لوكهيد مارتن ستسلم السعودية أول بطارية ثاد في 2023

هنا ما تسلمته السعودية في عام 2022

 
اعظم اربع صفحات في التاريخ

اذا مرجعها موثوق فهي كنز لا يقدر بثمن

جميع الصفقات السعودية السابقة وبالعدد

الصفقة الكندية المشهورة عدد المدرعات 385 مدرعة ومع الصين الونق لونق 2 بعدد 50 ومع تركيا الكرياكل بعدد 46 والصواريخ أنواعها وعددها و و و إلخ

هنا ما تسلمته السعودية في عام 2022

 
img_4196_720-e1707160162903.jpg
2.-LM-AIC-Steel-WDS-2024-scaled.jpg
 
.

توسان، أريزونا ، 25 سبتمبر 2024 / بي آر نيوزواير / -- قامت شركة رايثيون، وهي إحدى شركات RTX (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز RTX)، بتسليم أول رادار AN/TPY-2 للمملكة العربية السعودية . AN/TPY-2 هو رادار دفاع صاروخي يمكنه اكتشاف الصواريخ الباليستية وتتبعها والتمييز بينها في مراحل متعددة من الرحلة.

هذا هو أول رادار AN/TPY-2 مزود بمجموعة كاملة من نيتريد الجاليوم أو GaN في النظام. GaN هي مادة تشبه الزجاج توفر مزايا رئيسية مقارنة بأشباه الموصلات الأخرى للترددات الراديوية من حيث كفاءة الطاقة والوزن وناتج الطاقة. توفر تقنية GaN حساسية أكبر لزيادة المدى بالإضافة إلى توسيع قدرة المراقبة. تعد هذه التقنية أيضًا عامل تمكين رئيسي في السماح لرادار AN/TPY-2 بدعم المهمة الأسرع من الصوت.

وقال بول فيرارو ، رئيس أنظمة الدفاع الجوي والفضائي في رايثيون: " أصبح أحدث رادار AN/TPY-2 الآن في فئة مختلفة حيث قامت رايثيون بإجراء أكثر من 50 تحسينًا على الرادار. ستساعد هذه الترقيات المملكة العربية السعودية على الدفاع عن نفسها بشكل أفضل ضد التهديدات الصاروخية وستفيد أيضًا الأسطول بأكمله من خلال تحسين قدرة الاستشعار".

يعمل AN/TPY-2 في نطاق X من الطيف الكهرومغناطيسي. وهذا يمكّنه من رؤية الأهداف بشكل أكثر وضوحًا والتمييز بين التهديد الفعلي لمنطقة محمية والأشياء غير المهددة، مثل الحطام المنفصل. عند التشغيل في وضع المحطة الطرفية، يكون AN/TPY-2 مباشرة في حلقة التحكم في إطلاق النار لنظام الدفاع الصاروخي الباليستي الطرفي عالي الارتفاع (THAAD) من خلال اتصاله المباشر بصاروخ THAAD.
 
يعني السعودية الان استلمت اول بطارية

ثاد ..انا فهمت كذا
 
الف مبروك ان صدق الخبر
ويقولك المتغطي بامريكا عريان
امريكا تعطيك ذروه دفاعها الجوي
الف شكر يافلوسنا وشكرا لامريكا
 
الف مبروك ان صدق الخبر
ويقولك المتغطي بامريكا عريان
امريكا تعطيك ذروه دفاعها الجوي
الف شكر يافلوسنا وشكرا لامريكا
الامريكان ما يعطون التقنية لأي احد الى دول موثوق فيها بالذات التقنيات المتقدمة

ال F-15 معروضه للبيع ولكن هل تنباع لكل الدول ؟
 
أصبح أحدث رادار AN/TPY-2 الآن في فئة مختلفة حيث قامت رايثيون بإجراء أكثر من 50 تحسينًا على الرادار. ستساعد هذه الترقيات المملكة العربية السعودية على الدفاع عن نفسها بشكل أفضل ضد التهديدات الصاروخية

🤔🤔😱
 
عودة
أعلى