هل فشلت الطائرات بدون طيار في الحرب الاهليه في اثيوبيا!؟؟؟

الدونات التي في حوزة إثيوبيا أعدادها قليلة+ إثيوبيا ينقصها العامل الإستطلاعي و الإستخباراتي في تحديد الأهداف فكل ما تضربه إثيوبيا أهداف ثابثة لذلك المشكلة في الجيش الإثيوبي و ليس الدرونات
* الدرونات

حتى فى ليبيا لم تنجح و لم تغير موازن الحرب أبدا
انا شاهدت مسيرات بالعشرات تسقط تباعا فى الحرب الأخيرة لدرجة ان سقوط إحداها أصبح امر عادى ولا احد يعيره تماما البعض يظن انها نجحت فى قلب الموازنة و لكن الضربات الصاروخية التى تأتى من البحر و الجو و التشويش الالكترونى هو من قلب الموازن خاصة فى قاعدة الوطنية التى تعرض لقصف صاروخى من البحر من مصدر مجهول

الحرب الاتيوبية فيها مشكل انعدام الجبهة
متلا في سينا المصرية لو اجتمع المقاتلون في خط واحد للقتال كان الجيش المصري سيفتك بهم في 20دقيقة
لكن لا توجد جبهة معارك بل ضربات هنا وهناك
وفي ايوبيا الامر اكثر صعوبة يلتفون حول القوافل ويدمرونها وهكدا
برضه انت تقارن الحرب في سيناء بالحرب في اثيوبيا…. وهذه مقارنه لا تنطبق هنا. لاختلاف ايضا التكتيكات والظروف وطبيعه الجيوش هنا.
سيناء هي حرب عصابات صريحه جدا جدا. ولا يوجد ليها استثناء واحد حتي.
ولكن مهما وصل تخلف و ضعف قوات التيجراي لوجيستين وقله المعدات و قله التدريع وانواعه. الا انها تظل قولت كبيره وتتقدم وتهاجم جيش نظامي. له تشكيلات مدرعه…. !! والمعارك ليست كلها التفافات وتطويق وانما هناك الكثير من المعارك التصادمية خصوصا في الاونه الاخيره والمعركتين الاخيرتين حول البلدتين الاستراتيجيتين ……

حتى فى ليبيا لم تنجح و لم تغير موازن الحرب أبدا
انا شاهدت مسيرات بالعشرات تسقط تباعا فى الحرب الأخيرة لدرجة ان سقوط إحداها أصبح امر عادى ولا احد يعيره تماما البعض يظن انها نجحت فى قلب الموازنة و لكن الضربات الصاروخية التى تأتى من البحر و الجو و التشويش الالكترونى هو من قلب الموازن خاصة فى قاعدة الوطنية التى تعرض لقصف صاروخى من البحر من مصدر مجهول
مرحبا يا صقر. الصراحه هناك كذا معلومه اسمعها منك لاول مره.
اولا. كل الناس اتفقت ان دخول تركيا بقوات نوعيه و طبعا بالمسيرات وخصوصا البيرقدار هي من اداره دفع الحرب وقلبت جميع الموازين. وان البيرقدار تقريبا هي من فعلا كل هذا. ولكن كلامك انت كلام جديد تماما ليس علي انا فقط. ولكن لا لي اعتقد الجميع بل ودخلنا في سيجال كبير هنا عندما قولنا انه تم استهداف البيرقدار اكثر من مره. ولم تفشل انظمه الدفاع الجوي فشل كاملاً.

ثانياً..موضوع التشويش الاليكتروني وضربات من البحر صاروخيه ….. نعم سمعنا عن الضربات الجويه والتشويش الجوي المتطور علي الانظمه التركيه وعلي نظام الهوك الامريكي.
ولكن هل قامت مصر باي ضربات بحريه في ليبيا …!!؟؟؟؟

اولا. كل الناس اتفقت ان دخول تركيا بقوات نوعيه و طبعا بالمسيرات وخصوصا البيرقدار هي من اداره دفع الحرب وقلبت جميع الموازين. وان البيرقدار تقريبا هي من فعلا كل هذا. ولكن كلامك انت كلام جديد تماما ليس علي انا فقط. ولكن لا لي اعتقد الجميع بل ودخلنا في سيجال كبير هنا عندما قولنا انه تم استهداف البيرقدار اكثر من مره. ولم تفشل انظمه الدفاع الجوي فشل كاملاً.

ثانياً..موضوع التشويش الاليكتروني وضربات من البحر صاروخيه ….. نعم سمعنا عن الضربات الجويه والتشويش الجوي المتطور علي الانظمه التركيه وعلي نظام الهوك الامريكي.
اسمح لي بالرد
لا اعتقد ان مصر هي من قامت بقصف قاعدة الوطيه او انها قامت بأي عمل عدائي ضد تركيا في ليبيا
مصر قالت ما عندها بخصوص امنها القومي والجانب التركي اعتقد فهم ذلك لماذا تقوم مصر بأي عمل عدائي
واعتقد من قام بقصف قاعدة الوطيه هم الروس عن طريق الفاغنر وحسب ما سمعت يمتلكوا طائرات مقاتله وذلك ردا على الاتراك عندما استهدفوا منضومات البانستير بالمسيرات

اهذا هو تحليلك للوضع…!!!؟؟؟
يعني هذا هو سبب فشل البيرقدار مثلاً..!؟؟
يعني حشرت إسم البيرقدار حشرا في موضوعك ثمّ صدّقت ما كتبت ثمّ بدأت تتحدّث عن فشلها... هههههههه
حسب علمي لم تتحصّل أثيوبيا بعد على مسيرات تركيّة.
هل من الممكن وضع رابط المقالة على صحيفة ذي غرادين وليس صورة مأخوذة من فيديو. شكرا

لا لم تقلب الموازن بدليل دخولها الايام الأولى فى الحرب و انا شاهد عيان على ذلك عدد الطائرات التى اسقطت كبير جدا الذى احدث الفارق فى المعادلة هم الامريكان حتى أن انسحاب الجيش من قاعدة الوطية كان بسبب الضربات الصاروخية من البحر و لدى صديق ملازم توفى شقيقه فى هذه الضربات و فى اليومين الأخيرين من الحرب جنوب طرابلس كنا نسمع هدير طائرات مقاتلة و صوت ضربات قوية جدا فى اخر ليلة قبل الانسحاب توفى 10 جنود فى مزرعة بجانب مزرعتنا بصاروخ أحدث انفجار كبير
عموما اسقط العشرات منها فى ليبيا حتى انهم غيروا طريق الاستهداف إلى استهداف خطوط الامداد بين الحفرة و بنى وليد حتى صارت المسيرات تستهدف حتى السيارات المدنية و سبب تغيير المسار فى هذا الطريق لانه طريق صحراوى طويل جدا و صعب تغطيته بمنظومات الدفاع الجوى لانها مساحة شاسعة للغاية

قرأت المقال ولم يذكر أبدا أن أثيوبيا إستعملت البيرقدار أو حتّى إشترتها
الفيديو الذي شاهدته وأخذت منه الصورة مظروب كعادة مصادرك.
أرجو غلق الموضوع لأنه بُني على أخبار كاذبة من صاحب المقال وليست أخبار من مصادر.

لان الامر هنا الجيش الاتيوبي كله خسر وليس فقط سلاح طيارات بدون طيار
ايضا في الحاله الليبيه. تدخلت المسيرات مع قوات مهزومه بل ومحاصره من قبل الجيش الليبي.
وهنا حولت المسيرات نتيجه الحرب اساسا.
لذلك تدخلها في اثيوبيا تقريبا لنفس السبب. ولكنها اخفقت….

لا لم تقلب الموازن بدليل دخولها الايام الأولى فى الحرب و انا شاهد عيان على ذلك عدد الطائرات التى اسقطت كبير جدا الذى احدث الفارق فى المعادلة هم الامريكان حتى أن انسحاب الجيش من قاعدة الوطية كان بسبب الضربات الصاروخية من البحر و لدى صديق ملازم توفى شقيقه فى هذه الضربات و فى اليومين الأخيرين من الحرب جنوب طرابلس كنا نسمع هدير طائرات مقاتلة و صوت ضربات قوية جدا فى اخر ليلة قبل الانسحاب توفى 10 جنود فى مزرعة بجانب مزرعتنا بصاروخ أحدث انفجار كبير
عموما اسقط العشرات منها فى ليبيا حتى انهم غيروا طريق الاستهداف إلى استهداف خطوط الامداد بين الحفرة و بنى وليد حتى صارت المسيرات تستهدف حتى السيارات المدنية و سبب تغيير المسار فى هذا الطريق لانه طريق صحراوى طويل جدا و صعب تغطيته بمنظومات الدفاع الجوى لانها مساحة شاسعة للغاية
هل انت تقول ان الامريكان تدخلو ضد الجيش الوطني الليبي وضد حفتر….!!!؟؟؟؟
ده كلام جديد اول مره اسمعه الصراحه..!!
ولما قد يتدخل الامريكان مع الوفاق..؟؟؟
ونعم انا اوافقك انه تم استهداف عدد كبير من البيرقدار. ولكن اكبر ارض المعركه. ومساحات ليبيا الشاسعه لعبت مع المسيرات واعطتها فرصه كبيره جدا للانقضاض وكان صعب جدا علي اي انظمه دفاع جوي ان تغطي كل هذه المسافات والمساحات.

والتي كانت ايضا تتحدث عن فشل المسيرات في ايقاف قوات التيجراي و ارفقت صوره حطام لمسيره من نوع البيرقدار والتي قالت انها سقطت في اثيوبيا في اقليم التيجراي …!!! وهذا دليل علي استهداف وضرب هذه المسيرات من قبل قوات التيجراي…!!!

معلومات غير صحيحه كيف تبني عليها موضوع !
المؤكد في أثيوبيا الصيني والإيراني
لكن الكاتب دانيال صباغ أبعد مايكون عن المهنيه رغم أن لديه تأريخ طويل في الصحافة

زدْ على ذلك الكاتب يتحدّث عن قطعة من صاروخ MAM-L يقولون أنهم وجدوها خلال المعارك وليس عن حطام مسيّرة بيرقدار

عزيزي هيرون المبجل. مرفق مع التقرير لصحيفه محترمه عالميه. صوره للحطام وعليه تاريخ الانتاج واسم روكستان منور البدن…
تحياتي لك يا هيرون. ولا اريد ان ادخل معك في جدال حول البيرقدار. اقدر ان المغرب اقتنت المسيره حديثاً. وانك سوف تدافع عنها بكل وجدانك. وانا لا اعارض امكاناتها انا فقط انقل الخبر.
ممكن تروح تجادل الجاردين او قولت التيجراي المدعومه من العفاريت. ولكن انا غلبان يا هيرون ولست حملك او حمل ان اجادلك..!!
تحياتي لك …

عزيزي هيرون المبجل. مرفق مع التقرير لصحيفه محترمه عالميه. صوره للحطام وعليه تاريخ الانتاج واسم روكستان منور البدن…
تحياتي لك يا هيرون. ولا اريد ان ادخل معك في جدال حول البيرقدار. اقدر ان المغرب اقتنت المسيره حديثاً. وانك سوف تدافع عنها بكل وجدانك. وانا لا اعارض امكاناتها انا فقط انقل الخبر.
ممكن تروح تجادل الجاردين او قولت التيجراي المدعومه من العفاريت. ولكن انا غلبان يا هيرون ولست حملك او حمل ان اجادلك..!!
تحياتي لك …

لايوجد حطام للبيرقدار و روكتسان لاتصنع الطائرة
الصورة لبقايا ذخيرة متفجرة من روكتسان
لاشيء يثبت وجودها في أثيوبيا من الأساس والصحيفة مصدرك لاتقول ذلك ....

القضية ليست جدال أخي الكريم بل تحليل .

اعتقد الصحيفه ناقله الخبر من جريده اريتريا. تقريبا اريتريا هاب علي ما اعتقد. والصحيفة الايرتريه ذكرت انها البيرقدار وان هذا هو حطامها.
طيب لو ذخيره كما تقول. هي اثيوبيا تستورد ذخائر من تركيا ..!!؟؟؟ لاي سلاح ..!!؟؟
الصراحه انا ليس لدي اي معلومه عن اسلحه تركيا موجوده لدي الجيش الاثيوبي.
لو انت عندك معلومه فاذكرها اي اذا سمحت.
وتحياتي لك يا هيرون….

اعتقد والله اعلم لسببين
الاول هي الطبيعة الغابوية في اتيوبيا
والتاني هو الأهم هل لدى اتيوبيا قدرات استطلاع ورصد متل التي تمتلكها ادربيجان ؟!
ادربيجان لديها اعداد كبيرة من درونات الاستطلاع تسمح لها بكشف تم اعداد كبيرة من الدرونات المسلحة

في منتصف الجبهة عزيزي المشاهد 😂

وفتحت موضوع تتكلم عن فشلها🤭🤭🤭
ايه ياعم حذيفه … اري معنوياتك عاليه و بتهزر بتتريق يعني. طيب افهم الاول سياق الكلام وبعد كده علق وانتقد. لكن مش فاهم انت انا بتكلم علي ايه اصلا. وكده هتخلي شكلك وحش اوي….
الاخ هيرون بيقول انها ليست البيرقدار … وانا ناقل خبر يقول انه حطام البيرقدار. وهيرون يقول انها ذخيره تركيه اخري.
فقولت له انني ليس عندي معلومه ان هناك اسلحه تركيه اخري لدي اثيوبيا…. !!؟؟
فما هو المضحك في الكلام بقي ….. ممكن تفهمني وتفهمنا كلنا.

ليس لها دور كبير في حروب العصابات
تميزت ضد دفاعات جوية فاشلة في ضرب أهداف محدده مدرعات أو أنظمة رادار عقيمه أو مدرعات

حرب إثيوبيا الأهلية حرب مليشيات لا يوجد بها كل تلك العناصر التي تستطيع الدرونز التأثير فيها

عودة
أعلى