان سعره 30 ريال وعن شي ب 920 ريال حطيت في بالك انه ب 1000 وكذا هذا بالضبط ما يجعلك حر ماليا شهر طبقها واذا نجحت خلها تستمر سنة وقتها بتشوف امور كثير تتغير

خلاصة الكلام، اللي عنده همة للنجاح.. فراح بيبدأ من الان. أما الفاشل فراح بيدور عذر خارجي (حكومة، ، وظائف، ديون، فساد، عمالة اجنبية .. ألخ) لتبرير سوء حاله.

خلاصة الكلام، اللي عنده همة للنجاح.. فراح بيبدأ من الان. أما الفاشل فراح بيدور عذر خارجي (حكومة، شركات، وظائف، ديون .. ألخ) لتبرير سوء حاله.

شوف من حقهم يطلبون اولا السعودية دولة غنية وعدد شعبها كا مواطنين بالنسبة لخيراتها وثرواتها اكثر من كافي الحقيقة من الغير المنطقي هناك اعداد مليونية من كل دول العالم تقريبا متواجدة لدينا تعمل وهناك من شعبنا عاطل عن العمل حقوق مشروعه

لكن يجب الاعتماد على النفس ايضا وللاسف قليل من لدينا حتى الان من يفهمون الانضباط المالي والادارة المالية لامواله ومدخراته

مثال يطلب غداء من مطعم عبر تطبيق الغداء ب 25 ريال ومع التوصيل 40 ريال ولو ذهب هو وجاب الغداء هذا لوفر 15 ريال تخيل لو يوميا وفر 15 ريال يعني بكون موفر 450 ريال يعني بالسنة يكون موفر 5400 يعني ب 10 سنوات يكون موفر 54000 هذه تسمى ادارة المال بس عندنا للاسف الى يومنا هذا لا نجد الادارة الصحيحة ويتسائلون كيف الوافد يجمع ويصير عنده اموال وكيف الاغنياء يصبحون اغنياء

هذا من 15 ريال لتطبيق غذاء فما بالك لو مثلا عبيت بنزين بدل 100 ب 90 وال 10 ريال وفرتها واشتغلت على كل شي نفس الطريقة طبعا مو بيوم او سنة لكن تكون اسلوب حياة وبعد مدة معينة بعد طول عمر تخرج هذه الاموال ستجد مئات الالوف اذا مو ملايين الامر بسيط للغاية صحيح انا طبقته ومشت الامور تمام التمام وجبت العيد اني اطلعت على الحساب وصرت افكر بالفلوس الي بالحساب وسحبتهم بعد تفكير لكن مو غلط انك تنصح فيه وترجع تطبقه من جديد على نفسك

التعديل الأخير:
عجبني الوصف والحشيمة لكم جميعا لكن وصف دقيق بامانة في تجربة وش رايكم كم شخص يسويها ويقول لي اخر الشهر وضعه كيف

افتح حساب بنكي بدون بطاقة صراف فقط حساب واربطه مع حسابك الاساسي ومثلا شريت شي ب 26 ريال اعتبره انك مشتريه ب 30 ريال وال 4 ريال حولها لحسابك الثاني بس المهم انك تكون بهذا الاسلوب تتبع من اول الشهر لاخر الشهر بشرط عدم متابعه رصيد الحساب الاخر الى اخر الشهر

وطبقها يعني مثلا 4 ريال من شي سعره 26 ريال وحطيت في بالك ان سعره 30 ريال وعن شي ب 920 ريال حطيت في بالك انه ب 1000 وكذا هذا بالضبط ما يجعلك حر ماليا شهر طبقها واذا نجحت خلها تستمر سنة وقتها بتشوف امور كثير تتغير
و الله بلدنا بلد خير و نعمة, يحتاج بس شوية مخ و جهد.

ممكن تترزق الله في ابسط الاشياء, كل ما عليك ان توفر دتسن للتحميل و تنقل خضار من الخرج للرياض ( مشوار ابو ساعة و نص ). و خذ 500 على الحموله, يعني حمولتين في اليوم تدخل 1000 ريال و تكلفك وقت اقل من دوام حكومي.

جمع كم قرش و توسع بعدها براحتك في اي مجال تراه مناسب.

و الله بلدنا بلد خير و نعمة, يحتاج بس شوية مخ و جهد.

ممكن تترزق الله في ابسط الاشياء, كل ما عليك ان توفر دتسن للتحميل و تنقل خضار من الخرج للرياض ( مشوار ابو ساعة و نص ). و خذ 500 على الحموله, يعني حمولتين في اليوم تدخل 1000 ريال و تكلفك وقت اقل من دوام حكومي.

جمع كم قرش و توسع بعدها براحتك في اي مجال تراه مناسب.

وهناك عدة امور ايضا مثل توصيل الطرود بعد صلاة الفجر تذهب للمخزن تاخذ طرود ويعطونك العناوين وتوصل الطرود البريدية باليوم 50 طرد او 100 وممكن 30 في خير كثير صدقت لكن الاجتهاد لكن ايضا انا مع الشباب الي يطالب يحق له ان يطالب لانه بدولة غنية اسياسيات راتب اماني للمواطن وافراد اسرته سواء خسر او كسب بعمل او جا راتب او تاخر بوظيفة او عاطل في المنزل والباقي هو واجتهاده

وهناك عدة امور ايضا مثل توصيل الطرود بعد صلاة الفجر تذهب للمخزن تاخذ طرود ويعطونك العناوين وتوصل الطرود البريدية باليوم 50 طرد او 100 وممكن 30 في خير كثير صدقت لكن الاجتهاد لكن ايضا انا مع الشباب الي يطالب يحق له ان يطالب لانه بدولة غنية اسياسيات راتب اماني للمواطن وافراد اسرته سواء خسر او كسب بعمل او جا راتب او تاخر بوظيفة او عاطل في المنزل والباقي هو واجتهاده
لا خلاف, من حق الجميع ان يطمح للافضل.

مع التأكيد ان السوق هو الحكم في النهاية, اذا الله ما كتبلك نصيب في مجال دراستك مش نهاية الدنيا. بامكانك العمل على نفسك و الرزق و لله الحمد متوفر.

اكثر معارفي نجاح بمعيار مادي كلهم اخذوا الطريق الطويل للوصول لغاياتهم, بس في النهايه وصلوا بعد محطات متنوعه.

لا خلاف, من حق الجميع ان يطمح للافضل.

مع التأكيد ان السوق هو الحكم في النهاية, اذا الله ما كتبلك نصيب في مجال دراستك مش نهاية الدنيا. بامكانك العمل على نفسك و الرزق و لله الحمد متوفر.

اكثر معارفي نجاح بمعيار مادي كلهم اخذوا الطريق الطويل للوصول لغاياتهم, بس في النهايه وصلوا بعد محطات متنوعه.

انا لو كان الامر بيدي والامور تسمح اي مواطن سعودي دخله اقل من 10 الاف ريال مثلا يعطى زيادة حكومية 500 ريال واذا كان متزوج يعطى 1000 واذا كان لديه ابن يعطى 1500 بحد اقصى 3000 ريال وحسب الراتب واذا كان عاطل ودخله صفر يعطى 1000 ريال واذا كان متزوج 1500 ريال واذا اطفال 2000 بحد اقصى 5000 ريال حسب العائلة والعمر واذا كان يستطيع العمل او لا وهذا يصرف صرف ثابت لكل المواطنين

وبنفس الوقت كل من يعمل تجارة مثل فتح سجل تجاري يعفى من الغرامات والتامينات والزكاة ويصرف له بدل شهري 3000 ريال بشرط ان تكون ارباحه السنوية اقل من 100 الف في امور سهله وما تكلف وما بتكون للجميع اكيد مو الجميع راتبه اقل من 10 الاف ولا الجميع عاطل عن العمل ولا الجميع عنده تجارة ويربح اقل من 100 الف

وبالنسبة للقروض الاجتماعية كل مواطن يحق له بقرض زواج على ان تكون الحكومة هي الكفيل في حال عدم السداد ايقاف خدمات قرض الاسرة كذلك في امور بسيطة لكن عظيمة بتكون

لاتناقش ناس عقولهم مبرمجة على عقلية المظلومية ورمي هرائهم وفشلهم على حكومة يبونها تصرف عليهم.
شكله يحسب ان اسلافه رحمه الله عليهم اللي شقوا وتعبوا وتاجروا وماتوا عشان يشوفونه يعيش على فلوس تجيه ١٢ مرة كل السنة.

الحكومه واجب عليها توفير العيشه الكريمه كلشي فالدوله تملكه الحكومه
ولو القى في ارضي حقل نفط بيكون للحكومه مهوب لي فكذا الحكومه ملزومه فالشعب

انا لو كان الامر بيدي والامور تسمح اي مواطن سعودي دخله اقل من 10 الاف ريال مثلا يعطى زيادة حكومية 500 ريال واذا كان متزوج يعطى 1000 واذا كان لديه ابن يعطى 1500 بحد اقصى 3000 ريال وحسب الراتب واذا كان عاطل ودخله صفر يعطى 1000 ريال واذا كان متزوج 1500 ريال واذا اطفال 2000 بحد اقصى 5000 ريال حسب العائلة والعمر واذا كان يستطيع العمل او لا وهذا يصرف صرف ثابت لكل المواطنين

وبنفس الوقت كل من يعمل تجارة مثل فتح سجل تجاري يعفى من الغرامات والتامينات والزكاة ويصرف له بدل شهري 3000 ريال بشرط ان تكون ارباحه السنوية اقل من 100 الف في امور سهله وما تكلف وما بتكون للجميع اكيد مو الجميع راتبه اقل من 10 الاف ولا الجميع عاطل عن العمل ولا الجميع عنده تجارة ويربح اقل من 100 الف

وبالنسبة للقروض الاجتماعية كل مواطن يحق له بقرض زواج على ان تكون الحكومة هي الكفيل في حال عدم السداد ايقاف خدمات قرض الاسرة كذلك في امور بسيطة لكن عظيمة بتكون
لا, شاردين من هذا النموذج و انا اخوك. هو سبب مشكلتنا الحاليه. اصلا هو ما كان يتم بشكل خفي عن طريق الدعم الحكومي للسلع و الخدمات.

الدولة مكلفه تحقق سوق عمل, و هذا متحقق. الباقي علينا و كلن و شطارته.

فكره ال welfare بلا جدال مشكله, و لم تنجح في اي مكان طبقت فيه. و تساهم في خلق الاتكال و لم تنجح ابدا في تشجيع الصعود الاجتماعي. الدراسات في هذا الموضوع مستوفيه.

اتفهم بدلات للعاطلين ( شرط ان تربط بمكتب توظيف حكومي يوفر الفرص الوظيفيه للمستفيدين, و توقف حال حصولهم على وظيفه تلائم مهارة المستفيد ). غير كذا تضييع فلوس لا نملكها و جريمه في حق الوطن و المواطن.

عودة
أعلى